شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية

شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية (https://forum.fnkuwait.com/index.php)
-   الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) (https://forum.fnkuwait.com/f9)
-   -   حوارات عميقة .. وأقوال مأثورة (https://forum.fnkuwait.com/t19740)

سوالف بنت 03-10-2011 10:02 PM

موضوع حيل رائع اخ بحر والحوارات اللي حطيتها واضافوها الأعضاء اروع
اغلب الحورات التي قلتوها كانت لهبه حماده تعجبني هبه حماده بحواراتها بغض النظر عن انتقادي لها في اعمالها وقصصها ومبالغاتها اتفق معكم في مدى اعجابي بحوار ابو كريم نسيت اعيش وحوار سعاد الي بيطلق يطلق الحين وحوار شوجي لما صرخت بوجه عز يوم عرسه
وعجبني مشهد بو كريم لما يطلب من بناته يقربون على السفره عشان مايحس بمكان بنته لمياء طارق خالي وعجبني في احدحواراته لما قال الفراغات الي بين الاصابع تحتاج اصابع ثانيه تشتبك فيها
ومثل ماقلتو اذا اجتمع حوار مبدع وفنان مبدع في اداء الحوار راح يكون هناك مشهد خالد لن ينسى
واخيرا اشكر كلاسيكيات على الرابط استمتعت وانا اقراه بصراحه

ميّ 03-10-2011 10:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحب (المشاركة 158281)
يوم انولدت كنت بموت على شان أحبي , ويوم حبيت كنت بموت على شان أمشي , ويوم مشيت كنت بموت على شان أشتغل , ويوم اشتغلت كنت بموت على شان أتزوج ,,, ويوم ياني الموت .. تذكرت إني نسيت أعيش

سعد الفرج - بوكريم برقبته سبع حريم




هذه الجملة محاكاة لمقولة عالمية شهيرة لروائي ، لم أعد أتذكر هل هي لماركيز أم لباولو كويلو أم لغيرهما، وأذكر أنها مع مقولات أخرى لنفس الروائي وصلتني إيميل في مطلع الألفية!!

كما أن مشهد الوسواس القهري لابراهيم الحربي وهو يقول " لا تمر " مفسرا منظر البنطلون المنشور على الشجره ووجود عمال يأكلون تمر تحت ظل الشجرة، بأسلوب تشاؤم، هي قصة مشهورة للشاعر العربي ابن الرومي الذي كان طرفة في موضوع التشاؤم.



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غ‘ـلآ (المشاركة 158320)
الحوارات جدا جميلة

الحين يجي ع بالي مشهد هدى حسين مع البنات في اميمة لما قالت لهم يقصصون المخدات ذاك المشهد جدا جميل


حين نشر بنات الدار الريش من المخدات ثم طلبت منهن أميمة جمع الريش فلم يستطعن فقالت لهن هذا مثل نشر الشائعات.
هذه القصة كتبتها المغنية مادونا في كتابها الأخير قصص للأطفال نُشر عام 2002 على حد ذاكرتي، وهي مقتبسة من كتاب الكابالا ، الذي يعلم التصوف اليهودي، ولكِ أن تنظري عزيزتي لهذا الأمر ثم تخبرينا هل يجوز أخلاقيا أن نقتبس مقولات الآخرين ، عقائدهم، قصصهم، وأفكارهم ونضعها تحت اسمنا؟
أريدك أن تجيبي من منطق أخلاقي فقط، ولاتفكري في الأمر عاطفيا لأنني أنا أيضًا معجبة بهبة لكن عتبي عليها كبير بخصوص هذه الأمور وغيرها.


* اغلب الحوارت كانت معروفة .. وهبة صارت سارقة الحوارات بعد .. بس هي حوارات جميله صار لها وقع على القلب مهما كانت مسروقة او لا..
متى نقدر نستمتع بالشئ ولا نجلس ندور علية الزله .
[/quote]

كيف مهما كانت مسروقة أو لا؟ نحن لا"ندور" الزلل، لكنا مسؤولين أمام الهم الثقافي العام فأنتِ تعلمين أن الخطاب الدرامي وثقافة التلفزيون صارت تشكل هوية مجتمعات وتعيد ترتيب النسق الثقافي للأمم، ونحن في الطريق لهذا التشكل، نحتاج للوعي وعلينا أن ننقد عمل السيناريست والمخرج والممثل والمنتج لكي نساعده أولا في إيجاد طريق الصواب، ثم نساعد المتلقي في معرفة الجيد والردئ، الأصيل والمقتبس (لا أريد أن أقول المسروق) هذا دورنا الثقافي والنقدي بما أننا لم نشخصن النقد. وشكرا لك

ميّ 03-10-2011 10:47 PM

عملت سيرش سريع كي أحضر بعض الروابط التي تهم القارئ:
هنا قصة مادونا
اقتباس:

