شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الصحافة الفنية > الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 15/7/2011م
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-07-2011, 12:40 AM   #1 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,509

افتراضي زينة: لن أعتزل


زينة: لن أعتزل


زينة

نفت الفنانة زينة بشدة ما تردد خلال الأيام الماضية حول اعتزالها الفن بعد أدائها العمرة أخيرا.
على جانب آخر أكدت زينة أنها لا تهتم بما يقال عنها، ولا تنظر إلى وضع اسمها بالقوائم السوداء للفنانين بعد ثورة 25 يناير، مؤكدة أن هناك كثيرا من أصحاب النفوس المريضة الذين يستغلون هذه الظروف لمصلحتهم، لكنها تثق أن الفترة القادمة لايصح فيها الإ الصحيح.

جريدة القبس

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2011, 12:41 AM   #2 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,509

افتراضي «صبايا 3» مشاكل يومية في قالب أقرب للكوميديا

«صبايا 3» مشاكل يومية في قالب أقرب للكوميديا


جيني أسبر وميس حمدان وميريام عطا الله.. في مشهد من {صبايا3}

دمشق ـ فؤاد مسعد

بعد المُشاهدة الجماهيرية المرتفعة التي حققها كل من الجزأين الأول والثاني من مسلسل {صبايا} كان من البديهي أن توظّف الشركة المنتجة هذا النجاح لإنجاز أجزاء أخرى، وبالفعل فقد بات الجزء الثالث من المسلسل شبه جاهز للعرض ومن المتوقع ألا تقف السلسلة عنده وإنما أن تستمر إلى أجزاء لاحقة.
الجزء الجديد من إخراج ناجي طعمي وهو الذي تصدى لإخراج الجزء الأول، أما كاتبا العمل فهما مازن طه ونور الشيشكلي وهما من قاما بكتابة الجزء الثاني، وأبطال الجزء الثالث هم ديمة قندلفت وجيني أسبر وكندا حنا وميريام عطا الله ونادين تحسين بك وأندريه سكاف وباميلا الكيك وطارق تميم وميس حمدان.
حول خصوصية الجزء الثالث والجديد الذي سيقدمه، كانت لنا هذه الوقفة مع مخرجه وكاتبه وعدد من نجومه. المخرج ناجي طعمي:

• ما الجديد الذي سيتم تقديمه في الجزء الثالث من {صبايا}؟
- لن أقول أن الجزء الثالث أفضل من الجزأين الأول والثاني، ولكنه مختلف من خلال ثلاثة بنود أساسية، وهي تغيير خمس صبايا من الجزأين الماضيين، ولم يبقَ من الصبايا القديمات إلا جيني أسبر وكندا حنا.
ودخلت ثلاث صبايا جديدات على المسلسل وهن ديمة قندلفت وميريام عطا الله ونادين تحسين بك، لكنني أعتقد أنه سيكون هناك العديد من الأجزاء القادمة للعمل فهو من المسلسلات المطلوبة من قبل المحطات المُعلنة، وبالتالي الصبايا اللواتي لم يشاركن في هذا الجزء قد يكون لهن حضور في أجزاء قادمة لأني لا أعتبر أنهن انفصلن عن سلسلة (صبايا)، فالاختلاف الأول في الجزء الجديد هو تغيير كبير طرأ على الصبايا المشاركات.
أما الاختلاف الثاني فهو تغيير موقع التصوير الأساسي الذي وهو منزل الصبايا فالأحداث باتت تدور في منزل جديد، أضف إلى ذلك أن هذا الجزء سيتميز بمشاركة ضيوف عرب.
مخرج مغامر
• قلت (في الجزء الثالث سأكون مخرجاً مغامراً وسأنحو باتجاه الكوميديا). فما الإيقاع الكوميدي الذي تسعى لتحقيقه؟ وهل ستلجأ إلى طرح كركترات كوميدية في العمل؟
- إنها كوميديا حديثة سيشعر المشاهد عندما يراها أنه يقف أمام عمل كوميدي ينتمي إلى عام 2011، وأن هناك تطوراً في حياتنا الاجتماعية وفي مجتمعاتنا الشرقية، وسنرى من خلالها أحداثاً ممتعة. لكنه لن يكون هناك كركترات وإنما كل شخصية ستتسم بطبيعة معينة قد نجدها في الحياة العادية وستكون شخصية منطقية، فلم نبتعد عن الواقع فيما قدمنا.
ولكن هناك غصة في قلبي أقولها بصراحة، فيا ليتني لم أجمّد نفسي في الجزء الأول وكنت مغامراً، فقد كان هناك أفقاً لكي أقويّ الخط الكوميدي ولكني تريثت من خوفي ألا يحب المشاهد هذا الأمر، ولكنني في الجزء الثالث سأكون مخرجاً مغامراً
عمل منطقي
• ما الموضوعات التي تناولها المسلسل؟ وإلى أي مدى تمس واقع حياتنا؟
- هذا الجزء ستجده عملاً منطقياً جداً، وحياتي جداً، ولكن هناك أمورا لا يمكن التطرق إليها بسبب نمط العمل، بمعنى أننا لن نتطرق لحادثة وفاة فيها حزن وألم فلا أستطيع الذهاب باتجاه تراجيدي في عمل يتسم بالكوميديا، علماً أنه هناك تراجيديا إلا أنها مقدمة ضمن إطار مرح أي المزج بين المأساة والملهاة.
ممثلون عرب
• هل يعود سبب مشاركة ممثلين عرب واللجوء لتصوير عدد من المشاهد خارج سوريا إلى أسباب تسويقية أم أن الحالة الدرامية هي التي فرضت هذا الواقع؟
- ذهب قلم الكاتب بهذا الاتجاه فقدم فكرة جميلة وأكملها حتى النهاية، فظهر أن هناك أحداثاً خارج سوريا، ولكنه لم يفعل ذلك لأنه مفروض عليه إدخال موضوعات ينبغي تصويرها خارج سوريا، فقد أتت وسط سياق الحدوتة.
• أثناء إنجاز الجزء الثاني هناك بعض المشاركين فيه توجهوا بالنقد للجزء الأول. فكيف تعاملت مع تلك الانتقادات؟
