الإختيار والدعم بالموهبة يا ( محمد دحام ) وليس بالعلاقة الشخصية والمحسوبية " عبدالله بوشهري " أنموذجا ً للممثل غير الموهوب على الرغم من الاجواء العاصفة التي يعيشها العالم العربي في ظل ثورات شعبية تجتاح الدول العربية لا سيما التي تتمتع بأنظمة ديكتاتورية وهذه الاحداث المفرحة المحزنة فهي مفرحة لكون الشعوب كسرت هاجس الخوف ومحزنة للكم الهائل من الارواح التي تزهق هنا وهناك .. طبعا ً هذه الثورات أثرت وبشكل مباشر على الانتاج الدرامي الرمضاني لاسيما لدى " مصر .. وسورية " لكون الدولتين في حالة أمنية وسياسية مضطربة وهذا أتاح المجال للأعمال الخليجية لتتنفس الصعداء ويكون لها وقع أكبر ونسب مشاهدة أعلى وتتمتع بعدد ينافس الاعمال السورية على الاقل . من بين هذه الاعمال الخليجية ذات الوقع الممتاز مسلسل " ساهر الليل " للمخرج المبدع والرائع ( محمد دحام الشمري ) ويعتبر العمل قفزة حقيقية وتخطي للنمطية التي تكسو الدراما لدينا فأما عمل حديث وإما عمل تراثي وبيوت طين وخلافه .. فساهر الليل جاء بفكرة جديدة وكذلك لا نغفل دور قوة القصة وتتابع الاحداث وقوتها وتأثيرها المباشر على قوة ونجاح ونسب متابعة العمل . سوف نتناول بهذا الموضوع نقطة واقعية تخص عمل وآداء المخرج " محمد دحام " وهي تتعلق في أختيار النجوم , فكلنا ندرك أنه مخرج ذو شخصية قوية ويفرض هيمنته على العمل ككل وهذا يعرفه الجميع بل أنه من يقوم بالاختيار الفعلي للنجوم, ويستخدم محمد دحام الشمري طريقة " التبني " وأسمحوا لي أن أطلق عليها تبني فهو يحب آداء بعض الفنانين ويقوم بتبنيهم فنيا ً وإسناد أدوار البطولة المطلقة أو شبه المطلقة بهم لإيمانه بأن موهبتهم فذة وحتى يتحدثوا بكل لقاء ويقولوا ( شكرا محمد دحام .. لولاك ماكنا .. نحن نجتهد من أجلك ونعمل من أجلك .. ونؤدي بإحترافية لك ومن أجلك ) كما يردد عبدالله بوشهري وغيره مما نسميهم " قروب محمد دحام الشمري " في اللقاءات التلفزيونية , كذلك قرأت العديد من التقارير والتحقيقات الصحافية التي تتحدث عن سوء آداء الفنانين بساهر الليل وهذا حقيقي ولكنه لايعود لكون الفنان سيء بهذا العمل وجيد بغيره ولكن لكون الموهبة ناقصة ومضمحلة ويتم إسناد أدوار كبيرة لها وهي ليست بكفء لها , وطبعا ً واضح أن دحام قدم لهم جميل وهم يقوموا برد هذا الجميل والتفاني بالعمل لأجل دحام كما يقولوا لا لأجل الجماهير التي هي الاساس " فدعم ممثل كعبدالله بوشهري بهذه الطريقة وبهذا الحجم وإسناد أدوار كبيرة له وبمساحات شاسعة وموهبته وآيديولوجيته الفنية لا تسمح له ولا تخوله بآدائها كارثة حقيقية " وليس عبدالله بوشهري وحيدا ً فهيا عبدالسلام وغيرها الكثير ممن إستهان دحام بالجماهير وأبرزهم على الغرم من قلة موهبتهم لأجل " معرفة .. أو علاقة .. أو ربما مزاج للمخرج المبدع . |
عبد الله بو شهري حصل على فرص و أدوار بطولية لا يستحقّها على الإطلاق، و مع ذلك أداؤه فيها ضعيف جداً، و ممل، و كلمة [غثيث] قليلة في حقّه. و المشكلة إنّ سوقه مشى، بسبب شكله لا بسبب فنّه.. لكن بالمقابل، هناك فنّانين يحصلون على أدوار ثانوية و يبدعون فيها، و يجعلون منها شخصية رئيسية في عين المشاهد، على سبيل المثال لا الحصر، حسين المهدي. دور البطولة لن يبرز الغير موهوب، و ها هو الدليل أمامنا. |
