شكرا لك على الموضوع الشيق انا ارى الدراما الخليجية تفتقد لكاتب سيناريو او كاتب قصة يملك بيده الاثارة و التشويق من خلال اسلوبه في الطرح القصة |
عندليب الكويت احنا مشكلتنا "متذبذبين" سنه نرتفع وسنه ننزل وللأسف اشوفهم العام هبطو بشكل كبير :( ليش وشحقه ؟! الأسباب وايد ومنها اللي ذكرتها ، وبعد مشكلة المنتج المنفذ اللي صار الموضوع عنده "صفقة تجاريه" موعمل فني !! ، طبعاً الربح المادي حق مشروع ولكن ماتنقلب السالفه لــ تجاره :confused:!! حتى الممثلين الكبار صارو يقبلون بهالنصوص والمنتجين او المقاولين ،، وللأسف وانا اقرا عن تحضيراتهم اليايه شكلها حليمه بتستمر بعادتها وماكو عمل يبشّر بخير الا ماندر !! ، للأمانه هالمسلسل يهون مليون عنه عن باجي المسلسلات الكارثه هالسنه !! ، |
اتفق مع كاتب الموضوع تمااااااااام الاتفاق وأيده على كل نقطة كتبها وللامانه انا شخصيا من كم سنه لا اتابع الا فنانين بس وهم سعاد عبدالله وعبدالحسين عبدالرضا وهذا بسبب انا الاعمال المقدمة لاتستحق المتابعة حتى حياة الفهد بدأت تنهار وتقدم اعمال سلق بيض في النهاية مشكور على موضوعك الجريء الواقعي |
عندليب .. انت حطيت إيدك على الجرح .. في عام 2008 تقريبا صارت نقلة نوعية للدراما الكويتية والخليجية من خلال ظهور الكتاب الشباب مثل هبة والحشاش ومن بعدهم العليوه , وظهورهم أنعش الدراما الكويتية وقدموا اعمال رائعه ومهمة وكسرت النمطية والنقليدية .. لكن انت في موضوعك خليتني أفكر بشي ثاني , وهو اننا كمجمهور مع الفنانين وهؤلاء الكتاب والمخرجين أصبحنا أسرى لهذه النقلة النوعية ولم نفكر بشيء جديد او بالمرحلة او بنقلة جديدة للسنوات القادمة وعشنا على نجاح اعمال آخر 3 سنوات والنتيجة شنو ؟! النتيجة كانت ان موسم 2011 كان من أسوء المواسم الدرامية على الاطلاق ويذكرني بالمواسم الهابطة مثل 2006 و 2005 و 2004 وقت غرق الدراما في وحل فجر السعيد ومن معها من الدخلاء .. كتابنا الجدد ومن معهم يدورون على نفس الدائرة .. هبة .. حدث ولا حرج أعمال مجاميع البنات والخرابيط والسخافات التي حرقت اسلوبها المميز الحشاش .. اعماله اصبحت تميل الى التقليدية ويحاول اعادة نجاح "أيام الفرج" و "عيون الحب" بأي طريقه العليوه .. اقل تميز من الحشاش وهبة بكثير واعماله اقل لكن اتوقع انه سيقع في مطب التكرار في الموسم القادم وكان للمنتجين دور كبير في ذلك .. باسم عبدالامير من خلال انتاجه لنصوص مكرره لهؤلاء الكتاب وطغيان التجاريه على انتاجاته ومحمد دحام اصبح أسير ل "ساهر الليل" وسيعيش تحت اضواءه لفترة طويله أختلف معاك في نقطة الممثلين الشباب , فالشباب ليس بجيل جديد او شيء غريب على الساحه الفنية , فمنذ نهاية الثمانينات يأتون شباب ويذهبون شباب آخرين ولم يختلف شيء عن السابق ,, فكثير من الشباب موهوبين لكن مشكلتهم "العجلة" وحب الأضواء .. وهذا حقهم لانهم ما طلعوا من البيضه أما بخصوص ( فرصة ثانية ) .. فهذا كما قالت ساره بأنه أرحـــــم اعمال 2011 لكن حاله حال باجي الاعمال , نص ضعيف وممل لكن انقذه ابطاله , وسمعت ان وداد اعتزلت الكاتبة وهذا هو آخر اعمالها |
2004 دنيا القوي (افضل مسلسل بالنسبة لي شاهدتة في حياتي) 50% دنيا القوي 50% جرح الزمن يعني افضل مسلسل مناصفة من بينهم انا اعتبر 2004 عام من احسن الاعوام بس عشان دنيا القوي |
الدراما الخليجية عامة والكويتية خاصة على اعتبار انها الاكثر انتاج بالخليج اشوفها حال حال الدراما العربية السورية والمصرية احوالها تتراوح ما بين صعود وهبوط لكن انهيار لا اتفق معاك من خلال اعمال الى انعرضت فى رمضان السنه شهدنا اعمال جيدة نوعا ما مثل الجليب والملكة وفرصة ثانية ساهر الليل 2 وغيرها لاحظت فى تجديد وتنوع فى الافكار يمكن التمطيط يقلل الابداع بس انا اشوف فى ازدهار بالدراما الخليجية وخاصة فى الكويت والبحرين انا الى مستغربة له ان بلد مثل السعودية الغنية بتراثها وعمقها الجغرافى والثقافى وبالتالى اعتبرها ان فيها بحر من الافكار والمواضيع واللوكيشنات التى لم تمس ليش الدراما فقيرة والانتاج اغلبه سطحي ويعتمد على التهريج تحت مسمى كوميديا (استثنى مسلسل طاش ما طاش ) معقوله ما فى عمل درامى سعودى جدى يعبر عن المجتمع السعودى !!!!! |
لي عودة قريبة .. |
في الحقيقة الدراما لم تنهار مثل المسرح والذي أرى انه تم دفنه وانتهى .. ما زال عملين او ثلاثة كل سنة يحملون القيمة والمضمون ويتركون انطباع ممتاز عند الجمهور .. استطيع القول ان الدراما تراجعت كثيرا |
اتوقع ان كلامك ينطبق على مسلسل بوكريم وبرقبته سبع حريم للكاتبة هبه الدري فهو مسلسل بدأ بقصة قمة في الروعة و بعد كم حلقة بدأ التمطيط الممل اللي ماله داعي |
الساعة الآن 08:21 AM |
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0