شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > هدى حسين تشجع عمليات التجميل للرجال.. وترحب بعمل مصري بشروط
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-11-2010, 11:42 PM   #1 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 4,963

افتراضي هدى حسين تشجع عمليات التجميل للرجال.. وترحب بعمل مصري بشروط


في برنامج "صباح الخير يا عرب"



كشفت الفنانة الكويتية هدى حسين أنها أجرت العديد من عمليات التجميل في وجهها بعد نقصان وزنها. مضيفة "نحن الفنانين نحب التجديد، خاصة وأن الأضواء مسلطة علينا".


وتابعت هدى حسين التي تشارك في مسلسل "أميمة في دار الأيتام" الذي يعرض على MBC1 أنها تشجع النساء والرجال على إجراء هذه العمليات، بعد أن بات "الرجال ميالين لها، كالنساء تماما". على حد قولها.


ونصحت الفنانة الكويتية في حوارها مع mbc.net كل من يرغب في القيام بعمليات تجميل أن يجريها بالشكل المناسب، وعند الطبيب المناسب، بدون تشويهات، مشيرة إلى أنها تفضل أن يكون الفنان "نحيفا" وليس ممتلئا.


في سياق آخر، تطرقت هدى حسين إلى علاقتها القوية بالمسرح الكويتي، قائلة: "مسرحياتي أكثر من مسلسلاتي، فعلاقتي بالمسرح قوية منذ الطفولة، إلى أن وصلت إلى عمر النضج العقلي والفكري والعمري، وصرت أنتج أعمالي المسرحية".


وأكدت في حديثها أنها جعلت من مسرح الطفل رسالة لها في الكويت ودول الخليج، وقالت: "في الفترة ما بين عيدي الفطر والأضحى سنويا أقدم عروضا مسرحية في بعض دول الخليج، حتى إنه تكونت قاعدة جماهيرية كبيرة من مسرح الطفل، وهذا يعلمهم حب المسرح واحترامه".


يُذكر أن الفنانة هدى ستعرض مسرحيتها "التوائم السبعة" في الشارقة، خلال أيام عيد الأضحى المبارك المقبل.


المسرحية تدور أحداثها حول صراع بين قوى الخير والشر، وترصد أهمية الحواس التي منحها الله تعالى للإنسان، وتؤدي الفنانة هدى حسين دور القائد، والتي لها سبعة أشقاء مختلفين في الشكل، متشابهين بالأخلاق والفهم والسلوك، لكل منهم قوة خاصة يتمتع بها، ويستثمرها القائد لمحاربة الأشرار.



أرحب بالسينما المصرية

وفي سياق حديثها عن السينما الخليجية؛ قالت هدى حسين: "لم أشارك في أفلام سينمائية، فالحركة السينمائية الخليجية قليلة، ونكاد نحبو نحو السينما، فلا يوجد حراك سينمائي حقيقي".



وأرجعت الفنانة هدى حسين قلة أعمالها الكوميدية إلى قلة النصوص الكوميدية، مشيرة إلى قلة الكتاب الكوميديين، وبالتالي النصوص الجيدة، وأن الكتاب يميلون للتراجيديا.



ورفضت اتهام الأعمال الخليجية باحتوائها على الأحزان والبكاء، قائلة: "لا يصل اتهام الدراما الخليجية إلى هذا الحد، فالكثير من الأعمال العربية والسورية والمصرية بها كل هذا الكم من المشاهد البكائية والسوداوية".



ولفتت إلى اشتياق وتعطش الجمهور للأعمال الأسرية أكثر من التراجيديا البحتة، وفي حاجة أيضا إلى الأعمال الكوميدية أكثر من الأعمال الأخرى، معتبرة أن تركيز بعض الأعمال على هذا النوع من الكآبة يرجع إلى الكتاب الذين يميلون إلى التراجيديا أكثر، مضيفة: "نحن شعب يميل إلى البكاء حتى عند الضحك".



