شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية

شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية (https://forum.fnkuwait.com/index.php)
-   الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) (https://forum.fnkuwait.com/f9)
-   -   محمود بوشهري .. هل يحاول تقليد عبدالحسين عبدالرضا ؟! (https://forum.fnkuwait.com/t19240)

محمد العيدان 25-08-2011 01:28 PM

بوعدنان حالة خاصة في تقديم الكوميديا ويبقى بوشهري مجرد ممثل ببداية الطريق

الذهبي 25-08-2011 01:40 PM

بلا ريب ,وتقليد محمود لعبد الحسين عبد الرضا كان في مسلسل ساهر الليل فقط , والتقليد شكلي فقط, فمحمود له شخصية مستقلة تظهر في اعماله الآخرى ,واعتقد ان عبد الحسين يمثل مصدر الهام لمحمود وقدوة .

بن دريويش 25-08-2011 03:22 PM

عبدالحسين عبدالرضا
فنان لا يتكرر

بحر الحب 25-08-2011 04:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناقد سينمائي محترف (المشاركة 153122)
بصراحة : عندما أرى أمرا خاطئا - من وجهة نظري، لا بل مهزلة - فإني فعلا أفقد واقعيتي واكتب مايجول في خاطري في تلك اللحظة غير عابئ بصحة كلامي أو خطأءه. نعم ايها الأخ العزيز بحر الحب فعلا هناك مسألة أذواق، واحترم كل الأذواق. وانا لا اقول ان محمود اسوأ شخص ومن يعجب به يكون ذو ذوق سيء، بل ان الساحة الفنية تفتقد إلى المواهب الشابة، بل ان ما لدينا من طاقات رائعة ومواهب مذهلة اصبحت تتخبط في اعمالها الاخيرة بل حتى من يطلق عليهم عمالقة نراهم فقدوا روعتهم وغاب بريقهم. ففي ظل هذا الوضع المأساوي ظهرت لنا مجموعة من الكومبارس تم تفخهم من قبل المنتجين المتاجرين بالفن واصبحوا بالونات شهيرة في الوسط الفني. فهل غياب المواهب، أو بالأحرى تغييبهم وبالتالي افتقار الوسط الفني لهم، وظهور تلك البالونات سيغطي ذلك الغياب؟
هل عدم وجود الجيد والرائع سيؤثر على ذائقتنا الفنية؟؟
برأيي ان المتذوق الحقيقي لن ينخدع بتلك البالونات المرشحة للانفجار والاندثار في أي لحظة، بل انه سيشمئز من ظهور هؤلاء على الشاشة كمشهورين يرتدون ثوب المواهب الرائعة الذي لا يليق بهم.
فمن هذا المنطلق أرى ان محمود عبارة عن بالون (كومبارس شهير يتميز بديكور تجاري) يتم احتكاره وغزه ابر الشهرة ثم بعد ان يمتلئ بالهواء (الشهرة) يطير عاليا ليستقر بيد باحث عن بالونات ليروج بهم بضاعته المختلطة ببالونات كبيرة وصغيرة و مواهب فاقدة بريقها وممثلين رائعين وآخرون اصبحوا عبئ على انفسهم قبل ان يصبحوا عبئ على الشاشة وأخر يبحثون عن حفنة دنانير وبالتالي ينتج لنا عمل مغشوش على المقياس التجاري فما بالك الفني!
ثم نقيس تلك البالونات برموز فنية؟ اليس هذا الامر سخرية..لو نظرنا اليه من هذا المنطلق.

لا اريد ان اطيل لكن هذه السطور في هذه اللحظة عبارة عن قناعة راسخة في عقلي.
ارجو ان تتقبل رأيي بصدر رحب.
وشكرا

مسألة القناعات لا تتغير وهذه قناعتك ولا استطيع تغييرها ..

المشكلة اساسا مو بالمنتجين او الممثلين الموهوبين او غير الموهوبين , المشكلة اساسها بالكتاب ونصوصهم الضعيفة التي لا تفجر ابداعات ومواهب الممثلين , فنجد فنان يبدع في مسلسل معين ويفجر مواهبه , وبعدها بعام نجده يقدم مسلسل آخر وكأنه لاول مرة يمثل !!
والسبب لأن الاوراق ما خدمته ..

محمود بوشهري سواء كان موهوب او غير موهوب , هو وجيله قبل ان يكونون ممثلين هم وجوه جديدة وشابة , وحاليا النسبة الاكبر من متابعين الدراما التلفزيونية هم من الشباب والشابات .. ووجود مثل هذه الاسماء في اي عمل مكسب للمنتج اولا , لانهم نجوم رغم سنوات عملهم القليلة جدا
ثانيا هناك من الشباب الموهوب وغير الموهوب , واغلب الموهوبين (ليسو كلهم) شهرتهم قليلة بسبب جانبية ادوارهم رغم ابداعهم الكبير فيها ( التركماني مثال ) ؛ والسبب في ذلك هو موضوع "الوسامة" من عدمه عند الفنانين الشباب والجمال عند الفنانات ..