- لم أسمع بتلك الانتقادات، ولم يكن هناك من انتقادات مباشرة جعلتني أشعر بالحرج خرجت من القائمين على الجزء الثاني، لا بل على العكس فقد سمعت عدداً من الآراء ولكنها لم تكن سلبية. أما على صعيد ما تم كتابته في الإعلام من نقد فقد بقي ضمن الإطار العام ولم يدخل للتفاصيل، ولو أنهم رأوا أن هناك ما هو سلبي في العمل لأمسكوا به ونقدوه بشكل لاذع، وبما أنني لم أر نقداً لاذعاً فمعنى ذلك أنهم لم يجدوا ما هو سلبي.
خيار فني
وسألنا الكاتب مازن طه:
• ما القضايا التي يطرحها العمل؟
- إنها حياة يومية وقصص بسيطة، فالعمل لا يحتمل طرح القضايا الكبيرة وإنما يتناول قصصاً قد تحدث مع أي فتاة في هذا العصر، وما تواجهه الصبايا الخمس في المسلسل يمكن أن تواجهه أي فتاة تعيش هذه المرحلة العمرية من حياتها في هذه البيئة.
• قيل أن تصوير المسلسل تم في سوريا وخارجها وأن هناك أيضاً فنانين عرب مشاركين فيه. فما السبب الذي دعاكم للجوء إلى هذا الخيار الفني؟
- لم تكن الحلقات التي تصوّر خارج سوريا مُقحمة كما لم تكن حلقات سياحية، وإنما هناك ضرورات درامية في النص كانت تستدعي أن يحدث التصوير في دبي وبيروت. وأعتبر ذلك نوعاً من زخرفة العمل المبرر درامياً، خصوصا أنني أخذت ضوءاً أخضر حول هذا التوجه من قبل المنتج عندما كنا نناقش الاقتراحات في بداية الكتابة.
• هل طلب المنتج ذلك؟
- هو لم يطلب ذلك ولكنه أعطانا الحرية في الكتابة. وبما أننا أخذنا الضوء الأخضر منذ البداية فقررنا أن يكون هناك خطوطاً درامية تخدم هذا التوجه.
مشروع مستمر
• هناك معطيات جديدة في الجزء الثالث فقد اختلف المنزل واختفت صبايا وظهرت صبايا أخريات. كيف ستقنع المشاهد بهذا التغيير؟
- نتعامل مع المسلسل على أساس أنه مشروع قد يستمر إلى أجزاء كثيرة، وبالتالي لا بد من تبديلات نوعية بين جزء وآخر، وبدأنا من تغيير المنزل الذي اقتضى بدوره تغيير الصبايا.
وأرى أنه من المنطقي أن تدخل في كل جزء صبايا جديدات عبر خطوط جديدة وبالمقابل تخرج منه صبايا سبق وشاركن في أجزاء سابقة، فهو مشروع ليس مرتبط بشخصيات محددة، وكل ذلك له تبريره الدرامي المُقنع ويساعد على استمرار العمل وإبعاد حالة الملل عند المشاهد.
• هل يعود سببه تبديل بعض الفنانات إلى بث الدم الجديد في العمل أم جاء نتيجة اعتذار عدد من الممثلات عن المشاركة في هذا الجزء؟
- أحببنا أن نغيّر ونرسم شخصيات جديدة مما أشعرنا أننا ننتمي للجزء الثالث أكثر من انتمائنا للجزء الثاني، وحتى الشخصيتين المستمرتين من الجزأين السابقين (ميديا، سميحة) غيرنا فيهما كثيراً، كما غيرنا في الشخصيات المتممة. وقد تعاملنا مع {صبايا ـ3} على أنه عمل جديد يخصنا نحن.
• هل أفهم من كلامك أنك تتنصل من مسؤوليتك عن الجزء الثاني؟
لا إنه ليس تنصلاً، فنحن لم نعتبر أننا فشلنا في الجزء الثاني، لا بل على العكس فقد أحببناه، ولكن يفترض أن يكون الجزء الجديد أفضل مما سبقه، فالأجزاء مغامرة صعبة خاصة إن كان العمل قد حقق الانتشار، وبالتالي هو ليس تنصلاً وإنما نوع من التجديد ولنأخذ حريتنا في شخصيات نحن من بناها وأسسها.

