شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > الصحافة الفنية > : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 1/12/2013م
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-12-2013, 12:25 PM   #28 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 1/12/2013م

20 مليون جنيه ميزانية مبدئية للجزء الثاني من «الجزيرة»







رصد المنتج والموزع هشام عبد الخالق مبلغ 20 مليون جنيه ميزانية مبدئية للجزء الثاني من فيلم «الجزيرة»، للفنان أحمد السقا والفنانة هند صبري، على أن تكون قابلة للزيادة في حال تطلب الأمر ذلك.
وعلمت أن عبد الخالق وضع ميزانية مفتوحة للفيلم، حيث يراهن على أن يكون العمل الأضخم في السينما خلال الفترة الحالية، كما يسعى إلى أن يسهم الفيلم في عودة الإنتاج الضخم غلى السينما المصرية مرة ثانية.
يأتي ذلك في الوقت الذي انتهى فيه المخرج شريف عرفة معاينة أماكن التصوير الخارجية للفيلم، تمهيدا لبدء التصوير خلال الأيام القلية المقبلة، حيث انتهى مؤلفه محمد دياب من كتابته.
ويبدأ الجزء الثاني من الفيلم بهروب «منصور»، وهي الشخصية المحورية لأحداث الفيلم، والتي يجسدها الفنان أحمد السقا، واستكمال قصة هروبه بعد أن ترك ابنه الذي يكبر ويشبهه كثيرا في ملامحه وأسلوب حياته.
وكان الجزء الأول من فيلم «الجزيرة»، قد عرض في عام 2007، ورشحته وزارة الثقافة المصرية للمشاركة في منافسات جوائز الأوسكار ضمن فئة «أفضل فيلم غير أمريكي»، واستمر عرض الفيلم لمدة 8 أشهر حقق خلالها إيرادات بلغت نحو 20 مليون جنيه.
ويشارك في بطولة الجزء الثاني من الفيلم خالد الصاوي، ونضال الشافعي، وتأليف محمد دياب، وخالد دياب، وشيرين دياب.


المصدر : جريدة الصباح

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2013, 12:27 PM   #29 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 1/12/2013م

الخليج يستقبل «بيبي» الخميس المقبل


يستعد فريق عمل الفيلم اللبناني «بيبي BeBe»، وعلى رأسهم أبطال الفيلم ماغي بو غصن ويوسف الخال وميرفا القاضي، لمغادرة العاصمة اللبنانية بيروت متوجهين إلى دبي لافتتاح العرض الخاص بالفيلم في صالات العرض الإماراتية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم في لبنان منذ بدء عرضه
وقد حضر العرض الخاص في لبنان نجوم الفيلم إلى جانب عدد كبير من وسائل الإعلام اللبنانية والعربية، التي حرصت على متابعة الفيلم.
20 صالة عرض للفيلم فى الامارات
وفي دبي ستقوم شركة Voice Media House بتنظيم المؤتمر الصحفي لإطلاق الفيلم في منطقة الخليج بسينما «جراند سينيبلكس» دبي، على أن يبدأ عرض الفيلم للجمهور في دول الخليج يوم الخميس القادم ومن جهتها صرحت شركة «جلف فيلم» المسؤولة عن توزيع الفيلم في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، بأنه تم تخصيص أكثر من 20 صالة عرض سينمائي فقط في الإمارات لعرض الفيلم.
يعالج الفيلم عدداً من القضايا الإنسانية والاجتماعية في إطار درامي كوميدي، يتناول الفيلم حياة «بديعة بدران» وتجسد دورها الفنانة ماغي بو غصن، وهي فتاة جميلة تبلغ من العمر 33 عاماً، توقف نموها العقلي عند عمر الثامنة بسبب علاجها بأدوية فاسدة، وهي تعيش مع جدتها «تيتا لطيفة» البخيلة التي تعاني من الخرف، وخلال الأحداث تسلم الجدة «لبديعة» حقيبة تحتوي على مليون دولار لتبدأ رحلة الفتاة الطفلة، وسط أطماع المحيطين بها، إلى أن تلتقي بـ «زياد» الذي يجسد دوره الفنان يوسف الخال، الذي يقع في غرامها دون معرفة واقع مرضها، فيما يسعى أخوها المقامر إلى السيطرة على أموالها بطرق مختلفة... ترى كيف ستتصرف الـ «بيبي» ماغي في المواقف التي تختبرها للمرة للأولى على مختلف الأصعدة السياسية والعاطفية، وماذا سيحدث لحقيبتها ذات المليون دولار؟
فيلم «بيبي»BeBe للمخرج إيلي حبيب والكاتبة كلود صليبا، وإنتاج كل من Eagle Film وGreen بالتعاون مع VMP، بطولة نخبة من نجوم الدراما والسينما منهم يوسف الخال، ماغي بو غصن، جيسي عبدو، سطان ديب، بيار شمصيان، بيار جمجيان، ميرفا القاضي، سعد القادري، تيتا لطيفة، عبير عون وغيرهم.

