لماذا التحجيم في الوسط الفني ؟؟ وماهي اسباب تاخر نجومية الفنان؟؟ التكبير والتصغير العملقه والقزامه القوه والضعف هذه المصطلحات شاعت في وسطنا الفني بشكل كبير ولكن لو كل ممثل اخذ مكانا او مصطلحا لايعبر عن موهبته سواء كانت جيده او لا فماذا سيحل في العمل؟؟ يعني على سبيل المثال بقارن بين يعقوب عبداللة ومحمود بوشهري طبعا الاثنين من جيل واحد وفترة ظهورهم متقاربهم لكن بعد انضمامهم لسكوب سنتر شفنا انه يعقوب اخذ اداور بطوله لم يكن يحلم فيها بل ان اسمه اصبح بين العمالقه ومحمود ادواره جانبيه وهامشيه الى حد ما على الرغم من موهبته لكن بعد خروجهم من سكوب ظهرت المواهبه الحقيقه لمحمود واخذ يفجر طاقته الكامنه في الهدامه وساهر الليل وغيرهم من الاعمال اما يعقوب فمادري شقول عنه بس واضح انه اداءه تحت الجيد مع العلم انه كان ياخذ بطوله لكن الحين ادواره هامشيه ورجع لنقطة الصفر الاسئلة اللي نبي اجابتها هي : اللي يدش مجال التمثيل لابد يكون موهوب فليش يتنازل عن تقديم ماهو جيد؟؟ هل ينتظر الفرصة المناسبة او ظروفه منعته ؟؟ وهل الاحتكار سبب في تراجع الفنان وتحجيمه وفرض قيود عليه ؟؟ |
العلاقات الشخصية "والشللية" سرطان بالوسط الفنّي !! احياناً تشوف ناس مايستاهلون كومبارس صامت ياخذون دور ثاني أو حتى بطولة وممثلين موهوبين يتمون 7 أو 8 سنين يالله يطلعون ويصيرون نجوم ،، بالنسبة لمثالك أتوقع يعقوب عبدالله ضحية هالشللية لأن مستواه متشابه مع بوشهري !! لكن قارن الفنان الموهوب ( فيصل العميري ) مثلاً معاهم صارله حوالي 10 سنين وليلحين ماأخذ اللي يستاهله مع ان تمثيله وايد حلوو "وردة"!! ،، |
الموهبة هي مفتاح العطاء وكل مانمت الموهبة ينموو الفنان أكثر فأكثر .. وقالت ساره (فيصل العميري) موهوب وبوجهة نظري افضل من بوشهري ويعقوب تحياتي |
طبعا الموهبة هي الاساس لكن لابد من ان الفنان يبني نفسه ويطور من نفسه في حالة عدم مجيء الفرصة يقدر انه يبني ويعمل بنفسه لان الفنان هو سلاح عمله ونفسه وخير دليل الفنانين العمالقة الذين بنوا مسرح وبنوا فن واظهروا لنا فنانين ثم انطلقوا هؤلاء ولكنهم لم يستمروا بالعطاء المطلوب مع مرور الوقت لكن سؤال هذا الزمن يساعد او الظروف تساعد هنا نقول لابد من وجود الدعم والتطوير بكل شيء يحتاجه الممثل ولابد ان تنفذ مطالبهم جزء من الممثل وجزء من وزارة الاعلام اما كل شي نضعه على عاتق الممثل فهو غير مجبور يقدم عمل او نص اي كلام ... وهذي هي الصراحة والواقع يتكلم لنا قبل ان نتكلم نحن عن الواقع والدعم يكون بالنص ببناء مسرح والطرح الراقي ممثلين يجيدون ويأدون ويعطون من روحهم ادائهم للقصة وللعمل حقه اما الممثل يصير جماد ما يصير |
في هذا الزمن الموهبة وحدها لا تكفي طبعا بالنظر إلى الحاصل في الوسط الفني العربي ككل منها الشللية والأجور والعداوات هذا غير التسلق. ألا تلاحظون أن خالد أمين تأخرت نجوميته كذلك؟ |
اقتباس:
غانم الصالح الله يرحمة يلية غازي حسين يلية فيصل العميري و يعقوب لا افضل الشللية |
كل كاتب او مخرج يحب "يتفلسف" ويجمع له مجموعة شباب حتى يقول انه هو السبب في بروزهم .. فجر السعيد بعد توقف شركتها كل فنانينها قل مستواهم .. الهام ومشاري تراجعوا وعادوا بقوة مع "زوارة الخميس" .. يعقوب عبدالله وشيماء علامة اكس كبيرة على كل ادوارهم , اما محمود هو الوحيد ثابت المستوى وافضلهم .. لكنه هو الآخر طلع من احتكار ودخل على شبه احتكار ثاني مع محمد دحام , والأخير داعم كبير لعدم الموهوبين وعلى رأسهم المؤدي الفاشل "عبدالله بوشهري" صاحب أسوء وأفشل الاداءات التمثيلية في الخليج فاطمة الصفي فنانة موهوبة لكنها حجمت من موهبتها بتصرفات غبية من خلال عدم العمل مع غير شجون بحجة انها في بداية الطريق !! لفترة قريبة عرفت انها كانت مرشحة لدور مريم حسين في ( أيام الفرج ) ودور زينة كرم في ( فرصة ثانية ) وأحد الادوار في ( الدخيلة ) !! هل من عاقل يرفض مثل هذه الادوار وبالاخص دور مريم !! فاطمة وتحجيم موهبتها له وضع خاااااااص جدا ومختلف عن البقية عموما .. اللي يدخلون الوسط الفني من الشباب مستحيل انهم ما يلمعون وينجمون , الكل في بداياته يكون نجم وعليه الانظار .. لكن ليس الكل من يستمر لان المقياس هو الموهبة وليس الشهرة وطبعا هذا الكلام معروف |
اقتباس:
واكبر مثال ياسه لما مثلت في بوكريم هي الوحيد الي ما تقبلوها |
اقتباس:
مع اعتراضي عالتصنيف بس عندج غانم الصالح وسعد الفرج هل أثرت لون بشرتهم على نجوميتهم. يعقوب عبدالله أدواره نفس الشيء الطايش ابو البنات تعابير الوجه هي هي ، بوشهري يساهر واحد وساهر اثنين قدم شخصيتين مختلفتين ونجح . |
الساعة الآن 06:45 PM |
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0