شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية

شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية (http://forum.fnkuwait.com/index.php)
-   الصحافة الفنية (http://forum.fnkuwait.com/forumdisplay.php?f=292)
-   -   : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 10/2/2014م ‏ ‏ (http://forum.fnkuwait.com/showthread.php?t=28437)

اللجنة الإخبارية والصحافية 10-02-2014 03:04 PM

: الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 10/2/2014م ‏ ‏
 
زينة وعز تبادلا الاتهامات أمام الشرطة والنيابة


تبادل الفنان المصري أحمد عز والفنانة زينة الاتهامات امام الشرطة والنيابة بسبب قضية التوأم عز الدين وزين الدين اللذين نسبتهما إليه وانكر معرفته بهما، وذلك بعد هدوء استمر اياماً.

زينة، قامت بتسجيل محضر في قسم شرطة مدينة نصر، مطالبة فيه عز باستخراج شهادتي ميلاد للتوأم باسمه، وتــــم تـــــدوين المحضر تحت رقــــم 2548 (أحوال) قــــســــم مديــــنة نـــصر.

وفي المقابل، قام عز أمس بتقديم بلاغ بنفسه، وفي غياب محاميه إلى مكتب النائب العام المصري، وسط القاهرة، واتهم زينة بالتشهير به في تصريحاتها الإعلامية، ومحضر الشرطة، منذ أن عادت بالتوأم من الولايات المتحدة، حيث ولدا هناك، مطالبا بحمايته وتعويضه، في الوقت الذي بدأ محاميه مرتضى منصور التحرك في اتجاه تحريك دعوى قضائية بحق زينة.

وكانت زينة، قد عادت من الولايات المتحدة اخيراً، وقالت في تصريحات لها، إنها أنجبت توأما (عز الدين وزين الدين)، وأن والدهما هو الفنان أحمد عز، وأنه يرفض الاعتراف بهما، بعد علاقة بينهما منذ فترة، وهو ما رفضه عز.


المصدر : جريدة الراي

اللجنة الإخبارية والصحافية 10-02-2014 03:05 PM

رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 10/2/2014م ‏ ‏
 
عبير صبري... بين «السيدة الأولى» و«سارق الأيام»


أعربت الفنانة المصرية عبير صبري عن سعادتها بالتعاون للمرة الثانية مع الفنانة غادة عبد الرازق من خلال مسلسل «السيدة الأولى» الذي سيعرض في الموسم الرمضاني المقبل، وهو من بطولة ممدوح عبدالعليم، ويخرجه محمد بكير.

وأكدت لـ«الراي» على تفاؤلها بالعمل مع غادة، خصوصاً بعد نجاح مسلسل «مع سبق الإصرار» الذي قدمتاه معاً في شهر رمضان قبل الماضي. وأوضحت أنها تواصل البروفات مع المخرج محمد بكير استعداداً لبدء التصوير خلال الأسبوع الأخير من فبراير الجاري، ورفضت الحديث عن تفاصيل دورها حفاظاً على سرية العمل.

كما أشارت إلى أن مسلسل «نسوان قادرة»، الذي كان من المفترض أن تقوم ببطولته مع رانيا يوسف ويخرجه أحمد عاطف، ومسلسل «ساحل الغلال» للمنتج ممدوح شاهين، قد تم تأجيلهما لبعد رمضان، لظروف إنتاجية.

وأضافت أنها تواصل قراءة نص مسلسل «سارق الأيام» للمخرج عصام شعبان، وهو مسلسل اجتماعي يناقش مشكلات الشباب، لكن لم يتم تحديد موعد لبداية التصوير.

وفي سياق آخر، أوضحت صبري أنها تعيش الآن بشكل طبيعي بعد إجرائها لعملية الغضروف بمستشفى قصر العيني الشهر الماضي، لكنها في فترة نقاهة وراحة نصحها بها الأطباء بعد العملية، مشيرة إلى أن الرحلة التي قامت بها إلى الولايات المتحدة، للمشاركة في أحد البرامج هناك، كانت سبباً رئيساً في إجهادها، ودفعت الأطباء لنصحها بضرورة إجراء العملية الجراحية.