ورحبت هدى حسين بفكرة مشاركتها في فيلم مصري، وقالت: "أرحب بعروض أفلام مصرية، لكن هذا في حال كان الدور مناسبا لشخصية هدى حسين الكويتية".





أميمة في دار الأيتام

كانت الفنانة الكويتية قد أطلت يوم الإثنين 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2010 عبر برنامج "صباح الخير يا عرب" للحديث عن تجربتها الفنية، وخاصة مع مسلسل "أميمة في دار الأيتام" الذي تقوم ببطولته مع إلهام الفضالة، وبثينة الرئيسي، وشجون الهاجري.



وكشفت الممثلة الكويتية أن "أميمة" تصغير للأم، على أساس أنها فقدت طفلتها -داخل أحداث المسلسل- وهي صغيرة، مضيفة أن الجمهور ظن عن طريق الخطأ أن اسم المسلسل تم اقتباسه من اسم "الطبيبة أميمة"، وهو ما لم تقصده المؤلفة.



واعتبرت هدى حسين أن العمل الجيد يفرض نفسه في أي وقت، سواء في رمضان أو خارجه، وقالت: "هناك أعمال كثيرة ضاعت مع كثرة وزخم الأعمال في رمضان، وتميزت في المواسم العادية"، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن إطلالة النجم أمر مطلوب في رمضان أحيانا ضمن عملية تسويقية.



واعتبرت أن قضية وقت عرض المسلسلات معادلة صعبة قد تؤدي في بعض الأحيان إلى ظلم بعض الأعمال الناجحة، بالإضافة إلى أهمية الإعلانات التي تقتضي اختيار الوقت المناسب لعرض المسلسل.





جديد هدى حسين

وعن جديدها في الساحة الفنية؛ كشفت هدى حسين عن انشغالها بالمشاركة في مسلسل "علمني كيف أنساك" من تأليف "إيمان سلطان" وإخراج "منير الزعبي"، ويشارك في العمل نخبة من النجوم منهم: خالد أمين، وإلهام الفضالة، ومها محمد، وأسمهان توفيق، ومحمد العجيمي.



وقالت إنها تجسد في هذا العمل دور زوجة كابتن طيران يخونها ويدخل في علاقة حب مع مضيفة طيران، ولديهما طفلتان، وبمرور السنوات تفترق الطفلتان لتبقى واحدة برفقة أمها، والأخرى مع أبيها.



كما تشارك أيضا في مسلسل جديد بعنوان "حريم أبوي" تدور قصته حول أربعة من النساء اللائي يعشن في بيت واحد، وتسير الأحداث حول هؤلاء النسوة. العمل من إنتاج باسم عبد الأمير، وتأليف الكاتب الكويتي عبد العزيز الحشاش.



وفي سياق آخر؛ كشفت عن أنها تشارك كعضو في لجنة التحكيم في برنامج الفرصة الذي يمنح الفرصة للآخرين لإظهار مواهبهم، سواء كانت فردية أو جماعية فيما يتعلق بالغناء أو التمثيل أو تقديم ألعاب خفية أو رقص جماعي، معربة عن سعادتها بالمشاركة في هذه التجربة الممتعة، لافتة إلى أن لجنة التحكيم تضم الملحن الإماراتي خالد ناصر، ومقدم البرامج ونهو تشونج.


الـمـصـدر

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2010, 12:09 AM   #2 (permalink)
مقلد الشخصيات
 
الصورة الرمزية BOMJDAD2
 
 العــضوية: 4014
تاريخ التسجيل: 14/07/2009
الدولة: قطر
المشاركات: 470
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

تكاد أن تكون هيكل عظمي بعد العمليات ... قبل التجميل كانت أخف على الجمهور

 

 

__________________

 


()*&^ قلـب واحد .. نبـض واحد ^&*()

BOMJDAD2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2010, 10:21 AM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 6294
تاريخ التسجيل: 15/10/2009
المشاركات: 235

