شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الصحافة الفنية > الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 28/8/2013م |
البحث في المنتدى |
بحث بالكلمة الدلالية |
البحث المتقدم |
الذهاب إلى الصفحة... |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
28-08-2013, 03:27 PM | #19 (permalink) |
إدارة الشبكة العــضوية: 5 تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512
| نجمة لفان ديزل على «ممشى المشاهير» بهوليوود نجمة لفان ديزل على «ممشى المشاهير» بهوليوود كشف بطل أفلام الحركة الأمريكي فان ديزل الاثنين النقاب عن نجمته في «ممشى المشاهير» بمدينة هوليوود الأمريكية والتي تحمل رقم 2504، وهو تكريم احتفل به النجم مع زملائه النجوم والمعجبين. وارتدى نجم سلسة أفلام «فاست أند فيوريس»أو (سريع وغاضب) على نحو غير معهود حلة زرقاء داكنة وبدا سعيدا بمكان نجمته التي وضعت على زاوية شارع، وقال ديزل إنه عندما كان طفلا في مانهاتن، فإنه كان يرقص على موسيقى (الهيب هوب) عند زاوية شارع لكسب المال. وهذا العام لعب ديزل (46 عاماً) دور دومينيـك «دوم» توريتو في الجزء السادس من فيلم (سريع وغاضب)، ويتم حاليا تصوير الجزء السابع من السلسلة كما يعرض حالياً في دور السينما الجزء الثالث من فيلم الخيال العلمي «ريديك»، ويعتبر ديزل احد أكثر نجوم أفلام الحركة المفضلين في هوليود، وحقق نجاحاً أيضاً من خلال فيلم الإثارة والحركة (إكس.إكس.إكس). ويخطط ديزل أن يعيد إحياء مسلسل السبعينيات الشهير «كوجاك» عن طريق إنتاج فيلم بنفس القصة، ويلعب هو دور ملازم الشرطة الأصلع ثيو كوجاك الذي جسده تيلي سافالاس في المسلسل التلفزيوني.
|
28-08-2013, 03:32 PM | #20 (permalink) |
إدارة الشبكة العــضوية: 5 تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512
| أحمد زاهر: سعيد بنجاح {حكاية حياة} و{الصقر شاهين} توابل / أحمد زاهر: سعيد بنجاح {حكاية حياة} و{الصقر شاهين} من رشّحك للمشاركة في مسلسل {حكاية حياة}؟ المخرج محمد سامي. في نهاية شهر رمضان 2012، اتصل بي وأخبرني عن الدور وأكد لي أنني أجدر من يقدمه، مشترطاً إحداث تغييرات في شكلي أهمها إنقاص وزني الزائد، واتباع حمية غذائية طوال مدة التصوير، وفعلاً بدأت الحمية إلى أن انتهى المؤلف أيمن سلامة من كتابة السيناريو والحوار وانطلق التصوير. ما الذي جذبك إلى شخصيّة يوسف المهدي؟ تركيبتها الغريبة والصعبة، يجمع يوسف المهدي بين الشقيق الأصغر الطيب، والشرير الذي يمكنه الحصول على حقه مهما كان الطرف الآخر الذي يحاربه. كيف تقيّم المسلسل؟ مميز جداً، قصته مختلفة وأحداثه أيضاً، ويرجع الفضل في ذلك إلى أيمن سلامة، فهو كاتب ذكي وتشهد أعماله عليه مثل: {ليالي}، {قضية صفية}، {مع سبق الإصرار}، وقد تفوق على نفسه في {حكاية حياة}. سعدت بالتعامل مع هذا المؤلف الموهوب الذي يشكل ثنائياً ناجحاً مع المخرج محمد سامي. ألا ترى أن جرعة الشر من يوسف نحو شقيقته مبالغ فيها؟ إطلاقاً، فالحياة أصعب من ذلك، وتغيرت النفوس والمشاعر إلى حد كبير في الفترة الأخيرة، وبات الفرد يحسب خطواته بالأموال، لا سيما لدى الطبقة الثرية، فقد يستغني أحدهم عن الآخر إذا وجد أن ذلك سيضاعف ثروته، ويؤكد الوضع السياسي والصدام بين المصريين ذلك. في مشهد اكتشاف يوسف خيانة زوجته له يبكي، كيف يمكن لرجل شرير الاكتفاء بالبكاء كردة فعل؟ لأنه لا يستطيع البوح بما شاهده، فهو تزوجها عن حب واختارها بإرادته متحدياً شقيقته الكبرى، ثم لا يقبل رجل في العالم العربي، مهما كان حجم علاقاته النسائية، أن تخونه زوجته، لا سيما أنها السبب في خيانته المستمرة لها. كيف تقيّم أداء نجلاء بدر في دور الزوجة المتعجرفة؟ أبدعت فيه وأجادت في تجسيد اللامبالاة تجاه زوجها وعيشها حياتها على أنها ابنة وزير، ولا يمكن لأي شخص أن يقيدها حتى ولو كان زوجها... يلاحظ المتابع للحلقات أن علاقة هذين الزوجين غريبة يتحكم بها التحدي والعند، وبما أنه من الصعب انفصالهما تبقى الحال على ما هي عليه. ما أصعب المشاهد التي قدمتها؟ مشاهد كثيرة، أبرزها المشهد الذي أقابل فيه حياة في المكتب للمرة الأولى بعد خروجها من مستشفى الصحة النفسية، والمشهد الذي يجمعني بالدكتور هشام (طارق لطفي) في المكتب وأحذره فيه من استمرار علاقته بحياة، كذلك المشهد الذي أسأل فيه أدهم (أحمد مالك) ابن حياة عن سبب إخفائه مشاهدته لزوجتي برفقة رجل. ما ردّك على الانتقادات حول احتواء المسلسل على شتائم؟ أؤيد الرأي القائل بوجوب تقليلها، ولكن لأن الفن محاكاة للواقع المليء بألفاظ متدنية تحاول الدراما الاقتراب منه وليس نقله بحذافيره، لأن ردود الفعل اللفظية في الواقع هي أضعاف تلك المعروضة في المسلسل. ثم لهذه الألفاظ ضرورة درامية مهمة، وإذا حذفت فلن يتفاعل الجمهور مع العمل وسيفقد المصداقية. وضعت إحدى المحطات إشارة {+18} قبل عرض المسلسل باعتبار أنه يتضمن مشاهد جريئة، ما تعليقك؟ تحمي هذه الإشارة مشاهدي {حكاية حياة} وتخرجه من دائرة الاتهام، فلا يمكن لوم الصانعين على جرأة المحتوى المقدم فيه، لأننا أشرنا إلى ذلك قبل العرض، بل أجزم أن المعترضين على هذه الألفاظ يشاهدون العمل، وإلا لما حقق أعلى نسبة مشاهدة في الدراما الرمضانية. ما ردّك على انتقاد البعض الديكور واعتباره مبالغاً فيه؟ لا أراه كذلك، لأنه يعبر عن مستوى هذه العائلة المعيشي الرفيع، وقد تعمد المخرج هذه الديكورات لإظهار مصر بأفضل صورة، وراعى أن تكون المشاهد الخارجية خالية من أي مناظر مخجلة كالقمامة والحيوانات والباعة على الأرصفة وفي الطرقات. هل توافقه الرأي؟ بالطبع، كفاية عشوائيات. نجحت الدراما التركية لأنها تصوّر لوحة فنية جميلة عن الطرق والحياة في تركيا مع قدر من الرومنسية الفارغة. كيف تقيّم تعاونك الثاني مع المخرج محمد سامي بعد مسلسل {آدم} منذ سنتين؟ أجد ذاتي كممثل معه وتجمعنا كيمياء مشتركة، وأنا محظوظ بالعمل معه لأنه أحد أفضل المخرجين الذين تعاملت معهم؛ فهو عبقري، ويتقن تصوير {كادرات} بطريقة أميركية جديدة علينا كمصريين، إلى جانب أنه يتحدث مع الممثل في تفاصيل دوره، وقد يوقف التصوير حتى يوصله إلى الحالة التي يجب أن يكون عليها. ومع غادة عبد الرازق؟ أتعاون معها للمرة الأولى، وقد استمتعت بالتمثيل إلى جانبها وأعتبرها إحدى الفنانات الموهوبات في العالم العربي. ما ردود الفعل حول دورك؟ إيجابية وسعدت بها. كان لدي إيمان، خلال التصوير، بأن الله لن يضيع المجهود الذي بذلته، وأنه سيكرمني ويلفت دوري نظر كثيرين، هكذا حصل. حتى إنني فزت بلقب أفضل ممثل هذا العام في استفتاء أحد المواقع الإخبارية. ماذا عن {الصقر شاهين}؟ سعدت بعرضه لأنني أجسد فيه شخصية مركّبة تجمع بين الشر والأنانية، كذلك سعدت بالتعاون مع تيم الحسن (شاهين)، وشيري عادل التي جسدت دور ليلى الطيبة ببراعة. ألا يتشابه الدوران في الشر؟ لا، منذر في {الصقر شاهين} أكثر شراً من يوسف في {حكاية حياة}، وهما مختلفان من ناحيتي الأسلوب والشكل، إذ أتحدث في الأول باللهجة الإسكندرانية ووزني فيه زائد خلافاً للثاني. هل تستهويك الأدوار الشريرة؟ لا، إنما كان يجب أن أغير جلدي بعدما أديت دور الضابط الملاك في مسلسل {آدم}. يكمن النجاح، برأيي، في أن أبحث عن نفسي في سكة أخرى، ولا أظل حبيساً في إطار معين، حتى لا يعتاد عليّ الجمهور ويظن أن إمكاناتي محدودة، ثم لن يستمر نجاحي إذا قلدت نفسي. هل يضايقك نجاح عمل مقابل إخفاق آخر؟ لم يفشل {الصقر شاهين} بل حقق صدىً في المناطق الشعبية والساحلية لاقترابه من أسلوب معيشة الناس فيها ويتحدث عن حياتهم، ولكن {حكاية حياة} ذاع صيته بشكل أكبر. كيف تقيّم أداء ابنتك ملك في {القاصرات}؟ فخور بها وسعيد بهذه التجربة التي اخترتها لها بنفسي، فأنا أقرأ الأعمال نيابة عنها وعن شقيقتها ليلى، وأحدد الأفضل لهما ولعمرهما لأنهما موهوبتان بشهادة الجمهور والنقاد. ما جديدك؟ فيلم {كلبي دليلي} مع سامح حسين، تأليف سيد السبكي، إخراج إسماعيل فاروق، وهو يعرض راهناً في صالات السينما. المصدر : جريدة الجريدة
|
28-08-2013, 03:33 PM | #21 (permalink) |
إدارة الشبكة العــضوية: 5 تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512
| كاتب ومخرج You’re Next غيَّرا خصائص أفلام الرعب توابل / كاتب ومخرج You’re Next غيَّرا خصائص أفلام الرعب كاتب ومخرج You’re Next غيَّرا خصائص أفلام الرعبتذكر معلومات فيلم You’re Next الشخصيات بأسماء «قناع الخروف» و{قناع النمر» و{قناع الثعلب»، وهي تجسد الأشرار الرئيسين في معظم الأحداث. يغزون لقاءً يجمع شمل عائلة ثرية في منطقة ريفية بعيدة، ويقتحمون المكان عبر النوافذ وهم يحملون القوس والنشاب والمناجل. يُعتبر الفيلم خطوة جريئة بالنسبة إلى فريق العمل المؤلف من المخرج آدم وينغارد وكاتب السيناريو سايمون باريت. عُرض فيلم You’re Next للمرة الأولى وسط أجواء ممتعة في عام 2011 كجزء من برنامج «جنون منتصف الليل» في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وقد جعل المشاهدين يهتفون بكل حماسة خلال العرض. أصبح ذلك العرض الأول جزءاً من حملة تسويق الفيلم لإثبات تأثيره على المشاهدين. سيبدأ عرضه يوم الجمعة في أنحاء الولايات