الله يعطيك العافية تسلم على الموضوع .. استمتعت في قراءته اتفق معاك .. عمل رائع كما قرأت عنه ولكن لم اشاهد الا مقتطفات من العمل .. فعلا اعتماد على شباب .. لكسب شريحة كبرى من الجمهور .. ( المراهقين ) هم جمهور التلفزيون حاليا ممثلين امكانياتهم جيدة مقبولة .. ما تشوف شي يلفت النظر وشكرا |
الله يعطيك العافية تسلم على الموضوع .. استمتعت في قراءته اتفق معاك .. عمل رائع كما قرأت عنه ولكن لم اشاهد الا مقتطفات من العمل .. فعلا اعتماد على شباب .. لكسب شريحة كبرى من الجمهور .. ( المراهقين ) هم جمهور التلفزيون حاليا ممثلين امكانياتهم جيدة مقبولة .. ما تشوف شي يلفت النظر وشكرا |
محمد دحام تكلمت عنه قبل أيام .. مخرج يهتم بالصورة والتكنيك وطريقة الاخراج والتصوير اكثر من القصة واكثر من الممثلين وادائهم .. ولأن الشكل الخارجي للممثل او الممثلة يعتبر من الصورة .. فنجد ان دحام يهتم بهذا الشيء أكثر من الموهبة عبدالله بوشهري تمثيله جدا (بارد) ولا اذكر مرة اني تفاعلت مع ادائه وابهرني سواء بالكوميديا او التراجيديا .. فرق كبير بينه وبين اخوه "محمود" .. محمود قدم دور تراجيدي بحت في ( الهادمة ) ونجح فيه وفي ( ساهر الليل 1 ) دوره كان مزيج بين الكوميديا والتراجيديا .. وحاليا دوره في الجزء الثاني كوميدي أكثر |
اسعدني موضوعك اخوي وكأنك تتكلم بلساني اشكرك على هذا الموضوع وغيرهم كثيرون من فرضو عليناااا فرضا |
عودة .. حتى لا اظلم دحام , فهو دعم كثير من الفنانين الشباب الموهوبين مثل : محمود بوشهري , عبدالله التركماني , صمود , ليلى عبدالله ...الخ |
احمد ربك واسجد سجود شكر لا ارسل لكم حسن عسيري هههههه شوف مصيبة غيرك تهون عليك مصيبتك :( |
فعلا عبدالله بوشهري لم يقنعني باداءه نهائيا !! فنان اخذ اكبر من حجمه بكثير ! ولكن !! هيا عبدالسلام ارى انها وصلت لهذه الشهره بموهبتها واداءها !! ارى ان اداءها عفوي وطبيعي وكانني ارى مشهد واقعي امامي !! الناقد الفني المتخصص هو من يحدد موهبة هياعبدالسلام !! ليس انا ولا انت !! هنالك عدة امور نجهلها في مجال التمثيل !! |
اقتباس:
أؤيدك فيما رميت إليه .. حقيقة فسوق عبدالله بوشهري رائجة ولحد كبير جدا ً ولعل من أبرزه محمد دحام كما أسلفت في موضوعي ولا أعتقد أن الاسباب شكلية أو مظهرية .. ولكن أيضا المحسوبيات والعلاقات والواسطات ومن ( يعزون على محمد دحام ) لهم وقع وتأثير خاص نورتنا بمرورك الجميل |
اقتباس:
حياك الله وبياك أستاذي الكريم وسعيد جدا ً لكون موضوعي هذا أعجبكم أحسنت جمع الشباب أو البطولات الشبابية من أجل أن تكون بطولات شبابية كارثة فنية فلا هدف أو غاية لتقديم عمل يليق وبمستوى عال ولكن بوجود جمهور واعي كأمثالك فنحن بخير ونوصل رسالة بأن هذه الهرطقات الفنية في الاختيار والاسناد يجب أن تنتهي وفورا ً . |
