عبد الحسين عبد الرضا ... شخصية كبيرة في العطاء ..
صعد خشبة المسرح في اواخر سنوات الخمسينات وقام بتقديم اعمال فنية عديدة منذ تلك الاعوام وحتى يومنا هذا ... وعدد أعماله حوالي 90 عملاً ...
منذ بداية انطلاقته وهو أنتج و كتب العديد وأصبح رجل عملاق بما تحمله الكلمة من معنى ..
استطاع اثبات نفسه وقدراته الفنية واصبح من اكبر الممثلين وافضل المنتجين واروع الكتاب في دولة الكويت والخليج ويعتبر من النجوم البارزين كـ نجم عربي له شعبية كبيرة في دول الخليج والدول العربية ....
فنان يحرص على تقديم المميز لجمهوره ويستمع لتعليقات جمهوره حول اعماله و يحاول بقدر استطاعته تنفيذ ما يتمناه الجمهور وما يرغب اليه ...
منذ انطلاقته وهو ينتج اعماله بنفسه ويكتب لنفسه ،، لم يدخل هذا المجال لأجل المادة او الشهرة بل هو دخل لتفريغ مالديه من موهبة ليرسم على وجوه جمهوره الابتسامة والضحكة.
1958 - 1960 البداية والتخطيط للمستقبل والتهيئة لدخول مجال التمثيل حيث كانت لازال في سن ال19 عاماً ولم يلمع بريقه ولم يقدم سوى مسرحيات بسيطة مع مجموعة بسيطة من رفقاء دربه.
1960 - 1973 كانت الانطلاق الحقيقية و سنه لايتجاوز ال22 عاماً و حقق له شعبية كبيرة في الكويت بسبب ظهوره بصورة جديدة تختلف عن بقية الرواد الكبار الذين سبقوه ، ابهر الجمهور الكويتي بأداءه و تعلم قواعد التمثيل ودرس التمثيل من اساتذته الذين سبقوه وللفنان زكي طليمات الفضل الكبير في اكتشافه ، وأصبح عبد الحسين من أشهر النجوم الخليج ـ وصادف دخوله انتشار جهاز التلفاز الذي كان ينقل الاعمال المسرحية والتلفزيونية عبر الشاشة مما جعل شعبيته تزداد اكثر واكثر. لم تقصر ادارة تلفزيون الكويت في تشجيعه وتوفير له مايلزمه لينتج اعمال من انتاجه الخاص وتتكفل بتوزيعه وبعرضه ومنذ انطلاقته وهو منتج لأعماله .
1974 ظهر التلفزيون الحديث "الشاشة الملونة" وانتشرت بشكل كبير في دول الخليج ودول العربية.كان متوقع ان يظهر هذا الاختراع الجديد وكان عبد الحسين عبد الرضا لديه افكار عديدة من الصعب ان يطبقها انذاك ، انتظر ظهور الاختراع المتوقع وهو الشاشة الملونة وبدأ بتقديم اعمال مميزة ابهرت الجمهور ولازالت راسخة في اذهان جميع الجمهور الكويتي والخليجي والعرب مثل: اوبريت مداعبات ماقبل الزواج - مسرحية بني صامت - مسرحية ضحية بيت العز - اوبريت والله زمن - مسلسل درب الزلق - مسلسل الاقدار - اوبريت شهر العسل - مسرحية على الهامان يافرعون - اوبريت بساط الفقر - مسرحية عزوبي السالمية - مسلسل العتاوية - مسلسل درس خصوصي - مسرحية باي باي لندن - مسرحية فرسان المناخ - مسرحية فرحة أمة - مسرحية باي باي عرب ..... الخ
1978 - 1988 رغم نجاحات اعماله السابقة التي حققت صدى واسع الا انه كان لازال يطمح في الوصول الى نسبة اعلى من تقديم الاعمال المميزة ولم يظهر كل قدراته فـ الفن بنظره رسالة كبيرة ولا تعتمد على جانب واحد فقط ومن واجبه كمواطن التعبير عن رأيه من خلال المسرح والتلفزيون كممثل وكمنتج في طرح هموم المواطن وقام بتقديم اوبريت بعد العسل مع رفيقه دربه السندريلا سعاد عبد الله و فوراً ما تفرغ لأنتاج -- مسرحية هذا سيفوه -- المسرحية التي منعت من مواصلة العروض والسبب عبد الحسين عبد الرضا لأنه تطرق لقضايا و قام بتأديه حوارات لم تكن موجودة في النص ، وتم تغريمه وحبسه و تهديده و ...
