اقتباس:
ماننكر وجود سوق للمسيار والمتعة ونساء لأجل هالغرض يعني زنا مشرعن أو زواج سياحي مؤقت :) وين المسيار أو المتعة الي يستوفي الشروط ؟ |
اقتباس:
الطائفية .. وسنة وشيعة ايش هالعقول المريضة :mad: |
اقتباس:
ياخي فكنا من طائفيتك الموضوع عن الزواج السري و الوقتي اي رد طائفي بعد هذا ماراح ارد عليه او اقتبسه :mad: |
اقتباس:
طيب طيب في هذا الزمن خصوصا في هذا الزمن وفي اي زمن لا ينفع زواج اسمه متعه .. أغلب الشباب متمتعين من النظر والمناظر الجميلة لا يحتاج متعه هذا غير ممارسة العادة السريه والمعاكسات ووو الخ ... اذا كان الشاب شهوته تتحكم فيه فليتزوج وينتهي كل شي كيف يكون غير قادر على الزواج الدائم هذا كلام غير مقنع .. واعتقد ان حديث الرسول واضح الزواج الشرعي هو الحياه هو المسؤليه وهو نصف الدين وليس فقط للمتعه ولا يجد شي اسمه متعه بكل بساطه من يؤيد هذا الزواج فليقبلها على اهله لا يوجد مشكله فليقولها (أعني زواج المتعه) طيب زواج المؤقت عادي حلال ... اذا ايضا المغازل والبلاوي التي تصدر من بعض الناس بالخفاء حلال هههه لا هذا ولا هذا اذا فعلا كنتم تتكلمو بالحلال والحرام ... |
اقتباس:
اقتباس:
في القرآن : ( فما استمتعتم به منهن فآتوهن اجورهن فريضة ) النساء 23 وقد ذكر الكثير من المفسرين أن هذه الآية دليل على أن زواج المتعة مباح. اما تحريم المتعة فكان في عهد الخليفة الثاني عمر بن الخطاب وقد روي أن عمر بن الخطاب صعد المنبر و قال (( إن الله و رسوله قد أحلا لكم متعتين و إني احرمهما و اعاقب عليهما متعة النساء و متعة الحج )) وهذا من كتاب (محاضرات الراغب الإصبهاني ) ج2 ص125 وايضا ذكر الكثيرين أن المتعة تكون في الحرب و أيضا أن كثيرين من الشيعة متزوجين زواج دائم و لم ألتقي إلى الأن بشخص تزوج متعة أو يرغب بزواج المتعة .... فكونك تكره شئ لا يعني أنه حرام مثل ما قالوا بعض الأعضاء أن الطلاق أبغض الحلال و لكن ليس الكل يطلق و هناك حالات يكون الطلاق حل ...!!! |
اقتباس:
إن شاء الله فهمت و ما اعيد مره ثانية |
اقتباس:
و بعدين الزواج المؤقت أو الزواج بنية الطلاق كلها تندرج تحت إطار زواج المتعة و البعض يحلل الزواج بنية الطلاق و الزواج المصياف و يحرم المتعة !؟!؟! ........... عالعموم عن نفسي انا أرغب بزواج دائم و زوجه صالحة و ذرية صالحه ... نسأل الله العلي القدير أن يرزقنا و إياكم بالزوجة الصالحة و الذرية الصالحة .... و السلام |
السلام عليكم في المسالة الفقهية عن الزواج بنية الطلاق الله اعلم بصحته من عدم صحته . فالمشارطة فيه ليست في العقد ولا يعلم عنها احد خاصة اذا كانت من طرف واحد ولم يعلم بنيته . لكن الزواج حبل اسمى من ان يكون بهذا الشكل ومع ذلك هذا لا دخل له في المسالة كمسالة فقهية من حيث اعتبار العقد صحيح ام باطل . لكن في حالات قليلة جداً يكون الزواج بنية الطلاق شيء سامي جدا واسمى من الزواج نفسه كيف؟ لا يكون الهدف منه الجنس بل ان البعض قد يتزوج امرأة لانه يريد ان يعمل فيها معروف عظيم لوجه الله لانها عانس ولا احد يقبلها بسبب شكلها مثلاً او فقرها الشديد والشديد جداً. ومع ذلك قد يفكر احد الناس بالزواج منها بنية الطلاق بعد سنة مثلاً لاسعادها او حتى ترث منه اذا كانت امراة فقيرة جدا . ما اعظم اخلاق بعض الناس . وقد ينجب منها طفلا واحدا . وقد يغير رايه ويجعله زواجاً دائماً وقد ينقلب لحب واعجاب . وقد لا يغير رأيه ولا ينقلب لحب ثم يريد طلاقها . ومثل هذا الشيء لم يصور في الفن السينمائي والدرامي العربي الا بشكل نادر جداً جداً . مما يدل بقوة على ان