الاخ بحر اذا كان هدف الحبيل من العملية تجاري بحت اذن لماذا هذا العناء واستقطاب ثلاث نجوم دفعة واحدة بالاضافة الى المخرج الكبير نور الدمرداش ؟! لو كان تجاري لاستقطب نجم واحد واكتفى بسعيد فقط ! كما ان التجارة يا عزيزي مو عيب خصوصا اذا كان العمل هادف ومن اساسيات هذا التعاون تقديم عمل فني فيه رسالة والا يا اخ بحر تبي الناس تقدم اعمالها بدون مقابل وربح مادي؟ وبخصوص سعيد صالح بأنه ماركة مسجلة اذن لماذا رفض التعاون مع عبدالحسين في عام 1987 عندما اتى سعيد للكويت بدعوة من الحبيل لتقديم مسرحية كعبلون ؟ قريبا راح انزل مقابلة حق سعيد ذكر فيها انه اعتذر عن عمل قدم له من عبدالحسين عبدالرضا ، لو كان ماركة مسجلة لقبل التعاون اذن! كذلك كريمة مختار لم تقبل العمل الا بشروط و سعيد صالح لم يقبل العمل مع الحبيل الا بعد ما شاهد اعماله واعجب بقدراته وباعماله كما انه قرأ النص جيدا واقتنع به ، كما ان سعيد بالمسرح يفوق الاسماء التي ذكرتها جماهيريا في المسرح وهناك ادلة ولكنه كان محارب من قبل الحكومة بسبب اعماله اما الباقي ملمعين من قبل الحكومة والصحافة. للعلم الكلام اعلاه ليس انتقاص في بو عدنان ولكن حتى اثبت لك بان سعيد كان مطلوب ولا يقبل العمل الا بشروط واقتناع تام اخوي شكور رصيد عادل امام ومعه الباقي جميعهم لا يساوي رصيد فنان كويتي واحد وهذا بالنسبة للمسرح عادل امام اعماله المسرحية الرائعة لا تتعدى الخمس اعمال واخذ الباجي اما الفنان الكويتي اقل ما فيه تجد برصيده عشرات الاعمال الرائعة وعن تجربة وبراهين اثبت الفنان المصري يحتاج الكثير من العروض حتى يبدع (في المسرح) على عكس الفنان الكويتي والخليجي واكبر مثال مدرسة المشاغبين لم يبدعوا فيها في اشعال الصالة ضحكا الا بعد سنوات من الخسائر . x |
كل المذكورين تجربتهم في الخليج تقريباً ناجحة إلا الفاشل والكومبارس علاء مرسي .. مشاركته في الخليج اثبتت انه مهرج لاأكثر |
عبدالله الحبيل و غانم السليطي (( لاتضعهم بجوار العمالقة المذكورين بالسابق !! )) ردا على هالتعليق !! غانم السليطي ممكن لان غانم السليطي بدأ بنهاية الثمانينات على مااتوقع واستمر حتى نهاية التسعينات ! بس عبدالله الحبيل ؟؟؟؟ اتوقع بدايته كانت مع بداية الفنانين الكبار بالمسرح وحتى بالتلفاز !! فعبدالله الحبيل شي مؤكد انه نضعه بخانة العمالقة ! |
اقتباس:
طيب كان بامكانه أن يعطي الادوار الثلاثة لفنانين كويتيين ولن يحدث أي فرق بالقصه والمسرحية .. عندما تحضر نجم مسرحي (عربي) وتدفع له أجر كبير وبالتالي يعود عليك بايردات عاليه فهنا تكمن التجارة والشطارة بنفس الوقت .. وبالنسبة لكريمة مختار فهي فنانة عملاقه من نوعية الفنانين الذين يرحبون بالعمل مع الجميع مثلها مثل حسن حسني في هذا الوقت أنا طبعا لا انكر ان مسرحية "صادوه" مسرحية رائعه وشاهدتها اكثر من مرة واعجبت بقصتها , لكن لم اجد انسجام بين الحبيل وسعيد صالح .. وهذا ليس موضوعنا لكن وقت المسرحية - 1989 - كان هو بالضبط الوقت الذي شهد بزوغ هذه الموضة "الماصخة" وهي موضة مشاركة نجوم مصر في الاعمال الكويتية .. فهل احضار الحبيل لهذا الثلاثي او الرباعي كان مسايره لهذه الموضى ؟! لا استبعد هذا الشيء واتمنى انك ما تنكر اما بخصوص سعيد صالح وبوعدنان فاتمنى ان تزودنا بالمقابله وانا في انتظارها حتى نضع النقاط على الحروف .. وسعيد صالح كما ذكرت لك بأنه كان ماركه مسجلة في افلام المقاولات في فترة الثمانينات وبامكانك الرجوع الى ارشيفه لترى .. وانا ذكرت لك الفرق بين نجومية سعيد ونجومية عادل امام وصبحي .. من السهل استقطاب سعيد لكن من الضعب جد استقطاب عادل او صبحي |
اقتباس:
عبدالله الحبيل فنان مبدع لكن من الصعب ان نضعه بنفس خانه بوعدنان والنفيسي وبوبدر وبوصلاح وسعاد وحياة و....الخ خاصه ان كثير من الفنانين بدأو مع العمالقة لكن لا يصنفون بجانبهم |