افتراضي

نص السؤال

ما هو حكم جراحات ( عمليات ) التجميل ؟....
نص الإجابة

ما هو حكم جراحات (عمليات ) التجميل ؟ بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد : جراحات التجميل جائزة، إذا كانت ستداوي عضوا مشوها، أو تقويه، أو إزالة عاهة لا يستطيع أن يعيش الإنسان بها دون حرج، أو تسبِّب إعاقته عن العمل أو إجادته، أو القيام به على وجهه . ومِن ثَمَّ فإنه يجوز شرعًا إزالة السن الزائدة أو تقصير الطويلة ، أو إزالة الإصبع الزائدة، أو الأكياس الدهنية التي تظهر في مواضع مختلفة من البدن، أو إزالة الدهون المتجمِّعة على البطن إذا كانت تضر بصاحبها ضررًا لا يُرجَى زواله إلا بإزالتها، كما يجوز ترقيع الجلد المحتَرِق أو المصاب، سواء كان الترقيع بجلود طبيعية أو ببدائل مُباحَة أخرى ؛ كما يجوز شرعًا اتخاذ السن والأنف أو الإصبع أو الأنملة أو الأذن أو الدِّعامة فوق السن أو الوصَلات التعويضية من الذهب أو الفضة؛ لِما رُوي عن عبد الرحمن بن طرفة أن جدَّه عرفجة بن أسعد الكناني أصيب أنفُه يومَ الكُلاب، فاتخذ أنفًا من فضة فأنْتَنَ عليه، فأمره النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ بأن يتخذ أنفًا من ذهب". ورُوي عن ابن عمر أن أباه سقطت ثَنِيَّته فأمره النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أن يشدَّها بذهب"، ورُوي عن عبد الله بن أُبَيِّ بن سَلول قال: انْدَقَّتْ ثَنِيَّتِي يومَ أُحَد، فأمرني النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أن أَتَّخِذ ثَنِيَّة من ذهب"، ورُوُي أن كثيرًا من أصحاب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ كانوا يَشُدُّون أسنانَهم بالذهب منهم عثمان بن عفان وأنس بن مالك وموسى بن طلحة وغيرهم. جاء في فتح الباري لابن حجر " ج12 ص500 " بعد حكاية قَوْل الطبري في التحريم الشامل : ويُسْتَثْنَى من ذلك ما يحصل به الضرر والأَذِيَّة، كمن يكون لها سِنٌ زائدة أو طويلة تُعِيقُها في الأَكْل، أو إصْبَع زائدة تُؤْذِيها أو تُؤْلِمُها، فيجوز ذلك . والرَّجل في هذا الأخير كالمرأة . وقال النووي في شرح صحيح مسلم " ج14 " في التَّنْمِيص : إنه حرامٌ إلا إذا نَبَتَتْ للمرأة لِحْيَة أو شارب، فلا يَحْرُم بل يُسْتَحَب . ومثل السِّن الزَّائدة أو الطويلة والإصْبَع الزائدة، خِيَاطة الشِّفة المشقوقة، وتَعْدِيل الأنف المُعْوَجّ، وتَرْقِيع الأُذُن المَخْرُوقة، ما دام أثر العلاج يكون دائمًا، حيث لا يكون فيه تَغْرِير ولا تَدْلِيس . هذا هو النوع الأول من أنواع الجراحة التجميلية وكما رأينا فهو جائز ولا بأس به بعد توفر الشروط التالية: 1. أن لا يترتب على فعلها ضرر أكبر من ضرر الحالة المرضية أو من التشوه الموجود فإذا اشتملت على ضرر أكبر فلا يجوز فعلها فإن الضرر لا يزال بمثله ولا بأكبر منه كما هو معروف من القواعد الفقهية الشرعية . 2. ألا يكون هنالك وسيلة للعلاج يكون استعمالها أهون وأسهل ولا يترتب عليها ضرر كما في الجراحة فإذا أمكن العلاج بوسائل أسهل فينبغي المصير إليها . 3. أن يغلب على ظن الطبيب الجراح نجاح العملية بمعنى أن تكون نسبة احتمال نجاح العملية أكبر من نسبة احتمال فشلها ، فإذا غلب على ظن الطبيب الجراح فشل العملية أو هلاك المريض فلا ينبغي الإقدام على ذلك ، قال سلطان العلماء العز بن عبد السلام: (وأما ما لا يمكن تحصيل مصلحته إلا بإفساد بعضه كقطع اليد المتآكلة حفظاً للروح إذا كان الغالب السلامة فإنه يجوز قطعها. 