المصدر : جريدة الصباح

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2013, 12:30 PM   #30 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 1/12/2013م

قال إن المسلسلات الخليجية مكررة وتخلو من الفن:
السيناريست محمد حسن: فكرة الثلاثين حلقة غباء درامي.. ولا وجود لكاتب مبدع في الخليج!






خلال عشر سنوات من عمر السينما الخليجية استطاع السيناريست الإماراتي محمد حسن أحمد من ترسيخ اسمه واحداً من نجوم الموجة السينمائية الشابة مقدماً ١٧ سيناريو لأفلام مهمة حققت حضوراً في المهرجانات الدولية مثل فيلم "سبيل" للمخرج خالد محمود وفيلم "ظل البحر" للمخرج نواف الجناحي. عن هذه التجربة الثرية في كتابة السيناريو وموقفه من الكتابة للدراما الخليجية كان هذا الحوار:
• تميزت بتجربتك في الكتابة للسينما.. كما خضت تجربة الكتابة للتلفزيون.. حدثنا عن الفرق بين التجربتين من حيث الشكل والمضمون؟.
رفضت لسنوات الكتابة للتلفزيون كقناعة شخصية وشعوري المطلق بأن الكتابة تحتاج إلى وعي وحرفية وليس للظهور فقط، وكنت وقتها أواجه الصورة الأولى لنا في السينما، ومع هذا التشكيل كنت أتنفس فقط الصورة والكتابة فيها بلغة تأتي وتقترب للضوء والظل، وبعد أكثر من عشر سنوات و١٧ فيلماً ومشاركات مهمة حول العالم وجوائز سينمائية، شعرت بأنني يجب أن أتجه للتلفزيون لبعض الوقت لأسباب كثيرة أولها شعوري بأنني بدأت أفهم ماذا يعني بالضبط (السيناريو) ومن هنا بدأت بكتابة عملين (بنات الريح - الكعب العالي)، وللحديث عن الفرق فهو شاسع من حيث الشكل، ففي السينما أنت مرتبط بالصورة والكثافة وبلغة بليغة ومحكمة بينما في الدراما التلفزيونية فأنت في مساحة مفتوحة، وربما فكرة الثلاثين حلقة هي (غباء) درامي شكلتها سوق الإعلانات وصدقها التلفزيون مالياً ويعيشها الفنان بنصف (فن) لأن المطلوب أن نقدم في ثلاثين حلقة وفي مساحة فارغة، ومنها حاولت التعامل مع الموضوع بطريقتي من خلال لغة درامية أقرب للسينما بينما الحوارات تكون ذاهبة للمعنى والحس أكثر، وكنت حريصاً وأميناً مع كل مشهد رغم معرفتي المسبقة بأن نصف ما كتبت لن يذهب بشكل حقيقي إلى الصورة بمزاعم إنتاجية وإخراجية متوفرة بكثرة في الدراما الخليجية.
وعودة للغة الفنية فهناك فرق حقيقي بين سيناريو السينما والتلفزيون من حيث المضمون والشكل، السينما تحتاج إلى الصورة والحكاية بينما التلفزيون يعتمد على الحكاية والحوارات، وحين تختار مشهدك بقرب البحر في السينما فهذا شيء لا يكتب بشكل اعتباطي فله مدلولات داخل العمل، بينما ما نراه في الدراما التلفزيونية هو توزيع للأماكن بشكل مهمل فنياً من أجل الإنتاج، في هبوط في الإدراك والفهم للغة الدراما.
• هل ترى أن الكتابة للتلفزيون الخليجي تتم في أجواء إبداعية صحية؟
