شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية

شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية (https://forum.fnkuwait.com/index.php)
-   الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) (https://forum.fnkuwait.com/f9)
-   -   الكم والكيف و (الشخصيات المركبه + الشخصيات الحقيقيه+ التجسيد +قضايا اخرى ) بين الرفض والقبول !!/بقلمي (https://forum.fnkuwait.com/t16031)

الهوا هوانا 04-01-2011 02:00 PM

مع احترامي الشديد

كل عضو يقول لي عودة ثم لا يعود

إذا لن تردوا وتثروا الموضوع، أغلقوه أفضل

العضو العزيز تعب في كتابته وكل عضو يدخل يقول لي عودة، حقيقة هذا يعد إحراج لصاحب الموضوع

عزوم 05-01-2011 02:30 PM

أنا أقول لازم أن الفنان ينوع بالأدوار كي يكون رسخ باذهن المشاهدين ولأن في الأونه الأخيرة كثر تكرار ألادور للفنانين والفنانات وهذا منجده من بعض الفنانين والفنانات الخليج من تكرار ألأدوار مثل بعض الفنانات نعرف عن الأعماله القادمة دون أي حديث سوف يكون دورالمضلومه والمسكسنة التي تمشي بالخير سوء أن كانت تجسد شخصية المضلومه من قبل زوجه أو من قبل أخوتها

عابر سبيل 06-01-2011 08:15 PM

اولا : تكرار الشخصيات العادية , ليس هنالك اي فنان ما يقع في التكرار لكن كل واحد و اداءه , فهنالك من يشعرك بالإختلاف عند يغير اداءه في كل دور و حتى لو كان الدور مكرر و هذا بحد ذاته تحدي مثل ما في تحدي في الشخصيات المركبة

اما عن الشخصيات المركبة , فهي بالطبع اصعب و تشكل تحدي آخر و الفنان يجب عليه اخذ الأدوار المركبة لكي يثبت نفسه و يخرج كل طاقته

و عن الأدوار الكوميدية و التراجيدية ,
يبقى الفنان على الخط الي يبدع فيه افضل لأن الكوميديا او التراجيديا مب بس دور , الكوميديا فن كامل و التراجيديا كذلك

و السينما تفتقد للكثير من الأشياء و منها النص السينمائي البحت الي يوظف الشخصيات و الأحدث في ساعه و نصف بطريقة متكاملة و صحيحة

شكرا

الذهبي 10-01-2011 11:58 AM

اعتذر عن تأخر ردي وذالك لعدم تواجدي هنا في الفتره الماضيه

وارحب بكم وبحضوركم البهي

ولي عوده فآرائكم تهمني جدا

الذهبي 10-01-2011 12:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهوا هوانا (المشاركة 130466)
شكراً لك أخي الأستاذ / الذهبي على هذا الموضوع المهم

أنا سأناقش في نقطة رئيسية واحدة، وهي بقاء الفنان على نهج واحد طوال مسيرته، ومن رأيي المتواضع والشخصي أن الفنان - من خلال انتقائه لأدواره - هو الذي فرض على المشاهد حصره في الأدوار التي يراه فيها مناسباً دون غيرها

لنأخذ على سبيل المثال : الفنان عبدالحسين عبدالرضا ... فعلى الرغم من الاختلافات الطفيفة بين تأديته لدور عن آخر، إلا أنه لم ينزع الثوب الذي عرفه الناس به، حتى عندما قدم شخصيته في مسلسلي ( التنديل ) و( الحب الكبير ) لم يستسغ أغلب المشاهدين - بما فيهم أشد معجبيه - دوره؛ وهذا يعود إلى السنوات الأولى التي اشتعلت فيها الساحة الفنية بعبدالحسين، فاعتاد المشاهدون على مشاهدته في الدور الكوميدي لا التراجيدي .

ولنأخذ على سبيل المثال فناناً آخر : أرى - وأعتقد أن أغلبكم يوافقني الرأي - أنه لن يستسيغ المشاهدون مشاهدة الفنان ( علي جمعة ) في دور رجل طيب حتى وإن أعطى للدور كل طاقته الفنية؛ ذلك لأنه ومنذ بداية شهرته الفنية لم يجسد إلا دور الرجل الشرير الخبيث

وأنتقل إلى مثال آخر وأوضح : أغلب المتابعين - وخصوصاً في هذا المنتدى الكبير - يتوقعون فشل الثنائي القصيبي والسدحان خارج جلباب مسلسل ( طاش ما طاش)؛ لأن الجمهور تعوّد على أدائهما لشخصيات محددة دون غيرها

خلاصة كلامي .. أن الفنان هو الذي يجعل الجمهور يحكمون عليه بالنجاح أو الفشل في دور ما حتى قبل مشاهدة العمل، ولكن بمجرد معرفتهم لأبعاد شخصيته

تقبلوا مروري

في أمان الله

اخي العزيز والمبدع / الهوا هوانا

اهلا بك

لديك وجهة نظر مهمه جدا وهي اضافه للموضوع بحق ..

ويبقى التأييد لها من قبل المتابعين والاعضاء والمحللين محط اهتمام

ابعاد الشخصيه للفنان والفنان نفسه هو الذي يجعل الجمهور يحكمون عليه بالفشل او النجاح

جميل جدا

وهناك جوانب ان ابديت رئيك بها فهذا امر راائع ايضا بقلمك المبدع


تحياتي لك

الذهبي 10-01-2011 12:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور فوق التنور (المشاركة 130635)
او لا اخي الذهبي اود شكرك على الموضوع الرائع والراقي
والذي يدل على تفكير سليم وذهن متقد
ولان الموضوع متشعب كثيرا سأخدا فقرات بسيطه فقط
بالتـأكيد أداء الفنان للشخصيات المركبه يدل على اتقانه لفنه
ومقدرة الفنان الحقيقيه تظهر في التماهي مع الشخصيه التي يؤديها
وهنا نسطتيع تميز الفنان الحقيقي عن المؤدي فقط
ولا بد للفنان من التنويع بين الكوميديا والتراجيديا والرومانسيه والطيبه والقسوة والخير والشر
فالكوميدي فقط او الرومانسي فقط فنان باهت اعماله متشابهه وكل حركاته وتعابيره متوقعه
وتغير اللوك ضروره حتميه في كل دور فمدير الشركه يختلف في شكله ولسبه وقصة شعره
عن سائق تاكسي فالفنان الذي لاينوع بشكله ولايمثل ادوار مركبه هو يمثل نفسه فقط
يقف بشخصيتهالحقيقيه امام الشاشه فهو عاجز عن التغير والتلون وتقمص الدور المطلوب


العزيز / نور فوق التنور

على الاطراء الف شكر ..


رااااااااائع نقاشك وماكُتب هنا ...


هل هو نقص في الفنان عدم اداء لادوار المركبه ؟؟


والشكر موصول اليكـ


الساعة الآن 11:01 PM

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0

7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292