4. أن يجري هذه العملية للمرأة طبيبة كما ذكرنا في فتوى سابقة عن علاج المرأة . جراحة التجميل من أجل الزينة فقط : وأما الجراحات التجميلية التي يُقْصَد بها تغيير الخَلْق ابتغاءً للحُسْن والجمال، أو المزيد منهما، وذلك كعمليات شد الوجه والرقبة، وتصغير الشفتين أو الأنف، وتكبير الثديين أو تصغيرهما، وتفليج الأسنان، ونحو ذلك فإنه لا يجوز شرعًا إجراء ذلك لِما فيه من تغيير خلق الله سبحانه، وقد نهى الشارع عنه، من ذلك قول الله تعالى: (وإنْ يَدْعونَ إلا شيطانًا مَريدًا. لَعَنَه اللهُ وقال لأتَّخِذَنَّ من عبادِكَ نصيبًا مفروضًا. ولأُضِلَّنَّهُمْ ولأُمُنِّيَنَّهم ولأَمُرَنَّهُم فَلَيُبَتِّكُنَّ آذانَ الأنعامِ ولأَمُرَنَّهم فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللهِ ومَنْ يَتَّخِذِ الشيطانَ وَليًّا مِن دونِ اللهِ فقد خَسِرَ خُسْرانًا مُبينًا) ، وهذا النوع من الجراحة لا يشتمل على دوافع ضرورية، ولا حاجية بل غاية ما فيه تغيير خلق الله تعالى والعبث بها حسب أهواء الناس وشهواتهم فهو غير مشروع، ولا يجوز فعله وذلك لما يأتي: أولاً: لقوله تعالى - حكاية عن إبليس لعنه الله - وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ ) وجه الدلالة : أن هذه الآية الكريمة واردة في سياق الذم ، وبيان المحرمات التي يسول الشيطان فعلها للعصاة من بني آدم ومنها تغيير خلق الله . وجراحة التجميل التحسينية تشتمل على تغيير خلقة الله والعبث فيها حسب الأهواء، والرغبات فهي داخلة في المذموم شرعاً، وتعتبر من جنس المحرمات التي يسول الشيطان فعلها للعصاة من بني آدم . ثانيا: لحديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أنه قال: ( سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يلعن المتنمصات والمتفلجات للحسن اللآتي يغيرن خلق الله )رواه مسلم. ورُوي عن ابن مسعود أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال:" لَعَنَ الله الواشماتِ والمُسْتَوْشِماتِ والواصلاتِ والمُسْتَوْصلاتِ والنَّامِصاتِ والمُتَنَمِّصاتِ والمُتَفَلِّجاتِ للحُسْنِ المُغَيِّراتِ خَلْقَ الله". وجه الدلالة : إن الحديث دل على لعن من فعل هذه الأشياء وعلل ذلك بتغيير الخلقة وفي رواية والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله ) رواها أحمد فجمع بين تغيير الخلقة وطلب الحسن وهذان المعنيان موجودان في الجراحة التجميلية التحسينية؛ لأنها تغيير للخلقة بقصد الزيادة في الحسن فتعتبر داخلة في هذا الوعيد الشديد، ولا يجوز فعلها. ثالثاً: لا تجوز جراحة التجميل التحسينية كما لا يجوز الوشم والوشر والنمص بجامع تغيير الخلقة في كل طلباً للحسن والجمال . رابعاً: إن هذه الجراحة تتضمن في عدد من صورها الغش والتدليس وهو محرم شرعاً ففيها إعادة صورة الشباب للكهل والمسن في وجهه وجسده ، وذلك مفض للوقوع في المحظور من غش الأزواج من قبل النساء اللاتي يفعلن ذلك وغش الزوجات من قبل الرجال الذين يفعلون ذلك. خامسا: أن هذه الجراحة لا تخلو من الأضرار والمضاعفات التي تنشأ عنها ففي جراحة تجميل الثديين بتكبيرهما عن طريق حقن مادة السلكون أو الهرمونات الجنسية يؤدي ذلك إلى حدوث أخطار كثيرة إضافة إلى قلة نجاحها. ونظراً لخطورتها يقول بعض الأطباء المختصين : هناك اتجاه علمي بأن مضاعفات إجراء هذه العملية كثيرة لدرجة أن إجراءها لا ينصح به. والله أعلم الشيخ خالد غنايم ....

