منصور الضبعان يحذر المقبلين على الفن من مشاهدة مسرحيات طارق العلي http://www.alhofair.com/up//uploads/...4a9f36f70f.jpg حذر المدرب منصور الضبعان حضور دورة ( إعداد الممثل ) من مشاهدة مسرحيات طارق العلي و أرجع السبب بأنها تكرس السطحية لدى المشاهد الخليجي - على حد قوله - و قال الضبعان : أن أي فنان يحترم فنه لو حصل على ما حصل عليه طارق العلي لأزاح جيل الرواد من القمة و تربع عليها مضيفاً أن الفنان العلي منذ 1983 لم يقدم ما يشفع له في البقاء في الساحة خصوصاً أنه أصبح يتكئ على نجاحات الآخرين حتى في إختيار أسماء المسرحيات مثل ( أبو سارة في العمارة ) و ( بخيت وبخيتة ) .. و قال الضبعان : ( النص التائه يظهر جلياً في العرض الدرامي على خشبة المسرح عند طارق العلي الأمر الذي يجعل المسرحية تفقد أهم أسباب وجودها و هو نقد الظواهر السلبية في المجتمع ) و كان الضبعان قد قسم المسرحيات في هذا العصر إلى ( هادفة و هادمة و تافهة ) و قد ضرب بمسرحيات طارق العلي مثالاً للمسرحيات التافهة .. جاء ذلك في دورة " إعداد ممثل " التي أعدتها لجنة الفنون المسرحية بفرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمنطقة حائل على مسرح بيت الشباب في الإستاد الرياضي بحائل و التي إمتدت لثلاثة أيام . التعليق : الضبعان يقول أن طارق لم يقدم منذ بدايته ما يشفع له في الإستمرار , فما هو رأيكم بما أشار إليه ؟ |
حينما أشاهد مسرحيات جيل الرواد وكذلك الجيل الذي أتى بعدهم ألاحظ أن هناك حوار بين الشخصيات ويمثلون أحياناً وكأنهم أمام كاميرا تصوير مسلسل وكانت الكوميديا عفوية أو كوميديا الموقف لكن في مسرحيات طارق العلي في آخر مسرحياته أجده هو من يتحدث لوحده مثل مسرحيته حاميها حارميها حينما كان له حوار طويل مع خالد البريكي عن سيارته اللانسر كان طارق هو الذي يتحدث ويعلق وينكت وخالد البريكي وجوده كعدمه حتى قلت في نفسي لو خرج البريكي وبقي طارق لما تأثر المشهد |
لم يقدم " مسرحية حقيقية " تستحق المشاهدة منذ عام 2000 ,لكـن انا شخصياً احب ان اشاهد مسرحياتة رغم التهريج والخروج عن النص طوال العرض ,, فطارق يضحكني خارج النص بعيداً عن المسرحية , لكـن بالنهاية مسرحة لا يسمى مسرح , والمشكلة طارق مقتنع في مسرحة |
طارق العلي يصلح لمسرح الأطفال أو المراهقين( 15 و16 و17 ) لانه يعتمد على الكلام الزايد على غير معنى وزادت عنده سالفة ضرب الممثلين... الجمهور الكويتي واعي جدا وحفظ طارق العلي خلاص انتهيت يا طارق لا تورينا ويهك من التكرار اللي انت فيه حفظنا القروب اللي معاك والله حفظناهم. |
كلام في الصميم ... لانكره طارق ... ولكن ... نريد منه ان يقدم ماتبقى من شيء اسمه مسرح لعل وعسى ان يتربع على عرش الكوميديا التي يحلم بها ... |
اقتباس:
|
اقتباس:
فعلا .. طارق الوحيد الذي يفتعل الحركات ويثير الضحك كأنه في عرض كوميدي في نادي ليلي .. أما باقي الفنانين يكون تواجدهم هو الإيحاء بأنه فعلا عمل مسرحي .. ذا قصة وحوارات وشخوص .. لي عودة أخرى للرد على الموضوع .. |
كلام سليم ، بعيداً عن النجاح الجماهيري ،، اللي يقدمه من ناحية القيمه الفنيّه ( تفاهه × تفاهه وشوية قلة ادب ) !! |
من هذا منصور الضبعان |
قدم قدم لا ننكر لكنه سرعان ما سقط وحرق ما قدم |
