شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية

شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية (https://forum.fnkuwait.com/index.php)
-   الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) (https://forum.fnkuwait.com/f9)
-   -   للنقاش الجاد والموضوعي : هل نملك في الخليج مخرج ( محترف ) ؟! (https://forum.fnkuwait.com/t20272)

بحر الحب 30-12-2011 01:27 PM

عندما نتحدث عن الاحترافية والابداع .. فاننا لابد ان نقف امام اسمين بالذات , الاول هو الراحل عبدالعزيز المنصور العرفج الذي قدم نقلة درامية في نهاية التسعينات وقدم اساليب جديدة في الاخراج التلفزيوني الخليجي وأعاد التوهج لشقيقه محمد المنصور واعاد اكتشاف شقيقه الآخر حسين المنصور ..

والثاني هو عملاق البحرين أحمد المقلة صاحب الاعمال المتفردة باسلوبها وشكلها ونمطها بعيدا عن التقليدية ونذكر أبرزها رائعة "نيران" حيث نجح بكل جدارة في نقل الرواية وترجمتها للمشاهدين بعمل خالد في الاذهان الى هذا اليوم ..

واليوم .. توفى المنصور وتراجع مستوى المقلة بشكل كبير جدا جدا جدا

والبقية :

دحام مخرج متميز لكن اثبت فشله في اللون الاجتماعي في آخر 3 سنوات , ضعف توجيهه للممثلين واتجاهه الى الشغل التجاري والسريع جدا ساهم في تذبذب مستواه

القفاص أيضا مبدع ولكن يبدع أكثر خارج اطار الفردان ويحتاج نصوص تفجر امكانياته كـ "زوارة الخميس" مثلا ..

مصطفى رشيد فوق الجيد ولكنه غائب .. الرويعي تميز في "ايام الفرج" ولم يقدم عمل يتجاوزه الى الان

عبدالخالق الغانم مخرج تقليدي ولكن له رونقه في طاش وطاش فقط دون غيره ..

عامر الحمود سيء

غافل فاضل اتذكر جملة للاخ العضو (ناقد سينمائي) حيث قال بأن أي منتج يريد انهاء تصوير عمله بأسرع وقت عليه الاستعانه بغافل , وفعلا هذا الكلام صحيح حيث اغلب مسلسلاته لا يأخذ تصويرها أكثر من 20 يوم , اضافة الى انه تقليدي جدا جدا جدا


حاليا المنافسة قائمة بين :
دحام , القفاص , الرويعي , علي العلي

وهم الاربعة في دوامة التذبذب


وشكرا عصام على الموضوع الجميل

أحمد سامي 30-12-2011 06:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحب (المشاركة 162472)
عندما نتحدث عن الاحترافية والابداع .. فاننا لابد ان نقف امام اسمين بالذات , الاول هو الراحل عبدالعزيز المنصور العرفج الذي قدم نقلة درامية في نهاية التسعينات وقدم اساليب جديدة في الاخراج التلفزيوني الخليجي وأعاد التوهج لشقيقه محمد المنصور واعاد اكتشاف شقيقه الآخر حسين المنصور ..

والثاني هو عملاق البحرين أحمد المقلة صاحب الاعمال المتفردة باسلوبها وشكلها ونمطها بعيدا عن التقليدية ونذكر أبرزها رائعة "نيران" حيث نجح بكل جدارة في نقل الرواية وترجمتها للمشاهدين بعمل خالد في الاذهان الى هذا اليو
م ..

واليوم .. توفى المنصور وتراجع مستوى المقلة بشكل كبير جدا جدا جدا

والبقية :

دحام مخرج متميز لكن اثبت فشله في اللون الاجتماعي في آخر 3 سنوات , ضعف توجيهه للممثلين واتجاهه الى الشغل التجاري والسريع جدا ساهم في تذبذب مستواه

القفاص أيضا مبدع ولكن يبدع أكثر خارج اطار الفردان ويحتاج نصوص تفجر امكانياته كـ "زوارة الخميس" مثلا ..

مصطفى رشيد فوق الجيد ولكنه غائب .. الرويعي تميز في "ايام الفرج" ولم يقدم عمل يتجاوزه الى الان

عبدالخالق الغانم مخرج تقليدي ولكن له رونقه في طاش وطاش فقط دون غيره ..

