شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > وقفه مع سعاد عبدالله .. موهبه انتهت وماتت واصبحت مجرد مؤديه ( موضوع للمناقشه )
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-11-2010, 05:07 PM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 4037
تاريخ التسجيل: 16/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 697
الـجــنــس: ذكر

افتراضي وقفه مع سعاد عبدالله .. موهبه انتهت وماتت واصبحت مجرد مؤديه ( موضوع للمناقشه )


السلام علييكم

سعاد عبدالله فنانه جميله وذات حضور جميل وساحر ونحب اداءها التمثيلي في بعض من مسلسلاتها وسهراتها وغيرها من الاعمال

في مقدمه كتابتي للموضوع لم اذكر كلمه "موهوبه" عن سعاد عبدالله لاني لا اراها بتلك الموهبه التي تجعلني اتسمر امامي من هول ما تؤدي امامي على الشاشه

لا اذكر اني رأيت دمعه من عين سعاد عبدالله في مسلسل !

ولم اراها تجسد المراه الشريره بحذافيرها كما تجسدها حياه الفهد " لست بصدد المقارنه ولكن على سبيل المثال "

وان لم تخني الذاكره كان لها دور مثل هذا مع محمد المنصور ولكن لا يحضرني اسم العمل

هذا مشهد من سهره الصفعه " الطراق "

وهو من اول ثانيه من المشهد انصدمت جدا من سعاد

كان جاسم النبهان يريد ان يصفعها على وجهها ولكنها تضع يدها على خدها قبل الصفعه

حاولت اقنع نفسي بعكس ذلك ولم استطع فهو واضح كالشمس



ماهذا ؟ اهي خائفه على وجهها لهذه الدرجه ؟ اليست بممثله لتقنعني بدورها ؟

وحتى جاسم النبهان اهذا اداء منك ؟ اداااء بارد لانسان يفترض بأنه عصبي في هذا المشهد ويستفزه كلام زوجته ؟

هذا مشهد لحياه الفهد وغانم الصالح اختلاف كلي وجذري في الاداء بين الممثلين بهذا المشهد والمشهد الذي وضعته



كما قال بحر الحب في موضوعٍ له ممثلون لا يجيدون التمثيل

اقتنعت بالفعل ان سعاد انتهت موهبتها للاسف

 

 

كلمة حق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2010, 05:36 PM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية شيخة الغنادير
 
 العــضوية: 11940
تاريخ التسجيل: 01/11/2010
الدولة: قطـــ الحــب ــــــر
المشاركات: 29
الـجــنــس: أنثى
العمر: 24

افتراضي

اقتباس:
اقتنعت بالفعل ان سعاد انتهت موهبتها للاسف
حتى لو كان كلامك صحيح بنضل نحب تمثيلها (أداءها)!!

ليش تظن؟

 

 

__________________

 


عندمآا تشعر بتحجر قلوب البشر ..
عندمآا تكآاد أن تتجمد ..
ولاتجد إلا صقيع قلوبهم القآاسية ..
انتظر ولاتيأس !!
فسيأتيكـ من يحرق شرآايين قلبه ليدفأكـ . .
ويضحي بعمره من أجلكـ فقط !!

شيخة الغنادير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2010, 06:29 PM   #3 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 3454
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 205
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

قلتها في أكثر من موضوع و أكررها (إن الذكرى تنفع المؤمنين) .. يا أخي الكريم الفنانه سعاد عبدالله في عقدها الستين من عمرها , يعني من الإجحاف مقارنة أداء سعاد قبل ثلاثين سنة في الثمانينات بأداء سعاد اليوم 2010 !!!

و ثانياً شيء طبيعي الإنسان مع تقدم السن يتغير صوته , يقل نشاطه , يبان على وجهه آثار الإرهاق و التعب , و هذا الكلام ينطبق على جميع الفنانين بدون إستثناء سواء على صعيد التمثيل أو الغناء و ربما نجد حالات خاصة معدودة على الأصابع تستطيع المواصلة بكل نشاطة و قوة و حيوية حتى آخر لحظات بقاءها على الدنيا مثل المرحوم غانم الصالح و الفنان عبدالكريم عبدالقادر و بعض القلائل من الفنانين .