لم يتوقع عبد الحسين بأنه سيجري عليه كل هذا وكان ولازال حزين عن تصرف الحكومه ضده بسبب تطرقه للقضايا الواقعية التي من المفروض ان يصلها كفنان للجمهور والناس.
هذا ما جعل العملاق ابوعدنان ينزعج جداً ويتأذى بما حصل له وقرر الابتعاد عن المسرح مؤقتاً ويتفرغ إلى الاعمال التلفزيونية.
1990
من عاشر عبد الحسين عبد الرضا يعلم بأنه رجل قوي ولا يهزم ولم تأثر فيه الضروف الصعبة ، كان مُصراً على ظهور قدراته الفنية و لم يستغل نجاحات اعماله السابقة بل كان حريصاً على تقديم الجديد والافضل ...
قدمت له افكار عديدة ونصوص عدة واعجبته فكرة الفنان سمير القلاف التي قام بكتابتها ووضع سيناريو وحوار لها واعجب بالشخصية التي رسمت له وهي شخصية شريرة ومرحة بنفس الوقت وهي شخصية " ابو ردح " مسلسل قاصد خير ..
تم الاتفاق على كاست العمل وتم اقرار تصويره بداية شهر يناير 1990 وتم تصوير الحلقات الاولى و بسبب الغزو الصدامي الغاشم على الكويت الذي اجبر الكاست في اعادة تصويره بعد التحرير الكويت من الغزو ..
1991
تحررت الكويت وتم تقديم مسرحيات سياسية ركزت وسلطت الضوء على صورة الكويت اثناء الحرب وكيف كان الجيش الصدامي يتعامل مع الشعب الكويتي وكيف كان شعور الشعب الكويتي لتصل الرسالة للأمة ببعض ماكان يجري لدولة الكويت وتم تقديم :
مسرحية أزمة وتعدي ---- للفنان داوود حسين
ومسرحية عاصفة الصحراء ---- للفنان عبد العزيز المسلم
ومسرحية مخروش طاح بكروش ----- للفنان احمد جوهــر
تشجعت الفنانة حياة الفهد برفقة الاستاذة رقية الكوت بكتابة مسرحية سيف العرب ليتم تقديمها للعملاق عبد الحسين عبد الرضا ..
رغم انه كان يفكر في اعادة تصوير مسلسل قاصد الخير الذي اتلفت بعض حلقاته و كان مهموماً بسبب اعتذار الكثير من نجوم العمل بسبب اعتزالهم او ابتعادهم حيث كان مقرر عرضه عام 1991 ...
بعد قراءته للعمل المسرحي سيف العرب الذي قامت حياة الفهد ورقية الكوت بتقديمهن النص نال اعجابه خصوصا وان الاجواء كانت مناسبة لتقديم عمل كهذا واضطر لتأجيل مسلسل قاصد خير والتفرغ للعروض المسرحية سيف العرب ..... لم يتوقع هذا النجاح والاقبال الكبير خصوصاً وان شخصية صدام قام بتأديتها بشكل خيالي حيث ان هناك العديد لم يستطيع ان يفرق بينه وبين الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين واستمرت العروض الى عام 1992..
1993
قرر البدء في اعداد وتصوير مسلسل قاصد خير وقام بتقديمه في رمضان و تعجب الجمهور بالشخصية الجديدة التي لم يعتاد ان يراها في ادوار عبد الحسين السابقة ...