الفن منطقة نظيفة جداً وهذا ليس اعتقادا فقط بل إيمان ومنها نجد الجمال والضوء، ومن هناك أيضاً تأتي المواجهة الحقيقية التي تجمع ما بين الفنون والفنان نفسه، وحتى تكون الأشياء أكثر صراحة، وحين نتحدث عن الدراما التلفزيونية فإننا أمام حالات متنوعة بدأت بالتأسيس وهو أمر في غاية الجمال بأن يكون في المنطقة أشخاص يؤمنون بالفن من مسرح وتلفزيون من خلال الكتابة والإخراج والتمثيل وغيرها، وهي حالة جميلة ودائماً أراها هكذا خاصة مع المؤسسين الأوائل في الخليج العربي، ومنها انطلقت مراحل مختلفة دخلت معها متلازمات أخرى منها المنتج والتلفزيون والإعلان، ولكي نضع أصابعنا بشكل دقيق على الفن التلفزيوني نجد أنفسنا بأننا بعد سنة 1995م واجهنا جملة كبيرة من الأعمال الرديئة والتي استمرت لفترة، وهي التي قدمت شكلاً واحداً أصبح لفترة طويلة مكرراً من خلال الإخراج والتمثيل والكتابة، وفي السنوات الحالية نحن أمام تنوع مختلف ففي مجال الإخراج هناك إبداعات محدودة لأسماء معينة فقط، والتطور الأكثر كان في الصورة، لكن بقت الرداءة واضحة ومكررة في موضوع السيناريو ولا أعرف كيف لأشخاص أن يمنحونا قصصاً بهذا الشكل السطحي جداً وبعيداً عن العمق والتنوع، ففي نصوص تكون حوارات الجميع متشابهة فالعجوز الكبيرة بالسن تتحدث بنفس حوارات الطفل وهكذا، وهناك كتابة تفريغية بمعنى بأن كاتب السيناريو يوزع مشاهده على أركان البيت والمدينة بعشوائية هائلة فتجد مشهدا على البحر بلا معنى بوجود البحر فقط لأن الموقع جيد للتصوير، وأقولها كرأي شخصي لا يوجد كاتب درامي (مبهر) في الخليج إلى الآن.
• ما الذي يضايقك في الكتابة للتلفزيون في ظل الواقع الإنتاجي الحالي؟. أو ما هي شروطك قبل أن تكتب؟.
أعتقد كتابة السيناريو أمر مذهل بالنسبة لي سواء للسينما أو التلفزيون، لكن اللذة نفسها تختلف ففي السينما أنت أمام صورة آسرة تأخذك بمتعة متناهية، بينما في التلفزيون أنت أمام مشهد يقبل كل هذا الاتساع والزمن، من خلال تجربتي للكتابة في التلفزيون أجد نفسي في متعة عالقة أمارسها بشكل مهني جداً، لكن اشتياقاتي سينمائية جداً، لذلك أجد نفسي أكتب في دراما تلفزيونية بروح سينما من خلال شخصيات أعمالي التلفزيونية التي أفرزها وأقدمها من خلال المكان والإيقاع بشكل عميق، وإلى الآن أكتب كل مشهد في التلفزيون بإخلاص كبير بمعنى لا يمكن أن أختار أن يكون المشهد داخل السيارة بشكل عشوائي دون معنى ولا يمكن أن يكون الحوار لملء الصفحات فقط، وهذا الحرص يأخذ مني الكثير من القلق، وإذا ما عدنا لللإنتاج التلفزيوني حالياً، فأنا أجد بأن الدراما أصبحت صناعة واضحة وقوية من خلال الأرقام السنوية التي تؤكد إنتاج أكثر من خمسين مسلسلاً سنوياً في الخليج وربما أكثر، وفي عودة للشروط فأنا مثل السينما لا أملك سيناريوهات جاهزة وكأنها علبة للبيع، لا أكتب سوى من خلال اتفاقية وعقد تبدأ قبل الكتابة مع القصة والرؤية.
• ما رأيك في السيناريو المكتوب للمسلسلات الخليجية المشهورة: مثل "زوارة الخميس", "الملكة", "عطر الجنة", وغيرها.. هل هي نصوص نموذجية؟. ما الذي ينقصها؟.
