26-06-2011, 01:47 AM
|
#18 (permalink)
|
| عضو شرف
العــضوية: 3807 تاريخ التسجيل: 01/07/2009 الدولة: الكويت
المشاركات: 4,899
| اقتباس لرد الأخ slo0om0000 : اقتباس:
اذا كنت ترى ان الحبيل اقل منهم قيمة فهذا شأنك ونظرك ولا جدال عليه وماقدر افرض عليك رايي ..
لكن مبين من قلت "قدم اعمال جميلة لابأس بها على المسرح وعلى التلفزيون ايضا
مثل مسرحية ( بنشر ) وبعض السهرات " يدل على انك ما تعرف تاريخه ولا تعرف اعماله المسرحية الاخرى
| جملتي غير كافية لتبني عليها أدلة بأني ما تابعت تاريخ الحبيل واعماله ..
انا متابع لتاريخ الحبيل المسرحي والتلفزيوني كاملا ماعدا عمل او اثنين
في المسرح ابتداء من ضاع الديج وحفلة على الخازوق مرورا باعمال كثيرة اهمهما يامعيريس ومتاعب صيف وبالمشمش والبمبرة وبنشر وصادوه ومسرحية الاطفال طيوب وشيطون الى مسرحية فضيحة عام 2000
وبالتفزيون بدء من عمله مع عبدالحسين وهو مسلسل ( الملقوف ) مرورا باعمال كثيرة جحا وافتح ياسمسم وفتى الاحلام وصالح تحت التدريب واغلب سهراته التلفزيونية اقتباس:
لكن عزيزي الفنان القدير عبدالله الحبيل لم يقدم اسمه ولا يحزنون ..وبالعكس الحبيل يعتز فيهم ويقدرهم اكثر
منك كما انهم اهما يقدرونه ويحترمونه اكثر منك! ولو كانوا لا يقدرون دوره ومكانه لما اصبح بينهم تعاون بأعمال عديدة على مدى ال 40 عام وهذا اكبر دليل ورد على تشكيك ..
| أولا انا مجرد شخص من الجمهور المتابع للاعمال الفنية وماله داعي تقارن بين تقديري للفنانين مع تقدير الحبيل لهم .. واحترامي للحبيل مع احترام الفنانين له
ثم اني بردي السابق ماذكرت ان بينهم خلاف او نزاعات حتى تذكر الاربعين عام اللي جمعتهم , انا تطرقت لموضوع تقديم اسمه عليهم وما تطرقت للخلافات
والتترات موجودة وبامكان الجميع مشاهدتها اقتباس:
كذلك احب أأكد لك بأن الفنان عبدالله الحبيل هذا هو وضعه واذا كنت تعلم فهذي مصيبه وان كنت لا تعلم
فالمصيبه اعظم ...فهؤلاء الفنانين هم الاحق بالدفاع عن انفسهم اذا كانوا غير موافقين على ذلك ..
فهناك عشرات الاعمال اللي كسرت الدنيا من منتجين اخرين هم من وضعوا هذا الترتيب
وكان وضع اسم الحبيل الأول ويليه زملائه ..وليس فقط اعمال انتاج عبدالله الحبيل ..
مثال : فتى الاحلام - الحلاق - الدانه ..واعمال اخرى للذكر لا للحصر ..بدون فرض او تدخل من أحد ..
اذن الكل راضي انت ليش متضايق ؟
فالفرض وهذا الاسلوب ليس من طباع الفنان القدير عبدالله الحبيل وهو ليس بحاجة الى ذلك !
هذا الاسلوب يتبعه المتسلق واظن انت ما تعتبر هذا النوع هو الحبيل..!
| اغلب الاعمال اللي انت ذكرتها كان الحبيل ضلع آخر فيها غير التمثيل كالتأليف او الانتاج اقتباس:
ودليل على ذلك ..عندما اتى الحبيل بالنجم المصري سعيد صالح ..في مسرحية صادوه وكان العمل
من انتاج الحبيل ..لم يفرض الحبيل اسمه قبله ...
على الرغم ان يستطيع فعل ذلك ..لكن كان ترتيب الاسماء سعيد وبعده الحبيل..
| نعم كلامك صحيح .. ونعم كان يستطيع ذلك
لكن سعيد صالح نجم عربي اولا وضيف على الفن الكويتي وقتها ثانيا اقتباس:
اما بخصوص الاعمال التي تعتمد على نجم أوحد ...
فيعتمد على النص ومنو كاتبه. ماله علاقة بنجاح او فشل العمل ..!
اذا كانت القديرة حياة الفهد او القدير عبدالحسين قدموا اعمال فاشلة مثل ما قلت بسبب نهج النجم الاوحد..
فهذا مو بسبب (النجم الأوحد) وانما فشله يكون على النص اللي انكتب ..فكثير من الافلام الامريكية
الحديثة تعتمد على هذا الاسلوب ونجحت ..
(النجم الاوحد وعدم توفر استديوهات...الخ) هذه الاسباب يقولونها
البعض وهي للاسف مالها علاقة لا بالفشل ولا بالنجاحّ! الاسباب الرئيسية نص ومخرج متمكن ومنتج
لا يبخل على العمل وممثلين جيدين
| اعمال النجم الأوحد انتهت وولى زمانها ..
وهناك فرق بين اعمال النجم الاوحد واعمال البطولة المطلقة ..
اعمال النجم الاوحد هي التي تكتب خصيصا لممثل معين من قبله او من قبل كاتب آخر .. وتُفصل عليه الشخصية الرئيسية بالمللي ويتم اهمال باقي الشخصيات فتكون كالظل للنجم الاوحد ويتم اهمال الاحداث وبالتالي يفشل العمل ..
والامثلة عليها الاعمال الاخيرة لحياة الفهد وداود حسين وطارق العلي وغيرهم
اما اعمال البطولة المطلقة فهي لا تكتب لفنان معين وفيها تعطى كل شخصية بالعمل حقها والاحداث تكتب بافضل طريقة ..
وامثلة عليها : كامل الاوصاف , خالتي قماشة , ام البنات , فضة قلبها ابيض , سليمان الطيب , زارع الشر و...ألخ
واتمنى المعلومة وصلت ..
مع تحياتي لك
|
| |