شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الصحافة الفنية > الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 19/10/2013م
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-10-2013, 04:48 PM   #28 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 19/10/2013م

أنغام ترفض عرض سيرتها الشخصية




كشفت الفنانة أنغام أنها رفضت بعض العروض لتقديم سيرتها الشخصية من خلال مسلسل تلفزيوني، مؤكدة أنها لا تتحمس أبدًا لهذه الفكرة.
وقالت أنغام: "الوقت مبكر جدًا للتفكير في مثل هذه الخطوة، لا أنا ليلى مراد ولا أم كلثوم. أما حياتي فلا تخص أحدًا ولا أرى فيها أي أهمية تفيد أحدًا".
وكانت أنغام قد حققت نجاحًا كبيرًا على مستوى التمثيل، من خلال بطولتها لمسلسل "في غمضة عين" الذي تم عرضه منذ عدة أشهر، لتعود للتركيز في أعمالها الغنائية.

المصدر : جريدة الراية

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2013, 04:50 PM   #29 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 19/10/2013م

بمسرح مكتمل العدد في الليلة الثانية من احتفالات الأضحى الغنائية
المهندي والعراقي يمتعان جمهور سوق واقف





كتب - أكرم الكراد: أحيا الفنانان منصور المهندي وحاتم العراقي الليلة الثانية من ليالي حفلات عيد الأضحى الغنائية بسوق واقف وسط حضور جماهيري كبير شهد عليه المسرح الخاص بالاحتفالية والذي تجاوز العدد المخصص له بألفين متفرج، حيث استمتع الحاضرون بأجمل الأغنيات التي انتقاها النجم القطري منصور المهندي من ألبوماته وأغانيه الخاصة وكذلك مما نهله من أغانٍ شعبية وتراثية أثارت حماس الجمهور ودفعته لمشاركة المهندي الغناء والهتاف باسمه، وكذلك كان الحال مع الفنان حاتم العراقي الذي لبى طلبات محبيه بغناء أغانٍ يعشقها الجمهور بصوته، كما تنقل حاتم ما بين اللون العراقي والخليجي ومما حضره لهذه المناسبة السعيدة بشكل خاص من أغاني ألبومه القديمة وبعض المواويل التي يحبها الجمهور.
وبهذه المناسبة توجه الفنان منصور المهندي بالشكر لإذاعة صوت الريان على دعوته لمشاركة جمهوره فرحة العيد، مؤكداً أنه ليس بغريب على الإذاعة دعم الفنانين القطريين واعطاؤهم الفرصة تلو الأخرى للمشاركة في حفلاتهم الغنائية ومهرجاناتهم الفنية والتي باتت مشهورة في العالم العربي وتستضيف فنانين كباراً يقدمون أعمالهم التي تعد من روائع الطرب الأصيل، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنها المرة الأولى التي يجتمع فيها وضمن حفل غنائي بالفنان حاتم العراقي، وهذا أمر يسعده مع وجود هذا الكم الكبير من الجمهور.
وحول تطور الأغنية القطرية أكّد المهندي أن الأغنية القطرية في تطور مستمر، وأن الفنان القطري يواكب هذا التطور بتقديم أعمال جميلة تزيد من نسب مستمعيه على الساحتين الخليجية والعربية.
وعن جديده أشار المهندي إلى أنه يعكف في الفترة الحالية على التحضير لعدد من الأغنيات المنفردة والتي سيطلقها في الفترة المقبلة، كاشفاً عن أغنية من الفلكلور والتراث القطري بعنوان "حبيبي مسافر عسى الله يجيبه"، هذا إلى جانب أغنية من ألحان بدر الذوادي ومن كلمات خالد العوض، ولحن يتعاون فيه مع الفنان يوسف العماني.
ومن جانبه أعرب حاتم العراقي عن سعادته بالمشاركة الثالثة له مع جماهير إذاعة صوت الريان وضمن فرح عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أنه لا يشعر بالغربة أثناء وجوده في الدوحة بل يشعر أنه بين أهله وأحبابه مؤكداً أن هذه المحبة التي يحصدها اليوم من قبل الجمهور القطري والخليجي جاءت نتيجة جهد متواصل ومحبة متبادلة منذ سنوات طويلة.
وحول صوت الريان أكد حاتم أن الإذاعة دوماً سباقة في خدمة الأغنية العربية عموماً والقطرية والخليجية على وجه الخصوص، حيث أتلمس هذا الدعم الكبير من خلال المهرجانات الفنية التي يقيمونها في المناسبات السعيدة أو خلال مهرجان الربيع في فبراير من كل عام، هذا إلى جانب التنظيم المميز الذي بات علامة فارقة تحسب لصالحهم، وبالتالي كل ذلك يشعر الفنان المشارك معهم أنه في مكانه الصحيح وبين جمهوره بالفعل.
وعن حضور الأغنية العراقية أكد حاتم أن الأغنية العراقية أثبتت وجودها بشكل كبير على الساحتين الخليجية والعربية، وزادت في الفترة الأخيرة بفضل الفضائيات وانتشارها، إضافة إلى جهود الفنانين العراقيين الكبار الذين قدموا الأغنية العراقية بالشكل الصحيح والمميز وأوصلوها لأوسع شرائح المجتمع العربي.
وعن جديده قال حاتم إنه لايزال بطور البحث عن الكلمة الجميلة واللحن الجيد، مشيراً إلى حرصه على المزج بين الحداثة ومواكبة العصر والمحافظة على التراث في الوقت نفسه وأصالة الأغنية العراقية المشهورة بين الناس، هذا إلى جانب حرصه على التنويع في ألبومه ما بين اللون الخليجي والعراقي والتراثي، وتعاون فيه مع شعراء وملحنين من الإمارات والكويت والسعودية إلى جانب ملاحنين وموزعين موسيقيين عرب، متوقعاً إصداره مطلع السنة المقبلة، وكشف حاتم أن الألبوم يتضمن 12 أغنية إضافة إلى مجموعة متميزة من المواويل ما بين ثلاثة وأربعة مواويل.
وحول تعاونه مع ابنه قصي فأكد حاتم وجود أغنية مشتركة بينهما في القريب العاجل، مشيراً إلى وجود أغنيتين أو ثلاث يجهز لها قصي وينوي إطلاقها بصوته قريباً، وحول تعاونه مع شعراء وملحنين قطريين أكد حاتم رغبته بإنجاز مثل هذا التعاون في المستقبل القريب، مشيراً إلى أن الأغنية القطرية تمتاز بالكلمة واللحن الجميلين.