 

 

__________________

 




نسأل الله العلي القدير الكريم ان يرحمك ويسكنكـ فسيح جناته وأن يحشر العملاق غانم الصالح مع الأنبياء والصالحين والصديقين والشهداء وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان..
أنا لله وأنا أليه راجعـــون

نايف الزهراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2010, 02:26 PM   #4 (permalink)
مــجــرد إنــســان
 
الصورة الرمزية فارس العنزي
 
 العــضوية: 10389
تاريخ التسجيل: 04/08/2010
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 420
الـجــنــس: ذكر
العمر: 20 سنة
إرسال رسالة عبر MSN إلى فارس العنزي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف الزهراني مشاهدة المشاركة
نص السؤال

ما هو حكم جراحات ( عمليات ) التجميل ؟....
نص الإجابة

ما هو حكم جراحات (عمليات ) التجميل ؟ بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد : جراحات التجميل جائزة، إذا كانت ستداوي عضوا مشوها، أو تقويه، أو إزالة عاهة لا يستطيع أن يعيش الإنسان بها دون حرج، أو تسبِّب إعاقته عن العمل أو إجادته، أو القيام به على وجهه . ومِن ثَمَّ فإنه يجوز شرعًا إزالة السن الزائدة أو تقصير الطويلة ، أو إزالة الإصبع الزائدة، أو الأكياس الدهنية التي تظهر في مواضع مختلفة من البدن، أو إزالة الدهون المتجمِّعة على البطن إذا كانت تضر بصاحبها ضررًا لا يُرجَى زواله إلا بإزالتها، كما يجوز ترقيع الجلد المحتَرِق أو المصاب، سواء كان الترقيع بجلود طبيعية أو ببدائل مُباحَة أخرى ؛ كما يجوز شرعًا اتخاذ السن والأنف أو الإصبع أو الأنملة أو الأذن أو الدِّعامة فوق السن أو الوصَلات التعويضية من الذهب أو الفضة؛ لِما رُوي عن عبد الرحمن بن طرفة أن جدَّه عرفجة بن أسعد الكناني أصيب أنفُه يومَ الكُلاب، فاتخذ أنفًا من فضة فأنْتَنَ عليه، فأمره النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ بأن يتخذ أنفًا من ذهب". ورُوي عن ابن عمر أن أباه سقطت ثَنِيَّته فأمره النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أن يشدَّها بذهب"، ورُوي عن عبد الله بن أُبَيِّ بن سَلول قال: انْدَقَّتْ ثَنِيَّتِي يومَ أُحَد، فأمرني النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أن أَتَّخِذ ثَنِيَّة من ذهب"، ورُوُي أن كثيرًا من أصحاب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ كانوا يَشُدُّون أسنانَهم بالذهب منهم عثمان بن عفان وأنس بن مالك وموسى بن طلحة وغيرهم. جاء في فتح الباري لابن حجر " ج12 ص500 " بعد حكاية قَوْل الطبري في التحريم الشامل : ويُسْتَثْنَى من ذلك ما يحصل به الضرر والأَذِيَّة، كمن يكون لها سِنٌ زائدة أو طويلة تُعِيقُها في الأَكْل، أو إصْبَع زائدة تُؤْذِيها أو تُؤْلِمُها، فيجوز ذلك . والرَّجل في هذا الأخير كالمرأة . وقال النووي في شرح صحيح مسلم " ج14 " في التَّنْمِيص : إنه حرامٌ إلا إذا نَبَتَتْ للمرأة لِحْيَة أو شارب، فلا يَحْرُم بل يُسْتَحَب . ومثل السِّن الزَّائدة أو الطويلة والإصْبَع الزائدة، خِيَاطة الشِّفة المشقوقة، وتَعْدِيل الأنف المُعْوَجّ، وتَرْقِيع الأُذُن المَخْرُوقة، ما دام أثر العلاج يكون دائمًا، حيث لا يكون فيه تَغْرِير ولا تَدْلِيس . هذا هو النوع الأول من أنواع الجراحة التجميلية وكما رأينا فهو جائز ولا بأس به بعد توفر الشروط التالية: 1. أن لا يترتب على فعلها ضرر أكبر من ضرر الحالة المرضية أو من التشوه الموجود فإذا اشتملت على ضرر أكبر فلا يجوز فعلها فإن الضرر لا يزال بمثله ولا بأكبر منه كما هو معروف من القواعد الفقهية الشرعية . 2. ألا يكون هنالك وسيلة للعلاج يكون استعمالها أهون وأسهل ولا يترتب عليها ضرر كما في الجراحة فإذا أمكن العلاج بوسائل أسهل فينبغي المصير إليها . 