الفن العربي واقعيته ضعيفة كما قلت ذلك مرارا وتكرارا في هذا المنتدى . لكن اريد ان ارد على القول ان زواج المتعة تحريمه في زمن عمر فهذا غير صحيح بل ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم تحريمه ونسخ اباحته من ذلك مارواه البخاري بسنده الى الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ وَأَخُوهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ أَبِيهِمَا أَنَّ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ لِابْنِ عَبَّاسٍ إِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنْ الْمُتْعَةِ وَعَنْ لُحُومِ الْحُمُرِ الْأَهْلِيَّةِ زَمَنَ خَيْبَرَ. وفي صحيح مسلم خبر آخر بسنده الى الرَّبِيعِ بْنِ سَبْرَةَ الْجُهَنِيِّ عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُ أَخْبَرَهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنْ الْمُتْعَةِ زَمَانَ الْفَتْحِ مُتْعَةِ النِّسَاءِ وَقَالَ أَلَا إِنَّهَا حَرَامٌ مِنْ يَوْمِكُمْ هَذَا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَمَنْ كَانَ أَعْطَى شَيْئًا فَلَا يَأْخُذْهُ. و رَوَى ابْنُ مَاجَهْ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ { يَا أَيُّهَا النَّاسُ ، إنِّي كُنْت أَذِنْت لَكُمْ فِي الِاسْتِمْتَاعِ ، أَلَا وَإِنَّ اللَّهَ قَدْ حَرَّمَهَا إلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ } . وروي عن عمر بن الخطاب قوله وَرُوِيَ أَنَّ عُمَرَ قَالَ : { مُتْعَتَانِ كَانَتَا عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَفَأَنْهَى عَنْهُمَا ، وَأُعَاقِبُ عَلَيْهِمَا ؛ مُتْعَةُ النِّسَاءِ ، وَمُتْعَةُ الْحَجِّ .رواه احمد وابو عوانة . قال ابن قدامه عن هذه الرواية وَأَمَّا حَدِيثُ عُمَرَ إنْ صَحَّ عَنْهُ فَالظَّاهِرُ أَنَّهُ إنَّمَا قَصَدَ الْإِخْبَارَ عَنْ تَحْرِيمِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَهَا ، وَنَهْيِهِ عَنْهَا ، إذْ لَا يَجُوزُ أَنْ يَنْهَى عَمَّا كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَبَاحَهُ ، وَبَقِيَ عَلَى إبَاحَتِهِ . اما عن نكاح المتعة فحكى ابن كثير في تفسيره قوله وقد رُويَ عن ابن عباس وطائفة من الصحابة القولُ بإباحتها للضرورة، وهو رواية عن الإمام أحمد بن حنبل، رحمهم الله تعالى . فلاحظوا للضرورة القصوى لان اباحتها نسخت لكن بقي شيء وهو اذا كان الانسان مغترباً وليس معه زوجة فماذا يفعل ؟ والزواج الدائم يغني عنه والقول بتحريمه مطلقا هو قول جماهير علماء الاسلام وهو الراي الطيب الموثوق به . فما من انسان حتى لو كان مغترب مالذي يمنعه ان يتزوج زواجاص دائما من مسلمات ذلك البلد ؟ . |
بسم الله الرحمن الرحيم طبعا كما توقعت ان الاخوان ستأخذهم الحماسه للمناظرات ، عموما نحن لسنا في صدد أثبات مشروعية زواج المتعه او الزواج المؤقت هنا لأنها قطعا ويقينا مثبته في القران والسنه كما ذكرو الاخوان الافاضل وان حرمها الخليفه الثاني بغير حق لان حلال محمد حلال الى يوم القيامه وحرامه حرام الى يوم القيامة ، عموما استاذ الرياحي انت تقول بعيده عن الواقع ، انا اقول لك انت لست مجبرا أن تطلق زوجتك كما أنني ليس مجبرا أن ازوج ابنتي متعه ولكن كما وضحت ان الاسلام اباح الزواج المؤقت لحكمة اذا كنت لاتريدها فأنت حر ولكنها مباحه شئت أم أبيت وانا لا أتكلم عن من يسئ استخدام زواج المتعه يا استاذ الرياحي |
الساعة الآن 01:24 PM |
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0