حقق نجاح كبير واخذ العمل صدى كبير وتم توزيعه على اكثر محطات دول الخليج ودول العربية وهذا ما جعله يتشجع ويواصل تقديم اعمال افضل وافضل ...
1994 - 1995
كثرت زياراته لمصر واصبحت لديه قاعدة جماهيرية كبيرة من الجمهور المصري وكانت ترسل له دعوات عدة في العمل في اعمال مصرية الى انه يرفض ...
ولكنه لا ينكر ان مصر دولة فنية ويتواجد فيها نخبة كبيرة من اروع النجوم ولوكيشنات اماكن تصوير مناسبة لتصوير ...
وكان هناك الحاح من الجمهور ان يطور العملاق من ادواره اكثر واعماله وكان حريص في تقديم الجديد الباهر لجمهوره وقرر ان يخوض تجربة جديدة لم يتوقعها احد ... قام بتقديم عمل مصري كويتي والاحداث تم تصويرها في مصر والكويت وكل ابطال العمل نجوم مصريين عدا 4 نجوم من الكويت وهو مسلسل لن امشي طريق الامس
1995 - 1996
كان ولازال العملاق عبد الحسين عبد الرضا مصراً على تقديم الجديد وفي مثل هذا العام انطلقت العديد من الاعمال الخليجية المشتركة بين نجوم دول الخليج ..
ابوعدنان كان يسمع لاراء الجمهور وهناك طلبات عدة تطالبه بالعمل خارج الكويت ولا يكتفي باعمال كويتية كنوع من التغيير ...
قدم له الكاتب القدير مبارك الحشاش مسلسل مرمر زماني نال اعجاب العملاق و قرر تصويره في دولة الامارات العربية المتحدة خصوصا وان النص العمل لا يخص دولة معينة هذا ما جعله يقوم بتقديم اعمال خارج الكويت وبنجوم اماراتيين
1997 افتقده الجمهور المسرحي وكان يطالبه بالعودة للمسرح وكذلك حصل على ردود فعل سلبية ضد الاعمال الاخيرة هذا ما جعل العملاق يقرر ان يعود بالاسلوب الذي كان يمشي عليه وقام باقتباس عمل مسرحي من كتابات الكاتب توفيق الحكيم وقام باعادة صياغتها وقام بتقديمها مسرحية مراهق في الخمسين
قام الكاتب زهير الدجيلي بتقديم عمل مقتبس من قصص ألف ليلة وليلة وهو مسلسل زمان الاسكافي ، لم تسنح للعملاق قراءة العمل بسبب انشغاله وارتباطه بتقديم عروض مسرحية مراهق في الخمسين وتم تقديمها في دول الخليج..
1998
قام بتفرغ لقراءة مسلسل زمان الاسكافي ونال عجابه وكان هناك مطالبة من المسئولين و الجمهور والنجوم بعودة الثنائي الرائع مع القديرة سعاد عبد الله ..
بعد ابتعاد دام 9 سنوات تقريباً كان النص مناسباً ليجمع العملاق عبد الحسين وسندريلا سعاد عبد الله مجدداً وكذلك اثنى العملاق على ابداعات المخرج عبد العزيز المنصور العرفج من خلال ابداعاته في تولي مهمة اخراج مسلسل صواري الليل ومسلسل ابوهباش ومسرحية هالمكشوف و مسلسل القرار الاخير و ...
تم ترشيح اسم عبد العزيز المنصور العرفج لتوليه اخراج مسلسل زمان الاسكافي ولم يتردد ابوعدنان في دعوته وبلا شك كان للمسات المخرج الفضل الكبير في نجاح العمل. وحقق العمل نجاح باهر والقى صدى كبير خصوصا وان العملاق قام بتقديم شخصيتين لأول مرة و يعتبر هذا النوع تجديد مميز وجميل ويحسب لتاريخ اعمال الفنية للعملاق...