المصدر : جريدة الراي

اللجنة الإخبارية والصحافية 10-02-2014 03:06 PM

رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 10/2/2014م ‏ ‏
 
ساموزين يطرح ألبوم «زي أي اتنين»



http://www.annaharkw.com/annahar/Res...a_main_New.jpg


ساموزين.. يعيش الآن لحظات خاصة جداً ومميزة مع بداية طرح ألبومه الغنائي الجديد الذي يحمل اسم «زي أي اتنين» والذي يتمنى أن ينال إعجاب وتقدير جمهوره الذي ينتظر صدوره منذ فترة.
وقرر ساموزين أن يطلق ألبومه الجديد بالاتفاق مع المسئولين في شركة «مزيكا» المنتج «محسن جابر» والمهندس «هشام الجزار» العضو المنتدب ، مع بداية الاحتفالات بعيد الحب.
وتنتمي معظم أغنيات الألبوم الجديد إلى نوعية الأغنيات الرومانسية والعاطفية التي يتميز بها «سامو»، إلى جانب بعض الألوان الغنائية الجديدة التي يقدمها لأول مرة ومنها اللون الخليجي واللبناني. وألبوم «ساموزين» الجديد يضم «11» أغنية هي «أناني» و «في علم الغيب» و«العسل» و«ماشاء الله» و«على قد ما أقدر» و«في عشقك» و«بنات» و«القطة» و«اتهوجس» و«هتعرف قيمتي». وكتب كلمات الألبوم الشعراء «بهاء الدين محمد» و«محمد حسن» و«تامر حسين» و«أحمد الجندي» و«وائل توفيق» و«طارق درويش» و«عبدالرحمن أبا الخيل» وقام «سامو» بكتابة أغنية «القطة»، وقام بوضع ألحانه «إسلام زكى» و«شادي حسن» و«مدين» و«محمد يحيى» و«عبدالرحمن أبا الخيل»، كما شارك «سامو» في تلحين أربع أغنيات في الألبوم، وقام بوضع التوزيعات الموسيقية الموزعون «إسلام زكى» و«عادل حقي» و«أسامة عبدالهادي» و«مدحت خميس» و«أكرم عادل». وحرص «ساموزين» أن يقدم لأول مرة اللون الخليجي وذلك من خلال أغنية بعنوان «لاتهوجس» كلمات وألحان «عبدالرحمن أبا الخيل» وشارك «سامو» في تلحينها، كما يقدم أيضاً لأول مرة اللون اللبناني وذلك في أغنية «القطة» التي كتبها ولحنها. ويذاع حالياً كليب «سامو» الجديد لأغنية «المثل» التي تم تصويرها في اليونان واستغرقت يومين وشاركت معه في التصوير الفنانة العالمية «أليكس جودي» وقام بإخراجها المخرج العالمي «شريف فرنسيس».

المصدر : جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية 10-02-2014 03:07 PM

رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 10/2/2014م ‏ ‏
 
الدار أمان- و«نوارة» مسلسلا مدينة الإنتاج لرمضان بمشاركة كويتية



http://www.annaharkw.com/annahar/Res...0_main_New.jpg


استقرت مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة على عملين جديدين ضمن خطتها الإنتاجية لعرضهما خلال شهر رمضان القادم وهما مسلسل «الدار أمان» بالمشاركة في إنتاجه مع التلفزيون الكويتي وإحدى شركات الإنتاج الكويتية وهو العمل الذي يأتي تفعيلا للاتفاق الذي تم اخيرا خلال زيارة الوفد الرسمي الكويتي للمدينة وإجرائه مباحثات مع مسؤولي المدينة حول الدخول في الشراكة الإنتاجية بين الجانبين لإنتاج أعمال درامية متميزة.
ومرشح لبطولة المسلسل هشام سليم وبسمة واخراج خيري بشارة وتأليف بلال فضل والعمل الثاني مسلسل «نوارة» والاختيار بالاشتراك مع المنتج عادل حسني وبطولة سمية الخشاب ورجاء الجداوي وياسر جلال وصلاح رشوان وريهام سعيد واخراج مجدي أبوعميرة وتأليف ناجي كامل ومن المنتظر ان يتم بدء تصوير العملين أوائل مارس القادم بعد أن يتم تجهيز الديكورات اللازمة ويقوم قطاع الإنتاج بالمدينة حاليا باختيار عدد من الأعمال الدرامية الأخرى تمهيدا لبدء تنفيذها في الفترة القريبة القادمة استعدادا لرمضان.