أما القصة الثانية، فصدرت بعد شهرين من ظهور «الورود الإنجليزية» بعنوان: «تفاحات السيد بيبادي». وقد استوحت مادونا هذه القصة من التراث الصوفي اليهودي القديم، حيث يعود أصلها إلي حكاية أوكرانية عمرها ثلاثمائة عام تنتسب إلي تعاليم «بعل شيم طوف» الذي أنشأ الطريقة الحاسيدية اليهودية الصوفية في القرن الثامن عشر. وقد قامت مادونا برواية القصة وإعادة تقديمها في قالب أمريكي حيث تدور حول مدرس ألعاب رياضية طيب القلب ومحبوب من أهالي المدينة الصغيرة، ولكن عندما يشاهده أحد الصبية يأخذ تفاحة من المتجر دون أن يدفع ثمنها، يعود وينشر إشاعة في أرجاء المدينة بأن السيد بيبادي المحبوب سارق ولص. ثم، بعد أن يكتشف براءة المدرس، يأتي الصبي نادمًا إلي مدرسه معتذرًا عن سوء الفهم الذي تسبب فيه، فيطلب منه السيد بيبادي أن يشق وسادة من الريش ويبعثر محتوياتها في الهواء ثم يلتقطها مرة أخري. هنا يدرك الصبي والقارئ معه أنه من المستحيل إصلاح ما قد تتلفه إشاعة واحدة بعد انتشارها.


http://www.weghatnazar.com/article/article_details.asp?id=502&issue_id=59


وهنا قصة ابن الرومي كنت أنوي اقتباسها من موقع الوراق، لكني خشيت أن لايصل القارئ بسهولة للنص المعني به كلامنا، لذا أحضرت هذا لعله يفي بالغرض

اقتباس:

ومما ذكر عنه أنه كان يسير يوماً في طريق ضيق بجوار بيت مهجور فرأى باب البيت وقد أوصد بخشبة على شكل ( لا ) أي على شكل اللام ألف , وعند أسفل الباب تمر فاسد . ففسرها بـ ( لا تمر ) أي لاتعبر الطريق ..
توفي ابن الرومي في بغداد سنة 283هـ ..


http://al-ajaji.net/vb4/showthread.php?1215-%C7%D6%CD%DF-%E3%DA-%C7%C8%E4-%C7%E1%D1%E6%E3%ED-quot-%C7%E1%E3%CA%D4%C7%C6%E3-quot


beeeb 04-10-2011 06:14 PM

انا قتلته وماانكر هالشئ .. بس انا قتلت الشر .. قتلت الى قتل ابتسامه بنتي وزرع فيها وفي ابوها واخوانها الخوف لمده عشرين سنه .. وبنفس اليوم مات الشر ومات الخير ....بس خلاص انا قضيت حاجتي من الدنيا .. اعدموني .. خل الحق على الخير ...ارجوكم....اعدموني ارجوكم


حياة الفهد - مسلسل ( الدنيا لحظة)

بحر الحب 04-10-2011 08:37 PM

ترا ما يخوف بني آدم بهالدنيا .. الا بني آدم نفسه
غانم الصالح - البيت المسكون


العار ما ينغسل الا بالدم
خالد أمين - أيام الفرج


في ناس ينولدون بدون ايد او بدون رجل او بدون عيون , وانت يا شريدة انولدت بدون ضمير
غانم الصالح لـ عبدالرحمن العقل - الطير والعاصفة


ليش ما خليتي الشيطان يقص عليج وتقطين نفسج بالبحر
عبدالله الحبيل لـ زهرة الخرجي - رحلة بوبلال


الشهر ثلاثين يوم واليوم اربعة وعشرين ساعة والساعة ستين دقيقة ,, والدقيقة ستين ثانية والثانية بتفوت عليكي زي الدهر
حياة الفهد وسناء يونس - الملقوفة

هرول 04-10-2011 09:30 PM

نهاية فيلم ذا لاست ساموراي /

اخبرني .. كيف مات؟


سأخبرك كيف عاش

....

mohand 05-10-2011 01:08 AM

اشكرك اخوي بحر عالموضوع المميز
وموغريبه عليك .. :)

إضافة لاهنت :)
من افضل الحوارات اللي مرت علي ومارح انساها طول عمري :(



أبي اكون حواليك , أبي اهمزك لاعجزت , أسمي عليك لاحلمت , تداريني واداريك
حياة الفهد : الخراز


والله لابنتي ولا الدنيا كلها تغنيني عنك , بروح معاك لو اخر الدنيا لو اشوفك من ورا شبك , اسمي معاك بنفس المكان , مأقدر افارقك ياجاسم مأقدررر .
حياة الفهد : الخراز



المشهد كان بين حياة الفهد وغانم الصالح مشهد اسطوري
مشهد يقطع القلب
لكم المشهد

http://www.youtube.com/watch?v=Db8c6...eature=related

بحر الحب 05-10-2011 01:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هرول (المشاركة 158435)
نهاية فيلم ذا لاست ساموراي /

اخبرني .. كيف مات؟


سأخبرك كيف عاش

....

لا عاد اذا بنتكلم عن الافلام هذي يبيلها موضوع ثاني بروحه ..

يحضرني حاليا آخر جملة لـ جين هاكمان من فيلم ( Unforgiven ) : أراك في الجحيم يا ويل
اداء عظيم من ممثل عظيم في فيلم عظيم

كاتم العبرات 05-10-2011 02:04 PM

وين نادية ؟؟ كانت هني .. وين ؟؟ هني بقلبي .. خاشتها داخل ومسكره عليها .. خايفة عليها من العطش والحر والخوف والناس .. لكنك دخلت إيدينك داخل ومجعتها .. الحين ياي وتسألني وين نادية !!!

سعاد عبدالله - زوارة الخميس

مانتلاقى .. دروبنا كلها شووك .. لج الله يالغالية .. لج الله ..}}

صلاح الملا - الجليب



الساعة الآن 09:08 AM

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0

7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292