و سعاد ما قصرت في عنفوان شبابها و ذروة تميزها كانت على قمة جميع فنانات الكويت و الخليج و قدمت أروع و أقوى الأدوار و المسلسلات و المسرحيات و الأوبريتات !!!

 

 

يخليك ربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2010, 06:59 PM   #4 (permalink)
مــجــرد إنــســان
 
الصورة الرمزية فارس العنزي
 
 العــضوية: 10389
تاريخ التسجيل: 04/08/2010
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 420
الـجــنــس: ذكر
العمر: 20 سنة
إرسال رسالة عبر MSN إلى فارس العنزي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يخليك ربي مشاهدة المشاركة
قلتها في أكثر من موضوع و أكررها (إن الذكرى تنفع المؤمنين) .. يا أخي الكريم الفنانه سعاد عبدالله في عقدها الستين من عمرها , يعني من الإجحاف مقارنة أداء سعاد قبل ثلاثين سنة في الثمانينات بأداء سعاد اليوم 2010 !!!

و ثانياً شيء طبيعي الإنسان مع تقدم السن يتغير صوته , يقل نشاطه , يبان على وجهه آثار الإرهاق و التعب , و هذا الكلام ينطبق على جميع الفنانين بدون إستثناء سواء على صعيد التمثيل أو الغناء و ربما نجد حالات خاصة معدودة على الأصابع تستطيع المواصلة بكل نشاطة و قوة و حيوية حتى آخر لحظات بقاءها على الدنيا مثل المرحوم غانم الصالح و الفنان عبدالكريم عبدالقادر و بعض القلائل من الفنانين .

و سعاد ما قصرت في عنفوان شبابها و ذروة تميزها كانت على قمة جميع فنانات الكويت و الخليج و قدمت أروع و أقوى الأدوار و المسلسلات و المسرحيات و الأوبريتات !!!
أؤيدك 100%

 

 

فارس العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2010, 10:15 PM   #5 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 4037
تاريخ التسجيل: 16/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 697
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يخليك ربي مشاهدة المشاركة
قلتها في أكثر من موضوع و أكررها (إن الذكرى تنفع المؤمنين) .. يا أخي الكريم الفنانه سعاد عبدالله في عقدها الستين من عمرها , يعني من الإجحاف مقارنة أداء سعاد قبل ثلاثين سنة في الثمانينات بأداء سعاد اليوم 2010 !!!

و ثانياً شيء طبيعي الإنسان مع تقدم السن يتغير صوته , يقل نشاطه , يبان على وجهه آثار الإرهاق و التعب , و هذا الكلام ينطبق على جميع الفنانين بدون إستثناء سواء على صعيد التمثيل أو الغناء و ربما نجد حالات خاصة معدودة على الأصابع تستطيع المواصلة بكل نشاطة و قوة و حيوية حتى آخر لحظات بقاءها على الدنيا مثل المرحوم غانم الصالح و الفنان عبدالكريم عبدالقادر و بعض القلائل من الفنانين .

و سعاد ما قصرت في عنفوان شبابها و ذروة تميزها كانت على قمة جميع فنانات الكويت و الخليج و قدمت أروع و أقوى الأدوار و المسلسلات و المسرحيات و الأوبريتات !!!
اوكي

لكن هذا المشهد الذي انتقدته من الثمانينيات ليس من وقتنا الحالي معنى كلامي ان هالكلام ينطبق عليها في السابق وحاليا

 

 

كلمة حق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-11-2010, 11:47 PM   #6 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 3454
تاريخ التسجيل: 01/06/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 205
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة حق مشاهدة المشاركة
اوكي

لكن هذا المشهد الذي انتقدته من الثمانينيات ليس من وقتنا الحالي معنى كلامي ان هالكلام ينطبق عليها في السابق وحاليا
من الظلم أن نهدم تاريخ فنانه كبيره و رمز للفن النسائي في الخليج و نصفها بعديمة (الموهبه)
علشان كم مشهد لم نقتنع بأداءها فيه !!!