جريدة القبس

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2011, 12:43 AM   #3 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,509

افتراضي روتانا خليجيّة في رمضان… دراما اجتماعيّة ودينيّة وكوميديّة

روتانا خليجيّة في رمضان… دراما اجتماعيّة ودينيّة وكوميديّة

حضّرت قناة «روتانا خليجية» لشهر رمضان مجموعة من المسلسلات العربية والخليجية والتاريخية التي تناسب العائلة العربية. في هذا الإطار، يؤكد تركي الشبانة، رئيس قنوات «روتانا» أن «روتانا خليجية» تحرص على تقديم كل ما هو ذي قيمة فنية وثقافية للمشاهد العربي. فيما يلي استعراض لمسلسلات هذا العام.
«توق»
قصة وحوار سمو الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز، سيناريو عدنان العودة، وإخراج شوقي الماجري.
تتعرض قرية العاطشة المنسيّة بين نجد والشام، لعاصفة تهبّ كل 20 عاماً وتختار رجلاً، هذه المرة كان سالم الضامي زوج فاطمة الذي رحل يوم ولدت سالم الصغير «سدران» كما سمّته هي… بعد أشهر رحلت مع أم سالم وابنيها سعيد وسدران إلى ديارهم الأولى في العيدان بعدما أصبح منزلهم أطلالاً.
في يوم العاصفة التي ضربت «العاطشة»، كانت ثمة باخرة تصارع الأمواج حتى حطّت رحالها في ميناء يافا وعلى متنها عالمة آثار من مدينة أدنبرة، عاصمة اسكتلندا شمال بريطانيا، التي اشتهرت بالسحر وتمتاز مبانيها بالصخور السوداء المحاطة بضباب الشتاء وبشواطئ بحر غادر يحمل أشلاء مراكب حطّمتها الصخور…
هذه العالمة هي هيلين روز، التي عاشت طفولة غريبة وتعلّمت في أحلامها لغة هي الآرامية التي لا تجيدها إلا قبيلة تعيش في ريف دمشق ويقال إنها لغة السيد المسيح، وتخصّصت في جامعة كمبردج بدراسة اللغات الشرقية خصوصاً العربية وبرعت فيها، من ثم انضمت إلى بعثة تنقّب عن الآثار في مدينة القدس مع صديق الطفولة ديفيد وايت تحت إشراف البروفسور فروسناك عالم الآثار المشهور.
على رغم سعادة هيلين بزيارة القدس إلا أن الأمور لم تكن آمنة للأجانب فتتوّرط في سوء تفاهم مع إحدى الجماعات اليهودية المتطرّفة ما اضطرها إلى ترك القدس أسابيع حتى تهدأ الصراعات، وتقرّر هيلين الذهاب إلى موطن العرب الرُحل في مدينة أم الرماد، فيرافقها ديفيد لتصل إلى مضيفيها بسلام ويلتحقان بقافلة يقودها دليل الصحراء الموثوق به فراس بن الشيخ عراك شيخ عرب العيدان…
تمضي القافلة إلى قلب الصحراء لنتعرف إلى عوالم أسطورية من خلال فراس الذي يقودنا إلى فاطمة، أرملة سالم الضامي، وإلى سراب، الفارس الشرقي المحاط بالغموض الذي قابلته هيلين في أحد مقاهي القدس وأشار إليها بالرحيل إلى أم الرماد، فتبعته كأنها وقعت في هواه وسحره …
تصل القافلة إلى أم الرماد، إلا أن عاصفة قوية تضربها وتختفي هيلين ولا يعثر لها على أثر فتتّهم السلطات فراس بقتلها بدافع السرقة ويُحكم عليه بالسحن مدى الحياة. لكن بعد عشرين عاماً يعود إبن شقيقة هيلين إلى القدس لاقتناعه بأنها ما زالت حية ويطلب المساعدة من السلطات لإعادة فتح الملفات، والاستعانة بفراس الذي يُفرج عنه ليتولّى المأمورية… ليجد فراس نفسه مجدداً قريباً من العيدان ومن سراب وقد أصبح شيخاً، وأصابع اتهام الماضي تشير إليه باختطاف هيلين أيضاً.. يستمر البحث لنكتشف من خلاله أسرار هذا العالم بكل ما يحمل من خصوصية وغموض وتشويق…
«الحسن والحسين»
يتمحور حول الإمامين برؤية إسلامية معتدلة تروي أحداث الفتنة الكبرى التي هزّت الأمة سنوات بعد وفاة الرسول الكريم (صلعم) ودور اليهود في تأجيجها.
يبدأ المسلسل بتسليط الضوء على حياة الإمامين الحسن والحسين ودورهما في الدفاع عن أمير المؤمنين عثمان بن عفان، ومساندة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، كذلك يعرض تنازل الحسن عن الخلافة لإحلال السلام بين المسلمين وتوحيد الأمة الإسلامية، وينتهي بتضحية الحسن بحياته للحفاظ على مبدأ الشورى في الحكم وانتقام الله من قتلة الحسين.
تصدّت للمسلسل لجنتان: شرعية أجازت الرؤية الدرامية للمسلسل ولجنة للمراجع التأريخية التي ضمت الفتاوى التي أجازت تشخيص الحسن والحسين…