1999
الجمهور والصحفيين والاعلاميين والنقاد و المسئولين افتقدوا الاعمال التي كانت تجمع العملاق عبد الحسين عبد الرضا والعملاق الكبير سعد الفرج بالاضافة الى بعض النجوم الكبار التي كانت تجمعهم اعمال معاً ...
خصوصا وان اخر عمل جمع العمالقة كان عام 1987 في مسرحية هذا سيفوه التي لم ترى النور ولم تواصل عروضها بسبب الضجة التي حصلت انذاك ...
أمر سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح [أمير دولة الكويت حالياً] أن يكون هناك عمل رمضاني قادم يجمع العملاقين معاً ...
عرض العملاق عبد الحسين مع رفقاء دربه فكرة عمل ونالت اعجاب الجميع وقام بكتابة السيناريو والحوار ولم تسنح الفرصة في تقديمها عام 1999.
لكن الجمهور والمسئولين مصرين على عودة الاثنين معاً في هذا العام الامر الذي جعل العمالقة في حيرة و اجتمعوا في تقديم عمل اذاعي مسلسل المقدر كاين ليكون هذا العمل تهيئة لتقديم عمل تلفزيوني قادم ورغم ان جمهور المستعمين الاذاعة قليل الا ان العمل حقق صدى واسع .
2000 انهى العملاق عبد الحسين عبد الرضا من كتابة العمل وتم الانتهاء من تصويره وتم تقديمه في موسم رمضان ليكون مفاجأة للجمهور ولكل من كان يطالب بعودة العمالقة معاً في عمل واحد. مسلسل سوق المقاصيص ولم يبخل العملاق في دعوة نجوم جدد كنوع من التشجيع لهم مثل خالد البريكي وعبير احمد وخالد امين ومنال سليمان ومنى الشداد ....
وبهذا حقق العملاق الرغبة التي كان يتمناها الجمهور والمسئولين وليتقبلها الامير الشيخ صباح.
2001 بعد تجربة العملاق وخوضه تجارب عدة كان ولازال مصراً على تقديم الجديد وقدمت له افكار عدة ونصوص عدة واختار منها عمل يتناول قصة جديدة لم يسبق لأحد التطرق لها وهو عمل مسلسل ديوان السبيل عمل كوميدي و سياسي واجتماعي واقتصادي لم يستطع تقديمه كـ عمل واقعي كي لا يسبب حزازية ويمنع من العرض ، اضطر ان يقوم بتقديمه كـ عمل لا يمثل دولة معينة ولا بيئة معينة ولا شخصيات معينة وحتى تصوير العمل لم يكن في دولة خليجية بل كان في سوريا.
2002
المسرح افتقر للمسرحيات المميزة وافتقد ابرز نجوم ومبدعي المسرح الذين كانوا يعتبروا أنفسهم أبناء المسرح وكان الجمهور يعاتب النجوم والنجوم يعاتبوا المسئولين بسبب عدم حرصهم على الحفاظ على المسارح ..
الكاتبة فجر السعيد كان على تواصل دائم في عودة عبد الحسين عبد الرضا للمسرح وكان عبد الحسين يفتقر للافكار والنصوص التي تستحق ان يضحي من أجلها ويعود للمسرح ...
الجمهور والنقاد والصحف تردد ( ارجع يا بوعدنان للمسرح ) حصل دعوات عديدة وجمهور يناديه ويجبره ان يعود ولم تكتفي فجر السعيد بل كانت تقدم له العديد من النصوص والافكار ـ واختار العملاق عملين لفجر السعيد وهم مسلسل الحيالة و مسرحية قناص خيطان
عرضت مسرحية قناص خيطان وحققت صدى كبير خصوصا بعدما اعادته مع القديرة حياة الفهد مجدداً على المسرح فـ الجمهور كان متعطشاً لهذه العودة خصوصا وان اخر عمل مسرحي جمع بوعدنان وام سوزان كان مسرحية سيف العرب ... المسرحية سببت ارهاق كبير للعملاق عبد الحسين عبد الرضا وتعب شديد حيث كان يسافر لدول الاوروبية لتلقي العلاج ...