أنا أحترم رأيك و وجهة نظرك لكن يا أخي لنكن منصفين قليلاً أسألك بالله تعالى

هل كل ما يقدمه عبدالحسين عبدالرضا من أداء مقنع مئه بالمئه ؟؟؟
هل كل ما تقدمه حياة الفهد من أداء مقنع مئه بالمئة ؟؟؟
هل كل ما يقدمه أي فنان كان من أداء مقنع مئه بالمئه ؟؟؟

هناك بعض المسلسلات لعبدالحسين عبدالرضا تحسها مجامله و تحس عبدالحسين يأدي الدور بعدم إرتياح و لعل أبسط مثال على ذلك هو المسلسل الإماراتي (مرمر زماني) الذي شارك فيه عبدالحسين عبدالرضا (مجاملة للإعلام الإماراتي) و قدم فيه أسوأ أدواره على مر تاريخه الفني و كذلك في مسرحية (على الطاير) التي قدمها في دولة قطر و غيرها الكثير !!!

كذلك هو الحال مع حياة الفهد , حياة الفهد الكثير من أعمالها و مسلسلاتها مجرد تحصيل حاصل ولم تضيف فيهم أي شيء جديد سوى الأداء المتكرر و الباهت خصوصاً لشخصية المرأة العصامية و المكافحة المظلومة و هذه الهفوات شر لا بد منه و يقع في شراكها جميع الفنانين بلا استثناء , فلماذا التركيز على هفوات سعاد عبدالله فقط يا أخي دون سواها ؟؟؟

أما بالنسبة لأدوار الشر , فلا أعتقد أن تأدية أدوار الشر دليل على قوة الفنان أو قوة أداءه ؟؟؟ و على سبيل المثال عبدالحسين عبدالرضا لم أتذكر أنه ظهر في دور شرير بمعنى كلمة الشر و القسوة كالأدوار التي يقدمها أحمد جوهر , لكنه قدم بعض الأدوار المركبة المازجة بين الشر و الكوميديا و كذلك سعاد عبدالله قدمت مثل هذه الأدوار في عدة مسلسلات قديمة , مع العلم أن سعاد قدمت دور شريره و قاسية في بعض الأعمال القليلة و لعل منها مسلسل (صحوة زمن) من أولاد المنصور قبل حوالي خمس سنوات من الآن و عرض على أم بي سي !!!

بما إنك قارنت سعاد عبدالله بحياة الفهد , لعلمك بس يا أخي , لو ترجع للوراء و بالتحديد لمسلسلات فترة العصر الذهبي في الثمانينات راح تشوف أن سعاد عبدالله هي المتسيدة على حياة الفهد في أغلب المسلسلات و دائماً الشخصية القوية و المسيطرة تسند إلى سعاد عبدالله لتقوم بتجسيدها و الشخصية الضعيفة و المهزوزة تسند إلى حياة الفهد و هذا ما تشهد به مجموعة من الأعمال القديمة مثل (درس خصوصي) , (خرج ولم يعد) , (على الدنيا السلام) , (رقية و سبيكة) و لعل العمل الوحيد الذي خرج عن هذا النطاق هو (خالتي قماشة) الذي كانت فيه حياة الفهد المتسيدة و المتسلطة , لكن مع ذلك كانت شخصية (محبوبه) التي أدتها سعاد شخصية قوية وهي التي (وقفت عظم في بلعوم قماشه) و كانت تتحرك ضدها لدرجة أن قماشة كانت تتخوف منها حتى إستسلمت في النهايه !!!

فلماذا كان في الغالب تسند أدوار المرأة صاحبة الشخصية القوية و المسيطرة لسعاد عبدالله و المرأه المهزوزه الضعيفه لحياة الفهد ؟؟؟ أليس هذا دليل على قوة أداء و تميز سعاد عبدالله عند الكتاب و المخرجين آنذاك ؟؟؟

ولا ننسى الشخصيات و الأدوار المتنوعة و الصعبة التي قدمتها سعاد عبدالله في العديد من الأوبريتات الغنائية مع عبدالحسين مثل (بساط الفقر) , (مداعبات قبل الزواج) , (شهر العسل) وغيرها الكثير , و أوبريت المطرب مع المرحوم خالد النفيسي , بعضها شخصيات صعب تجسيدها و تتطلب إتقان لهجات و حركات إحترافيه !!!