المصدر : جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية 10-02-2014 03:08 PM

رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 10/2/2014م ‏ ‏
 
غادة عبد الرازق تطلق اسماً غريباً على حفيدتها الثانية




نشرت الفنانة غادة عبد الرازق على مواقع التواصل الاجتماعي الصورة الأولى لحفيدتها الثانية جويرية مع ابنتها روتانا في غرفتها بالمستشفى التي وضعت فيها بدبي يوم الأربعاء الماضي، ولاقت الصورة ردود فعل كثيرة وحصدت الكثير من التعليقات، إذ حرص الجمهور على تهنئتها بالحفيدة الثانية، وبينهم من استغرب الاسم الذي أطلق على الطفلة ووصفه البعض بأنه اسم صعب. ويذكر أن اسم جويرية الذي رآه جمهورها غريباً ما هو الا أحد أسماء زوجات الرسول عليه الصلاة والسلام.

المصدر : جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية 10-02-2014 03:09 PM

رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 10/2/2014م ‏ ‏
 
سيلفستر ستالون: فيلم «روكي» جعلني إنساناً لا يحتمل!


http://www.annaharkw.com/annahar/Res...7_main_New.jpg


اعترف الممثل الأمريكي سيلفستر ستالون بأن نجاح سلسلة أفلام روكي التي قام ببطولتها جعلته لا يحتمل ومنحته الشعور بأن له سلطة على كل شيء. وقال ستالون خلال مقابلة على خشبة مسرح لندن بلاديوم أسأت استغلال ذلك النجاح. وأضاف نجم أفلام الحركة أقرأ الآن بعض المقابلات التي أجريتها في السابق وأتمنى أن يعود بي الزمان كي أقوم بتوجيه لكمة لنفسي في الوجه. وأشار ستالون إلى أن أداءه السيئ في فيلم لاحق جعله يتخلى عن هذا الغرور. وكان ستالون قد ترك تصوير الجزء الثاني من فيلم روكي لكي يحضر العرض الأول للفيلم الدرامي باراديس آلي الذي قام ببطولته عام 1978 ليفاجأ بأن دار العرض لم يكن بها سوى شخصين فقط. وأضاف ستالون متنهدا كان أحدهما نائما، معترفا بأن الفيلم كان تجربة متواضعة، لكنه كان جيدا بالنسبة له على المدى الطويل. وألقت المقابلة، التي استمرت لمدة 90 دقيقة، الضوء على جوانب أخرى من شخصية النجم الأمريكي، الذي قام بالغناء وإلقاء فقرة قصيرة من مسرحية شكسبير كوميديا الأخطاء. وكشف ستالون أنه قد عرض عليه ما يصل إلى 300 ألف دولار، ما يعادل مليون دولار اليوم، لتغيير دور البطولة في الفيلم. وأضاف أنها كانت لحظة فارقة في حياته، لأنه كان يعلم أنه كان سيكره نفسه لو تخلى عن مبادئه ووجهة نظره.

المصدر : جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية 10-02-2014 03:10 PM

رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 10/2/2014م ‏ ‏
 
بن كينغسلي في دور «فرعون»

http://www.annaharkw.com/annahar/Res...0_main_New.jpg


يطلّ النجم الأميركي، بن كينغسلي، في الجزء الثالث من سلسلة أفلام «ليلة في المتحف»، حيث يؤدي دور فرعون مصري معروض في المتحف البريطاني. وذكر موقع (ديدلاين) الأميركي أن كينغسلي سيشارك في الفيلم، حيث يؤدي دور فرعون مصري معروض في المتحف البريطاني. ويشارك أيضاً النجوم بن ستيلر، وريبيل ويلسن، وروبن ويليامز، وأوين ويلسن، وستيف كوغن، وريكي غيرفايس، في الجزء الثالث من السلسلة التي جمعت أكثر من مليار دولار حول العالم.