شخصياً لم أشاهد سوى حلقات محدودة من تلك المسلسلات، لكن مما وجدت كلغة درامية في السيناريو بأن هناك قصة جيدة وإيقاع درامي مقبول لكن تقديم الشخصيات من خلال السيناريو يتسع كل الوقت بشكل غريب لدرجة بأن الأشياء تبدأ تتشابه جداً من أماكن وحوارات وغيرها، وربما الأسماء التي ذكرتها هي أعمال كويتية، ونحن نعلم بأن الكويت تملك النصيب الأكبر في الإنتاج التلفزيوني منذ أربعين سنة وهي كصناعة متمكنة وقادرة وتملك مواهب وغيرها، لكن بقت النصوص (السيناريوهات) مكررة بشكل مستمر ولا جديد فيها وأحياناً حتى الحكايات ربما تكون واقعية لكن في الفن الواقع يحتاج إلى فن، وفي الخليج ومن خلال كل الاعمال في السنوات الأخيرة لم أجد سيناريو يقدم الواقع بفن، وأقبح ما يمكن أن تشاهده أن تجد الواقع في مسلسل دون فن. دائماً أتساءل ما الفرق بين الشارع المليء بالقصص وبشكل مذهل وجميل وبين عمل فني شارك في تقديمه الضوء والظل والتمثيل والتحريك والمعدات وهي تقدم ما يشبه الشارع بالضبط دون تغيير؟. فإذن أين الفن؟ وهذا ما يسأل عنه المشاهد العادي حين يرى قصة تشبه الواقع دون فن يمنحه بعض الابهار والجمال والمتعة، وأنا أؤكد بأن المسلسلات الخليجية لا تشاهد سوى في رمضان لأسباب خلقتها وفرضتها (الإعلانات) في القنوات التلفزيونية ولمدة ثلاثين يوماً. وغير ذلك ستجد حتى المشاهد العادي مستاء بعض الشيء، لذلك أتمنى أن أشاهد عملاً درامياً واقعياً فيه لغه فنية، وما يضحكني جداً حين يخرج مخرج أو كاتب أو ممثل درامي في الخليج ويقول نحن نغير المجتمع، فعلاً أمر مضحك لأن هذا الدور ليس دور الفن.. الفن فقط يقدم لغته ومتعته إلى جانب الجمال والترفيه والعمق.
• كيف يمكن تطوير السيناريو الخليجي؟. من أين نبدأ؟.
أنصح كتاب السيناريو في مجال التلفزيون أن يتجهوا إلى كتابة سيناريو الفيلم القصير أولاً أو يرجعوا لها كل الوقت، لأن سيناريو الفيلم القصير مدرسة عالية الجودة والقيمة الفنية وهي من علمتني الكتابة كل يوم ومع كل فيلم من أفلامي، ففي كل فيلم قصير مكثف كنت أقترب للغة الصورة والروح، وتعلمت ما لم أتعلمه من لغة أخرى، لذلك يجب في الخليج أن يحدث انقلاب فني واضح، يقترب فيه المبدعون الحقيقيون إلى الفن بدلاً من أسماء تخرج فجأة لقربها من المنتجين أو لأنهم جمعوا بعض المشاهد في صفحات فقط، ويمكنك أن تسأل كل منتج وفنان في الخليج عن ماذا يبحثون سيقولون لك (النص/السيناريو) وهم أنفسهم يستسلمون لأي نص يجدونه فقط من أجل استمرار الإنتاج وخاصة في شهر رمضان الكل يبحث عن مسلسل (ثلاثين حلقة) وهي صناعة خليجية 100%. لذلك لم أدخل هذا المجال لبعض الشعارات والإدعاءات، بل لتقديم ما أؤمن به من خلال المشهد والفن، وإذا لم أجد نفسي بشكل جيد سأنسحب وسأبقى في السينما لأني أتنفس الهواء والسينما يومياً.