المسلسل من إخراج عبد الباري أبو الخير، تأليف وسيناريو محمد اليساري وحمد الحسيان، مدير الإضاءة والتصوير عبد الإله العواملة، تم التصوير بتقنية hd في: سورية، المغرب، الأردن، لبنان، والإمارات العربية المتحدة. الإشراف العام لمحمد الحسيان ومحمد العنزي. يشارك في البطولة نجوم من الأردن وسورية وفلسطين ولبنان والكويت…
«الشحرورة»
بطولة: كارول سماحة، سيناريو وحوار فداء الشندويلي، إخراج: أحمد شفيق. يتمحور المسلسل حول سيرة الفنانة صباح التي قاومت الصعاب والمحن والصدمات بصبر وابتسامة جميلة تخفي وراءها حزناً ساكناً في أعماق روحِها. أحبت صباح الحياة بصدق ومثابرة، فبادلتها الحياة بالحب والصبر والثبات. غير أن ثمن شهرتها ونجاحها كان من رصيدِ سعادتها في حياتِها الشخصية. لم تنفصل الإنسانة التي في داخلها عن الفنانة التي عرفها الناس. أحبت الفن وابتعدت عن السياسة وألاعيبها، فكان قدرُها أن تكتويَ بناريهما معاً…
إنها سيرة ذاتية، لنجمة هي الأحب إلى قلوب الناس والأشهر على الساحة الفنية العربية، على مدى أكثر من ستين عاماً .
لا يعرض «الشحرورة» الأحداث الفنية في حياة صباح بشكل تسجيلي إنما يستخلص منها ما يساعده في نسج حالة درامية مطروحة من بداية المسلسل حتى آخره .
«جوز ماما مين»
بطولة: هالة صدقي، سمير غانم، سامي العدل، رجاء الجداوي، حسين الإمام، عماد رشاد… تأليف ولاء شريف، إخراج أسد فولدكار.
مع طلاق سلمى، في الجزء الأول من المسلسل، تتفاقم مشكلتها مع ابنها وليد بعد بلوغه سن المراهقة في ظلّ غياب والده وعجزها عن حلّ مشاكله بمفردها، فتزداد حاجتها إلى زوج يستطيع السيطرة على ابنها وتوجيهه فى الاتجاه السليم ولكن الحظ لا يساعدها في اختيار العريس المناسب…
«ملف علاقي»
قصة وسيناريو وحوار سليمان المنديل، بطولة: محمد الطويان، تركي اليوسف، ماجد مطرب فواز، ريم عبد الله، عبير أحمد، شيماء سبت، نجمة الكوميديا المصرية انتصار، ريماس منصور، محمد الكنهل، سلطان النفيسه ونخبة من نجوم الكوميديا في الخليج.
يتكوّن المسلسل من حلقات كوميدية منفصلة متّصلة تتمحور حول عائلة أبو عبد الحليم، رجل مسنّ جمع ثروة من تجارة الأسهم، وله ولدان عبد الحليم (29 عاماً) وفريد (27 عاما) لا يعملان نتيجة حياة الترف التي عاشاها مع انطلاقة الأسهم واكتفيا بثروة والدهما الكبيرة. لكن بعد هبوط الأسهم، خسر الوالد أمواله وتردّت حالته الصحية وتكالبت عليه الأمراض وأصبح مقعداً لا يقوى على الحراك، إلا أن ذلك لم يؤثر على تفاؤله بالمستقبل، فحافظ على روحه المرحة وقوته في قيادة العائلة، على رغم أن الفقر أعادها إلى بيتها القديم في أحد الأحياء المتوسطة في مدينة الرياض.
تضمّ العائلة أيضاً: فتحية المصرية التي تزوّجت أبو عبد الحليم بعد وفاة زوجته الأولى، وابنتان: سمر، جميلة وحسنة الملامح وناجحة في دراستها الجامعية، نور، عكسها في الدراسة والمظهر والتصرّفات.
تدور الأحداث في قالب كوميدي بسيط يعبّر عن بساطة الحياة التي تعيشها العائلة وتتركّز غالبية القضايا الاجتماعية في جو البيت الذي يجمع الأسرة بكاملها.
«مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حموده}
يطلّ الممثل الكوميدي محمد هنيدي في مسلسل «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حموده» للكاتب يوسف معاطي، إخراج سامح عبد العزيز، بطولة: كريمة مختار، لطفي لبيب، ليلى طاهر، لاميتا فرنجية ونخبة من نجوم السينما والتلفزيون.
يتمحور المسلسل حول شخصية رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، مدرّس اللغة العربية القروي البسيط وما يحمل من عادات وتقاليد من قلب الريف المصري التي يفتقدها المجتمع اليوم.
يعرص المسلسل سلبيات المجتمع المصري سياسياً واجتماعياً واقتصادياً، وتصدّي رمضان لها بشكل لاذع محاولاً إيجاد حلول للتناقضات، عبر مواقف كوميدية هادفة، وتتوّج مسيرة رمضان بسفره إلى باريس حيث يلمس التناقض بين معتقداته وعاداته والعادات الغربية…

