اقتباس:
هذا الرد جاء متوافقاً مع ما ذكرته في ردودي السابقة في هذا الموضوع أما بالنسبة للمعلومة التي في نهاية الرد بخصوص العمل على بناء قرية تراثية فهي فعلاً بشارة خير شكراً لكِ على المساهمة في الموضوع والرد وبالتوفيق للجميع |
بما أن الاطروحة متشابهة تُدمج مع الموضوع السابق |
اقتباس:
الاعمال اللي ذكرتها ماكو عاقل يقارنها بأعمال مثل رقية وسبيكة وخالتي قماشة وخرج ولم يعد او درب الزلق او الاقدار او درس خصوصي او فريج العتاوية او الى ابي وامي مع التحية .. هذه الاعمال الخليج كله يعرفها ويتذكرها بعكس الاعمال التي انت ذكرتها اللي يمكن 99% من الخليجيين مايعرفوها ولا يذكرون منها شي يمكن بالبحرين يعرفونها .. اما انك تقارن خالد امين في بوعدنان او سعاد بهدى حسين فأكتفي ههههههههههههه وبكلمة لاتعليق |
أولا شكرا على ردودكم جميعا ويا اخوان لسنا بصدد المقارنات بين هذا وذاك هناك محور مهم اتمنى ان نتناقش عليه اكثر .. انا كـ كويتي وغيري كبحرينين وخليجيين ومحبين للفن البحريني العريق ,, هــــل يرضينا ما تقوم به الام بي سي من دعم للاعمال السعودية التهريجية والتي لاتوجد فيها احترافية لا على صعيد النص او الاخراج او اداء الممثلين وفي نفس الوقت نجد ان مملكة البحرين عامرة بالمبدعين من كل الفئات لكن لايجدون فرصة !! مشكلة الام بي سي ان ملاكها سعوديين لذلك لاتدعم الا السعودي بغض النظر عن جودة المنتج وبشرة خير من مشرفتنا العزيزة زهرة البحرينية حول القرية الجديدة ومع ذلك البحرينين ابداعهم الفني لم يكن مقصورا على التجارب التراثية والتي يتفوقون فيها على باقي الخليج ,, بل هناك ابداعات كثيرة لهم خارج التراث وآخرها المسلسل الرائع ( على موتها اغني ) للمخرج القادم بقوة علي العلي |
اقتباس:
|
اقتباس:
أنت توافقني في كلامي، ولكن من خلال فهمك يتضح لك بأنك تخالفني، أنا ذكرت في أكثر من رد بأن المسؤولين في هيئة الإذاعة والتلفزيون في البحرين هم المتهمون بالحيلولة دون انتشار الفن البحريني، أي أن الفن البحريني غير متابع سوى قلة قليلة وبشخصية رئيسية غير بحرينية ( كمسلسل نيران عندما كان من بطولة : محمد المنصور / جاسم النبهان )، فأنا لم أقل بأن الفن البحريني يتفوق على نظيره الكويتي، قلت بأن الفن البحريني منذ أكثر من عقدين ولكن المسؤولين لدينا هم من أهمل الفنان البحريني أما بخصوص المقارنة بين خالد أمين وعبدالحسين عبدالرضا : أنا هنا لا أقصد المسلسلات أو الأدوار بقدر ما أعني التلون في الشخصية وطبيعة الدور، أريدك أن تجيبني : هل تتوقع بأن ينجح عبدالحسين عبدالرضا م مثل دور شرير أو مجرم أو ضابط ؟ بالطبع لا، ولكن لو نظرنا إلى خالد أمين سنجده العاشق الولهان والطيب والمجرم والضابط و غيرها من الأدوار مختصر الكلام : خالد أمين هو جوكر الفن الكويتي والخليجي بعد رحيل العملاق غانم الصالح |
اقتباس:
عبدالحسين فنان كومديان بالدرجة الاولى وهناك ادوار لاتركب على شخصيته ولكن لايمنع انه قدم الدراما مثل عمل الانحدار والاسكافي بدور الوالي ... عبدالحسين لايميل الى الداراما سواء كان شرير او مجرم واذا سيقدم هذه الادوار فإنه سيقدمها مع الكوميديا ... ولكن بالمقابل خالد امين مايقدر ان يقدم كوميديا لان من الصعب انك تضحك الناس بقدر انك تقدر تبكيهم خالد امين فنان اكاديمي وهو ببداية الطريق ولكن تو الناس على انك تقارنه في عبدالحسين |
أخي العزيز بحر الحب بما أنك تبحث عن الأسباب الحقيقة بأنا سوف أعطيك الأسباب الحقيقة حول تراجع مستوى الدراما في البحرين و عدم بروزها و تراجعها مقارنة بجارتها الكويت و السعودية و تأكد أن هذه هي الحقيقة المرة التي يتجرعها المبدع البحريني !!! أولاً يا أخي العزيز أي حركة إبداعية في العالم لا يمكن أن تتطور و تتنامى إلا بوقوف و دعم البلد المحتضن لهذه الحركة مادياً و معنوياً , و كما نرى في الكويت أن وزارة الإعلام الكويتية في فترة السبعينات و الثمانينات و التسعينات دعمت الحركة الفنية الكويتية في مجال التمثيل و الإنتاج الدرامي بكافة السبل و الوسائل و هذا الشيء هو الذي جعل الكويت تمتاز بأعظم نجوم الفن و التمثيل و الكتابة و الإخراج , و الذي جعل الدراما الكويتية تكتسح الخليج بأقوى المسلسلات الخالدة , فوجود الدعم المادي و المعنوي من الحكومة بلا شك لهو أكبر المحفزات التي تحفز المبدعين على الإبداع و على تقديم الأفضل فالأفضل فالأفضل . لكن في البحرين , لا