اقتباس:
العودة تلو العودة شيء يملأ صدري فرحاً وغبطة شكراً لكل حرف سجلته وأبديت رأيك فيه |
اقتباس:
الجميل: مجهر ولا فض فوك أنت كذلك ولا حُرمنا من إطلالتك ورأيك |
اقتباس:
الجميل: أحمد اشتياقك يشي بذوقك وطموحك الكبيرين كأني أتعرف عليك وبمشرعك ههنا من كلماتك شكراً لحضورك وشكراً آخر لتفضلك بالتثبيت |
اقتباس:
أخي: عابر سبيل شكراً لعودتك مجدداً شكراً لك من الأعماق أنت ههنا تثبت اهتمامك فدعواتي لك بدوام التوفيق |
اقتباس:
أخي: الجنرال تحية ملؤها الشكر والثناء لـ: طرحك/أسلوبك/رؤيتك |
اقتباس:
أخي: الجنرال ها أنت عزيزي تعود مجدداً تعود بما يمليه ذوقك وفحصك في الحقيقة لابد من إبداء ما وجدناه من رؤية أتمنى عودتك |
الحلقة الثالثة: في الحلقة الثانية تركنا القارئ الكريم على توقع المصدر الثاني والمساهم في مؤسسة الشر التي نالت من مدينة الرياح، وهنا-وفق قراءتنا-نجعل الشخصية الأخرى تتمثل في: عجاج والذي لعب دوره الفنان الكبير عبد الرحمن العقل. من الطبيعي أن يتفاجأ القارئ بهذا التلويح أو الإشارة لشخصية قاست وتقاسي من علقم وأسرته، لكنه سيعطي قراءتنا الحق إذا تبصر بالآتي: عجاج شخصية خيرة لكنها عاطفية وعاطفية بشكل سلبي، حيث إنها أقلقت نفسها بثقل الرفيق الذي سبب لها الكثير من الويلات والذي كان جزءاً من الانتخاب من قبل الأعداء المتمثلين بـ: آل علقم، طبعاً تلك الشخصية كانت شخصية(بهلول) والذي لعب دورها الفنان الكبير محمد جابر، بهلول شخص بسيط جداً وسادج لدرجة تعيق طموحات عقل عجاج، وصدق سيد المرسلين حين قال: "الرجل على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل"(1)معجم روائع الحكمة والأقوال الخالدة-المكتب العلمي للتأليف والترجمة وصدق الإمام علي رضي الله عنه حين قال: فلا تصحب أخا الـ ـجهل وإياك وإياه فكم من جاهل أردى حليماً حين آخاه يقاس المرء بالمرء إذا ما المرء ماشاه(2)ديوان الإمام علي-نعيم زرزور وهكذا قول سرفانتس: قل لي من تعاشر أقل لك من أنت..فإن من يقضي الليل في المستنقع يستيقظ صديقاً للضفادع(3) موسوعة أقوال مأثورة-فريال حمزة إذاً فعجاج أخطأ حين غلَّب عاطفته على عقله في رحلة جرحها بتلك الصحبة، كان يحتاج لصاحب أكثر نضجاً وأهلاً للمشورة ليخرج من كل مأزق بكدِّ عقل وفرصة للتخمين الواعي. من الطبيعي حينئذٍ لكل شيطان يرمي سنارته مستغلاً ضعفنا-نحن البشر-أن يُعلق بعجاج مصيدته مستفيداً من عاطفته الطافحة ومحاولاً بالحيلة بعد الحيلة الإيقاع بكل عقله، مبتدئاً بصفة الكذب، والابتداء بهذه النقطة يدل بشكل واضح ذكاء العدو في انتخاب أبسط المهمات وأخطرها، فبساطتها في كونها لا تتطلب جهداً ما وأخطرها لـ: -"من يكذب يسرق"(حكمة هندية)(4) معجم روائع الحكمة والأقوال الخالدة-المكتب العلمي للتأليف والترجمة -لا يكذب المرء إلا من مهانته أو عادة السوء أو قلة الأدب(الشريف العقيلي)(5) معجم روائع الحكمة والأقوال الخالدة-المكتب العلمي للتأليف والترجمة ورفض عجاج بداية لهذه الصفة كان جانباً من التزامه وشيئاً من تغليب العقل، لكن هذا التغليب كان يُزاحم بـ: بهلول العقل المطفأ إلى حد كبير، والأقوال السابقة عن الصديق-بذلك الشكل- توضح مدى إفساده لمشروع يفتقده هو، ففاقد الشيء لا يعطيه. إلى هنا انتهينا من مصدرين لبلورة الشرور فهل من ثالث؟ ترقبوا الحلقة الرابعة إن شاء الله |
رد: قراءة لمسلسل: مدينة الرياح السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من المخجل حقاً أن لا يتم الواحد منا عمله لكن هو الانشغال الذي لا يكسره إلا الشغف للزيادة والعلم والتثقف.. أعتذر عن ذلك وأقدم لكم: " الحلقة الرابعة " هناك طرف آخر ساهم ببلورة فكر الشر في المدينة وذلك الطرف هو: قائد الشرطة الثاني والذي لعب دوره الفنان الكبير محمد السريع، قائد الشرطة يعني جهة قوية تصدر القرار وتصادرالقرار وتفعل وتفعل كل ما تريد إذ لا يوجد من يمنعها وهنا تكمن المشكلة أو قل الثغرة التي استغلها التاجر سلامة/علقم للوصول لمبتغاه. وهذا ذكاء من صانع الشر لأنه في لعبة الشر يحرك حجر انتصاره على مهل ولا يقدم على ذلك إلا بعد التجربة الافتراضية التي يجريها في مختبر مؤامراته المستمرة. |
رد: قراءة لمسلسل: مدينة الرياح الحلقة الرابعة من 5 سنوات ؟؟ ههههههههههههههههههه اي المنتدى الميت ده |
الساعة الآن 05:38 AM |
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0