المتحدة. قال وينغارد (30 عاماً) حديثاً في شرق هوليوود، في مكان غير بعيد عن مكان إقامته هو وباريت في الحي نفسه: «أدركنا أن أفضل طريقة لتحليل معنى الرعب الحقيقي في هذه الأيام تقضي بصنع فيلم رعب ممتاز. لا داعي لابتكار أمور غريبة أو التحلي بذكاء هائل. تشمل مقاربة التحليل الجديدة التعرف إلى جميع مظاهر الرعب ومخالفة توقعات المشاهدين». جانب حذق صحيح أن الفيلم يعج بمشاهد مرعبة جداً ومشاهد قتل دموية، لكنه يكشف عن جانب حذق جداً تزامناً مع تكرار أغنية فرقة «دوايت تويلي» Looking for the Magic («البحث عن السحر»)، وهي ممتعة ومرعبة في آن. ذكر وينغارد: «غصنا في أعماق عقولنا وتساءلنا: ما الذي أوصلنا إلى عالم صناعة الأفلام؟ ثم أدركنا أنه مجال ممتع وأن خليط الحركة والرعب يضمن الاستمتاع بالعمل». لا يشمل طاقم العمل مجموعة من الوجوه المجهولة وفق ميزانية منخفضة كما جرت العادة، بل إنه يعج بمخرجي الأفلام المستقلة وممثلين بارعين مثل لاري فيسيندين، وجو سوانبيرغ، وتي ويست، وكالفن ريدر، وإي جي بوين، وكايت لين شيل، وأيمي سيميتز. تؤدي باربرا كرامبتون دور الأم وهي ممثلة رعب مرموقة وقد اشتهرت في فيلم Re-Animator في عام 1985. قال باريت (34 عاماً) الذي يؤدي أيضاً دور أحد اللصوص المقنّعين: «يبدو أن عدداً كبيراً من شركات الإنتاج تفترض أن مشاهدي أفلام الرعب ليسوا أذكياء جداً. نحن محبّو أفلام الرعب نشاهد كل ما نستطيع رؤيته، ودائماً ما نتعرض للإهانة بسبب سوء نوعية الأفلام. لذا استنتجنا ضرورة القيام بعمل يبقى ترفيهياً على نطاق واسع، لكن من دون الوقوع في فخ الأفكار المبتذلة التي سئم منها الجميع ويتوقعها المشاهدون أصلاً». تقابل الثنائي حين كان باريت يصور فيلم Dead Birds في عام 2004، في ألاباما، ولاية وينغارد الأصلية، وكان وينغارد يرافق صديقاً له خلال زيارة موقع التصوير. سرعان ما تعاونا في الفيلم الرومنسي الدرامي عن قاتل متسلسل، A Horrible Way to Die، في عام 2010 وشاركا أيضاً في مقتطفات أفلام مثل V/H/S وV/H/S/2. اشترت شركة Lionsgate فيلم You’re Next بسبب قوة شهرته في تورنتو ثم دُمجت مع شركة Summit Entertainment. حصلت الشركتان المندمجتان فجأةً على جدول مزدحم لإصدار الأفلام، لا سيما سلسلة Twilight وHunger Games. لذا كان يجب أن ينتظر فيلم You’re Next. كان المنتج كيث كالدر منشغلاً أيضاً بفيلم All the Boys Love Mandy Lane في عام 2006، وقد تغيرت حقوق توزيعه مرات عدة ولم يصدر في الولايات المتحدة. (من المنتظر أن يصدر الفيلم أخيراً في الخريف المقبل). منذ عرض الفيلم في تورنتو في عام 2011 وفي «المهرجان المدهش في أوستن»، تكساس، زادت التوقعات الإيجابية بين محبي هذا النوع من الأعمال وهم ينتظرون صدور You’re Next، وقد كان التأخير كفيلاً بتأجيج الحماسة. قال كالدر: «في بعض اللحظات، تساءلت إذا كانت تجربة Mandy Lane ستتكرر مجدداً مع هذا الفيلم أيضاً. لكن كانت أسباب التأخير مختلفة جداً هذه المرة. في ما يخص You’re Next، كانت المشكلة تتعلق فعلياً بدمج شركتين كبيرتين ومستقلتين وكانتا مسؤولتين عن أفلام كثيرة». الفتاة الأخيرة من بين مظاهر الرعب الكثيرة التي يعرضها You’re Next، تبرز مقاربة «الفتاة الأخيرة» حيث يتم إقصاء الشخصيات واحدة تلو الأخرى إلى أن تبقى شخصية نسائية واحدة في النهاية. في فيلم You’re Next، تنقلب هذه الفكرة رأساً على عقب بفضل شخصية إيرين، الحبيبة الجديدة لأحد أفراد العائلة. حين تتجه الأمور نحو الأسوأ، تكشف إيرين عن نفسها كامرأة تستطيع مواجهة أصعب الظروف. يتفاخر صانعو الفيلم بالمقاربة الواقعية التي تتبعها الشخصية لمواجهة المخاطر. قالت الممثلة شارني فينسون: «هي لا تصعد السلالم إذا كانت تحتاج إلى الهرب من الباب». في البداية، كانت الشخصية معدّة لتكون أميركية، لكن أُعيدت صياغة الشخصية كي تتمكن فينسون المولودة في أستراليا من أداء الدور بلكنتها الخاصة. بالنسبة إلى جميع المشاركين في العمل، يُعتبر فيلم You’re Next خطوة طموحة ومهمّة. تم إنتاج الفيلم بأقل من مليون دولار، لكن تتعامل معه شركة Lionsgate وكأنه إنتاج ضخم، وهو سيُعرَض على أكثر من 2400 شاشة. أوضح وينغارد: «كنا نتساءل بشكل أساسي عن قدرتنا على صنع فيلم تجاري يمكن أن يفهمه المشاهدون ويدعموه. هذا هو التحدي الحقيقي. يجب اتباع قواعد معينة وتحقيق النجاح. لا يمكن تفويت شيء. يجب سد جميع الثغرات». تحدث كالدر عن سعي الفيلم إلى إرضاء محبي هذا النوع من الأعمال ومحبي السينما عموماً: «إنه أمر يصعب تحقيقه. لكنه أمر يبرع فيه سايمون كما يبرع آدم في تنفيذ المشروع. سيلبّي الفيلم متطلبات أفلام الرعب الأساسية». المصدر : جريدة الجريدة
