اذا ما اقيس نجاح الشي بالمتابعين .. عيل اقيسه بشنو ياريت احد يقول اقيسه بآراء الناس ؟ الناس اذواق .. انا اقول المسرحيه حلوه وانت تقول المسرحيه مو حلوه نصدق منو ؟! اكيد اشوف الحضور على المسرحيه .. اذا عليها اقبال واتحضر لطارق العلي وداوود وين المشكله انا لو بقيس المسرحيه على اراء الناس .. عيل خلاص ماكو مسرحيه حلوه وماكو عمل كامل لازم يطلع واحد وينتقده ويقلل من قيمه العمل اقيس العمل بالحضور لان لو براجع اراء الناس ماراح اخلص وارضاء الناس غايه لا تدرك عموماً اللي قاعد ينتقد المسرحيه واهو لي الحين ماشافها هذا لا يسمي نفسه متابع فني او ناقد لان مستحيل ناقد فني ينتقد عمل واهو لي الحين ما تابعه وماشافه.. وياريت احد يوضحلي ماهو مقياس نجاح المسرحيه في وجهه نظركم اذا مو الحضور والمتابعين للمسرحيه والكم الكبير خليجياً المتابع للعمل عيل شنو النجاح واتمنى مايطلع احد يقولي مقياس النجاح هو اراء الناس ! لان ابداً هذا مو مقياس وبخصوص اللي يقول مسرحيه طارق سخافات او ماشابه .. هذا رأيه وانا ما اغيّر رأيه المسرحيه بوجهه نظرك المتواضعه سيئه .. لا تروح لها غيرك بالآلاف والاعداد الرهيبه تحضر له وطارق العلي يجتهد وكل فنان يجتهد وقد يصيب وقد يخطأ .. عاد اسويه فاشل مره وحده مع العلم .. وتوقعاتي بأن طارق العلي دخل التمثيل والبعض كان بالمهد... وشكراً |
كل مسرحيات طارق العلي اتكون زحمه ومافيه تذاكر و .. و .. فهل يعني ان كل مسرحياته ناجحه ! اتمنى ان تكون هالمسرحيه مو نفس الي قبل |
اقتباس:
احنا نبحث على الجيد ما نبحث عن عدد الناس ... يعني خلاص ناس وايد راحو لها يعني ناجحه عيل مو لازم اشوفها بالمسرح بشوفها على التلفزيون وأنا جالس في بيتنا بكل بساطه |
اقتباس:
هذا ان لم يكن هو اكثر شخص مو مقتنع باللي يقدم على مسرحه : ) |
نقطة مهمة يجب أن تذكر وتقال فيما يخص مسرح طارق العلي أولا ً بعيدا ً عن مسرحية " طرطنقي " فليس من المنطق أن ننتقد العمل المسرحي وهو لم يعرض بعد ولكن بوجه عام الدولة هي من ترعى مسرح طارق العلي وكذا مسرح عبدالعزيز المسلم والدولة هي من حاربت المسرح السياسي .. فحينما قُدمت مسرحية هذا سيفوه وكانت مسرحية سياسية عظيمة وذات معاني رائعة جاء التحريض من السياسي والحكومة ذاتها فتم الزج برواد العمل في السجن وتم منع أي عمل سياسي حقيقي بعد هذا التاريخ بغذ النظر عن سيف العرب التي جاءت بوقت وظرف إستثنائي والحكومة هي من تسمح بمسرح طارق العلي وهي من تجيز نصوصه التي لا يلتزم بها على الخشبة بل ويكون هنالك حضور شبه رسمي من الجهات الرقابية للحضور , كما يذكر شعبان عباس في لقائه مع الشبكة الاعلامية الذي جرى مؤخرا ً الحكومة لا تكترث أن يكون العمل منحطا ً وسخيفا ً .. المهم أن لا يمس السياسة ويوعي الناس بحقوقهم وبالفئات المجتمعية التي أفسدت البلاد والعباد وببساطة .. هي ملعوبة من فوق ما طارق الا منفذ أجندة أو مستغل للوضع الحالي بمجرد أن يكون لدى الحكومة توجه حقيقي وصحيح لتعديل مسار الدولة والتنمية الحقيقية وصناعة الانسان الكويتي سنرى كل هذه المهازل تنتهي سواء مسرح طارق أو غيره من أوجه الانحدار سياسيا ومجتمعيا ً وحتى فنيا ً تحياتي . |
