القهوة تزيد قابلية اقتناع مستهلكيها
الجزيرة نت
أفادت دراسة طبية جديدة بأن إقناع الناس بتغيير آرائهم هو أكثر سهولة بعد استهلاكهم الكافيين وفقا للمجلة الأوروبية لعلم النفس الاجتماعي.
فقد وجد فريق بحث في علم النفس من جامعة كوينزلاند في بريسبان بأستراليا أن طلاب الجامعة (المنتبهين) كانوا أكثر اقتناعا بالحجج التي قدمت إليهم بعد تناولهم لمشروب يحتوي على الكافيين.
يذكر الباحثون أن العلماء كانوا قد اكتشفوا قدرة الكافيين على تعزيز الانتباه، ولكن القليل من الدراسات قد نظرت في تأثير الكافيين على عملية الاقتناع.