اقتباس:
حياك الله وبياك أخ بحر فيما يخص جزئية أن المخرج محمد دحام يهتم بالاخراج كتكنيك وأدوات ولا يهتم بآداء الممثلين لا أعتقد أن ماتذكره صحيح على الاطلاق والدليل أن عبدالله بوشهري وغيره في مقابلاتهم يقولون بأنهم يتفانون ويبذلون أنفسهم في الآداء حتى ينال آداؤهم رضا وقبول المخرج محمد دحام لكونه دقيق جدا ً ويدقق على كل شاردة وواردة والمعضلة بوجهة نظري أكبر مما تذكر وهي ماذكرته أنا بموضوعي أعلاه القضية أنهم يؤدون لرضا محمد دحام وهو راض عن آدائهم بغض النظر عن رؤية الجماهير أو حتى أن يكون الآداء مرضيا للجماهير أو من خلال ملاحظات النقاد والكتّاب والجماهير والغريب أن العمل موجه للجماهير وللنقاد الا أنه لا يكترث بما يصدر عنهم . |
اقتباس:
|
اقتباس:
حياك الله وشكرا ً على مرورك "الظريف " |
الصورة الي في توقيعك حسبتها لـ عبدالله بو شهري اما بخصوص عبدالله بوشهري وانه ما يملك موهبه يكفي انه يملك الجمال وهذا نادر في الخليج بالنسبه لـ الفنانيين ، و بوشهري من الشباب القليل الي يجيد الدور الرومنسي في الخليج اذا هيا عبدالسلام وعبدالله بوشهري ما عندهم موهبه في نظرك هذا فن جديد عقلك للحين ما استوعبه وتبي كل شي قديم نفس اول ونفس مسلسلات قبل |
اقتباس:
المتابع جيدا لاعمال دحام يجد انه لا يركز على اداء الممثلين كثيرا ولا يوجههم ويكتفي بأقل عطاء منهم .. واهتمام دحام على الاكسسوارات والديكور والاضاءة وطريقة الاخراج أكثر ومع ذلك ... هذا ليس عيب في المخرج |
اقتباس:
فيما يخص موهبة هيا عبدالسلام وجودها من عدمه أولا ً يجب أن تعرف أن المقياس الحقيقي لموهبة أي فنان الجماهير هي من تحدده أما النقّاد .. فلا أعلم حقيقة أين يوجد هؤلاء النقّاد ؟ فما يكتب بالصحافة يتم من خلال صحافيون متخصصون بالمجال الفني وليسوا بنقّاد حتى تكون على بينة ثم لماذا هذا التحقير من النفس حين تقول هنالك أشياء لا نفقهها أو لا نفهمها أو لسنا مخولين بنقد هذا الفنان أو تحديد مستوى موهبته الجماهير هم المقياس الحقيقي وهم الناقد الاول ومن خلالهم الممثل يقوم نفسه أنت تمثل الجمهور .. الفن لك ومن أجلك عُمل .. والله نحتاج لغرس ثقافة الثقة بالجماهير لان يبدو لي أنها مفقودة لدى هذا الشاب اللطيف ويحبذ أن لا تخوض في تفاصيل تجد نفسك بغير مؤهل للخوض بها كونك تعتبر نفسك تجهل الكثير في مجال النقد الفني تفضل .. "وردة" |
اقتباس:
تحتاج لصياغة مشاركتك مرة أخرى بطريقة أكثر تهذيبا ً حتى أستطيع تفنيدها ومناقشتها خذ "وردة" |
اقتباس:
|
اقتباس:
|
اقتباس:
|
بعض جماهير الماضي لا تختلف عن بعض جماهير الحاضر في نقدهم ... يعني رسالة أوصلها للفنانين مو كل جمهور تأخذون برأيه ولا نصهم ما عندهم الا الهياط وعوار الراس ويدورون يمين ويسار أنا أدري ومع ذلك نحترم رأي بعضهم .. اذا انت كنت واثق من عملك وماشي صح يا فنان أمش ولا يهمونك واذا مو واثق وتسوي ان عملك مسكت ولا أحلى منه لا والله تحمل النقد اللي بجييك ... الناس أنواع ناس تقول الله يهبل هالممثل شحلاته تكتب له عشرين سطر