3. أن يغلب على ظن الطبيب الجراح نجاح العملية بمعنى أن تكون نسبة احتمال نجاح العملية أكبر من نسبة احتمال فشلها ، فإذا غلب على ظن الطبيب الجراح فشل العملية أو هلاك المريض فلا ينبغي الإقدام على ذلك ، قال سلطان العلماء العز بن عبد السلام: (وأما ما لا يمكن تحصيل مصلحته إلا بإفساد بعضه كقطع اليد المتآكلة حفظاً للروح إذا كان الغالب السلامة فإنه يجوز قطعها. 4. أن يجري هذه العملية للمرأة طبيبة كما ذكرنا في فتوى سابقة عن علاج المرأة . جراحة التجميل من أجل الزينة فقط : وأما الجراحات التجميلية التي يُقْصَد بها تغيير الخَلْق ابتغاءً للحُسْن والجمال، أو المزيد منهما، وذلك كعمليات شد الوجه والرقبة، وتصغير الشفتين أو الأنف، وتكبير الثديين أو تصغيرهما، وتفليج الأسنان، ونحو ذلك فإنه لا يجوز شرعًا إجراء ذلك لِما فيه من تغيير خلق الله سبحانه، وقد نهى الشارع عنه، من ذلك قول الله تعالى: (وإنْ يَدْعونَ إلا شيطانًا مَريدًا. لَعَنَه اللهُ وقال لأتَّخِذَنَّ من عبادِكَ نصيبًا مفروضًا. ولأُضِلَّنَّهُمْ ولأُمُنِّيَنَّهم ولأَمُرَنَّهُم فَلَيُبَتِّكُنَّ آذانَ الأنعامِ ولأَمُرَنَّهم فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللهِ ومَنْ يَتَّخِذِ الشيطانَ وَليًّا مِن دونِ اللهِ فقد خَسِرَ خُسْرانًا مُبينًا) ، وهذا النوع من الجراحة لا يشتمل على دوافع ضرورية، ولا حاجية بل غاية ما فيه تغيير خلق الله تعالى والعبث بها حسب أهواء الناس وشهواتهم فهو غير مشروع، ولا يجوز فعله وذلك لما يأتي: أولاً: لقوله تعالى - حكاية عن إبليس لعنه الله - وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ ) وجه الدلالة : أن هذه الآية الكريمة واردة في سياق الذم ، وبيان المحرمات التي يسول الشيطان فعلها للعصاة من بني آدم ومنها تغيير خلق الله . وجراحة التجميل التحسينية تشتمل على تغيير خلقة الله والعبث فيها حسب الأهواء، والرغبات فهي داخلة في المذموم شرعاً، وتعتبر من جنس المحرمات التي يسول الشيطان فعلها للعصاة من بني آدم . ثانيا: لحديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أنه قال: ( سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يلعن المتنمصات والمتفلجات للحسن اللآتي يغيرن خلق الله )رواه مسلم. ورُوي عن ابن مسعود أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال:" لَعَنَ الله الواشماتِ والمُسْتَوْشِماتِ والواصلاتِ والمُسْتَوْصلاتِ والنَّامِصاتِ والمُتَنَمِّصاتِ والمُتَفَلِّجاتِ للحُسْنِ المُغَيِّراتِ خَلْقَ الله". وجه الدلالة : إن الحديث دل على لعن من فعل هذه الأشياء وعلل ذلك بتغيير الخلقة وفي رواية والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله ) رواها أحمد فجمع بين تغيير الخلقة وطلب الحسن وهذان المعنيان موجودان في الجراحة التجميلية التحسينية؛ لأنها تغيير للخلقة بقصد الزيادة في الحسن فتعتبر داخلة في هذا الوعيد الشديد، ولا يجوز فعلها. ثالثاً: لا تجوز جراحة التجميل التحسينية كما لا يجوز الوشم والوشر والنمص بجامع تغيير الخلقة في كل طلباً للحسن والجمال . رابعاً: إن هذه الجراحة تتضمن في عدد من صورها الغش والتدليس وهو محرم شرعاً ففيها إعادة صورة الشباب للكهل والمسن في وجهه وجسده ، وذلك مفض للوقوع في المحظور من غش الأزواج من قبل النساء اللاتي يفعلن ذلك وغش الزوجات من قبل الرجال الذين يفعلون ذلك. خامسا: أن هذه الجراحة لا تخلو من الأضرار والمضاعفات التي تنشأ عنها ففي جراحة تجميل الثديين بتكبيرهما عن طريق حقن مادة السلكون أو الهرمونات الجنسية يؤدي ذلك إلى حدوث أخطار كثيرة إضافة إلى قلة نجاحها. ونظراً لخطورتها يقول بعض الأطباء المختصين : هناك اتجاه علمي بأن مضاعفات إجراء هذه العملية كثيرة لدرجة أن إجراءها لا ينصح به. والله أعلم الشيخ خالد غنايم ....
جزاك الله خير أخ "نايف" على المعلومات المفيدة ، وأنا من ناحيتي ما أذكر إنه في رجال يسوون عمليات تجميل.