|
28-08-2013, 03:35 PM | #22 (permalink) |
إدارة الشبكة العــضوية: 5 تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512
| The World’s End... يجمع الثلاثي البريطاني توابل / The World’s End... يجمع الثلاثي البريطاني The World’s End... يجمع الثلاثي البريطانييقول إدغار رايت: «أنا وسايمون كنا نتقابل في World’s End هناك كي نذهب لمشاهدة الأفلام لأن سينما «أوديون» كانت قريبة من الموقع. شهد ذلك المكان أيضاً أول موعد غرامي بين سايمون وزوجته، وعاد نيك فروست (شريك سايمون بيغ الكوميدي) إليه بعد سنتين من الإقلاع عن الشرب. كان قد قطع علاقته بفتاة فتوجه مباشرةً إلى الحانة». يؤدي بيغ دور غاري كينغ الأخرق والمزعج الذي يقمع ويشعر بالذنب ويكذب على زملائه في الثانوية لإقناعهم بالعودة إلى بلدتهم الأم للتسكع في حانة شهيرة اسمها Golden Mile. أثناء تجولهم بين 12 نادياً ليلياً في نيوتن هايفن، يتصاعد التوتر بين الأصدقاء القدامى (مجموعة مبهرة من الممثلين الإنكليز مثل مارتن فريمان وبادي كونسيدين وإيدي مارسان وفروست) بعد تجدد خصومات الماضي وجروحه. يحصل ذلك قبل أن يواجهوا رجالاً آليين فضائيين ينزفون حبراً أزرق ولديهم خطط شريرة ضد الجنس البشري. جمع رايت وبيغ وفروست، على مر ثلاثة أفلام مشتركة، قاعدة من المعجبين نظراً إلى قدرتهم الخارقة على الخلط بين السخافة والجدية وابتكار خلطة إنكليزية ترفيهية وممتعة. يتبع فيلم The World’s End الإيقاعات الغريبة والحيوية التي تطبع أفلامهم السابقة: الفيلم الرومنسي الكوميدي عن الأحياء - الأموات Shaun of the Dead في عام 2004 وفيلم الحركة Hot Fuzz في عام 2007. كذلك، يكشف الفيلم الجديد الذي يتسم بجوانب ترفيهية وحادة الذكاء، مثل الفيلمين السابقين، عن أبرز المخاوف المعقدة التي تطبع النوع الكوميدي الذي يشتهر به الثلاثي البريطاني. قال بيغ وهو يجلس بين زملائه في صناعة الفيلم في ناديه الإنكليزي الخاص في هوليوودThe Cat And The Fiddle: «جميع تلك الأعمال التي طوّرناها... قمنا بها لأنها أشبه بنوع فرعي مغاير يمكن تسريبه ضمن قصص لها طابع إنساني. يتمحور فيلم Shaun of the Dead حول بلوغ مرحلة النضج ويتعلق فيلم Hot Fuzz بالصداقة وضرورة تقديم بعض التنازلات أحياناً لأجل تحقيق هدف معين. أما فيلم The World’s End فيتطرق إلى الصداقة بين الرجال وضرورة المضي قدماً والحنين والإدمان». أضاف رايت: «يشبه معظم الأفلام الكوميدية الأميركية ألواح «هيرشي» لكننا نريد أن نكون أشبه بألواح الشوكولا الداكنة والفاخرة مع نفحة من ملح البحر. إنه نوع لذيذ لكنه يتسم بخاصية مميزة أيضاً!». اختار الثلاثي نوع أفلام الحركة في فيلم يجمع بين بيغ وفروست بدور مسؤولين قانونيين يكشفان مؤامرة سرية في بلدة بريطانية (لا وجود لأي كائنات فضائية هذه المرة!). خلال فترة ترويج الفيلم، توصل رايت وبيغ إلى فكرة فيلم The World’s End، وتعلّقا بفكرة ابتكار فيلم ثالث لتتويج سلسلة ثلاثية مترابطة من حيث الموضوع. قال رايت: «أصبح فيلم Hot Fuzz أشبه بتكملة لفيلم Shaun بمعنى أنه يشمل بعض الممثلين أنفسهم وبعض الدعابات والمواضيع المتقاربة، لكنّ فكرة ابتكار فيلم ثالث وإعطاء اسم لتلك الثلاثية لم تظهر إلا خلال حملة تسويق فيلم Hot Fuzz بحسب رايت. (عُرفت الأفلام باسم «ثلاثية كورنيتو بثلاث نكهات»، وقد اختير هذا الاسم تيمناً بمثلجات بريطانية). تجربة حلوة مرة The World’s End مستوحى جزئياً من سيناريو بعنوان Crawl كان قد كتبه رايت في عمر الواحدة والعشرين عن ليلة صاخبة بين مجموعة مراهقين، لكن تأثرت القصة أيضاً بتجاربه خلال تصوير فيلم Hot Fuzz في بلدة ويلز في سومرست، حين بدأ المخرج يلحظ مدى اختلاف المكان عن الموقع الذي يتذكره. أوضح رايت (39 عاماً): «خضنا جميعاً التجربة الحلوة المرّة التي تجعلنا نعود إلى بلدة صغيرة فنشعر بأننا مهمّشون. لم نكتب سيناريو عن أشخاص يتجولون بين الحانات ثم اخترنا نوع العمل عشوائياً. مظاهر الخيال العلمي والرهاب تعكس شخصياتنا نحن، كوننا نتمتع بمخيلة خصبة فنعبّر عن مشاعرنا المختلطة تجاه البلدة ونلوم قوى العوالم الأخرى على كل شيء لأن الحقيقة أقسى من أن نتحمّلها». كتب رايت السيناريو مع بيغ (كتبا أيضاً Shaun of the Dead وHot Fuzz معاً). سمح هذا النهج لرايت بتكريم الأفلام التي كان يستمتع بمشاهدتها وتقع أحداثها خلال ليلة (مثل After Hours للمخرج مارتن سكورسيزي)، وتقع الأحداث المشوقة مع غاري ورفاقه (مجموعة تشمل أيضاً