مدح ويصير ممثل عالمي بدون مبرر هكذا عالحكم على مظهرة فقط !! الناس أذواق عد وخربط يحوسونك ومن حقهم ونحترم ناس تحكم على شكل الممثل ناس تحكم على وسامة الممثل وناس عندها ثقة زايدة بالنقد ولا يهمها الراي الاخر وناس مالها صاحب بالنقد وناس محايدين يقولون الحق ... وناس جريئة بالنقد ويكون نقدهم بناء .. وناس جريئة بالنقد ويكون فيها نوعا ما تجربح .. وناس تنتقد على المزاج .. وناس تمشي على كلام ناس . وفيه منهم ما تفرق عنده بالنقد .. اوكي وبعدين وين وصلنا .. اللي أحب أوصله ان الدنيا لازم يكون فيها نقد وكل شخص له اسلوبه وطريقة معينة والأراء متعدده وناس تتفق وناس ما تتفق عيل شلون تمشي الحياة سواء ان كان حديثنا عن الوسط الفني او اي مجال اخر . وأحيانا الجمهور يخطأ ويستعجل بالحكم على الشيء ويصلح خطأه هذه شغله موجودة فينا.. ولكن بجب أن نعطي كل عمله حقه في النقد فاشل بنقول والله انه فاشل أو ناجح والله اكيد بنقول ناجح والجمهور ما يجامل .. ولكن المشكلة تكمن أو تقع عندما تظلم العمل سواء كان ناجح أو فاشل نقول الناجح فاشل وحق الفاشل ناجح!! .. هذا خلاصة كلامي ووجهة نظري وتحليلي للموضوع وتوضيح نقاط وضعتها على الحروف |
اقتباس:
|
اقتباس:
|
اقتباس:
ونحن نتحدث عن الجمهور الواعي من أمثالك ولدينا أعضاء بالشبكة كثيرون تتابع أطروحاتهم أكثر من كثير من النقاد .. مرورك جميل ولكن علامات التعجب في مشاركاتك كثيرة وتضيعني في فهم ماتصبو اليه في كثير من المشاركات . |
وانا اشوف اداءه بساهر الليل أقول لو ممثّل ثاني ماسك الدووور جان صار واااو !!!!!! رجل شخصيته قويه وثقيل وبنت طايشه "وردة" ،، عبدالله بوشهري مااقول تمثيله سيئ بس عاادي ،، وعاادي حييل !! المفروض يكون دورة الولد "الثقيل واللي شخصيته قويّه ومسؤول عن بيت وأم" !! بس تمثيله جنه واحد مهزوز وموواثق من نفسه ،، محمود ، وصمود حتّى هيا اللي تمثيلها بارد ! طلّعو نفسهم من عباءة ساهر 1 وكل واحد مسك كاركتر مختلف تماماً الا اهو نفس الحركات ونفس الانفعالات البارده ، والملكه مايختلف عن الأول اللهم استعراض تيجان وتيشيرتات !! ## ## اضيفلهم باسم وعياله اللي فارضين نفسهم غصب طيب عالمشاهد والاثنين تمثيلهم صفر عالشّمال :mad: |
اقتباس:
فلولا دحام لما سطع نجم عبدالله بوشهري فشهرته انحصرت بأعماله مع دحام ونعم .. في كل لقاء يمدح دحام .. أين الفنان ذو الثقافة الفنية ! |
اتفق معك أن عبدالله بوشهري تنقصه الموهبه والتلقائية .. وتمثيلة غير مقنع .. وربما هناك من يجد العكس وله وجهة نظر آخرى ... :) اعتذر منك لأنني سأخرج عن الموضوع .. للاستفسار عن خبر زواج شمس وعبدالله ,, زواج الفنانة شمس و الممثل عبد الله بوشهري هل هو حقيقة أم اشاعة ... http://up.ta7a.com/ta7a/wNe89307.jpg |
عبدالله بوشهري صحيح بارد ما اقول ادائه واو لكن تمثيله نقول عادي مو سيء حيل ارحم من عيال باسم اللي بكل مهرجان يكرمونهم ويرفعون فيهم ومالين المسلسلات |
الساعة الآن 07:51 PM |
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0