المصدر : جريدة الراية

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2013, 04:52 PM   #30 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 19/10/2013م

للمرة الأولى
أفلام موسم الأضحى تبتعد عن الكوميديا





اعتاد جمهور السينما في موسم عيد الأضحى على نوعية معينة من الأفلام والتي تنتمي إلى القالب الكوميدي ولكن لأول مرة تبتعد أفلام موسم عيد الأضحى عن الكوميديا؛ حيث يدور بعضها حول حياة سكان العشوائيات وكيفية مواجهتهم للفقر والبطالة، والبعض الآخر يدور في إطار تراجيدي حول مشاكل المرأة في المجتمع، وهو ما توضحه السطور التالية.
أول الأعمال التي تنافس في موسم عيد الأضحى فيلم «عش البلبل» للمطرب سعد الصغيـر وكريم محمود عبدالعزيز ودينا ومي سليم وعمرو عبدالعزيز، وهو من تأليف سيد السبكي، وإخراج حسام الجوهري. والفيلم يدور في إطار اجتماعي حول الأوضاع التي ينشأ فيها المغنون الشعبيون، ويتحدث عن سائق تاكسي يحلم بالشهرة، ويتحول إلى أشهر مغن شعبي في مصر، لكنه يتعرض لحرب شرسة من جانب مطربين منافسين. كما يتطرق الفيلم لحياة «العوالم» ومشكلاتهن وطموحاتهن، وتجسد الراقصة دينا شخصية كبيرة العوالم ويجسد سعد الصغير شخصية شاب يعزف على آلة ولديه طموحات يريد تحقيقها.
وقد أعلن المنتج أحمد السبكي أن طرحه للأفيشات الآن يعد منطقيا، لأنه قرر إعداد حملة مكثفة للفيلم وذلك في محاولة لـ «إنعاش» الجمهور ودور العرض التي تتعرض لخسائر الآن. وأشار إلى أن «الفيلم سيتم طرحه في 70 دار عرض خلال موسم عيد الأضحى» وقد نفى «السبكي» ما تردد مؤخرا عن وجود مشكلات بينه وبين سعد الصغير، بسبب تغيير عنوان الفيلم من «شارع محمد علي» إلى «عش البلبل»، مؤكداً أن «الاسم الأول كان مؤقتًا، والكل كان يعلم أن الفيلم سيطلق عليه عش البلبل».

مشاكل العشوائيات
ثاني هذه الأفلام هو فيلم «القشاش» بطولة حورية فرغلي، محمد فراج، حنان مطاوع، دلال عبدالعزيز ومن إخراج إسماعيل فاروق، وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي رومانسي حول تأخر سن الزواج لدى الشباب والشابات، ومدى قدرتهم على مواجهة الإغراءات التي تواجههم في حياتهم ومن ثم تدفعهم نحو الانحراف، خاصة في ظل الأوضاع المادية والمعيشية الصعبة التي يواجهها الشباب، ومن ثم تُشكل شخصيتهم وتلعب دوراً بارزاً في سلوكهم، لتتصاعد الأحداث في إطار اجتماعي تراجيدي. وتقوم الممثلة حورية فرغلي بدور راقصة بالفيلم ويهرب إليها شاب متهم بجريمة قتل وتساعده حورية على الهرب من مكان لآخر.