اقتباس:
|
من وجهة نظر خاصة بي واتنمى الكل يتقبلها بالنسبه للمسرحية الكل قام ينتقد ويقلل من قيمة العمل والعمل للحين ما انعرض !! بالله عليكم هذا كلام ؟؟ واللي قصده ان العمل بكون امتداد لـ ستايل اعمال طارق السابقه فـ مثل ماقال الاخ كاتب الموضوع بان تقريباً الاماكن شبه ممتلىء فـ معنى ذلك بان كثير من الجماهير عاجبهم الاستايل هذا وهو فعلا ليس مقياس لـ نجاح العمل .. لانو في ناس تحضر لمجرد الضحك وتغيير الجو وتحضر اي مسرحية تعرض , مثلي انا اذا بحضر للكويت احضر لـ مسرحية طارق ومسرحية عبد العزيز المسلم واكيد الاغلبيه كذا ولكن اذا مافي كتاب مميزين او كتاب مسرح وش تبون من الفنانين يسون يوقفون مسرح مثلاً , كثر الله خيرهم اللي يسون لنا كل سنه مسرحية باختصار ,, اللي بيصحضر لـ طارق انا اضمن له الضحك ولكن ما اضمن له الخروج من المسرحية بـ فائده , اما عبد العزيز انا اضمن له الخروج من المسرح بفائده مع كمية ضحك مو كثيره ونصائح كثيرا احيانا تجيب الملل !! اتمنى الجميع يتقبل وجهة نظري والسلام عليكم .. |
اقتباس:
صحيح في ذوق هابط و ذوق راقي , عزيزي الحضور المسرحي و إقبال طارق أغلبه لمجرد أسم "طارق العلي" , طارق العلي تم يشتغل عشرين سنة بدون إنقطاع و كان في البداية من أفضل الفنانين و يمتلك جماهير كبيرة و أنا واحد منهم و بالتدريج بدأ يهبط مستواه و لكن الجمهور و الإقبال "نفسه" تدري ليش ؟ لأن ببساطة طارق العلي الوحيد الي تم يشتغل في آخر عشرين سنة مع أن مستواه أنحدر و لكن هو الوحيد الي يشتغل , أنا أجزم لو لم يتوقف عبدالحسين و داود و العقل و غيرهم كان ما شفنا هذا الإقبال على طارق , المسألة أصبحت مسألة أسم فلا تقيسه بنجاح مسرحيات طار العلي فنيا . و مثل ما قال بحر الحب طوابير و لكن المسرحية "متوفية" . |
اقتباس:
و إستكمالاً لما طرحه العضو ( الشبل ) , أحببت أن أضع لكم المقطع الذي تكلم عنه http://www.youtube.com/watch?gl=SA&v=NNvT7__gW64 قلتها سابقاً و أعيدها الآن طارق ليس له سوى حلين لا ثالث لهما : أما أن يعيد المسرح إلى وضعه السابق و يقدم مسرحيات كالتي قدمها عبدالحسين و النفيسي و الفرج أو أن يقوم بإفتتاح مسرح يستند على فن الإرتجال الكوميدي ( ستاند أب كوميدي ) فمثل هذه المسارح تلقى رواجاً كبيراً في دول الغرب تحديداً في الولايات المتحدة الأمريكية إذاً مالمانع إذ قام طارق بإفتتاح مسرح يعتمد على هذا الفن , فأنه بذلك سيكسب سبق الريادة في الخليج و سيرضي الجمهور الذين يريدون الضحك فقط عموماً كما ذكرت آنفاً أتمنى أن تشهد مسرحية ( طرطنقي ) عودة قوية لداوود و طارق خصوصاً و أنني أتأمل خيراً في داوود الذي يهتم بأفكار و نصوص المسرحيات التي قدمها |
الساعة الآن 08:11 AM |
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0