 

 

فارس العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2010, 09:44 PM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 8900
تاريخ التسجيل: 29/04/2010
الدولة: السعودية ..{KSA}..
المشاركات: 1,098

افتراضي

أنا ما انصحها أنها تسوي عملية تجميل لكن لو أنها تشجع تلك العمليات لرجال فأولى أن تعمل
تجميل لأنفها !!

 

 

__________________

 


رحمك الله يا غانم ..

جنون أنثى && غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للرجال.., مسرح, التحليل, تشجع, بشروط, تعلم, حزين, عمليات, هدى, وترحب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقيقة عمليات التجميل التي اقامها مايكل جاكسون Stranger القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 2 07-04-2010 04:12 AM
مي حريري: عمليات التجميل جعلتني واحدة من أجمل 8 نساء في العالم الاسطورة قماشة الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 26-12-2009 12:44 PM
عبير أحمد: مشاركتي بعمل مصري كانت حلمي الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 01-11-2009 07:05 PM
[ملكة عمليات التجميل للأسوء ] منــى عبد المجيد .. منى عبدالمجيد تنتهي من «الورثه» ,, أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 7 02-06-2009 11:53 AM
شي عجيب ((**ديانا كرزون قبل وبعد عمليات التجميل**)) الحيالة الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 20 08-01-2009 11:41 PM


الساعة الآن 02:14 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292