كل فنان له اسقاطات واولهم الفنان عبدالحسين عبدالرضا ورغم اسقاطات طارق العلي الى انه يتربع على عرش الكوميديا الكويتيه والخليجيه |
كل الفنانين من أكبرهم إلى أصغرهم عندهم هل أسقاطات .. ورغم هذا بهل وقت الحالي ( طارق العلي ) يتـربع على عرش الكوميديا .. وياجبل مايهـزك ريح .. ومنو هذا منصووور إلى ينتقد .. الظاهر يبي ينشهر موعارف شلون .. وسب النجوم وأنتقادهم أسرع طريقة بالنسبه لهل اشكال |
اقتباس:
ولا لأنه أصبح الأنجح ؟ |
اقتباس:
طارق العلي مستوى مسرحياته في انحدار شديد، سؤال على سبيل المثال، ما هو الهدف الذي خرجت منه من مسرحية بو سارة في العمارة [3 ساعات] ؟ :rolleyes: |
اقتباس:
|
نظرة الضبعان في محلها .. فعلا مسرح طارق تافه + هادم قاغلبية مشاهديه من فئة - المراهقين - ويتفق الجميع لى انها اخطر مرحلة عمرية يمر الانسان .. بعد تجاوزه لمرحلة الطفولة .. لكن هناك شيئ مشترك بين المرحلتين هو ( التقليد ) .. فالطفل من عمر السنتين يبدأ بتقليد حركات وتصرفات من هم حوله لتأثره بهم .. ولايختفي هذا الفعل من نفس الطفل .. فهو يكبر بداخله .. فيبدأ بتقليد افعال وستايل المشاهير لاعتقاده بأنهم المثل الأعلى ومن ينبغي له اتباعه ( الاغلب من 9 - 13 سنه ) وهنا الطامة الكبرى .. ولنذكر طارق العلي .. وتأثيره على هذه الفئة : 1- التقليد الأعمى لأفيهاته وتعليقاته دون ادراك لمعناها .. 2- الاستهزاء بباقي الفنانين على المسرح .. يجعل من السهل أن يستهزأ الولد باخوته أو اقرانه .. الامر الذي يقلل من احترامه لغيره ومن هم اكبر منه .. ( يشمل الاب والام ) >> وهذا ما نقصده بقلة الأدب 3- خسف لعقلية المراهق واضمحلال الفكر .. فلا هدف ولا معلومة ولا مضمون واضح 4- ( الضحك من اجل الضحك ) عبارة تافهة .. ساذجة .. سطحية .. غبية هذا باختصار رأي عن مسرح طارق العلي حاليا |
اقتباس:
و بهذا الخصوص يُجدر بالذكر أن طارق دخل إلى الوسط الفني عن طريق الممثل بدر الطيار و هو بنفسه ذكر هذا الشيء في برنامج ( موعد على العشاء ) تحديداً في الحلقة التي تم فيها إستضافة الممثل داوود حسين |
اقتباس:
وحسين عبدالرضا ماكان يطق الممثل القزم الي كان معاه بجم مسرحية!!!!!!!!!!!!! |
بالنسبة لمن يسئل عن منصور الضبعان منصور كاتب صحفي و ممثل مسرحي و أيضاً هو مهتم بعلم المسرح , و لولا ذلك لما تم إستدعائه من أجل تدريب حضور دورة ( إعداد ممثل ) في منطقة حائل و حسب ما وردني هو أجاب على سؤال بخصوص تقليد الممثلين الشباب لأسلوب طارق في المسرح أي أنه لم يبادر بالهجوم على طارق من أجل كسب الشهرة كما يردد بعض مؤيديه |
اقتباس:
لاتقولي ماتابعت المسرحية ! والجمهور حب هل نوع من المسـرح .. وأغلب الي ينتقدونه هني أهم أول ناس يتابعونه .. قمت أشك أنه الي ينتقد طارق بهل منتدى يحصل على جائزه !؟ |
اقتباس:
|
سؤال أود طرحه : ما هو رأيكم إذا أقدم طارق على تدشين مسرح مبني على فن الإرتجال الكوميدي , المعروف بـ ( ستاند أب كوميدي ) و يتم تقسيم العرض الواحد لعدة فقرات , مثلاً : فقرة لطارق , فقرة لهيا , فقرة للفرج , فقرة لشهاب .. ألـخ مع العلم أن طارق شارك بفقرة ضمن خمسة فقرات تم تقديمها في عرض كوميدي إرتجالي في الرياض , نال إستحسان الجمهور وقتها أي أن هذه الفكرة ليست غريبة عليه أنتظر آرائكم بهذا الخصوص |
الساعة الآن 12:13 PM |
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0