ثانياً متى في الأساس إنفردت حياة الفهد في الساحه ؟؟؟ حياة الفهد إنفردت في الساحة في الفتره التي غابت فيها سعاد عن الأعمال التلفزيونية تقريباً من بعد سليمان الطيب 1993 إلى زمان الإسكافي 1999 قل نشاط سعاد في التلفزيون و في هذي الفتره إنفردت حياة في الساحه لوحدها , و مع ذلك لا ننكر أن حياة الفهد كانت ذكيه جداً من خلال تعاملها مع بعض الكتاب البارزين آنذاك مثل فجر السعيد التي شكلت معها ثنائي رائع في (جرح الزمن) و (ثمن عمري) و غيرها من الأعمال التلفزيونية و المسرحية التي حققت نجاح كبير و كاسح !!!

لست متعصباً أو منحازاً لسعاد عبدالله , على العكس تماماً أنا أحترم سعاد و حياة كأفضل و أروع ثنائي نسائي و عمالقة عرفهم التاريخ في الفن النسائي بالكويت و الخليج العربي , لكن أنا أحب أن أتحدث بإنصاف ولا أهضم حق أطرف على حساب الطرف الآخر , خصوصاً إذا كان كلا الطرفين من العمالقة مثل سعاد و حياة !!!

قد أتفق معك حول تراجع مستوى (سعاد عبدالله) كأداء مقارنة بالسابق ولو أني أرى أن هذا الأمر ناتج عن عوامل طبيعية نظراً لكبر السن و كثرة المسؤوليات و التعب , لكن في المقابل لا أقبل أبداً أن ننسف تاريخ سعاد عبدالله خصوصاً أنها مدرسة فنية كانت و لا تزال ينهل منها و يتعلم منها الكثير من محبين الفن رجالاً و نساءً !!!

 

 

يخليك ربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2010, 04:54 AM   #7 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 4037
تاريخ التسجيل: 16/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 697
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يخليك ربي مشاهدة المشاركة
من الظلم أن نهدم تاريخ فنانه كبيره و رمز للفن النسائي في الخليج و نصفها بعديمة (الموهبه)
علشان كم مشهد لم نقتنع بأداءها فيه !!!

أنا أحترم رأيك و وجهة نظرك لكن يا أخي لنكن منصفين قليلاً أسألك بالله تعالى

هل كل ما يقدمه عبدالحسين عبدالرضا من أداء مقنع مئه بالمئه ؟؟؟
هل كل ما تقدمه حياة الفهد من أداء مقنع مئه بالمئة ؟؟؟
هل كل ما يقدمه أي فنان كان من أداء مقنع مئه بالمئه ؟؟؟

هناك بعض المسلسلات لعبدالحسين عبدالرضا تحسها مجامله و تحس عبدالحسين يأدي الدور بعدم إرتياح و لعل أبسط مثال على ذلك هو المسلسل الإماراتي (مرمر زماني) الذي شارك فيه عبدالحسين عبدالرضا (مجاملة للإعلام الإماراتي) و قدم فيه أسوأ أدواره على مر تاريخه الفني و كذلك في مسرحية (على الطاير) التي قدمها في دولة قطر و غيرها الكثير !!!

كذلك هو الحال مع حياة الفهد , حياة الفهد الكثير من أعمالها و مسلسلاتها مجرد تحصيل حاصل ولم تضيف فيهم أي شيء جديد سوى الأداء المتكرر و الباهت خصوصاً لشخصية المرأة العصامية و المكافحة المظلومة و هذه الهفوات شر لا بد منه و يقع في شراكها جميع الفنانين بلا استثناء , فلماذا التركيز على هفوات سعاد عبدالله فقط يا أخي دون سواها ؟؟؟