يوجد دعم مادي للحركة الفنية إطلاقاً , لا توجد معاهد فنية مختصة بتدريس و تخريج كوادر فنية كما هو المعهد العالي للفنون لديكم في الكويت , التلفزيون ينتج عمل أو عملين في السنة فقط و هذا الكلام في السابق , أما الآن فلا يوجد إنتاج بالمره !!! ثانياً أجور الفنانين متدنيه إلى أقصى حد قد لا يتصوره العقل , تخيل أن بعض الفنانين الكبار في البحرين يتقاضى أجر زهيد جداً لا يتجاوز الـ 300 دينار بحريني نظير مشاركته في مسلسل بالكامل !!! , في المقابل يأتي فنان خليجي يشارك في البحرين و يتقاضى أضعاف هذا المبلغ عن مشاركته في الحلقة الواحدة لمسلسل بحريني !!! و في السنوات الأخيرة أصبحت (الواسطة) و المحسوبيات تلعب دورها في إنتقاء الممثلين المشاركين في المسلسلات التي ينتجها تلفزيون البحرين , فيتم إختيار من يعجبهم حتى لو كان فنان ذات مستوى هزيل , و يتم إبعاد من لا يعجبهم حتى لو كان مبدع بمعنى الكلمة !!! ثالثاً بالإضافة إلى ذلك لا توجد شركات إنتاج في البحرين , ربما شركة أو شركتين فقط و هذه الشركات لا تعمل على تسويق الفنان البحريني بقدر ما يكون همها هو الربح و الإستعانة بنجوم من الخليج للمشاركة في الأدوار الرئيسية , و الفنان البحريني يكون على الهامش !!! فكيف يا أخي تثق فيك الـ mbc أو القنوات الفضائية الأخرى , إذا كان تلفزيون ديرتك ما عنده ثقه فيك و متخلي عنك و يفضل الغريب عليك ؟؟؟ البحرين لديها طاقات لا يستهان بها في مجال التمثيل و على رأسهم المبدع المظلوم (جمعان الرويعي) الذي بلع الجرح و الألم و إتجه للعمل في الخارج كمخرج على الرغم من أنه صاحب طاقة جبارة جداً في مجال التمثيل و القدرة على تقمص أصعب الشخصيات و الأدوار , لكن ماذا قدم له الإعلام البحريني ؟؟؟ جعلوه نجم محترف في مسلسل (سعدون) و طيحوا بحظه بعدها في مسلسلات أخرى ليكون في دور الخادم أو العبد و أدوار هامشيه !!! الفنان (مبارك خميس) فنان رائع بمعنى الكلمة ولا يقل روعة عن جمعان , إن لم يكن أفضل منه , و هذا الفنان إستطاع أن يتقن اللهجة القروية في البحرين و هي من أصعب اللهجات في الخليج لأنها تحتوي على مفردات و أساليب غريبة و مختلفة من حيث النطق , حتى الفنان غازي حسين فشل في إتقانها في مسلسل ملامح بشر , لكن مبارك خميس أتقنها بكل جدارة و كأنه أحد القرويين !!! , لكن ماذا قدم الإعلام البحريني لهذا الفنان ؟؟؟ يضعونه في أدوار بسيطة رغم أنه أكبر منها بكثير بكثير بكثير !!! لا أريد ان أدخل في مقارنات لأني أحترم كل الفنانين خصوصاً المبدعين , لكن بصراحه لو تم إسناد دور (بن زيدان) في مسلسل (نيران) و الذي قام به الفنان محمد المنصور لمبارك خميس لأستطاع أن يبرز عنصر الشر بصورة أكبر في هذا الشخصية !!! عموماً هناك مجهودات جميلة يقوم بها بعض المخرجين مثل أحمد يعقوب المقلة و محمد القفاص و مؤحراً طارق العلي للتعاون مع بعض القنوات مثل mbc لكن كل هذا لا ينفع في ظل تجاهل الإعلام البحريني للمبدع البحريني , فنحن نمتلك كتاب مبدعين لأقصى حد مثل (حمد الشهابي) و الذي شارك في تأليف بعض المسلسلات الكويتية , (راشد الجودر) مؤلف سعدون و سرور و جميع المسلسلات البحرينية الشعبية وهو متخصص في هذا المجال و شارك قبل عامين في تأليف مسلسل (شاهين) للفنانة الكبيرة سعاد عبدالله !!! (أمين صالح) سيناريو وحوار (نيران) , الشاب المبدع (حسين علي المهدي) مؤلف على موتها أغني و قريباً (شوية أمل) و غيرهم الكثير من الطاقات المبدعة و حتى في مجال التصوير مثل عبدالنبي الفردان الذي أستدعاه داوود حسين في أكثر من عمل و الماكيير ياسر سيف و الكثير من الطاقات الفنية المتميزة التي بحاجة إلى وقفة من الإعلام البحريني ,, لكن (لا حياة لمن تنادي) !!! |
اقتباس:
عن تاريخ فني لك الحق اخوي تمجد فنانيين البحرين ولكن ليس على حساب التاريخ ومن سطر حروفه وعلشان اكون معك واضح لايوجد دراما خليجية الا في الكويت وهذا لايعني انها الدراما الافضل لا وانما الحاليين يطرحون درامهم على ذكر دراما الزمن الكويتي الجميل واسأل ممثلين البحرين لماذا ذهبوا الى مشاركة الكويتيين في الدراما انا اجاوبك لانه لايوجد دراما بحرينية وليس البحرين وحدها من تعاني فجميع دول الخليج تعاني من انعدام الدراما باستثناء الكويت رغم ان الدراما الحالية لاترتقي لذائقة المشاهد المتعقل لك ودي واحترامي |
الساعة الآن 01:58 PM |
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0