جريدة الجريدة

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2011, 12:46 AM   #4 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,509

افتراضي up

up



الفنان شهاب حاجية لايزال متالقأ في جميع اعماله، وخصوصا البرنامح المميز الذي لايزال مستمرا سنة تلو الاخرى وهو برنامج «عيني عينك» على «فنون».


جريدة الدار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2011, 12:47 AM   #5 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,509

افتراضي down

down



الفنانة هبة الدري لم تعد تأخذ ادوارا مؤثرة وبطولية مثل ما كانت عليه في بدايتها مع ابناء المنصور .. يا ترى ما هو السبب؟ نتمنى منها مراجعة حساباتها.


جريدة الدار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2011, 12:52 AM   #6 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,509

افتراضي «صايعين ضايعين» يناقش قضية البطالة

يعرض على «فنون» في رمضان

«صايعين ضايعين» يناقش قضية البطالة



فريق العمل في لقطة جماعية

بشير وصبحي يعيشان في بيئة واحدة وتجمعهما سلسلة من المواقف الطريفة
حسن حسني: وجدت نفسي أمام ممثلين جيدين لديهم القدرة على مجاراةأ ي «كوميديان»
رولا سعد تقدم دور مغنية من أصول لبنانية مستقرة في سورية من الطبقة المتوسطة
أيمن رضا: أكثر ما يميز هذا العمل التعاون العربي .. وهو يناقش قضية آنية
نجحت شركة «غراند برودكشن» من خلال مسلسل «صايعين ضايعين» في استقطاب نخبة كبيرة من نجوم الكوميديا في الوطن العربي للمشاركة في هذا العمل كضيوف شرف في كل حلقة أو كممثلين أساسيين فيه.

البطولة
يجسد الشخصيات الرئيسية في المسلسل كل من: أيمن رضا في دور صبحي، عبد المنعم عمايري في شخصية بشير، ويشاركهما البطولة نجما الكوميديا المصرية طلعت زكريا و حسن حسني الذي يلعب دور مساعد متقاعد في الجيش أتى إلى دمشق في فترة الوحدة السورية والمصرية، وتزوّج من امرأة سوريـّة تجسد شخصيتها غادة بشّور، كما يشارك في المسلسل نخبة كبيرة من الفنانين منهم : أندريه اسكاف، نضال سيجري، جرجس جبارة، جمال العلي، علي اكريم، عصام عبه جي، هبة نور من سورية، ومن لبنان: أحمد الزين، ورولا سعد، والعديد من الممثلين السوريين، واللبنانيين، والمصريين، والخليجيين، وسيعرض هذا العمل على قناة الكوميديا الأولى فنون في رمضان.

«الصايعين»
تدور أحداث المسلسل عن «بشير» و«صبحي» اللذين يعانيان من البطالة ما يصنّفهما في خانة «الصايعين»، ويشاركهما النجم حسن حسني هذه الحالة، وفي رحلة البحث عن العمل يتعرّضون لسلسلة من المواقف الطريفة المبنية على كوميديا الموقف، والمرتبطة بحالة العجز عن التكيف مع ظروف أي عمل جديد يحاولون الانخراط فيه، وعدم قدرتهم على المحافظة عليه، بحكم تصرفاتهم الخرقاء، وخلفياتهم الاجتماعية.