أما بالنسبة لأدوار الشر , فلا أعتقد أن تأدية أدوار الشر دليل على قوة الفنان أو قوة أداءه ؟؟؟ و على سبيل المثال عبدالحسين عبدالرضا لم أتذكر أنه ظهر في دور شرير بمعنى كلمة الشر و القسوة كالأدوار التي يقدمها أحمد جوهر , لكنه قدم بعض الأدوار المركبة المازجة بين الشر و الكوميديا و كذلك سعاد عبدالله قدمت مثل هذه الأدوار في عدة مسلسلات قديمة , مع العلم أن سعاد قدمت دور شريره و قاسية في بعض الأعمال القليلة و لعل منها مسلسل (صحوة زمن) من أولاد المنصور قبل حوالي خمس سنوات من الآن و عرض على أم بي سي !!!

بما إنك قارنت سعاد عبدالله بحياة الفهد , لعلمك بس يا أخي , لو ترجع للوراء و بالتحديد لمسلسلات فترة العصر الذهبي في الثمانينات راح تشوف أن سعاد عبدالله هي المتسيدة على حياة الفهد في أغلب المسلسلات و دائماً الشخصية القوية و المسيطرة تسند إلى سعاد عبدالله لتقوم بتجسيدها و الشخصية الضعيفة و المهزوزة تسند إلى حياة الفهد و هذا ما تشهد به مجموعة من الأعمال القديمة مثل (درس خصوصي) , (خرج ولم يعد) , (على الدنيا السلام) , (رقية و سبيكة) و لعل العمل الوحيد الذي خرج عن هذا النطاق هو (خالتي قماشة) الذي كانت فيه حياة الفهد المتسيدة و المتسلطة , لكن مع ذلك كانت شخصية (محبوبه) التي أدتها سعاد شخصية قوية وهي التي (وقفت عظم في بلعوم قماشه) و كانت تتحرك ضدها لدرجة أن قماشة كانت تتخوف منها حتى إستسلمت في النهايه !!!

فلماذا كان في الغالب تسند أدوار المرأة صاحبة الشخصية القوية و المسيطرة لسعاد عبدالله و المرأه المهزوزه الضعيفه لحياة الفهد ؟؟؟ أليس هذا دليل على قوة أداء و تميز سعاد عبدالله عند الكتاب و المخرجين آنذاك ؟؟؟

ولا ننسى الشخصيات و الأدوار المتنوعة و الصعبة التي قدمتها سعاد عبدالله في العديد من الأوبريتات الغنائية مع عبدالحسين مثل (بساط الفقر) , (مداعبات قبل الزواج) , (شهر العسل) وغيرها الكثير , و أوبريت المطرب مع المرحوم خالد النفيسي , بعضها شخصيات صعب تجسيدها و تتطلب إتقان لهجات و حركات إحترافيه !!!

ثانياً متى في الأساس إنفردت حياة الفهد في الساحه ؟؟؟ حياة الفهد إنفردت في الساحة في الفتره التي غابت فيها سعاد عن الأعمال التلفزيونية تقريباً من بعد سليمان الطيب 1993 إلى زمان الإسكافي 1999 قل نشاط سعاد في التلفزيون و في هذي الفتره إنفردت حياة في الساحه لوحدها , و مع ذلك لا ننكر أن حياة الفهد كانت ذكيه جداً من خلال تعاملها مع بعض الكتاب البارزين آنذاك مثل فجر السعيد التي شكلت معها ثنائي رائع في (جرح الزمن) و (ثمن عمري) و غيرها من الأعمال التلفزيونية و المسرحية التي حققت نجاح كبير و كاسح !!!

لست متعصباً أو منحازاً لسعاد عبدالله , على العكس تماماً أنا أحترم سعاد و حياة كأفضل و أروع ثنائي نسائي و عمالقة عرفهم التاريخ في الفن النسائي بالكويت و الخليج العربي , لكن أنا أحب أن أتحدث بإنصاف ولا أهضم حق أطرف على حساب الطرف الآخر , خصوصاً إذا كان كلا الطرفين من العمالقة مثل سعاد و حياة !!!