الممثلة روزاموند بايك) خلال أمسية غريبة واحدة. كذلك، دعّم الثنائي الفيلم بلحظات كوميدية وافرة مستوحاة من حياتهما الخاصة. وكانت أزياء غاري مستوحاة عموماً من ماضي بيغ: «الشخصية المفضلة التي استمتعتُ بأدائها، أقلّه لأنني حصلتُ على فرصة ارتداء الملابس التي كنت ألبسها في عمر الثامنة عشرة. كنت أحب ذلك الأسلوب. اضطررتُ إلى صبغ شعري باللون الأسود وهو أمر لم أفعله يوماً. جعّدته ووضعت الريش فيه مع أنني لم أبالغ إلى هذه الدرجة يوماً. أظن أنني كنت خائفاً بعض الشيء. كان الأمر أشبه بتحقيق أمنية شخصية لي». بما أن غاري يؤدي الشخصية المعتوهة في القصة بينما يجسد فروست دور أندي، المحامي الجدي، ينجح الصديقان المقربان في الحياة الواقعية بقلب أدوارهما السينمائية التقليدية. اعتبر فروست أن التغيير أمر إيجابي، فهو لطالما شعر بأنه عالق في شخصية «الأبله إيد» في Shaun of the Dead. قال فروست: «كان أداء ذلك الدور ممتعاً». فأردف بيغ: «أنت تشبه أندي. أنت رجل مسؤول في بداية الأربعينات من عمرك». أضاف فروست: «ولديّ قنبلة ذرية في داخلي». شرح بيغ: «فكرنا بقلب الأدوار بعض الشيء وجعل غاري يؤدي ذلك الدور المزعج والفوضوي». صداقة عميقة تعود صداقة بيغ وفروست إلى عام 1993، حين قابل المتخرّج في كلية التمثيل فروست الذي كان حينها نادلاً في مطعم مكسيكي. بعد توطّد علاقتهما بفضل سلسلة Star Wars، أصبحا صديقين سريعاً وتشاركا الشقة نفسها لبضع سنوات. يعيش بيغ (42 عاماً) خارج لندن مع زوجته وابنته، بينما يعيش فروست (41 عاماً) على الجانب الآخر من لندن مع زوجته وابنه. (يقسّم رايت وقته بين بريطانيا ولوس أنجليس). بسبب علاقتهما السهلة والصادقة، يتساءل الناس غالباً عن نسبة الارتجال في حوارهما على الشاشة، لكنهما يؤكدان أنهما لا يرتجلان كثيراً. تم تصوير The World’s End بميزانية تبلغ 20 مليون دولار تقريباً خلال 12 أسبوعاً فقط، ما يعني عدم وجود وقت للارتجال وتغيير النص بحسب رأي رايت. قال رايت: «نكتب الأفلام التي تُعتبر طموحة جداً نسبةً إلى ساعات العمل والأموال التي نملكها. لتجاوز هذه العقبات يجب أن نستعد جيداً قبل بدء العمل». التفت إلى زميليه للثناء عليهما: «الأمر المدهش في سايمون ونيك... أغلقا أذنيكما لأنني سأمدحكما... أنهما يجعلان العمل واقعياً جداً». فصرخ بيغ وهو يغطي أذنيه: «إرفع صوتك!». صحيح أن الفيلم الجديد يعكس نهاية فصل مهم من مسيرتهم المهنية، لكن يبدو أن رايت وبيغ وفروست ليسوا مستعدين بعد للانسحاب والشعور بالحنين إلى أيام مماثلة. يقول الرجال الثلاثة إنهم سيعملون معاً مجدداً مع أن كل واحد منهم حقق نجاحه الخاص. أدى بيغ دور سكوتي في جزئين من سلسلة Star Trek للمخرج جي جي أبرامز وظهر مع توم كروز في فيلم Mission: Impossible - Ghost Protocol. وقد عمل وفروست مع ستيفن سبيلبرغ في فيلم The Adventures of Tintin. انشغل فروست وحده بأدوار أخرى في عالم التلفزيون والسينما، بما في ذلك الفيلم المستقل الإنكليزي Attack the Block، وفيلم المغامرة العالي الميزانية الذي صدر في الصيف الماضيSnow White and the Huntsman، وفيلم الرسوم المتحركة Ice Age: Continental Drift. كذلك كتبا ومثّلا معاً في عام 2001 في الفيلم الكوميدي Paul المقتبس من رحلة حقيقية قام بها الثنائي وهما في عمر العشرينات في الولايات المتحدة. لكنهما لم يقابلا حينها كائناً فضائياً يتعاطى المخدرات. كان ذلك الجزء خيالياً. في غضون ذلك، أنتج رايت في عام 2010 فيلم Scott Pilgrim vs. the World، نسخة مقتبسة من رواية براين لي أومالي المصوّرة، وكان من بطولة مايكل سيرا وفشل خلال عرضه الأول ولكنه نجح في كسب قاعدة من المعجبين منذ ذلك الحين. (يتم عرض الفيلم بشكل متكرر في «سينما نيو بيفرلي» في لوس أنجليس، حيث ينظم رايت أحياناً مناسبات خاصة، بما في ذلك سلسلة تعرض تأثيرات مستوحاة من فيلم World’s End). في مشروع رايت المقبل، سيتحول إلى إخراج قصة البطل الخارق Ant-Man ومن المقرر أن يصدر العمل في عام 2015. لم يتم اختيار طاقم الممثلين بعد، لكن يصر فروست على أنه سيشارك فيه. قال بيغ وهو يبتسم بسخرية: «حاولنا الإعلان عن المشروع في مناسبات متكررة خلال الأسبوعين الأخيرين». ثم قال فروست مازحاً: «لكن لم يتصل بي مصمم الأزياء بعد، وهو أمر غريب. سنستعمل فكّين رائعين. أين وصلت عملية صنع الفكّين يا إدغار؟!». المصدر : جريدة الجريدة
|
28-08-2013, 03:36 PM | #23 (permalink) |
إدارة الشبكة العــضوية: 5 تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512