المصدر : جريدة الرياض

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2013, 12:54 PM   #31 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 1/12/2013م

إمارات رزق تعتذر عن "باب الحارة 6"


اعتذرت الممثلة إمارات رزق عن المشاركة في الجزء السادس من مسلسل "باب الحارة6". وقالت رزق التي أدت دور "خيرية" في المسلسل عبر صفحتها في موقع "فيسبوك" إنها لن تشارك في العمل وأن قرارها لا يعود لأسباب سياسية كما ادعى البعض، وإنما اعتذارها يأتي فقط لظروف مهنية.
وكان مخرج العمل بسام الملا قد كشف أنه سيخرج الجزء السادس من العمل خارج دمشق، وذلك بسبب الأحداث الجارية هناك، وأنه يعمل حاليا على المفاضلة ما بين دبي وبيروت.
وأشارت مصادر إلى أن الملا "سيبني ستوديو لحارة شعبية شبيهة تماماً بالحارة التي جرى فيها تصوير عمليات الأجزاء الخمسة السابقة، وسيكون ذلك في بيروت التي تشهد تصوير العديد من المسلسلات السورية، ودبي التي تتوفر فيها كل فرص النجاح لأي عمل عربي أو عالمي". يذكر أن أبرز أعمال الفنانة رزق كان مسلسل "كسر حاجز الصمت".

المصدر : جريدة الوطن اون لاين

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2013, 12:55 PM   #32 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 1/12/2013م

محمود بوشهري يشارك في عملين من إخراج هيا عبدالسلام





يستعد الفنان محمود بوشهري للمشاركة في بطولة الفيلم السينمائي "ممر الذهب" قصة الكاتب الإماراتي عبدالرحمن الصالح، ومن إخراج الفنانة هيا عبدالسلام. وقال بوشهري لـ"الوطن" إن الفيلم سيتم تصويره ما بين الكويت ودبي، وتدور قصته حول سفينة هندية ترسو في ميناء دبي في بداية القرن العشرين، يعيش أحد بحارتها في دبي فترة من الزمان ثم يعود إلى الهند، وتدور الأيام ويأتي أحد أحفاده ليزورها في هذه الأيام ويزور بعض من بقي من أصدقاء جده، ويتبادل معهم بعض الروايات التي تكشف كثيرا من الأحداث التي وقعت في تلك الفترة وامتدت آثارها إلى الزمن الحاضر. وبين محمود أن الفيلم تنتجه شركة إماراتية بالتعاون مع تلفزيون دبي وسيشارك في عدد من المهرجانات السينمائية الخليجية والعربية.
وأوضح محمود أن القائمين على إنتاج العمل لم يستقروا بعد على الأسماء المشاركة، حيث إن هناك بعض الشخصيات يتطلب منها إجادة اللغة الهندية بحكم أن هناك بعض الأحداث يتم الحوار فيها باللغة الهندية.
كما كشف بوشهري أن هناك عملاً آخر سيجمعه بالفنانة هيا عبدالسلام سيبدأ تصويره في الأيام المقبلة يحمل اسم "للحب كلمة"، وهو من تأليف الكاتب فهد العليوة، وسيشارك في بطولته كل من أسمهان توفيق، وجاسم النبهان، وزهرة الخرجي، وإلهام الفضالة، وبثينة الرئيسي، وشيماء علي، وعبدالله بوشهري، وفؤاد علي، ومحمد العلوي. وسيناقش العمل عددا من القضايا المختلفة والتي تلامس شرائح المجتمع الكويتي باختلافها، كما تغلب على العمل الأجواء الرومانسية الحالمة والتي تفتقدها أعمال الدراما الكويتية.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2013, 12:56 PM   #33 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 1/12/2013م