بحر الحب صدقني لو اتى عبدالله الحبيل بصبحي او عادل امام لقلت انت بالذات ان صبحي او عادل سهل استقطابهما واستصعبت بقية الفنانين ووضعت نفسك بمقام الناقد او المقيم وانت لست لا هذا ولا ذاك. هل شاهدت سعيد صالح يوافق على اعمال خليجية غير صادوه في ذاك الوقت؟ لست انت من تقيم الفنانين وتضعهم بمقامات على مزاجيتك ، اعمال الفنان هي التي تقيمه وتحدد ما هو مقامه وما هي قيمته ولست انت وحدك وبعدها الجمهور كذلك كريمة مختار هل شاهدتها تقبل العمل بأعمال خليجية كما يقبلها حسن حسني؟ حتى فريدة سيف النصر التي صنفتها بالصف الخامس وانت لا تعلم ما حجم نجوميتها في ذاك الوقت . وانا كلامي يتعلق بالمسرح اذا كنت انت تتابع الاعمال المسرحية المصرية .ولا تقولي ارجع لارشيف سعيد لاني متابع ومهتم جيدا للمسرح والفن المصري واعرف قيمة كل فنان في كل زمان ولا اتاثر بالتلميع والبهرجه الاعلامية . لعلمك الخاص عبدالله الحبيل كان باستطاعته استقطاب اي نجم او فنان مصري يحلم اي فنان كويتي المشاركه معه .وهناك مشاركات تحققت ومشاركات كان من المفترض ان تتحقق بنجوم عرب اخرين . كما ان مسرحية صادوه نحن نعلم لو كان ابطالها نجوم كويتيين لما كان له تاثير كبير على العمل وهذا مو شي يديد وكلنا نعلم بذلك وهذا ما حصل بعدما اتي الحبيل بمريم الغضبان بدلا عن كريمة وعبير الجندي بدلا عن فريدة ولكن في نفس الوقت لم تكن مشاركتهم لها ضرر على العمل وكانت مشاركتهم لها مبرر بمعنى اننا لم نشاهدهم اخوان مصري وكويتي او اب مصري وابن كويتي . كانت شخوصهم تتناسب مع الادوار ومشاركتهم كانت ايجابية اكثر خصوصا ان سعيد هو الوحيد النجم العربي الكبير اللي شارك في عمل كويتي بعد شويكار في السبعينات والهدف من المشاركة خلق اجواء تعاونية عربية xوبعدها اتت الموضه التي تقصدها بفنانين درجة ثانية . |
وهل عبدالله الحبيل مقامه أقل من الراحل خالد النفيسي مثلا ؟؟ او غانم الصالح ؟؟ عبدالله الحبيل مؤلف ... عبدالله الحبيل ممثل عبدالله الحبيل شارك بأيام أبيض واسود وقدم اعمال ..... عبدالله الحبيل شارك بالاذاعة عبدالله الحبيل قدم مسرحيات .. عبدالله الحبيل اكثر ممثل اتوقع قدم سهرات للتلفزيون !! عبدالله الحبيل قدم مسلسلات !! إذن شنو السبب اللي بنظرك يابحر الحب واللي دعاك تقول ان احنا مانقارنه بمقام هؤلاء اللي ذكرتهم !!؟؟ |
اقتباس:
لست بناقد ولكن يحق لي الانتقاد طالما اني متابع للساحة الفنية بمختلف أزمنتها استقطاب نجم مصري في وقت عز نجاحات الفن المصري في عمل كويتي في وقت ضعف الميزانيات عندنا .. هو امر صعب اذا كان النجم بمقام عادل امام ومحمد صبحي وغيرهم وسهل .. اذا كان فنان مثل سعيد صالح او وحيد سيف او يونس شلبي حيث المستوى المتذبذب لهم والنجومية التي تنطفأ وتشتعل بين فترة وأخرى اما بخصوص عدم مشاركة سعيد وكريمة باعمال اخرى .. فالمسألة عرض وطلب انا ما اتكلم عن الاجور والماديات وهذي الامور .. هناك نجوم صعب مشاركتهم في اعمال يكونون فيها احد الابطال .. عادل امام وصبحي مثال على ذلك وهناك نجوم من السهل مشاركتهم بعمل يكونون فيه احد الابطال .. سعيد صالح مثال وكريمة مختار ليست نجمة لكن فنانة قديرة .. وفريدة سيف النصر اتحدى اذا كانت نجمة في السابق او الان .. ممثلة درجة ثانية ادوارها قصيرة وعادية خصوصا في السينما والمسرح انت ذكرت ان الحبيل كان من حقه يربح كونه المنتج .. نعم اتفق معاك لكن هل استقطابه للمصريين لم يكن مسايرة لتلك الموضه في ذلك الوقت !! هناك اعمال كثيرة قدمت في نهاية الثمانينات بمشاركة فنانين من مصر منهم نجوم منهم غير نجوم مثل ( فناتك ) , ( صحن زلاطة ) , ( احنا شباب الديسكو ) واعمال لا تحضرني حاليا .. هذا من ناحية .. ومن ناحية ثانية ارشيف سعيد صالح الذي اقصده هو ارشيفه السينمائي من خلال اعمال المقاولات التي نستدل من خلالها سهولة موافقته على اي عمل |
اقتباس:
تقارن الحبيل الذي لا انكر انه مبدع باسطورتين من اساطير الفن الخليجي مثل غانم الصالح وخالد النفيسي !!!!! المسألة ليست بالاعمال وكثرتها وانواعها .. المسألة هي تاريخ .. وانجاز .. وخلود .. وتأثير , عوامل قد تجعل فنانين اتوا بعد الحبيل بمكانه متقدمة عليه , فمابالك باساطير مثل النفيسي و غانم الصالح !! |
الساعة الآن 05:53 AM |
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0