| الشاب خالد يشعل حماس الالاف في مهرجان جميلة الشاب خالد يشعل حماس الالاف في مهرجان جميلة الشاب خالد (القاهرة mbc.net ) وسط حضور الالاف أطرب مطرب الراى الشاب خالد جمهوره من الشباب والنساء والأطفال في مدرجات ركح كويكول في السهرة الثامنة من مهرجان جميلة العربي في نسخته التاسعة. وأشعل خالد حماس الجمهور الحاضر بعد أن أدى أغنية "سي لا في" التي رجت أركان المكان، وتخيل البعض أن هزة أرضية قوية ضربت مدينة جميلة الأثرية، ولم يدم انتظار الجمهور الغفير سوى لحظات ليؤدي خالد أغنية "طريق الليسي"، إحدى أشهر أغانيه، حيث حرك مشاعر وأجساد المولعين بموسيقاه. وكان الجمهور الذي حضر إلى المهرجان، قد استمتع مع بداية السهرة، مع معطي الحاج الذي قدم ثلاث أغاني من تراث أحمد وهبي وبلاوي الهواري بصوته الرخيم مثل "وهران يا وهران"، "حمامة"، ليأتي الدور على الفنانة بريزة السطايفية ابنة المنطقة التي تفاعل معها الجمهور كثيرا صانعة جوا من الفرح لدى الجمهور بمجموعة من أغانيها المعروفة والتي صنعت بها اسما في مجال الأغنية السطايفية "لالي يما" المصدر : MBC
|
28-08-2013, 03:37 PM | #24 (permalink) |
إدارة الشبكة العــضوية: 5 تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512
| الكحول سبب ركوب هيفاء وهبي للـ"تاكسي".. لماذا؟ الكحول سبب ركوب هيفاء وهبي للـ"تاكسي".. لماذا؟ (mbc.net) شاركت الفنانة اللبنانية، هيفاء وهبي، في سهرة خاصة معنية بتوعية الشباب عن عدم القيادة تحت تأثير الكحول، وأقامت هذه السهرة جمعية، "كن هادي"، وكانت تحت عنوان " Taxi night 11". وحسب ما جاء في "إيلاف"، حضر هذه المناسبة شباب من مختلف الأعمار إضافة إلى شخصيات فنية وإعلامية وسياسية منهم، الوزير السابق زياد بارود، الفنان جورج خباز، الفنانة كارمن لبس، الإعلامي طوني بارود وزوجته الممثلة وملكة الجمال السابقة، كريستينا صوايا، جيسي عبدو، فريق كوميدي "نايت شو"، وآخرين، حيث وصل الجميع إلى السهرة بالتاكسي كحلّ بديل، للحد من وقوع حوادث السير. كانت الصحافة اللبنانية والعربية بانتظار هيفا، واستقبلها الجميع باحترام وتقدير لإقدامها على هذه الخطوة التي تعد توعوية لشباب المجتمع، واعتبر الكثيرون بأن قدومها يعد محفزا ومشجعا للشباب. يشار إلى أن هيفا أكدت مرارا وتكرارا على أن القيادة تحت تأثير الخمر أمر خطير، والامتناع عنه يؤدي إلى تفادي حوادث السير التي تزداد بسبب شرب الكحول. االمصدر : MBC
|
28-08-2013, 03:40 PM | #25 (permalink) |
إدارة الشبكة العــضوية: 5 تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512
| البيت بيت أبونا يتصدر الأعمال الدرامية الأكثر متابعة في رمضان ضمن 9 أعمال رمضانية في استطلاع لتلفزيون قطر تبوأ المسلسل الخليجي »البيت بيت أبونا« صدارة الأعمال التلفزيونية الأكثر متابعة خلال شهر رمضان المبارك عبر شاشة تلفزيون قطر، وذلك خلال استطلاع للرأي وتصويت على مجموعة من الأعمال الدرامية التي قدمها خلال الشهر الفضيل، تحت عنوانا ما هي المسلسلات التي تابعتها خلال شهر رمضان المبارك، ولغاية أمس تصدرت 3 أعمال خليجية صدارة المشاهدة القطرية عبر الشاشة الصغيرة، حيث حل المسلسل الخليجي البيت بيت أبونا من تأليف الكاتبة القطرية وداد الكواري وإخراج غافل الفاضل، وبطولة صلاح الملا وإبراهيم الصلال ومحمد جابر وخالد البريكي ومرام ومشاري البلام وفخرية خميس وآخرون صدارة الأعمال الأكثر متابعة من قبل مشاهدي التلفزيون القطري وذلك بنسبة 23.17٪ وهي أعلى نسبة من مجموع المصوتين، محققاً بذلك فارقاً كبيراً عن غيره من الأعمال يصل للضعف تقريباً عن المسلسل الذي جاء في المرتبة الثانية، ويعتبر هذا العمل من أبرز إنتاجات الدراما التلفزيونية الخليجية، حيث جمع الفنانتين الكبيرتين حياة الفهد وسعاد عبدالله بعد غياب طويل عن تلك الثنائيات التي ميزت عقودًا طويلة من الإنتاج التلفزيوني على صعيد الدراما الكويتية والخليجية على حد سواء، وبنص من تأليف الكاتبة القطرية وداد الكواري، وتدور أحداثه حول حكاية جد يجمع في منزله ابنتيه مع أولادهما، والاثنتان مطلقتان وكل واحدة لديها ابن وبنتان، ويبدو جلياً أن هناك عداء قديمًا بينهما، ومن خلال أحداث المسلسل التي تمضي بشكل اجتماعي ظريف نرصد كمًا من الحكايات والمواقف التي تجمع بين الأختين وأبنائهما ومعاناة الأبناء بعد الطلاق وأيضاً يرصد العمل الاتكالية وغيرها من القيم الاجتماعية، خصوصاً بعد أن يضطر الجد إلى أن يهجر البيت ليتحمل الجميع مسؤولياته تجاه نفسه وأسرته. وجاء في المرتبة الثانية المسلسل الخليجي توالي الليل محققاً نسبة 13.41٪ وهو من