بطولة جماعية
ثالث الأفلام هو فيلم «هاتولي راجل» ويعد من أعمال البطولة الجماعية، حيث يقوم ببطولته 6 أبطال هم أحمد الفيشاوي وشريف رمزي وكريم فهمي ويسرا اللوزي وإيمي سمير غانم والفنانة الشابة ميريت ابنة الفنانة شيرين والتي تخوض ثانية تجاربها السينمائية بعد أن قدمها عمرو عرفة في فيلم «حلم عزيز». «هاتولي راجل» من تأليف كريم فهمي، وإنتاج حسين ماهر، وإخراج محمد شاكر، ويدور في عالم افتراضي تبدأ أحداثه منذ أربعينيات القرن الماضي حتى وقتنا الحالي حول مجتمع نسائي يعامل فيه الرجال بشكل فيه قهر وظلم. وقد تضمن الفيلم دويتو غنائيا جديدا يجمع بين المطربة أمينة والفنان هاني عادل من خلال أغنية فيلم «هاتولي راجل» والتي تجمع بينهما لأول مرة، والتي تعد من ألحان وتوزيع هاني عادل. وقد أبدت أمينة سعادتها بهذا الدويتو الذي يجمعها بعضو فرقة «وسط البلد» لأول مرة، كما أنها سعيدة بالمشاركة في «هاتولي راجل» من خلال الكليب الخاص بالفيلم.
وقد بلغت تكلفة الفيلم أكثر من 11 مليون جنيه، ويخشى منتجه محمد حسن رمزي طرحه في دور العرض دون أن تغطي الإيرادات كلفته في ظل الظروف السياسية غير المستقرة، إلا أنه قرر المغامرة بعرضه في موسم عيد الأضحى ليخرجه من العلب، بعدما انتهى مخرجه من تصويره قبل أربعة أشهر، وقد أعلن المؤلف كريم فهمي أنه متفائل بالفيلم والذي يشارك أيضا فيه كممثل، متوقعا نجاح الفيلم خاصة أنه من نوعية الأفلام الرومانسية. وأنه يتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور كما تمنى أن يتم إلغاء حظر التجول لإعطاء فرصة أكبر للأفلام الموجودة بدور العرض.

التجربة الأولى
رابع هذه الأفلام هو فيلم «%8» والذي يعد البطولة الأولى لكل من أوكا وشحتة كاريكا وأورتيجا وهم فريق غنائي يحمل اسم (%8) تدور أحداث الفيلم حول فرقة غنائية شعبية تقوم بإحياء الحفلات الغنائية بالمدارس، وأثناء إحدى الحفلات تحدث عملية خطف ويتم توريطهم فيها بالخطأ، وتبدأ الأحداث والمطاردات إلى أن يتم كشف الحقيقة. الفيلم من تأليف إبراهيم فخر، وإخراج حسام الجوهري، وإنتاج «ميديا هاوس» و «دلتا جروب»، وتم التصوير خلال الأيام الماضية في إحدى المدارس في أكتوبر وكذلك مدينة الإنتاج الإعلامي، وقد قامت الشركة المنتجة بطرح الأفيشات المبدئية للعمل، ويظهر في البوستر المغنية مي كساب والطفل سولي بجانب كل من أوكا وأورتيجا وشحتة.

مشاكل المرأة
أما الفيلم الخامس والمقرر عرضه فهو فيلم «رغم أنفه» للفنان رامز جلال، ويشارك في بطولته الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، والفنانة الشابة شيري عادل، والممثل إدوارد، وهو من إخراج معتز التوني. وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي حول المشاكل التي تعترض طريق المرأة العاملة مع زوجها، كان تصوير الفيلم الذي تبلغ ميزانيته 9 ملايين جنيه قد توقف قبل شهر رمضان لانشغال رامز جلال بطل الفيلم بتصوير برنامجه «رامز عنخ آمون» وانشغال بطلته شيري عادل في تصوير مسلسل «اسم مؤقت».

مشاكل نفسية
أما الفيلم الأخير والذي ينافس بقوة فهو فيلم «الفيل الأزرق» بطولة كريم عبدالعزيز ونيللي كريم وخالد الصاوي ولبلبة، والفيلم تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم وكتبها أحمد مراد أيضا. وتدور أحداث الفيلم حول شخصية دكتور يدعى يحيى يعمل طبيبا نفسيا في مستشفى العباسية في القسم المختص بعلاج المجرمين في بعض القضايا مثل القتل، ويجد بين المرضى صديق عمره، فيحاول إنقاذه لكنه يقع في كثير من المشاكل وتتوالى الأحداث.

أعمال مؤجلة
من ناحية أخرى هناك العديد من الأعمال السينمائية المؤجلة والتي لم يحسم ميعاد طرحها في السينما ويأتي في مقدمتها فيلم «الجرسونيرة» بطولة غادة عبدالرازق ونضال الشافعي ومنذر رياحنة، وتشارك غادة في إنتاجه كذلك في أولى تجاربها في هذا المجال، أما الفنان نضال الشافعي فينتظر عرض فيلمه (ضغط عالي)، في ثانية تجاربه في البطولة السينمائية، وتقاسمه البطولة أيتن عامر، والفيلم جاهز للعرض منذ عام تقريبا، لكن الشركة المنتجة تخشى طرحه بسبب الظروف السياسية المضطربة.
ولم تحدد المخرجة أيتن أمين موعدا لعرض فيلمها «فيلا 67»، الذي انتهت من تصويره في مايو الماضي، وفضلت أن يشارك الفيلم في المهرجانات السينمائية الدولية أولا، ولم يتحدد بعد موعد عرضه الأول وما إذا كان سيعرض خلال عيد الأضحى أم لا. ويسود الغموض مصير فيلم تيسير فهمي «ترانزيت»، حيث كان يفترض عرضه منذ عامين، والأمر نفسه بالنسبة لفيلمها الثاني «مشروع لا أخلاقي» إخراج محمد حمدي وإنتاج زوجها أحمد أبوبكر بالتعاون مع شركة (صوت القاهرة)، لكنهما لم يريا النور حتى اليوم بلا سبب واضح. أما فيلم «الهاربتان» للفنانة ريم البارودي فهو مؤجل منذ عام تقريبا، وكذلك الحال بالنسبة لفيلمها الثاني «زجزاج» الذي انتهت من تصويره قبل أشهر وتخوض فيه تجربة المنتج المنفذ للمرة الأولى.

