لماذا نحارب هؤلاء ( فنياً ) ؟ ... الحلقة الأولى : طارق العلي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في هذا الموضوع سأتطرق إلى أغلب الجوانب التي تمثل الخلاف الجوهري بين الجمهور حول عدد من الفنانين، وكل هذا يقع في دائرة الانتقاد البنّاء غير الجارح والهادف للتصحيح . http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:A...p6V1o5lz3J_sf0 سأبدأ بفنان كوميدي رائع صاحب إطلالة جميلة، وهو أحد قطبَيْ المسرح الكوميدي ( الحالي ) في الخليج؛ ذلك لأنه لا يوجد أصلاً إلا مسرحين في الخليج، والبقية هي مسارح مغمورة، وهو الفنان < طارق العلي > . الفنان طارق العلي فنان أحبه الجمهور في المسرحيات التي شكّلت انطلاقته الفنية، خاصة دوره الكبير والرائع في المسرحية الخالدة ( سيف العرب )، لا زال أسلوبه واحداً لم يتغير ذلك التغير الكبير، ولا فرق بين شخصيته في التلفزيون عن شخصيته في المسرح، الأمر الذي يجعلنا أمام فنان – أو ممثل إن صح التعبير – غير قابل للتجديد أو أنه نفسه لا يحبّذ التجديد أساساً، الأمر الذي جعل الجمهور المثقف والواعي والذي بدأ بالتزايد في الآونة الأخيرة إلى أخذ انطباع معاكس عنه عما كان عليه في بداياته حتى منتصف العقد الفائت، وذلك لعدة اعتبارات وأسباب، أذكر منها ما أذكر بانتظار إضافاتكم، وسأحاول التركيز على المسرح بدرجة كبيرة : 1- المسرح كما يُقال هو صوت الشعب، وأفضل مكان ليعبر عن معاناة المواطنين والمشاكل الاجتماعية مع السعي لإيجاد حلول لها بطريقة كوميدية ساخرة، ولكن .. أصبح توجه مسرح طارق العلي بلا هدف ولا مضمون، أربع أو خمس ساعات سخرية من بقية الممثلين وكأنه يدفع لهم ليسخر منهم كالأراغوزات، وكأنه بلا كرامة، والنصف الآخر حديث مع الجمهور، الأمر الذي أفقد مسرحه الهدف المنشود والذي قام المسرح على أساسه . http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:A...olImNXzmvVoJfT 2- المسرح وُجِد لإصلاح المجتمع ولتقويم سلوكه ولتوحيد أطيافه ولتقرير وجهات النظر، أما مسرح طارق فوُجِد للألفاظ النابية والكلمات التي لا يتداولها إلا مراهقون فيما بينهم، ويخجل الشخص من سماعها حقيقة، فكيف بالعوائل التي تحضر إلى هناك ؟ وكيف بمن يشاهدها مع الأهل ؟ http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:A...wcQyWuKVElfcSg 3- للأسف الشديد أن الفنان – سواء جيد أم سيء – أصبح قدوة للمراهقين والصغار، وأية كلمة يلتقطها هؤلاء من الممثل يستخدمونها في المدرسة في الشارع في المسجد، وهذا ينقلها وذاك، هذا بالإضافة إلى الحركات والإيحاءات التي لا يقوم بها إنسان سوي، وهذا ما يقوم بنشره هذا المسرح . 4- الاستفادة المرجوة من مسرح طارق ( الحالي ) صفر مع مرتبة الشرف، فلا نصيحة تنفذ ولا حكمة ترسخ ولا حل يُطرَح، بل تزداد التفاهات والحركات الوضيعة وتشيع أكثر . http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:A...jJ6sH7M0JUAmJA هذا ما في جعبتي، فماذا في جعبتكم ؟ موفقين |
ماشاءالله عليك اخوي ماكو شي الا وقلته ... شوف طارق العلي لو يفكنا من سالفة عيمي وحضري احنا بخير وبعض السخافات اللي ماله داعي وبعض الالفاظ والايحائات ولا يكرر الكلمة او الجمله ألف مره كما حصل في مسرحية بخيت وبخيته ويختار ممثلين يمثلون معاه مثل جمال الردهان وداود حسين وعبدالناصر درويش وشعبان وهالكلام قلناه اكثر من مره هل تمسك فيه طارق وسمعه لا اعتقد ذلك |
فنان أثبت افلاسه الفني بشكل صريح .. ما عنده شي يقدمه , تكرار ادوار تكرار عبارات تكرار افيهات .. وتفاهة على أعلى مستوى مسرحيته الاخيرة ( الطرطنقي ) بلا أي صدى يذكر , وسيئة على شهادة اغلب من حضروها طارق استحق وبجدارة لقب .. صعلوك المسرح الخليجي |