دياب يطير إلى أميركا من أجل "الشهرة"






يستعد الفنان المصري عمرو دياب للسفر إلى ولاية نيوجيرسي الأميركية نهاية الأسبوع المقبل، استعداداً لتصوير مسلسله الدرامي الجديد "الشهرة"، والذي من المقرر أن يشارك به عمرو في السباق الرمضاني المقبل، وذلك بعد غياب دام لأكثر من 14 عاماً عن ساحة التمثيل، منذ آخر أعماله "ضحك ولعب وجد وحب" مع الفنانة يسرا عام 1992.
من جهته، قال منتج المسلسل تامر مرسي في تصريحات له أمس، إنه تقرر وبالاتفاق مع بطل المسلسل عمرو دياب، الانتهاء من تصوير المشاهد الخارجية أولاً، خاصة في أميركا وعدد من العواصم الأوروبية، على أن يتم التركيز في تصوير المشاهد الداخلية بأستوديوهات القاهرة.
وأضاف مرسي أن المسلسل تدور أحداثه حول عالم الغناء والموسيقى، مشيراً إلى أنه وبالرغم من أن العمل سيكون أقرب في أحداثه من القصة الحقيقية لعمرو دياب، إلا أن العمل لم يتطرق إلى الحياة الشخصية لعمرو وإنما الأحداث من وحي المؤلف.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2013, 12:57 PM   #34 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 1/12/2013م

السبكي: أفلامي ارتقت بالسينما المصرية






ادعـى المنتـج السينمـائي المصـري أحمد السبكي، أن أفلامه التي يقدمها حاليـاً وقدمهـا من قـبل، تعد من وجهـة نظره أفضـل من الأفـلام التي قُدمت في زمن "الفن الجميل" وهي الأفلـام التي قـدمت بالأبيض والأسود، مشيراً إلى أن أفـلامه ارتقـت بمستوى السينـما المصـرية.
وقال السبكي، الذي أثار جدلاً كبيراً لدى الأوساط الفنية المصرية خلال العامين الماضيين، بسبب الأفلام التي يقدم على إنتاجها، في حواره مع الإعلامية وفاء الكيلاني على قناة "إم بي سي مصر" مساء أول من أمس، إن أفلاماً مثل "الفرح" و"العمر" و"ساعة ونص"، أفلام رفعت مستوى الفن إلى حد كبير، نافياً أن تكون أفلامه داعية إلى التحرش الجنسي أو البلطجة والإجرام.
وأكد السبكي أن أفلامه تتسم بالتنوع، مشيراً إلى أن أفلامه أفضل من أفلام الأبيض والأسود بمراحل، لافتاً إلى أنه يعمل في مجال الإنتاج الفني منذ 25 عاماً ولم يحدث فيها أي تحرش، متسائلاً: "فلماذا زاد التحرش في التوقيت الحالي؟".
وأضاف السبكي أن الظروف الحالية لمصر بعد الثورة أدت إلى زيادة ظاهرة التحرش، وتفشيها في المجتمع المصري، مؤكداً أن أفلامه ليست سبباً في التحرش الجماعـي الذي تشهده البـلاد، مشـدداً على أن الطبقة المتوسطـة من الشعـب المصـري تحـب أفلامـه وتحـرص على مشاهدتهـا.
وأضاف السبكي أنه يكفي أنه وعائلته أخذوا على عاتقهم النهوض بصناعة السينما، والاستمـرار في إنتاج الأفـلام في الوقت الذي عزف فيه المنتـجون عن إنتاج أية أعمال بسبب الأزمة الاقتصادية، والظروف التي شهدتها صناعة السينما خلال العامين الماضيين، مشيراً إلى أنه يتعرض لهجوم كبير من قبل البعض إلا أنه سيستمر في الإنتاج.