المصدر : صحيفة العرب القطرية

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2013, 04:53 PM   #31 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 19/10/2013م

«سنو وايت» تواصل جذب الجمهور بمسرح الريان



تواصل مسرحية «سنو وايت والأقزام السبعة» التي تعرض بمسرح الريان جذب المزيد من الجمهور خاصة الأطفال في إطار فعاليات مهرجان عيد الأضحى بسوق واقف، حيث غصت جنبات المسرح بجمهور الأطفال وأولياء أمورهم الذين حرصوا على الاستمتاع بفصول هذه المسرحية التي تسكن ذاكرة الصغار خاصة أنها تسافر بهم إلى عالم الخيال والسحر من خلال قصة الأميرة «سنو وايت» التي تغار منها زوجة أبيها الساحرة الشريرة بسبب جمالها، مما جعلها تهرب إلى الغابة وترافق الأقزام السبعة، ومع ذلك تتحايل زوجة أبيها من أجل التخلص منها عبر تفاحة مسمومة قبل أن ينقذها ابن عمها الأمير من مخالب الساحرة، وذلك عبر مجموعة من اللوحات الراقصة والرائعة التي أبدعت في تقديمها فرقة «هاماند.. تمتع بالسحر» البريطانية التي تقدم عروضها لأول مرة بالدوحة.
ومعلوم أن اللجنة المنظمة للمهرجان تقدم عرضين كل يوم للمسرحية الأول الساعة الخامسة والنصف مساء والثاني الساعة السابعة والنصف ليلا، علما بأنه تم وضع تذاكر رمزية بقيمة 40-60 ريالا، من أجل تنظيم دخول الجمهور لا غير حسب تصريح سابق للسيد محمد السالم مدير الأسواق القديمة، حيث سيكون الموعد اليوم مع عرضين جديدين، فيما سيتم اختتام هذه العروض يوم غد الأحد الذي يصادف يوم اختتام الفعاليات الخاصة بعيد الأضحى بسوق واقف.

المصدر : صحيفة العرب القطرية

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2013, 04:56 PM   #32 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 19/10/2013م

هاني سلامة: نحن لا نعرف شيئا عن وطننا العربي





عرب الفنان المصري هاني سلامة عن سعادته البالغة بمشاركته في مؤتمر حوار الثقافات الذي عقد في أقليم كردستان العراقي مؤخراً، برفقة وفد فني من نقابتي «المهن السينمائية» و»المهن التمثيلية».
وأوضح «سلامة» أن حضوره هذه الفعالية الثقافية كشفت له أننا لا نعرف شيئًا عن الوطن العربي، حسب قوله، وأن هذه المرة الأولى التي يسافر فيها إلى أربيل، بدعوة من وزير الثقافة الكردستاني، بهدف المشاركة في فعاليات حوار الثقافات.
وأضاف، بطل مسلسل «الداعية» «اكتشفنا بعد وقت طويل أننا لا نعرف الكثير عن بعضنا البعض حتى في الوطن العربي، لذلك وجدت السفر إلى كردستان العراق فرصة مفيدة للتعرف على الثقافة الكردية وكيفية الاستفادة منها في الفترة المقبلة وخلق نوع من التعاون المشترك، وسأعود إلى القاهرة الإثنين».


المصدر : جريدة الايام البحرينية

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2013, 05:02 PM   #33 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 19/10/2013م

مي عزالدين ... لن تعتزل ولن تتزوّج




نشرت الممثلة المصرية مي عز الدين تسجيلا صوتيًا لها على صفحتها على أحد مواقع التواصل الإجتماعي هنأت فيه معجبيها بمناسبة عيد الأضحى. وفي المناسبة، نفت مي اعتزالها وأوضحت أن ما قالته عن أنها ستأخذ عطلة للإستراحة فسّر في شكل خاطئ، وقالت أنها لا بد أن يأتي يوم وتعلن هذا الخبر، ولكن هذه المرة تعلن أنها ستحصل على قسط من الراحة للسفر داخل مصر. يذكر أن مي نشرت أخيرًا فيديو عبّرت فيه عن سوء حالتها النفسية وبالتالي عدم قدرتها على متابعة العمل، كما أنها بحاجة لتبتعد عن الحياة الصاخبة نظرًا لاشتياقها لحياة المواطن العادي. في المقابل، انتشرت صورة للفنانة مي عز الدين بفستان الزفاف، وهو ما جعل كثيرون يؤكدون أنها ستعلن خبر ارتباطها قريبًا. لكنّها نفت الأمر خصوصًا أن الصور عبارة عن جلسة تصوير قامت بها لمصلحة إحدى المجلات التي أجرت معها حوارًا في الفترة الاخيرة وعن جديدها، ستبدأ مي فور عودتها من إجازتها بقراءة بعض السيناريوهات المعروضة عليها لتختار العمل الجديد الذي ستعود من خلاله.