المصدر : جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية 10-02-2014 03:10 PM

رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 10/2/2014م ‏ ‏
 
يستعد لعرض مسرحية «قصة بنية» بالتزامن مع الأعياد الوطنية
علي العلي: كلامي ليس ضد العقل وهدى حسين



http://www.annaharkw.com/annahar/Res...i_main_New.JPG




حل المخرج علي العلي ضيفاً على ديوانية «النهار» للحديث عن مسرحيته الجديدة «قصة بنية» التي ستعرض بالتزامن مع الأعياد الوطنية في فبراير، على مسرح تنمية المجتمع في العدان.
العلي تحدث عن النجوم الشباب أبطال المسرحية وفي مقدمتهم هند ومي البلوشي، عبد الله البدر، يوسف البغلي، مشاري العوضي، وعيسى المرزوق.. وأكد أنها مسرحية للأسرة وليست للأطفال فقط، وتتناول قضية الثراء وكيف يتعامل معه الإنسان حتى لا يتحول إلى ابتلاء!
المسرحية تتميز بالأغاني الحية والاستعراضات إلى جانب القيمة التي تطرحها. ودعا مخرجها إلى «ثورة تنموية» في مجال المسرح والفنون تنعكس على المجتمع الكويتي كله.
وإلى جانب عمله في مسرح الطفل أكد العلي أنه يستعد لإخراج مسرحية للكبار سوف تقدم في مسرح بديل، واختار لذلك «فيلا» تتسع لأكثر من ألف شخص من الجمهور.. في تجربة فريدة لأول مرة في الكويت.
كما طالب المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بإعادة النظر في سعر التذاكر إذا أردنا النهوض بالحركة المسرحية.
وفيما يلي تفاصيل اللقاء:
بداية حدثنا عن مسرحية «قصة بنية»؟
المسرحية تهم الكبار والصغار وهي تتناول قضية الثراء وتسأل: هل الغني من يملك الفلوس أم صاحب العزوة أم من يملك نفسه.. طرحنا العرض بلغة كويتية بسيطة جداً. ونتناول من خلاله قصة بنت فقيرة تنام وتصحو لتجد نفسها ثرية فهل ستنسى المجتمع الذي عاشت فيه؟ وكيف ستؤثر عليها الثروة؟ وكيف ستكون علاقة المجتمع معها؟ في النهاية نحن نركز على قيمة المحبة والتسامح والعطاء والإحساس بالآخرين.. فإذا كان الله سبحانه وتعالى أنعم علينا بالثراء فهناك من لا يجد ما يأكله بجوارنا.. وإلى جانب القصة الدرامية العمل حافل بالغناء والحركة الدرامية المتنوعة.
أبطال
ماذا عن أبطال العمل؟
يشارك معنا مجموعة كبيرة من شباب المعهد العالي للفنون المسرحية وأكاديمية الشباب بالإضافة إلى النجوم: هند البلوشي، مي البلوشي، يوسف البغلي، عبد الله البدر، مشاري العوضي، وعيسى المرزوق.
وكيف هي أجواء البروفات؟
من أفضل ما يكون.. لأننا مجموعة من الشباب المنسجمين وهناك مساحة كبيرة للارتجال فيما بيننا ولا نعتمد على النجم الأوحد وكل فنان يقدم «كراكتر» مميزاً جداً ولدينا مفاجآت كثيرة منها الفنان عبد الرحمن الموسوي من طلاب المعهد وهو صاحب طاقة كبيرة وكسر كل توقعاتنا.
لماذا استعنت بمغنيين في العمل؟
هذا مسرح طفل، فطبيعي أن يكون هناك غناء وأصوات جميلة يحبها الجمهور. وحرصت على أن تكون هناك استعراضات جميلة ويشارك الممثلون في الغناء بأصواتهم هم. وكذلك استعنا بشركة إضاءة عالية المستوى.