مغنية لبنانية
وقالت رولا سعد إنها تؤدي في المسلسل دور مغنية من أصول لبنانية مستقرة في سورية وتعمل في «كازينو» وتنتمي إلى طبقة متوسطة، وأبدت رولا إعجابها بمشاركتها نخبة كبيرة من النجوم الكوميديا في الدراما العربية في هذا المسلسل مشيدة بالدراما السورية فضلاً عن المعاملة اللطيفة التي تلقتها من مخرج العمل، ولفتت الفنانة اللبنانية إلى أن الكوميديا قريبة جدّا من حياتها العادية، وقالت إن المشاهدين سيرونها تغني وتضحك كثيرا في المسلسل، وأشارت رولا إلى أنها لا تواجه قلقا في دورها؛ لأنها تؤدي شخصية المغنية وتتكلم بلهجتها اللبنانية، على اعتبار أنها فنانة قادمة من لبنان وتعيش في سورية، على عكس تجربتها السينمائية الأولى في مصر؛ حيث كانت أمام تحدي الحفظ واللهجة المصرية والدور، وكشفت الفنانة اللبنانية أنها تتعلم وتقبل النصائح من الممثلين، معتبرة نفسها ليست بالنجمة في التمثيل، وتدرك حدودها في هذا المجال؛ لذا تستفيد من كل التعليمات الموجهة إليها من كادر العمل.

الممثل الانتحاري
ويؤكد عبد المنعم عمايري الجهود المبذولة في المسلسل على مستوى الإنتاج والإخراج والتمثيل، لافتاً إلى أنه قدّم شخصيات مشابهة في تركيبتها لشخصية بشير في عدة لوحات: «لكن هذا العمل يفسح المجال أمام تطور هذه الشخصية على مدى ثلاثين حلقة، بالاشتراك مع ممثل أستطيع اللعب أمامه باريحية لتقديم عمل مبدع»، في إشارةٍ إلى الفنان أيمن رضا الذي وصفه بالممثل الانتحاري، وأضاف عمايري أنه لا يسعى في أي مسلسل إلى تكريس كاركتر خاص من خلال الشكل أو الملامح النفسية، بقدر ما يحرص على: «تلبية متطلبات الشخصية التي يؤديها، انطلاقاً من ملامحها المرسومة على الورق»، كما شدّد على أن بشير وصبحي لا يمثلان ثنائياً (دويتو)، «بل هما مجرد شخصين يعيشان في بيئة وظروف واحدة، وتجمعهما سلسلة من المواقف الطريفة».

مشكلة البطالة
من جهته قال أيمن رضا: «إن مسلسل صايعين ضايعين يعالج قضّية آنية وهي مشكلة البطالة، ويشرح تداعياتها وأسبابها في قالبٍ كوميدي طريف، خاصّة حينما يكون الفرد كسولاً، ويحاول العمل عدة مرّات، وحينما يواجه الفشل يقع في فخ الاستسلام، إلا أن الحياة لا تتوقف عند عددٍ محدد من المحاولات»، وأكدّ أيمن أنه يركّز في هذا المسلسل على الفكرة أكثر من الشخصية رغم أنها: «شخصية إشكالية، وتعاني من خلل في تركيبتها يتمثل في عدم قدرتها على التكيّف أو الحفاظ على أي فرصة عمل تحصل عليها»، معتبراً أن أكثر ما يميز هذا العمل التعاون العربي.

إعجاب
ويقول حسن حسني عن دوره في المسلسل: كل واحد منّا نحن الثلاثة «صايع» على طريقته، ويجمعنا أننا لا نجد عملاً، ونعيش معاً مجموعة من المفارقات الكوميدية، في رحلة البحث الدائم عن عمل»، وعبرّ حسني عن إعجابه بنص المسلسل وفكرته، وقدرة الممثلين السوريين على التفاعل معه، قائلاً : وجدت نفسي أمام ممثلين جيدين لديهم القدرة على مجاراة أي «كوميديان» محترف مهما كانت خبرته، وعن تجربته الأولى في العمل مع الدراما السورية قال حسني: «لم أجد فارقاً كبيراً في ظروف العمل والإنتاج بين الدراما في البلدين، لكن أكثر ما يميز الدراما السورية أنها تعتمد على التصوير الخارجي، في حين أننا نميل أكثر في مصر إلى التصوير في الاستوديوهات»، وبدا سعيداً بالحفاوة التي قابله بها الجمهور السوري الذي وصفه «بالذواق للفن والمحترم جدا».
كما أكّد المخرج صفوان نعمو على ضخامة الإنتاج والتقنيات المستخدمة في العمل، ولاسيما طريقة التصوير السينمائي، فمسلسل صايعين ضايعين: «أول مسلسل سوري يصوّر بكاميرات الـ «ريد»، ويستعين بخبرات مصرّية في هذا المجال»، ومن الملاحظ التواجد المكّثف للكاتب رازي وردة في
مواقع التصوير، حيث يستعين به المخرج أولاً فأولا في
التحضير للمشاهد، أو إجراء أي تعديلات على النص وفقاً لمقتضيات التصوير على أرض الواقع.
ويصنف «صايعين ضايعين» في خانة الإنتاجات الضخمة قياساً بالأعمال الكوميدية الأخرى باعتباره يستقطب عدداً كبيراً من الممثلين السوريين والعرب يصل عددهم إلى 120 ممثلاً، ويتم تصويره في عدة بلدان عربية، ويفتح المسلسل صفحة جديدة من صفحات التقارب بين الدراما السورية والمصرية، في ظل الانفتاح الكبير الذي أبداه صنّاع الدراما في البلدين خلال الموسم الدرامي الماضي 2010 عبر سلسلةٍ من المشاريع المشتركة التي من المرشح أن يتضاعف عددها خلال موسم 2011.