المصدر : جريدة الايام البحرينية

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2013, 05:03 PM   #34 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 19/10/2013م

حلا الترك على «وناسه» في كليـــب «هــــــابي هابي»






انتهت النجمة الطفلة حلا الترك من تصوير أجدد أغنياتها، «هابي هابي»، أي «سعيدة سعيدة»، من كلمات خالد العوض وألحان عصام كمال، وقد اختارت شركة «بلاتينوم ريكوردز» دبي لتكون موقعاً للتصوير، حيث قام المخرج بهاء خداج وفريق عمله باختيار سيناريو يدور حول الطفلة حلا التي تقوم بتحضير حفلة لأصدقائها.
وقال خدّاج في هذا السياق:» أبهرت الطفلة حلا الترك العالم العربي منذ أن ظهرت في برنامج Arabs Got Talent، وقد اخترت في هذا الكليب إطلالة محبّبة لها، تعكس طفولتها وشخصيتها الطريفة.» وتابع المخرج قائلاً:» يبدأ الكليب بتحضيرات تقوم بها حلا في المطبخ الذي يتحوّل إلى مكان ساحر كالحلم، ثم يطلّ أصدقاؤها ليحتفلوا جميعاً بسعادة لا توصف وسط ديكور يُشبه إلى حدّ ما كارنفال الأطفال، تطغي عليه ألوان زاهية يحبّها الأطفال.»
من جهتها، توقّعت شركة «بلاتينوم ريكوردز» التي تتولّى إنتاج وإدارة أعمال الطفلة النجمة، أنّ ينال هذا الكليب إعجاب الجمهور، بعدما حقّقت كليبات حلا الترك السابقة أرقام مشاهدة قياسية على الـ»Youtube»، فاقت الـ40 مليون مشاهدة، وهو رقم فاق نسب مشاهدة فنانّي الصف الأوّل في الوطن العربي.
سيُعرض كليب «هابي هابي» قريباً جداً على قناة «وناسه»، ثمّ يُصار إلى عرضه لاحقاً على جميع القنوات الموسيقية.



المصدر : جريدة الايام البحرينية

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2013, 05:06 PM   #35 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 19/10/2013م

عرضت خلال مهرجان مسرح الصواري
مسرحية «الزومبي» تحذر من تعليب المسرح وتجمّد الإنسان