قد أتفق معك حول تراجع مستوى (سعاد عبدالله) كأداء مقارنة بالسابق ولو أني أرى أن هذا الأمر ناتج عن عوامل طبيعية نظراً لكبر السن و كثرة المسؤوليات و التعب , لكن في المقابل لا أقبل أبداً أن ننسف تاريخ سعاد عبدالله خصوصاً أنها مدرسة فنية كانت و لا تزال ينهل منها و يتعلم منها الكثير من محبين الفن رجالاً و نساءً !!!
كلامك جميل ورائع

بالفعل انا لاحظت ان سعاد كانت متسيده فتره الثمانينات ولكن ليس بكل الاعمال يا عزيزي

قصدك الاعمال المشتركه بين سعاد وحياه

واهنيك على روحك الجميله والنقاشيه شرفتني يا الغالي

 

 

كلمة حق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2010, 03:05 PM   #8 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية السامر
 
 العــضوية: 12181
تاريخ التسجيل: 14/11/2010
المشاركات: 93
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يخليك ربي مشاهدة المشاركة
من الظلم أن نهدم تاريخ فنانه كبيره و رمز للفن النسائي في الخليج و نصفها بعديمة (الموهبه)
علشان كم مشهد لم نقتنع بأداءها فيه !!!

أنا أحترم رأيك و وجهة نظرك لكن يا أخي لنكن منصفين قليلاً أسألك بالله تعالى

هل كل ما يقدمه عبدالحسين عبدالرضا من أداء مقنع مئه بالمئه ؟؟؟
هل كل ما تقدمه حياة الفهد من أداء مقنع مئه بالمئة ؟؟؟
هل كل ما يقدمه أي فنان كان من أداء مقنع مئه بالمئه ؟؟؟

هناك بعض المسلسلات لعبدالحسين عبدالرضا تحسها مجامله و تحس عبدالحسين يأدي الدور بعدم إرتياح و لعل أبسط مثال على ذلك هو المسلسل الإماراتي (مرمر زماني) الذي شارك فيه عبدالحسين عبدالرضا (مجاملة للإعلام الإماراتي) و قدم فيه أسوأ أدواره على مر تاريخه الفني و كذلك في مسرحية (على الطاير) التي قدمها في دولة قطر و غيرها الكثير !!!

كذلك هو الحال مع حياة الفهد , حياة الفهد الكثير من أعمالها و مسلسلاتها مجرد تحصيل حاصل ولم تضيف فيهم أي شيء جديد سوى الأداء المتكرر و الباهت خصوصاً لشخصية المرأة العصامية و المكافحة المظلومة و هذه الهفوات شر لا بد منه و يقع في شراكها جميع الفنانين بلا استثناء , فلماذا التركيز على هفوات سعاد عبدالله فقط يا أخي دون سواها ؟؟؟

أما بالنسبة لأدوار الشر , فلا أعتقد أن تأدية أدوار الشر دليل على قوة الفنان أو قوة أداءه ؟؟؟ و على سبيل المثال عبدالحسين عبدالرضا لم أتذكر أنه ظهر في دور شرير بمعنى كلمة الشر و القسوة كالأدوار التي يقدمها أحمد جوهر , لكنه قدم بعض الأدوار المركبة المازجة بين الشر و الكوميديا و كذلك سعاد عبدالله قدمت مثل هذه الأدوار في عدة مسلسلات قديمة , مع العلم أن سعاد قدمت دور شريره و قاسية في بعض الأعمال القليلة و لعل منها مسلسل (صحوة زمن) من أولاد المنصور قبل حوالي خمس سنوات من الآن و عرض على أم بي سي !!!

بما إنك قارنت سعاد عبدالله بحياة الفهد , لعلمك بس يا أخي , لو ترجع للوراء و بالتحديد لمسلسلات فترة العصر الذهبي في الثمانينات راح تشوف أن سعاد عبدالله هي المتسيدة على حياة الفهد في أغلب المسلسلات و دائماً الشخصية القوية و المسيطرة تسند إلى سعاد عبدالله لتقوم بتجسيدها و الشخصية الضعيفة و المهزوزة تسند إلى حياة الفهد و هذا ما تشهد به مجموعة من الأعمال القديمة مثل (درس خصوصي) , (خرج ولم يعد) , (على الدنيا السلام) , (رقية و سبيكة) و لعل العمل الوحيد الذي خرج عن هذا النطاق هو (خالتي قماشة) الذي كانت فيه حياة الفهد المتسيدة و المتسلطة , لكن مع ذلك كانت شخصية (محبوبه) التي أدتها سعاد شخصية قوية وهي التي (وقفت عظم في بلعوم قماشه) و كانت تتحرك ضدها لدرجة أن قماشة كانت تتخوف منها حتى إستسلمت في النهايه !!!