تعاون
كيف جاء تعاونك مع المؤلف هاني عبد الصمد وهو معروف أكثر كموسيقي؟
هذا صحيح.. نحن كنا نتحدث حول مشروع مسرحية.. ولاحظت أن معظم النصوص المتاحة أمامي عالية التكلفة ففوجئت بهاني خلال ساعات يعرض عليّ فكرة فأعجبت بها واقترحت عليه تطويرها فكتبها بالفعل وهو أيضاً المشرف على العمل.
من الجهة المنتجة التي تقف وراءه؟
إنتاج «تلاوين» وأشارك معهم في الإنتاج.
وهل تحدد موعد العرض؟
سنعرضه في فبراير على مسرح تنمية المجتمع في العدان وكلنا ثقة ان الجمهور الذي سيأتينا هو بنفسه سيسوق العمل وكل ما يهمنا أن نقدم له مسرحية وقيمة جميلة تنال رضاه.
كيف ترى إقبال المخرجين الشباب على مسرح الطفل؟
نحن نريد أن نقوم بثورة جميلة في مجتمعنا.. ثورة تنموية تلعب دورها في توعية الجمهور والترفيه عنه.
ماذا تقصد ب «ثورة» تنموية؟
أقصد أننا كشباب قمنا بحملة تطهير واسعة في مسرح الطفل منذ عام 2009 والحمد لله تمت بنجاح.
ألا تخشى أن يفهم من كلامك أنك ضد الأسماء المعروفة في مسرح الطفل مثل هدى حسين وعبد الرحمن العقل؟
بالعكس.. هدى حسين فنانة كبيرة وكذلك الفنان القدير عبد الرحمل العقل فنحن تربينا على إبداعهما وكنت أدخل المسرحية الواحدة ثلاث وأربع مرات.. وهى حسين يكفيها فخراً «ليلى والديب» وكذلك كاظم الزامل ونجف جمل وغيرهما.. لكن قل حضورهم وعشنا في موجة مسرح طفل «تخرع» تعتمد على ديكور بـ 700 دينار.. وسبعة ممثلين يؤدون وهم «ما يدرون شنو الطبخة».. والمهم بيع التذاكر والهدايا وبيع الصور مع الأطفال. وهذه الموجة قضينا عليها ونسبتها الآن لا تتعدى 10% بظهور أسماء مثل الحملي وعبد المحسن العمر ومبادرة شركة زين ونتمنى منها ومن شركات أخرى دعم مسرح الطفل.. والحمد لله قضينا على «تجار الشنطة» في مسرح الطفل.
كبار
وماذا عن مسرح الكبار؟
هناك أسماء كبيرة مثل طارق العلي وعبد العزيز المسلم وداود حسين.. لكننا بحاجة إلى صف ثان يكمل معهم.. فمثلا محمد الحملي أخذ فرصته مع طارق العلي.. وأنا نفسي أخذت أكثر من فرصة مع المسلم.. والآن جاء وقت بلورة هذه الخبرات في أعمالنا.
معظم أعمالك المسرحية كانت مع القطاع الخاص؟
القطاع الخاص يقدم دوراً مهماً في الحركة المسرحية وشخصيا استفدت منه الكثير سواء من خلال تعاوني مع الفنان عبد العزيز المسلم ومجموعة «السلام» وكذلك مع يعقوب عبد الله وعبد الأمير رجب.
ما الفرق بين عمل تقدمه للجمهور وآخر لمهرجان؟
بالنسبة لي لا يوجد أي فرق.. فالأسلوب الذي أعمل به واحد.. فأي عمل أقدمه للمهرجان إذا لم يكن هناك إمكانية لتطويره وعرضه للجمهور فلا قيمة له. فالدولة أنفقت علينا كي ننهض بالمجتمع ونصنع هالة ثقافية وليس لتقديم عروض حق ليلة واحدة لمجموعة من المختصين. الحمد لله أخذنا فرصتنا في المهرجانات في تسويق أنفسنا وصقل موهبتنا والحصول على جوائز والآن جاء الدور لتقديم أعمال للجمهور والتواصل معه.
هل يعني ذلك أنك لن تعود للمشاركة في المهرجانات؟