تأليف جاسم الجطيلي وإخراج علي العلي وبطولة سعد الفرج وحمد العماني ونور وهبة الدري وصمود وإبراهيم الحساوي وآخرين، ويحكي العمل تناقضات اجتماعية من خلال شخصية رجل مسن مصاب بمرض نفسي والمحيطين به، حيث يتم استغلاله من قبل أفراد أسرته. أما في المرتبة الثالثة فجاء المسلسل الخليجي أيضاً سر الهوى بنسبة تصويت وصلت إلى 12.2٪ من تأليف إيمان سلطان وإخراج محمد دحام الشمري ومن بطولة إلهام الفضالة وزهرة الخرجي وأسيل عمران وعبدالإمام عبدالله وشجون الهاجري، ويتناول العمل قصة حب مصممة حفلات تقع في غرام أحد زملائها في الجامعة إلا أن الأقدار تحول بين ارتباطهما، وتتوالى الأحداث في أكثر من خط درامي متناولة قضايا الشباب والعلاقات الإنسانية والحب. وقد حدد تلفزيون قطر في استطلاعه 9 أعمال درامية تلفزيونية تابعها الكثيرون عبر شاشته طيلة ثلاثين يوماً، وهي المسلسل الكرتوني كليم الله والمسلسل المصري نقطة ضعف والمسلسل الخليجي البيت بيت أبونا والمسلسل الكوميدي الخليجي قررمش والمسلسل الخليجي ماي عيني والمسلسل البدوي من إنتاج قطري توم الغرة والمسلسل الخليجي سر الهوى والمسلسل الخليجي محال والمسلسل الخليجي توالي الليل. وما يزال التصويت على هذه الأعمال مستمراً، ولا سيما أنه يحظى عبر موقع التلفزيون على الإنترنت بتجاوب كبير وتفاعل واسع من قبل مشاهدي هذه الأعمال التي تفاوتت خياراتهم بين هذا العمل أو ذاك، ويشير الاستطلاع بنتائجه حتى الآن إلى تفوق الدراما الخليجية هذا العام على الدراما المصرية والسورية، وقدرتها على جذب المشاهدين لمضامينها التي جاء بعضها جديداً فيما بقي الآخر يراوح في تكرار أفكاره عما تم تقديمه الأعوام الماضية، هذا إلى جانب تقديم صورة إخراجية جديدة وجميلة تنافس في تقديمها المخرجون الخليجيون هذا العام. وقد جاء في المرتبة الأخيرة ضمن استطلاع التلفزيون المسلسل المصري نقطة ضعف بنسبة تصويت لم تصل أكثر من 5.28٪ والعمل من إخراج أحمد شفيق وبطولة جمال سليمان وروجينا وفريال يوسف وهالة فاخر، وفي المرتبة ما قبل الأخيرة جاء المسلسل الكوميدي قررمش الذي حقق نسبة تصويت 7.11٪ فقط، وهذا المسلسل من تأليف أيمن الحبيل وإخراج نعمان حسين، وبطولة طارق العلي وهيا الشعيبي وأحمد الفرج وآخرين. أما بقية الأعمال فحصل المسلسل الكرتوني كليم الله على نسبة تصويت وصلت إلى 11.38٪ وحقق المسلسل البدوي توم الغرة نسبة 9.76٪ من مجمل أعداد المصوتين، فيما حقق مسلسل ماي عيني نسبة 9.55٪ وأخيراً مسلسل محال نسبة 8.13٪. المصدر : جريدة الشاهد
|
28-08-2013, 03:41 PM | #26 (permalink) |
إدارة الشبكة العــضوية: 5 تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512
| إلهام الفضالة في تركيا تقضي إجازة عائلية بعيداً عن ضوضاء العمل إلهام الفضالة في تركيا تقضي إجازة عائلية بعيداً عن ضوضاء العمل كتب نايف الشمري: بعد ان بذلت مجهودا كبيرا لها في تصوير مسلسلات وأعمال رمضان التي عرضت لها مؤخراً على شاشات رمضان غادرت الفنانة الهام الفضالة قبل أيام قليلة الى تركيا برفقة زوجها وبناتها الفجر والنور حيث تقضي الهام وسط اجواء اسطنبول اجازة عائلية بعيداً عن المشاغل وضوضاء العمل. الفنانة الهام الفضالة والتي تحرص دوما على اختيار ادوارها بعناية تامة ، كانت قد قدمت مؤخرا في رمضان مسلسل بركان ناعم الذي صورته امام كاميرا المخرج خالد الرفاعي، وهو من انتاج باسم عبدالامير، ويشاركها في بطولته كل من محمود بوشهري وهيا عبدالسلام وعبدالله بوشهري ومحمد الدوسري ونخبة من النجوم الشباب. الهام كان دورها في هذا العمل مميزا ومختلفا عن ادوارها التي قدمتها في السابق، وجسدت خلاله دور زوجة لكن بإطار وشخصية مختلفة نوعا ما. كما عرض لها مسلسل جار القمر ومسلسل كوميدي بعنوان سوق الحريم. المصدر : جريدة الشاهد
|
28-08-2013, 03:42 PM | #27 (permalink) |
إدارة الشبكة العــضوية: 5 تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512