أيمن رضا وحسن حسني


حسن حسني ورولا سعد

جريدة الدار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-07-2011, 12:54 AM   #7 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,509

افتراضي الماروق يحضّر لفيلم جديد مع الشريف

الماروق يحضّر لفيلم جديد مع الشريف




عمر الشريف

في أول زيارة له لمصر بعد أحداث ثورة 25 يناير، صرح المخرج اللبناني سعيد الماروق لليوم السابع بأنه سيبدأ التحضير لفيلمه الجديد، والذي سيلعب بطولته النجم العالمي عمر الشريف ويكتبه يوسف معاطي، وقد تم توقيع العقد بالفعل مع المنتج محمد ياسين، وهو الفيلم المقرر أن يكون امتدادا لفيلم «إشاعة حب»، الذي لعب بطولته أيضا عمر الشريف مع العملاق يوسف وهبي والسندريلا سعاد حسني ، وتعد هذه هي التجربة السينمائية المصرية الثانية للمخرج سعيد الماروق بعد فيلم «365 يوم سعادة» الذي لعب بطولته أحمد عز ودنيا سمير غانم وكتبه يوسف معاطي.
مولد الثورة
وعن تجربة «365 يوم سعادة» صرح الماروق بأنه سعيد جدا بهذه التجربة التي ولدت يوم 25 يناير أي يوم مولد الثورة، وأن الانتقادات التي واجهت الفيلم كانت طبيعية فلا يوجد فيلم لا يخلو من الانتقاد، وأعتقد أن الفيلم كان يدور في حدوته بسيطة عبارة عن قصة حب شاب غني يقع فى حب فتاة من أسرة بسيطة، وبالتالي خرج الفيلم في صورة جيدة ومحترمة نالت إعجاب الناس والجمهور والحمد لله .

هوليوود الشرق
وعن ثورة 25 يناير صرح سعيد بأنه غادر مصر إلى لبنان قبل يوم 25 مباشرة وتابع أحداثها لحظة بلحظة على التلفزيون كما تابعها الملايين في العالم كله ، وأنه سعيد بهذه الثورة العظيمة التي أبهرت العالم كله ومازالت حتى هذه اللحظة ، كما يرى أن مصر ستصبح بلدا في قوة وحجم واقتصاد اليابان بعد 10 أو 15 سنة، وذلك بإرادة شعبها ورغبتهم وتأكيدهم على أن مصر هي أم الدنيا وهي هوليوود الشرق.


سعيد الماروق

جريدة الدار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 8/7/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 13 08-07-2011 02:07 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الأربعاء الموافق 18/5/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 17 18-05-2011 01:49 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الإثنين الموافق 16/5/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 5 17-05-2011 04:29 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الأربعاء الموافق 11/5/2011م اللجنة الإخبارية والصحافية الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 24 11-05-2011 01:26 PM
الأخبار الفنية الصحافية ليوم الجمعة الموافق 28 /1 أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 6 28-01-2011 01:07 PM


الساعة الآن 12:40 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292