قلت سابقا واقول الان مسرح طارق يعتمد على نص مدته نصف ساعة والباقي ارتجال واغلب اعماله من غير هدف او مضمون واللوم الاكبر يقع على عاتق الرقابة التابعة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب والتي تجيز اعمال ليس لها هدف او ثقافة او فنون او اداب ... مجرد الضحك للضحك فقط |
المشكلة مو من طارق ولا من منافسه المسلم المسلم يقدر يقدم لك مسرحية ماتحلم فيها وطارق يقدر يقدم لك مسرحية ماتحلم فيها بس الاثنين ضحية لعبة قذره الهدف منها اسقاط شيء اسمه مسرح بالكويت الاثنين مايقدرون يبلعون ريقهم ، ترى كل سنة مسرحية مو سهله اتمنى من الاثنين يجلسون مع بعض ويحلون هالمشكلة بعرض مسرحية كل ثلاث سنوات او يجي تدخل خارجي وتمنع الاثنين من شغلت كل سنة مسرحيه وتخليها ثلاث سنوات المسلم وطارق هم هيبة المسرح الخليجي حاليا محاربتهم لاتعود بأي فائدة على المسرح الخليجي بشيء نزول مستواهم هو ماجعل جميع المسارح في الخليج تهبط مستواها xواتمنى رجوع مسرح المسلم ، الرجال ذكي وله سوابق بالمسرحيات الضخمه والناجحه وطارق مخه نضيف وعارف ودال طريق المسرحيات الناجحه وله سوابق رائعه ولا تنسى وتعليق اخوي محمد العيدان بالصميم ، قصر نفس النصوص دليل على ان طارق مايبلع ريقه ويحاول ينزل بأي نص ويعتمد على قدراته الخاصه ، لو كان النص قوي وذا نفس طويل لارتاح طارق وعمل بناء على ماهو مكتوب بالورق |
اقتباس:
طارق العلي في رايي هيبة المسرح الخليجي على ربعه اللي طايح فيهم وليس علي اللي تركوه او اهو تركهم ...النص اهو رفع طارق العلي وطارق العلي دمر النص ودمر نفسه فنيا بالفتره الاخيره ... الموهبه اذا يقدر ينميها بنفسه ما يدمرها يعني يواجه الصعاب ... كما فعل عبدالحسين عبدالرضا لاخر لحظة لم يترك حياة الفهد واخر مسرحية او قبل الاخيره كانت معاه حياة الفهد ومجموعه كبيره من الممثلين وكان يكتب لنفسه واغلب مسرحياة بوعدنان ناجحه ومعظمها من تأليفه .... طارق العلي نعم هيبة المسرح الخليجي لكن على القروب اللي معاه وهو مرتاح على جذي كل سنة يمثل شنو وراه عكس بوعدنان يشوف مصلحته ويحافظ على تاريخه المسرحي .. هل لاحظت الفرق بين بوعدنان وطارق العلي انا لا اقارن بينهم اطلاقا ولكن أبين لك الكيفيه !!! ... هذا رايي |
طارق مفلس ويعتمد على اضحاك الجمهور على : 1- الضرب http://www9.0zz0.com/2011/09/13/18/224519451.jpg2- اللبس المضحك http://www9.0zz0.com/2011/09/13/18/733604103.jpg 3- التهريج مثل الزحف http://www9.0zz0.com/2011/09/13/18/763577713.jpg و استعراض القدم http://www9.0zz0.com/2011/09/13/18/710079116.jpg والمناطط والصراخ و كلام المياعة والاستهبال الخ .................. . 4- كل مرة يتكلم عن الشيعة والسنة وبشكل انحيازي ورديء من اجل اضحاك الجمهور مثل http://www.youtube.com/watch?v=OiNcAvoHZF4 5- الكلام الخادش للحياء الذي لا يخلو منه مسرحياته مثل http://www.youtube.com/watch?v=RXwNhTat3lY كأنه يقول لينا تكفون اضحكو :eek: .................................................. .................................................. .................. قد يكون لي عودة للحديث عن اخر مسرحيتين شفتهم له بوسارة و بخيت وبخيتة |
من ناحيتي طارق العلي هو افضل كوميدي مبدع على خشبه المسرح اما تمثيل في مسلسل فهو موشي |
طارق العلي مشكلته مايفرق بين اداء تلفزيون واداء مسرح بالفلته كان يضحك ويطالع الكاميرا ويتمسخر على الفنانين بشكل ارتجالي وبالنسبه للمسرح طارق طريقته انه يمسك الفنان الي معاه ويتمسخر على شكله وطريقه كلامه واحيان على اصوله ومافي مسرحيه ماتخلى من كلمه خوال وبالاخير يقول كلنا اهل حظر بدو سنه شيعه :eek: |
الساعة الآن 01:40 AM |
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0