عامر الحمود سيء

غافل فاضل اتذكر جملة للاخ العضو (ناقد سينمائي) حيث قال بأن أي منتج يريد انهاء تصوير عمله بأسرع وقت عليه الاستعانه بغافل , وفعلا هذا الكلام صحيح حيث اغلب مسلسلاته لا يأخذ تصويرها أكثر من 20 يوم , اضافة الى انه تقليدي جدا جدا جدا


حاليا المنافسة قائمة بين :
دحام , القفاص , الرويعي , علي العلي

وهم الاربعة في دوامة التذبذب


وشكرا عصام على الموضوع الجميل


نعم لافض فوك أستاذنا .

الهوا هوانا 30-12-2011 09:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصراحة (المشاركة 162316)
المخرجين الخليجين المبدعين (واعمالهم اللي ابدعو بأخراجها)

1 - محمد القفاص ( عذاري - جنون الليل - عيون من زجاج - زوارة خميس - قلوب للاجار )
2 - محمد دحام الشمري ( عيون الحب - اخر صفقة حب - الهدامة ) واعمال كثيره
3 - جمعان الرويعي ( ايام الفرج و متعب القلب )
4 - احمد المقله ( يوم اخر - حكم البشر - قيود الزمن - بنات ادم - متلف الروح ) واعمال اخرى
5 - علي العلي ( فلم ليلي و شوية امل و على موتها اغني )

شكراً على المرور، ولو أنني كنتُ أتمنى نقاشك في الإطار المحدَّد لموضوعنا

تقبل تحياتي

الهوا هوانا 30-12-2011 09:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحب (المشاركة 162472)
عندما نتحدث عن الاحترافية والابداع .. فاننا لابد ان نقف امام اسمين بالذات , الاول هو الراحل عبدالعزيز المنصور العرفج الذي قدم نقلة درامية في نهاية التسعينات وقدم اساليب جديدة في الاخراج التلفزيوني الخليجي وأعاد التوهج لشقيقه محمد المنصور واعاد اكتشاف شقيقه الآخر حسين المنصور ..

والثاني هو عملاق البحرين أحمد المقلة صاحب الاعمال المتفردة باسلوبها وشكلها ونمطها بعيدا عن التقليدية ونذكر أبرزها رائعة "نيران" حيث نجح بكل جدارة في نقل الرواية وترجمتها للمشاهدين بعمل خالد في الاذهان الى هذا اليوم ..

واليوم .. توفى المنصور وتراجع مستوى المقلة بشكل كبير جدا جدا جدا

والبقية :

دحام مخرج متميز لكن اثبت فشله في اللون الاجتماعي في آخر 3 سنوات , ضعف توجيهه للممثلين واتجاهه الى الشغل التجاري والسريع جدا ساهم في تذبذب مستواه

القفاص أيضا مبدع ولكن يبدع أكثر خارج اطار الفردان ويحتاج نصوص تفجر امكانياته كـ "زوارة الخميس" مثلا ..

مصطفى رشيد فوق الجيد ولكنه غائب .. الرويعي تميز في "ايام الفرج" ولم يقدم عمل يتجاوزه الى الان

عبدالخالق الغانم مخرج تقليدي ولكن له رونقه في طاش وطاش فقط دون غيره ..

عامر الحمود سيء

غافل فاضل اتذكر جملة للاخ العضو (ناقد سينمائي) حيث قال بأن أي منتج يريد انهاء تصوير عمله بأسرع وقت عليه الاستعانه بغافل , وفعلا هذا الكلام صحيح حيث اغلب مسلسلاته لا يأخذ تصويرها أكثر من 20 يوم , اضافة الى انه تقليدي جدا جدا جدا


حاليا المنافسة قائمة بين :
دحام , القفاص , الرويعي , علي العلي

وهم الاربعة في دوامة التذبذب


وشكرا عصام على الموضوع الجميل

شكراً يا بدر على المشاركة الجميلة

* ملاحظة : لم أذكر الراحل عبدالعزيز المنصور لأنه متوفى، ولو أن أعماله تشهد له بتاريخ فني كبير

شكراً على المرور مرة أخرى

الهوا هوانا 30-12-2011 09:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سامي (المشاركة 162494)
نعم لافض فوك أستاذنا .

تشرفت بمرورك يا النوخذة

"وردة"


الساعة الآن 12:34 AM

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0

7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292