المصدر : جريدة الوطن اون لاين

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2013, 01:12 PM   #35 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 1/12/2013م

وفاة الممثل الروسي يوري ياكوفليف عن عمر ناهز الـ 85





توفي الممثل الروسي الشهير يوري ياكوفليف، أمس السبت، عن عمر ناهز الـ85 عاما.
ونقلت وكالة أنباء «نوفوستي» الروسية عن الدائرة الصحافية لمسرح «فاختانوف» الذي ينتمي إليه ياكوفليف، أن الأخير قضى ليلة السبت في المستشفى إثر صراع طويل مع المرض.
يذكر أن ياكوفليف حائز لقب فنان الشعب السوفياتي، وقد عرف من خلال العديد من أدواره الكوميدية في السينما السوفياتية أشهرها فيلم» إيفان فاسيليفيتش يغير مهنته» ودوره في فيلم «سخرية القدر» الذي دأب التلفزيون الروسي على عرضه عشية رأس السنة الميلادية من كل عام.
(موسكو- يو بي آي)

المصدر : جريدة الجريدة

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2013, 01:16 PM   #36 (permalink)
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,512

افتراضي رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 1/12/2013م

الصين تستجوب مدير أعمال مخرج سينمائي لخرقه تنظيم الأسرة


ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن السلطات ستستجوب مدير أعمال المخرج السينمائي تشانغ يي مو، بعد أن اختفى في أعقاب مزاعم أنه أب لسبعة أبناء، في خرق لسياسة الطفل الواحد في الصين.
ونقلت الوكالة في وقت متأخر من مساء أمس الأول الجمعة عن مكتب تنظيم الأسرة المحلي قوله، إن مدير أعمال تشانغ مخرج فيلم (البطل) استدعي إلى مدينة ووشي بشرق الصين للرد على المزاعم.
وقالت الوكالة إن تقارير ظهرت على الإنترنت في مايو أن تشانغ، الذي أبهر العالم بإخراجه حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008، والد لسبعة أبناء على الأقل، ويمكن أن يكون عرضة لغرامة 160 مليون يوان (26 مليون دولار).
ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل عن القضية.
وكانت السلطات قالت الشهر الماضي إنها عاجزة عن التوصل إلى مكان تشانغ، وشكلت فرقا للبحث عنه هو زوجته.
وكانت الحكومة قالت الأسبوع الماضي إنها ستسمح لأي زوجين بأن ينجبا طفلاً ثانياً فقط إذا كان أحد الوالدين ابناً وحيداً لأسرته. وهذا أكبر تخفيف منذ ثلاثة عقود تقريباً لسياسة الطفل الواحد المطبقة في الصين.
(شنغهاي - رويترز)

المصدر : جريدة الجريدة

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1-12-2013م, ليوم, الأخبار, الموافق, الاحد, الصحافية, الفنية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 17/11/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 17-11-2013 05:06 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 10/11/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 10-11-2013 02:46 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 3/11/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 03-11-2013 02:59 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 27/10/2013م اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 27-10-2013 06:20 PM
الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 15/9/2013م ‏ اللجنة الإخبارية والصحافية الصحافة الفنية 40 15-09-2013 02:33 PM


الساعة الآن 06:32 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292