| الفنانات الشابات تسيدن أدوار البطولة في رمضان بجدارة أصبحن ينافسن الأسماء الكبيرة في الشهرة والنجومية الفنانات الشابات تسيدن أدوار البطولة في رمضان بجدارة كتب نايف الشمري: نخبة كبيرة من الفنانات استطعن مؤخراً إثبات وجودهن في الساحة الفنية من خلال مجموعة من الاعمال الدرامية والبرامج الفنية والكوميدية والأدوار الجادة التي قدموها خلال مشوارهم الفني القصير الذي لم يتجاوز بضع سنوات. لقد شهدت المسلسلات الاخيرة في رمضان في الفترة الأخيرة بروز عدد من الفنانات الشابات اللاتي استطعن ان يتبوأن مقاعد مهمة لهن في المجال الفني، وبدأن يجسدن ادوار البطولة في عدد من الاعمال التي لاقت نجاحاً واصداءً واسعة في الخليج، وأصبح عليهن طلب كبير من قبل المنتجين في ترشيحن للاعمال الرمضانية المهمة. من الفنانات الشابات اللاتي برزن في الآونة الأخيرة الفنانة شهد عضو فرقة مسك التي استطاعت اثبات وجودها وسط عدد ومجموعة كبيرة من الفنانات، لكن ستايل شهد المميز ميزها كثيرا عن غيرها من الفنانات، حتى استطاعت ان تحتل ادوار البطولة من خلال مجموعة من الاعمال منها »بنات الثانوية« و»بنات الجامعة« و»الملكة« وغيرها. تقول الفنانة شهد: ان الوصول الى النجومية شيء سهل، لكن المحافظة على هذه النجومية هي الشيء الصعب، ولله الحمد الفضل يعود الى والدي وعمي على وقفتهما معي وتشجيعهما لي، كذلك لا انسى فضل الجمهور علي وتشجيعها لي على مواصلة هذا النجاح. ومن الفنانات الشابات اللاتي برزن ايضا في الفترة الاخيرة الممثلة الشابة ليلى عبدالله، حيث احتلت مكانة مهمة بين بنات جيلها، واستطاعت ليلى ان تتسيد أدوار البطولة في عدد من الاعمال، من أبرزها مسلسل »جار القمر« و»سر الهوى« الذي شهد انطلاقتها الحقيقية على الساحة الفنية. الفنانة ليلى عبدالله ترى بأن من اهم العوامل والنقاط التي تساعد الفنانة على البروز والنجومية هي كيفية اختيارها لأدوارها، وعدم التركيز على الكم، بل يجب ان تركز على الكيف وليس على الكم. من أهم الاسماء الفنية التي لمعت بين فنانات الجيل الحالي هي النجمة شجون، حيث استطاعت شجون ان تثبت وجودها بقوة خصوصا بين جمهور الاطفال، فاستحوذت على قلوب الاطفال من خلال عفويتها وتلقائيتها فوق خشبة مسرح الطفل، كما انها تمتلك كاريزما خاصة بها ميزتها عن غيرها من الفنانات الشابات. ولعل ما ميز الفنانة شجون أكثر هو تقديمها العفوي لبرامج المسابقات من خلال مجموعة من برامج المسابقات التي قدمتها مثل »شوجي« و»يا هلا بشوج ويانا«، بالاضافة الى عدد من المسلسلات التراجيدية والكوميدية كان آخرها مسلسل »سر الهوى« في رمضان الماضي. الفنانة الشابة مريم حسين تؤكد ان سبب شهرتها ونجوميتها هو اختيارها لاعمالها وأدوارها بدقة وعدم تسرعها على الشهرة والنجومية لان النجومية تتطلب الصبر والثبات وعدم الاستعجال. الفنانة هيا عبدالسلام تعتبر من الوجوه الفنية الشابة التي أجادت كثيراً أدوار الفتاة العاشقة والرومانسية، خصوصا في مسلسل »ساهر الليل« بأجزائه الثلاثة وأخيرا قدمت مسلسل »عطر الجنة«، و»بركان ناعم«. ورغم ان طموحها كان ان تصبح مخرجة درامية، الا انها اتجهت للتمثيل، واستطاعت ان تصبح نجمة في مجالها، كما انها اجادت كثيراً من الادوار المركبة، وخصوصا في مسلسل »حبر العيون« الذي جسدت من خلاله دور الفتاة المعاقة وقدمته في العام الماضي. ومن الوجوه الفنية الشابة التي اثبتت وجودها بجدارة الفنانة الشابة صمود التي اسندت لها في الآونة الاخيرة العديد من ادوار البطولة كان آخرها مسلسل »توالي الليل« حيث جسدت من خلاله دورة الفتاة المكفوفة. الفنانة الشابة مسك تميزت بستايل خاص بها في التمثيل، ميزها عن بقية الفنانات من بنات جيلها. مسك بدأت كمطربة من خلال فرقة »مسك« لكنها اتجهت للتمثيل، واستطاعت ان تكون لها قاعدة جماهيرية كبيرة من خلال مجموعة من الاعمال منها »حلفت عمري«، »درب الوفا«، وغيرها، وهي تجهز حاليا لمجموعة مهمة من الاعمال الدرامية المقبلة لرمضان. المصدر : جريدة الشاهد
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
28-8-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, الاربعاء, الصحافية, الفنية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 6 ( الأعضاء 0 والزوار 6) | |
انواع عرض الموضوع |
العرض العادي |
الانتقال إلى العرض المتطور |
الانتقال إلى العرض الشجري |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاربعاء الموافق 21/8/2013م | اللجنة الإخبارية والصحافية | الصحافة الفنية | 41 | 21-08-2013 03:40 PM |
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الجمعة الموافق 16/8/2013م | اللجنة الإخبارية والصحافية | الصحافة الفنية | 49 | 17-08-2013 01:01 AM |
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 15/8/2013م | اللجنة الإخبارية والصحافية | الصحافة الفنية | 7 | 16-08-2013 07:18 AM |
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الإربعاء الموافق 14/8/2013م | اللجنة الإخبارية والصحافية | الصحافة الفنية | 14 | 15-08-2013 12:06 AM |
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0
LinkBack |
LinkBack URL |
About LinkBacks |