ربما كان على الشاعر كريم رضي أن يتريّث قليلاً في الحكم على الجهد المسرحي للصواري في مهرجانه التاسع لا ليكتشف العكس بل ليتأكد من صدق مقولاته، حيث ساق السعداوي في مسرحية (الزومبي) كل ما كان سيسوقه رضي من هجس وحسرة على المسرح لما كان عليه الصواري من إبداع تألق ولا مهادنة. فلو تريث حتى يشاهد الزومبي للتأكد من مدى استبطان الصواري على الأقل في شخص السعداوي من إحساس بتلاشي الألق والخوف من تبدد الجهود في الهباء، وليس أدل على ذلك من مخرج محبط، ومؤلف تتبدد مسرحياته في الهباء، وتتحطم على صخرة الواقع وعصر السوق، وتتحول كل شخوصه المسرحية إلى الزومبي الإنسان الميت الذي يحتاج إلى تعويذة سحرية ليعود للحياة، وإذا عاد كان كالمحنط لا قيمة في حضوره سوى لأكل البقية الباقية الحياة.
الإمساك... السعداوي متلبساً بالمعنى
في «الزومبي» أنت أمام عرض استطاع مخرجه أن يمسك بالمعنى أخيراً عند السعداوي الملتبس دائماً، والذي كان من الصعب الإمساك بالمعنى عنده مباشرة عند تتبعه. ولكنك هذه المرة تحس أنك أمام مخرج استطاع أخيراً أن يقدّم عرضاً مقنعاً؛ رغم تشتت الأفكار ومراوغتها وتأبّيها على الاصطياد عند السعداوي عادة، وذلك بلعبة بسيطة هي لعبة «المسرح داخل المسرح». فمن عادة نص السعداوي التشتت والتشتيت والهروب من فكرة إلى أخرى، ومن حكاية إلى غيرها، رغم الخط الدقيق الذي يصعب عادة اصطياده ولكنك هذه المرة بلعبة المسرح داخل المسرح صار من المبرر الجمع بين كل هذه الحكايات وكل هذا (التنطط) من فكرة إلى أخرى، حيث جمعت «الزومبي» أربع مسرحيات داخلها وما هي إلا إحدى الحكايات التي تعنون العرض بها وتأطر من خلالها.
بين حلم المسرح وواقع السوق
في «الزومبي» أنت أمام مؤلف شاب طامح، يبحث عن مخرج يتبناه ويقتنع بإبداعه ويخرج نصوصه من عالم الأفكار والأوراق إلى العلن ويلبسها لحماً ودماً على المسرح. أنت أمام مؤلف شاب هو محمد الصنديد الذي ظل طوال المسرحية يستنفذ جهوده ويعرض أفكاره وشخوص مسرحه أمام مخرج عجوز محبط ومثقل بالتشاؤم من عودة المسرح إلى ما كان عليه من ألق. كان هذا المخرج هو عمر السعيدي الذي ظل يراوغ الشاب ويناوئ أفكاره ويفككها ويواجهها واحدة واحدة حتى يبددها. ولكن مخرجنا الشاب يصر على إقناع مخرجه بجدوى أعماله وكفاءتها لإيمانه بطاقته وثقته في نفسه وإمكاناته قدرة نصوصه على تمثيل كل ما يدعيه ذلك المخرج المحبط، فيظل يعرض عليه الفكرة تلو الأخرى حتى يقتنع صاحبنا ويعيد إليه شيء من رحمة التفاؤل أمام قسوة التشاؤم المطبقة عليه. ولكن كل ذلك يتبدد وتتهاوى كل المسرحيات التي بناها الفتى أمام واقعية الحياة وتحولاتها وإطباق عصر السوق وتحول الإنسان إلى مجرد رقم بدون قيم ولا تاريخ، ولا حتى إحساس وطمر لإنسانيته أمام جشع المال ورغبة التجار في تحويل المسرح إلى مركز تجاري تتهاوي مع بنائه كل ما بناه الفتى من آمال وأحلام.
السعداوي مفككاً
أحداث المسرحيات التي سردها المؤلف الصنديد وأرانا إياها بلعبة المسرح داخل المسرح والحوار الطويل الذي دار بين المخرج والمؤلف ما هو إلا مداولات للعبة الحجاج والإقناع. والمخرج والمؤلف في هذه اللعبة ما هما إلا تمثيل لمحورين كبيرين متصارعين على مستوى الواقع أساساً هما عالم القيم وعالم المال، عالم السوق وعالم الأفكار، وأن يكون المآل والنصر للمال فهذه هي آفة العصر التي ستأتي على القيم وتحطمها وتتركها فتات وتنثرها في تشتت وتفكك تماماً كما هي أفكار السعداوي الممزقة المتشتتة. فما هذا الرجل سوى الإنسان المحطم أمام آفات السوق وترساناتها القاتلة، وتماماً كما هي مسرحيات هذا الشاب التي تهاوت في الهباء أمام لغة السوق.
مقولات مكرورة
في هذه المسرحية، كعادته سرد السعداوي مقولاته المكرورة، ولكن هذه المرة ربما وجد الشكل الذي كان من خلاله أكثر إقناعاً بلعبة المسرح داخل المسرح. ولعل أهم المقولات التي استطاعت أن تحضر في هذا العرض هي غربة الإنسان وتغرّبه عن الأشياء «فما عادت الجدران تعرفه وفي المقابل ما عاد هو يعرفها وصار ينكرها»، وكل ذلك بفضل الآلة التي شيَّأت الإنسان وحولته إلى آلة مثلها. وبعدها أتى «عصر الإنسان الافتراضي» حيث تحولت هذه الكتلة من اللحم والدم والمشاعر والقيم إلى مجرد كائن افتراضي مضغوط في «إلكترون كهربائي». فالإنسان في العمل مجرد بصمة يضغطها فيكون موجوداً، والبصمة تتحول إلى رقم وهكذا». هكذا لم يعد للإنسان وجود ولا قيمة لإحساسه ولا لقيمه ولا لذاته. ومقولة بعد مقولة يسردها السعداوي ليثبت أن لا جدوى أمام هذا المؤلف الشاب سوى الانصياع لمنطق الحياة القاتل والتلاشي في الهباء وأن يكون مصيره كمصير مخرجنا المحبط المثكول بذاته وبأحلامه المصطدم بصخرة الواقع.
الزومبي وموت المسرح
هكذا تتثبت من مدى الترابط بين الشكل والخطاب في العرض الذي قدمته مسرحية «الزومبي» حيث إن تلاحق المسرحيات وتتاليها واحدة إثر واحدة وفي المقابل تبدد الأفكار وتلاشيها أمام منطق السوق لا يعكس في النهاية مدى الإحباط الذي يعيشه المسرح بقدر ما يقدم صيغة تحذيرية تتنبأ بموت المسرح وتلاشيه وتحوله أشبه بظاهرة الزومبي الذي يحتاج إلى سحر ليعود للحياة ولكنه لن يعود إلا في شكل الزومبي المحنط الذي لا قيمة له إلا في تمويت بقايا الحياة.