كان يعود للكويت ويصور مسلسل الحيالة ولكنه لم يستطع الانتهاء من تصويره عام 2002 بسبب الازمات الصحية التي كان يمر بها .
2003 انتهى العملاق من تصوير مسلسل الحيالة وتم اقرار عرضه في شهر رمضان وحقق صدى كبير جداً خصوصاً بعودته مجدداً مع القدير خالد النفيسي ... وشاركهم نخبة من نجوم الجيل الجديد كـ محمد الصيرفي ومحمود بوشهري و يعقوب عبد الله ومها سالم ، بالاضافة الى نجوم كبار كـ الفنان الاماراتي سعيد سالم و القديرة العمانية فخرية خميس و القديرة الكويتية امل عباس و ....
2004
بعد تقديمه العديد من الاعمال المسرحية والتلفزيونية المميزة والتي حققت صدى كبير لازال مُصراً بأنه لديه المزيد من العطاء وكان ولازال يؤمن بالتجديد وحريص على تقديم المفاجآت لجمهوره ، كان مشجعاً المنتخبات الوطنية الكويتية والخليجية وقرر ان يعمل مجدداً أوبريت غنائي بعد ابتعاده عن الاوبريتات الغنائية منذ عام 1989 ...
عودته كانت ليس تقليدية للأوبريتات السابقة بل كانت عودة مجددة بطابع خاص واسلوب خاص وتم تقديمها اثناء الدوري الخليجي الذي كان في قطر وحقق الاوبريت صدى كبير حيث كان يعرض في كل تلفزيونيات وقنوات دول الخليج ..
الذي قدم بمناسبة دوري الخليج 17 و لم يكتفي بهذا الاوبريت فقط بل تشجع بتقديم مسرحية تتناول القضايا الرياضية وهذا أول عمل رياضي يقوم بتقديمه العملاق تحديداً في قطر في مسرحية على الطاير حضره العديد من الجمهور القطري والخليجي وجذب العمل لاعبين دوليين ليحضورا المسرحية ـ العملاق قام بتقديم عمل يركز على جوانب مهمة جداً وكانت مسرحية جيدة ..
سقط العملاق على خشبة المسرح أكثر من مرة الأمر الذي جعل العروض تتوقف ومنذ ذلك اليوم والعملاق يتخوف في العودة للمسرح ...
2005
تفرغ لكتابة عمل تلفزيوني كوميدي يتناول طرح جديد ايضاً لم يعتاد الجمهور لمثل هذه الاعمال واراد ان يفاجئ الجمهور بهذا العمل
وكان مقرراً ان يشهد عودته مجدداً مع القدير خالد النفيسي الذي حقق معه نجاح باهر في مسلسل الحيالة .... وهو مسلسل العافورولكنه تعمد بتأجيل تصوير مسلسل العافور لعدة اسباب ومنها: اسباب صحية مر بها واضطر للسفر للخارج للعلاج حيث تعرض لجلطة في المخ ، بالاضافة الى ضروف اخرى التي اجبرت العملاق بتأجيله ...
2006
تم تقديم له عدة نصوص من قبل الكتاب والمؤلفين وهي عبارة عن اجزاء ثانية تابعة لاحداث مسلسلاته السابقة كــ مسلسل مذكرات ابوعليوي ومسلسل درب الزلق ومسلسل الاقدار و ..
رفض العملاق ان يعمل اعمال تابعة لأعماله السابقة والتي حققت صدى كبير ولا يريد التأثير عليها بل كان يطمح لأعمال افضل منها ..
