عبدالحسين عبدالرضا وطارق العلي فرق شاسع بينهم !! هناك بعض او سين من الناس يعتبرون طارق العلي هو فنان الكويت الاول بالمسرح في الوقت الحالي وهذي وجهة نظرهم الخاص فيهم وفي قناعتهم لانه مجرد يضحك او له اسلوبه الخاص وقدراته و..... الخ معقولة
هل طارق العلي اعماله لها وزنها واسمها بغض النظر عن كوميديته واسلوبه في اضحاك الجمهور وخفة دمه وحركته و ..... الخ .... وهل حافظ على مستواه المسرحي أم صار هناك جرأة وتمادي منه فالكلام الوسخ وبعض الكلمات الخارجه عن الذوق والادب وجراة زايده لم نتعود عليها حتى في اواخر عام 2000 او 2003 حتى وان كانت موجوده ولكن ليس مثل الوضع الحالي لدرجة مللنا ولا تعجبنا هذه الاعمال ( اعمال خرابيط) ... هل الجمهور المحترم يعجبه او راضي على هالجراة الزايده والانحطاط المسرحي .... ولو نرجع قليلا او كثيرا للوراء سواء أعمال عبدالحسين او حتى اعمال طارق العلي لم نصل للجراة مثل هذه الاعمال المسرحية كحاميها حراميها وخاربه خاربه وبوسارة في العمارة وحتى بخيت وبخيته ... هل الزمن والناس تغيروا او كل شي على وضعه مثل ماكان او زادت المساؤى ... المسرح اصبح فقط كلام بذي وضحك اي كلام من سيء الى أسوا الى اسوء منه الى أردى منه شالموضوع وشسالفه
الجمهور بدأ ينسحب وتأتي جماهير تستمر ثم تقف عند حد معين ثم تنسحب وتأتي غيرها وهكذا مستمره العملية ... الى اين بيصل طارق العلي .... (مسرح الخرابيط هل يفيد الناس ) ليس لدينا مانع ان يزيد بالضحك والمسخره والضغاط لكن ليش بعض الكلمات السيئة والطرح السيء في بعض المشاهد او مشاهد معينة ثم يزيد منها والله يعلم وين بيوصل ونحن اين سنصل هل اخلاق الناس واحده
هل نمنع العوايل ونحرم الناس انها تذهب المسرح مع عوايلها كما يقولون أو نسمع من البعض او عادي نحن في زمن قلة الادب والانفتاح ولو لكن زهقنا نبي وحده من الاثنتين يا اما طرح راقي وفكر ونص او ضحك لمجرد الضحك ...... او نخلط الضحك مع الوساخة ونخلط الحابل مع النابل ونقول هذا مجتمعنا شنسوي .... هل قلت المواضيع ... يعني لا نستطيع ان نقول كل الناس وسخين او قليلين ادب ويحبون الصراخ يحضرون الى هذه الاماكن .... هذا مو جمهور كويتي او الخليجي الذي نعرفه!!!
من يقارن عبدالحسين بطارق العلي كأنه يقارن بين ساعة ماركة و ساعة تقليد نفس الشكل ولكن الماركة هي ماركة والتقليد هو تقليد
|