المصدر : جريدة الوسط

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-10-2013, 05:28 PM   #36 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 19/10/2013م

يعرض في «سيتي سنتر» و«السيف» و«سار» و«الجزيرة»
ستالون وشوارزينغر في أجمل أعمالهما... عقل مدبر ونفوذ في «Escape Plan»






أحد أجمل الأفلام التي تعرضها شركة البحرين للسينما، فيلم «خطة الهروب» Escape Plan الفيلم الأخير لنجمي أفلام الأكشن سيلفستر ستالون وارنولد شوارزينغر في أول ظهور مشترك لهما.
وعلى رغم أن الفيلم لم يقابل بإشادات وثناء كبيرين من النقاد الأميركان، إلا أن الظهور المشترك لنجمي الأكشن في الثمانينات والتسعينات أضاف الكثير إلى الفيلم. بدا وكأن الاثنين على درجة عالية من الانسجام، كنجمين، وكممثلين في هذا الفيلم، وحتى كشخصين. دوراهما في الفيلم بديا منسجمين مع واقعهما، ففي حين يكون ستالون هو العقل المدبر الذي يعتمد عليه شوارزينغر في تنفيذ خطة الهروب، فإن شوارزينغر هو من يملك القوة البدنية والمال اللذين يحتاجهما ستالون. بدا «سنيدا» إلى حد ما، لكنه سنيد قوي لا يمكن الاستغناء عن قوته البدنية ومكره ودهائه و... أمواله.
فيلم الأكشن والإثارة هذا، تقاسم بطولته إلى جانب النجمين ستالون وشوارزينغر، الممثل جيم كافيزيل (الشهير بأدائه شخصية المسيح في فيلمThe Passion of the Christ)، وهو يتألق هنا في دور مدير السجن القاسي الفاسد ويلارد هوبز. إلى جانب ذلك يتألق في الفيلم نجم الراب فيفتي سينت في دور هش زميل ستالون في العمل الذي يسانده من خارج السجن ويساهم في كشف المكيدة التي أوقعته.
أخرج الفيلم السويدي ميخائيل هافستروم (من أشهر أعماله فيلم Vendetta العام 1995 وفيلم Derailed العام 2005 من بطولة كلايف اوين، جنيفر انستون وفينسنت كاسل). كتب سيناريو الفيلم مايليز تشابمان، فيما أعاد جيسون كيلر كتابته (من أعماله فيلم Mirror Mirror الذي قامت ببطولته جوليا روبرتس).
يتتبع الفيلم قصة راي بريسلن (الذي يقوم بدوره ستالون)، وهو مهندس يصمم الهياكل الداخلية للسجون ويختبر متانة نظمها الأمنية. بريسلين النائب العام (سابقاً) يملك شركة بريسلين - كلارك بالشراكة مع ليستر كلارك (فينسنت دونوفريو)، وهي شركة نظم أمنية مقرها في لوس أنجليس، ومتخصصة في اختبار متانة أنظمة الأمن في السجون.
يقضي بريسلين حياته متنقلاً من سجن لآخر لدارسة تصميم السجون وعادات الحراس فيها وروتينهم اليومي وذلك للتأكد من ضعف النظم الأمنية التي تمكنه من الهرب من هذه السجون في كل مرة من دون أي عواقب أو صعوبات، وهو الأمر الذي يستثمره في عقد صفقات تجارية لشركته.
تُعرض عليه وشريكه كلارك صفقة بملايين الدولارات من قبل عميلة المخابرات CIA جيسيكا ميلر (سيتريونا بيلف) لاختبار نظام الأمن في سجن شديد الحصانة، وللتحقق من تعذر هروب السجناء منه. يوافق برسلين على الصفقة ليجد نفسه في لويزيانا في هيئة سائح إسباني يدعى بورتوس. يفترض أن يعتقل بوروتوس هناك ويودع سجناً يعرف زميلاه في العمل هش (فيفتي سينت) وابيغيل روس (ايمي رايان) موقعه ليتمكنا من إخراجه منه في الوقت المناسب، بل ومساعدته على الهرب منه وإنجاح الصفقة التجارية. ينحرف سير الخطة عند ما ينتزع مختطفوه جهاز التعقب من كتفه ويحتجزوه في مكان غير معروف. حين يستفيق يجد نفسه في زنزانة زجاجية محاطاً بما يشبه الخلية من الزنازين الزجاجية، لا توجد في هذا السجن أية نوافذ تشير لموقعه.
يعرف بعد ذلك أنه تم الإيقاع به غدراً في سجن يتعذر الهروب منه بل ويعتمد مديره هوبز في تعزيز نظامه الأمني على كتاب عن أمن السجون ألفه برسلين نفسه. يكشف له مدير السجن القاسي أنه على علم بهويته الحقيقية والمهمة الموكلة إليه، لكنه سيبقيه داخل السجن لباقي حياته.
يلتقي بعدها بايميل روتماير (شوارزينغر) ويتفقان على وضع خطة للهروب من هذا السجن مهما كلف الأمر. يلجأ برسلين للخطة التي يعرفها والتي يمكن تطبيقها على كل السجون وهي إمكانية الهروب من زنزانة الحبس الانفرادي. لكنه يفاجأ بأن الزنزانة في هذا السجن مختلفة عن أية زنزانة حبس انفرادي في أية سجن فكك أنظمته الأمنية مسبقاً. هذه الزنزانة التي تستخدم فيها أضواء تنجستن تصدر حرارة عالية تشتت عقول السجناء وتجفف أجسادهم لتدخلهم فيما يشبه الهلوسة، هي زنزانة يعد استخدامها للهروب من هذا السجن، ضرباً من الخيال وجنوناً محضاً.