ولكن الجمهور كان يطالب بشدة باجزاء ثانية لاعماله القديمة والعملاق لم يعتاد ان يرد الجمهور او لايحقق ما يتمنوه اضطر باعادة بعض الشخصيات السابقة في عمل جديدة تذكرهم بتلك الاعمال ربما تنال اعجابهم ، قام بكتابة مسلسل حبل المودة الذي اعاد ابزر النجوم وشخصياتهم التي عرفت الناس بهم مثل شخصية العيدروسي الذي قدمها الفنان محمد جابر و شخصية ابوجسوم و ....و يعتبر جزء 2 لمسلسل مذكرات ابو عليوي [ العرض الاول عرض مشهد لعبدالحسين وهو يتذكر ايام زمان وتم عرض مشهد بسيط من مسلسل مذكرات ابوعليوي في مسلسل حبل المودة] (اضن في العروض الاخرى تم حذف هذا المشهد)
2007
قرر ان يأخذ قسط من الراحة ويبتعد عن التصوير ليريح نفسه من الارهاق والتعب خصوصا وانه مر في عقبات صحية أثرت عليه وكان بحاجة الى وقت من الراحة ...
2008 اثبت لجمهوره بأنه لازال حريصا على تقديم الجديد المفاجئ لجمهوره رغم الضروف التي مر بها ولكنه لازال يطمح في تقديم الجديد ، قرر في العودة لتقديم عمل تراثي خصوصا ويعتبر هذا العمل التراثي الثالث ، قام بتقديم عملين تراثيين في السبعينات وهم درب الزلق والاقدار الجديد في هذا العمل تصوير في قرية تراثية وليست في استوديوات داخلية كما كان يعمل في درب الزلق و الاقدار ... وهو مسلسل التنديل وشاركه لأول مرة القدير القطري عبد العزيز الجاسم والقدير ابراهيم الحربي والكبير جاسم النبهان وحمد ناصر و شيماء سبت و يعقوب عبد الله و عبد المحسن النمر و شهد مسك وفهد العبد المحسن و عبير الجندي وملاك و محمد رمضان وشهاب حاجية و ....
2009
بعد ظهور الكاتبة هبة مشاري الحمادة والصدى التي كانت تحققه من خلال اعمالها خصوصا وانها اعادت بريق السندريلا سعاد عبد الله والمعتها بتوفر لها شخصية جديدة كـ فضة قلبها ابيض ، خصوصا وان هناك قروب شبابي مميز لمع واصبح الجمهور يرغب متابعة اعمالهم.
الامر الذي شجع الجمهور ان يطالب العملاق في تقديم عمل بهذه النوعية وطلب العملاق الكاتبة هبة مشاري لكتابة له بعض النصوص التي تجمعه مع الجيل الجديد منها:
1- التجديد في اعماله وتقديم شخصية مميزة جديدة لم يسبق له بتقديمها
2- تشجيع الممثلين والممثلات الصاعدين الجدد
3- تلبية ما يتمناه الجمهور
قامت الكاتبة هبة مشاري بتقديم العديد من النصوص للعملاق إلا ان العملاق لاحظ التكرار الذي تسير عليه هبة مشاري ولايريد اعمال مشابهة ومتطابقة لأعمالها السابقة و طالبها بالجديد ..
وفتح العملاق الفرصة للجميع من مكونات الشعب الكويتي والخليجي وجميع جمهور ان يراسله بالافكار الجديدة والنصوص المميزة وتم نشر بريد الالكتروني (الايميل) الخاص بشركة فنون للانتاج في الصحف والمنتديات والمواقع الالكترونية لتسنح للجميع ارسال مالديهم من افكار ونصوص.
تم تقديم له نصوص وافكار عديدة من كتاب آخرين واختار احدهم وهو عمل اجتماعي تراجيدي وتم اقرار ان تكون جميع الادوار تؤدي دور تراجيديا عدا الشخصية الاساسية وهي شخصية عبد الحسين عبد الرضا ان تكون محاورها كوميديا من خلال مسلسل الحب الكبير الذي جمع العملاق مع فئة عديدة من الجيل الجديد قاصداً تشجيعهم ومنهم مشعل الشايع حمد العماني وشجون الهاجري وفاطمة الصفي و بثينة الرئيسي و حمد اشكناني وفيصل دشتي وبدر الشعيبي ..