فلماذا كان في الغالب تسند أدوار المرأة صاحبة الشخصية القوية و المسيطرة لسعاد عبدالله و المرأه المهزوزه الضعيفه لحياة الفهد ؟؟؟ أليس هذا دليل على قوة أداء و تميز سعاد عبدالله عند الكتاب و المخرجين آنذاك ؟؟؟

ولا ننسى الشخصيات و الأدوار المتنوعة و الصعبة التي قدمتها سعاد عبدالله في العديد من الأوبريتات الغنائية مع عبدالحسين مثل (بساط الفقر) , (مداعبات قبل الزواج) , (شهر العسل) وغيرها الكثير , و أوبريت المطرب مع المرحوم خالد النفيسي , بعضها شخصيات صعب تجسيدها و تتطلب إتقان لهجات و حركات إحترافيه !!!

ثانياً متى في الأساس إنفردت حياة الفهد في الساحه ؟؟؟ حياة الفهد إنفردت في الساحة في الفتره التي غابت فيها سعاد عن الأعمال التلفزيونية تقريباً من بعد سليمان الطيب 1993 إلى زمان الإسكافي 1999 قل نشاط سعاد في التلفزيون و في هذي الفتره إنفردت حياة في الساحه لوحدها , و مع ذلك لا ننكر أن حياة الفهد كانت ذكيه جداً من خلال تعاملها مع بعض الكتاب البارزين آنذاك مثل فجر السعيد التي شكلت معها ثنائي رائع في (جرح الزمن) و (ثمن عمري) و غيرها من الأعمال التلفزيونية و المسرحية التي حققت نجاح كبير و كاسح !!!

لست متعصباً أو منحازاً لسعاد عبدالله , على العكس تماماً أنا أحترم سعاد و حياة كأفضل و أروع ثنائي نسائي و عمالقة عرفهم التاريخ في الفن النسائي بالكويت و الخليج العربي , لكن أنا أحب أن أتحدث بإنصاف ولا أهضم حق أطرف على حساب الطرف الآخر , خصوصاً إذا كان كلا الطرفين من العمالقة مثل سعاد و حياة !!!

قد أتفق معك حول تراجع مستوى (سعاد عبدالله) كأداء مقارنة بالسابق ولو أني أرى أن هذا الأمر ناتج عن عوامل طبيعية نظراً لكبر السن و كثرة المسؤوليات و التعب , لكن في المقابل لا أقبل أبداً أن ننسف تاريخ سعاد عبدالله خصوصاً أنها مدرسة فنية كانت و لا تزال ينهل منها و يتعلم منها الكثير من محبين الفن رجالاً و نساءً !!!

صح لسانكـ كلام منطقي ويدافع عن نجمة الوطن العربي/سعاد عبدالله لما تعرضت له من كلام لا يقال بحق نجمة بقاماتها

 

 

__________________

 




يمة

أنتي ملكة الشاشة العربية
ودانة الفن الخليجي وفنانة الدنيا


من أروع وجوه الشباب على الساحة الفنية العربية...

السامر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-11-2010, 03:12 PM   #9 (permalink)
عضو شرف
 
الصورة الرمزية عابر سبيل
 
 العــضوية: 1690
تاريخ التسجيل: 22/12/2008
الدولة: الإمارات
المشاركات: 1,436
الـجــنــس: ذكر
إرسال رسالة عبر MSN إلى عابر سبيل
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحب مشاهدة المشاركة
سعاد عبدالله اراها كوميديانة اكثر من ان تكون فنانة درامية ..
في الكوميديا ملكة وتتفوق احيانا على حياة الفهد وتبدع بالاداء , ويزداد تألقها الكوميدي في ثنائيتها مع العملاق عبدالحسين ..