لكننا بالطبع أمام رامبو الذي نعرفه منذ طفولتنا، والذي نحبه كذلك ونعتز ببطولاته وإن ضحكنا منها ومعها. على الأقل أتحدث عن أبناء الجيل الذي أنتمي إليه. وليس ذلك فحسب، بل ان لدينا ايضاً المدمر The Terminator أرنولد شوارزينغر. لا شيء مستحيلاً إذاً.
إذاً يتمكن بريسلن من الهروب من هذه الزنزانة الحديد التي تبدو كقبر محكمة منافذه. بالطبع لم يفعل ذلك من دون مساعدة من روتماير وذلك بعد أن قطع له وعداً بتهريبهة إن ساعده في تفكيك منظومة السجن الأمنية. لكن الهرب من الزنزانة الانفرادية لا يعني تمكنه من الهروب من ذلك السجن المحصن، إذ إنه وبعد أن يهرب بصعوبة بالغة من تلك الزنزانة يكتشف أن السجن ما هو إلا ناقلة نفط عملاقة في وسط المحيط، ما يجعل الهروب أمراً مستحيلاً.
لكن ولأن لدينا بطلين خارقين فلا شيء مستحيلاً، إذ يعرف الاثنان أن الهروب من الزنزانة الانفرادية ما هو إلا الخطوة الأولى في خطة يتوجب عليهما وضعها سوية بعد دراسة مستفيضة لكل ما حولهما. عليهما أن يدرسا عادات الحراس وروتينهما اليومي، وبالفعل يتمكنان من ذلك على رغم ارتداء الحراس لأقنعة سوداء وقفازات هي الأخرى سوداء ما يجعل التمييز بينهم أمراً صعباً للغاية. مرة أخرى نحن أمام شوارزينغر وستالون... مرة أخرى، لا شيء مستحيلاً إذاً.
في الأثناء يعتري الشك زميلي برسلين ابيغيل وهش في ضلوع كلارك في صفقة «خاسئة» يذهب برسلين ضحية لها، يسعيان لاكتشاف الحقيقية ومساعدة صديقهما. يعرفان أن السجن الذي يطلق عليه اسم القبر The Tomb هو في الواقع مؤسسة ربحية على صلة بشركة بلاك ووتر Blackwater وهي شركة عسكرية خاصة. كما يعلمان أن كلارك عرض عليه مبلغ 5 ملايين دولار كراتب سنوي مقابل احتجاز برسلين وإبقائه خلف القضبان.
بالطبع لا ينجح هوبس في مسعاه ولا يحقق هدفه، لأن برسلين بمساعدة زميليه روتماير وزميل مسلم آخر يدعى «جافيد» يقوم بدوره الممثل الأميركي من أصل باكستاني فاران طاهر، يفشلان ذلك المسعى، بتمكنهما أولاً من معرفة موقع السفينة إذ تبحر في مياه المحيط الأطلنطي بالقرب من المغرب، ثم بإقناعهما طبيب السجن في مساعدتهما.
بالطبع لا يمكنني أن أفسد مشاهدتكم للفيلم بالإفشاء عن خطة الهرب التي يضعها الثلاثة معاً بمساعدة تاجر مخدرات يدعي مانهايم، نكتشف أخيراً أنه روتماير نفسه. المتعة الحقيقية تكمن في تفاصيل هذه الخطة، في البطولة الخارقة لستالون وشوارزينغر وحتى جافيد... المسلم.
الفيلم رائع بسبب أداء البطلين، لا تهم الحبكة ولا تفاصيل الخطة، كل ذلك يمكن توقعه لمن شاهد أفلام النجمين السابقة. الفيلم في تفاصيله يشبه تماماً أفلامهما الشهيرة وشخصيتيهما هنا تشبه الشخصيتين اللتين عرفناهما عنهما. لا شيء جديداً، الجديد هو موافقتهما على الظهور في فيلم واحد، تقاسمهما النجومية، أداؤهما الرائع، إن كان ذلك أول ظهور مشترك لهما كما أظن.
الجميل في الفيلم ايضاً مسحة الظرافة التي اكتسى بها أداؤهما، والتي جاءت ربما بفعل السن وتجاربهما الحياتية... نضجهما بكلمة أخرى. ستتفقان معي في استخدام المفردة، شوارزينغر خاض العمل السياسي، وستالون مر بتجربة فقد ابنه عن عمر لم يتجاوز 36 عاماً. باختصار الفيلم، وإن لم يعجب النقاد، فيلم... جميل!.

المصدر : جريدة الوسط

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
19-10-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, السبب, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 4 ( الأعضاء 0 والزوار 4)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 12/10/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 12-10-2013 01:08 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 21/9/2013م ‏ اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 21-09-2013 04:48 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 14/9/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 14-09-2013 01:03 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 24/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 39 24-08-2013 04:38 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 17/8/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 49 17-08-2013 04:52 PM


الساعة الآن 07:03 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292