وكذلك قام بمشاركة النجوم الذين سبقوهم في دخولهم للمجال مثل ابراهيم الحربي وخليفة خليفوه وبدرية احمد وعماد العكاري واسامه مزيعل و احمد السلمان وشيماء علي و هدى ابراهيم ومنى عبد المجيد و ....
2010 قرر البدء بتصوير مسلسل العافور خصوصا وان الفنان خالد النفيسي انتقل الى جوار ربه واحتار في استبداله باحدى النجوم وكان الفنان القدير غانم الصالح مرشحاً لتوليه الدور الذي كان مرسوماً للنفيسي ... وكان مقرراً ان يتم تصويره في هذا العام ولأسباب عدة تم تأجيله ومنها: كثرة ارتباطات القدير غانم الصالح بأعمال عديدة ... الخبر المفاجئ والصدمة الكبيرة للعملاق هي رحيل الفنان غانم الصالح وانتقاله لرفيق الاعلى
2011 اتفق مع الكاتبة الشابة هبة مشاري في تقديم عمل من فكرتها وتأليفها وهو مسلسل السرداب رغم اعجاب العملاق بكتابات هبة مشاري الا انه انصدم بأسلوب السرقة التي تسير عليه هبة مشاري وان فكرة العمل وسيناريو والحوار مسروق بالحرف من احدى الاعمال العربية القديمة ومن باب التشجيع قرر ان يقتبس الفكرة باعادة صياغة العمل ... بعد تفكير و دراسة للعمل لحظ ان الألغاء هو أنسب حفاظاً على تاريخه الفني كذلك كان معروضاً عليه مسلسل زوارة خميس الذي كان من المفترض يشهد عودته مع السندريلا سعاد عبد الله ولكنه لم يرى نفسه مناسباً لهذا الدور ولا يضن ان جمهوره ينتظر عودته مع السندريلا سعاد عبدالله في عمل كـ هذا وتم استبداله بالفنان القدير محمد المنصور.
2011 - 2012
مر بأزمات صحية أثرت به و تعرض لمرض H1N1 الامر الذي تسبب له في السفر للخارج لتولي العلاج وقضاء فترة طويلة خارج الكويت.
وعاد للكويت وصوته مبحوح الأمر الذي جعله أن لا يبدء في تصوير أي عمل وظهر في لقاءات تلفزيونية وتبين ان صوته ليس على مايرام..
2012-2013 مقرر ان يبدأ تصوير مسلسل العافور في اواخر اشهر عام 2012 ليعرض في سلسلة اعمال شهر رمضام 2013 ************************************************** ********************** من يركز على تاريخ وانجازات العملاق سكتشف بإنه يختلف عن بقية النجوم والمنتجين والكتاب: 1- ابوعدنان قوي قادر على واجهة الحياة ولا تؤثر به الظروف مهما كان حجمها
2- معطاء ، أعطى الكثير ولازال يعطي رغم المشاكل والامراض الا انه لازال يقدم
3- يخطأ ويفشل احياناً ولكنه يتعلم من الاخطاء ويحاول تقديم الافضل والافضل
4- العملاق حريص على التجديد ويثبت لنفسه ولجمهوره بأنه قادر في تقديم الجديد
5- كان ولازال حريص على الاستماع لجمهوره ويحب ان يحقق لهم مايتمنوه والدليل تصريحاته الاخيرة في دراسة لعمل يجمعه مع السندريلا ام طلال ..
6- بامكانه العودة مع رفقاء دربه والعودة للمسرح ايضاً بشرط اذا كانت الدعوة من وزير أو أمير أو رئيس بحيث يتفق معهم بتهيئة الاجواء المناسبة ويتم تحقيق كلما يتطلبه المسرح.
ما هي أسوء أعمال العملاق عبد الحسين عبد الرضا بوجهة نظركم ؟