نعود الى بوشهري .. محمود يحتاج الى نفضة في ادواره حتى يتألق أكثر , اعتبر دوره في "الهدامة" هو أفضل ادواره على الاطلاق لما قدمه من أداء قوي , وقد تتأخر هذه "النفضة" كثيرا حتى تأتي ... وما أدراك قد يأتي يوم ويسند الى محمود دور يفجر كافة مواهبه التي أراها مدفونة فيه , وانا قلت "أراها" لاني فعلا اراها من خلال ادواره الاخيره لكن لم تتفجر , عكس غيره من الشباب الذين لايحركون ساكنا في ادائهم لابسط الادوار ولا التمس فيهم مواهب مدفونة ..

وعودة الى هذه "النفضة" .. اضرب لك مثال بالفنان القدير سعد الفرج , أعاد اكتشاف نفسه دراميا في مسلسل ( بوكريم برقبته سبع حريم ) بشكل كبير , ولم اجد له في اي عمل قديم ادى فيه مثل هذا الاداء القوي .. بل من يشاهد اعماله في فترة التسعينات سيجد انه كان يتصنع التمثيل بشكل كبير خصوصا في الادوار الدرامية


بحر الحب 26-08-2011 12:45 AM

نسيت أقول في ردي السابق على الأخ "ناقد"

لاتنسى ان اغلب اعمال محمود مع المخرج محمد دحام , حيث المخرج الذي لا يهتم بأداء الممثل ويصب كافة اهتماماته على الصورة ومكونات المشهد وما يحتويه من ماديات , زائد ان اغلب نصوصه ضعيفة "درامياً" ولاتفجر طاقة الممثل .. واغلب من ابدعوا في اعماله صنعوا ابداعهم بنفسهم وليس بتوجيه من دحام

دحام مميز في تقديم الاعمال الغنية مرئيا واخراجيا كـ "ساهر الليل" بجزئيه و"الهدامة" و"شاهين" و...الخ
وهذا ليس عيب بالمخرج , فهذه النوعية من المخرجين موجودين في كل مكان ومثال عليهم في هوليوود المخرج الاسطورة ستيفن سبيلبيرغ ..

واساسا في الخليج نفتقد نوعية المخرجين الذين يفجرون ابداع الممثل , لايحضرني حاليا الا المخرج الراحل عبدالعزيز المنصور وتوفى .. والثاني هو احمد يعقوب المقلة صاحب الروائع لكنه هو الآخر تراجع مستواه بشكل كبيــــــر جدا فبعد اعمال ممتازة مثل "نيران" و"حكم البشر" وصل فيه الحال الى اعمال سخيفة مثل "بنات آدم" و"سماء ثانية" ..

وعذرا على الاطالة

العسلي 26-08-2011 06:53 AM

بصراحة محمود ابدع بشكل ممتاز بهذا الدور ولم اتوقع انه يمتلك موهبة الكوميديا وقليل من مشاهده لا تخلوا من التعليقات الجميلة المضحكه والجميل في تقمصه للدور انه يمتلك كوميديا الموقف وليس كوميديا التهريج .

محمد.... 26-08-2011 01:55 PM

هذا يعتبر نجااح له .. لانه كلنا لاحظنا انه هناك توافق كبييير بينه و بين بو عدنان
بدون ما يقصدها علني ... فـيما ممثلين قلدوو عبدالحسين في درب الزلق و غيره مثل حسن البلام و داود حسين ووووغيرهم

لكن محد فيهم قلد تمثيله و روحه و محد ذكرنه فيه غير محمود بوشهري
و خلوو عنكم كومبارس و ما كومبارس
الرجال يبذل مجهود و وصل و اصبح نجم بتمثيله .. و عاشر الكبار و اصبح مبدع في التمثيل
فحرام نقول عنه كومبارس الحين اهوو كان صح ,, لكن الآن شي ثاني

بحر الحب 26-08-2011 03:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي (المشاركة 153168)
ربما أن محمود قد أجاب على سؤالك يا بدر فهو يصرح بأنه يقلد عبدالحسين وان الجماهير معجبة بذلك

وعموما من وجهة نظري أن تقليده لعبدالحسين في خانة الاقتباس وليس في خانة التقمص

ولذا هو قد نجح والجماهير تحب ذلك من محمود .

كلام منطقي جدا ..

والشكر لكل من رد على الموضوع

بو دانيال 26-08-2011 07:33 PM

محمود بو شهري فنان رائع وله مستقبل فني زاهر إن شاء الله

لكن

في أعتقادي إذا استمر في تقليد مشاهير الفن


سوف يحرق نفسه فنياً


الساعة الآن 06:28 AM

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0

7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292