انما في الدراما أضع ألف علامة استفهام ؟؟؟
من بعد الاداء الخالد والجميل في ( على الدنيا السلام ) ضلت سعاد الطريق .. فهي من مسلسل ( للحياة بقية ) عام 1990 الى ( زوارة الخميس ) عام 2010 تتراجع اداءً
قد يكون الاستثناء الوحيد في تلك الفترة هو سهرة ( وسمية تخرج من البحر ) عام 1995 فقط

منذ أيام رمضان وبعض الاخوة يقولون ليس شرطا ان تكون ردة الفعل بالبكاء والصراخ .. لكن هذا الكلام ضد سعاد وليس في صفها !!!
لانها تكرر اداء وتكرر شخصية وتكرر ردة فعل لمدة عشرين عاما !
لا يمكنني قول اكثر عن هذا



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يخليك ربي مشاهدة المشاركة
بما إنك قارنت سعاد عبدالله بحياة الفهد , لعلمك بس يا أخي , لو ترجع للوراء و بالتحديد لمسلسلات فترة العصر الذهبي في الثمانينات راح تشوف أن سعاد عبدالله هي المتسيدة على حياة الفهد في أغلب المسلسلات و دائماً الشخصية القوية و المسيطرة تسند إلى سعاد عبدالله لتقوم بتجسيدها و الشخصية الضعيفة و المهزوزة تسند إلى حياة الفهد و هذا ما تشهد به مجموعة من الأعمال القديمة مثل (درس خصوصي) , (خرج ولم يعد) , (على الدنيا السلام) , (رقية و سبيكة) و لعل العمل الوحيد الذي خرج عن هذا النطاق هو (خالتي قماشة) الذي كانت فيه حياة الفهد المتسيدة و المتسلطة , لكن مع ذلك كانت شخصية (محبوبه) التي أدتها سعاد شخصية قوية وهي التي (وقفت عظم في بلعوم قماشه) و كانت تتحرك ضدها لدرجة أن قماشة كانت تتخوف منها حتى إستسلمت في النهايه !!!

فلماذا كان في الغالب تسند أدوار المرأة صاحبة الشخصية القوية و المسيطرة لسعاد عبدالله و المرأه المهزوزه الضعيفه لحياة الفهد ؟؟؟ أليس هذا دليل على قوة أداء و تميز سعاد عبدالله عند الكتاب و المخرجين آنذاك ؟؟؟
b][/color][/size][/font]
انا آسف يخليك ربي , بس ما فهمت

يعني الشخصية المهزوزة تعطى للأضعف اداء ؟ و الشخصية القوي للأقوى اداء؟ , كلام بعيد عن المنطق ووالواقع فالممثل يقنع الجمهور بأي دور يسند له و الكاتب و المخرج يبحث على من يتقن الدور و دور الشخصية الضعيفة دور صعب إتقانه لأنه مغاير لواقع فنانة كحياة الفهد , هل قوة الشخصية في المسلسل من قوة الأداء؟ بالطبع لا هناك فنانين عظماء و اساطير قدموا كل انواع الشخصيات

 

 

عابر سبيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
.., للمناقشه, أخرى, مع, مؤديه, موهبه, موضوع, انتهت, سعاد, عبدالله, وماتت, واصبحت, وقفه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف انتهت المسلسلات المصرية وكيف انتهت المسلسلات الخليجية ؟؟ كلاكيت اول مره الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 8 24-03-2012 06:53 PM
الصالح أفضل ممثل.. وحياة تتغلب على سعاد مرة أخرى.. والقفّاص يتسيَّد «المخرجين» Dragon706 الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 21 17-10-2010 08:22 AM
مخرج بحريني لـmbc: اقتحمت التراث لأثبت أننا لسنا مجرد بئر نفط بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 19-04-2010 08:13 PM
فهــــد الحيّان .. تخرج من مدرسة " طاش ما طاش" وأصبح يقدم المترديه والنطيحه لوحده !! أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 29 08-01-2009 11:05 PM


الساعة الآن 01:37 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292