لا.. يبقى لمهرجان المسرح مذاقه إذا وجدت المشروع المناسب الذي يجذبني. وأعتبره مختبراً لتجريب أدوات جديدة ومدى صداها. لكن الأهم من ذلك أن نقدم أعمالنا للجمهور من الكبار والصغار.
وماذا عن جديدك في هذا الاتجاه؟
أستعد لتقديم مسرحية في عيد الفطر المقبل في مسرح بديل.. وستكون كلها داخل فيلا والجمهور سيجلس في الفيلا التي تتسع لحوالي 1500 شخص وسيرى الجمهور أشكالاً بديلة ومختلفة عن مسرح العلبة الإيطالي الذي تعودنا عليه.
طالما تفكر في مسرح بديل.. لماذا لا تتجه إلى المدارس والجامعات؟
ـ نحن بحاجة أساساً إلى تعميم ثقافة الإبداع والمسرح في المدارس حتى يستطيع الجمهور أن يتفاعل مع ما نقدمه.
مشاريع
هل قدمت مشاريع للعرض في الجامعات مثلاً؟
ولماذا لا يوجه السؤال هذا إلى من يديرون الجامعات ووزارة التعليم؟ لماذا لا يأتون هم لمشاهدة العروض المسرحية واختيار ما يناسبهم للعرض على الطلاب؟ وللأسف جامعة الكويت تشارك في مهرجان المسرح بفضل جهد ذاتي من نصار النصار وفي ظل غياب تام للمسئولين! ومن قبله خالد المفيدي.. ولولاهما لما رأينا كل هذه المواهب من الجامعة
لكنك كانت لك تجربة مع النادي العلمي؟
قدمت «قلعة الساحر» بالتعاون مع النادي العلمي بالفعل لأنني فرحت بخيال أبناء بلدي ورغبتهم الاختراع والحلم.. ولذلك الطلاب شاركوا معي بتصميم سيارة «جيب» كويتية وأطلقنا عليها اسم «شقردي».. وكانت تجربة ممتعة بالفعل. وأيضاً وجدنا الدعم والاهتمام من دار الآثار الإسلامية برئاسة الشيخ حصة صباح السالم.. وأشكرهم على هذا التوجه في التعاون ومد اليد لنا كمسرحيين لعرض أعمالنا.
إلى أي مدى أنت متفائل بمستقبل الحركة المسرحية؟
أنا متفائل جدا.. «شكينا وايد» واليأس لن يفيدنا في شيء.. الآن أعمل على مشاريعي وسأذهب لأصغر موظف وإذا لم أجد الدعم سأذهب إلى من هو أعلى منه.. إلى أن أصل إلى الوزير وإلى سمو رئيس الوزراء إذا اقتضى الأمر. وللأسف البعض يشتكي دون أن يجرب صراحة التواصل مع المسؤولين وعرض أفكاره ومشاريعه عليهم.
وإذا كان لك طلب من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.. ماذا تقول له؟
أرجو إعادة النظر في سعر التذكرة.. للأسف عندما أقدم على ذلك هاجمه البعض.. رغم إنه قرار صحيح لأن «لوح الخشب» سنة 2000 كان بدينار وربع الآن سعره حوالي ثمانية دنانير.. وأجر الفنان نفسه تضاعف والجمهور يطلب أكثر من نجم في المسرحية الواحدة.. عدا عن متطلبات الديكور والإضاءة والإبهار.. وعندما يقول لي أحدهم: «شوف شنو يسوون في لندن»! أقول له: ادفع لي تذكرة ب 70 جنيها استرلينيا وسترى النتيجة. فإذا كنا نقدم عرضا على مسرح سعته 400 مقعد وتذكرته بحدود خمسة دنانير فكيفي سنغطي التكلفة الإنتاجية والإعلانات والتسويق؟


المصدر : جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية 10-02-2014 03:11 PM

رد: : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 10/2/2014م ‏ ‏
 
عشيقة هولاند مرشحة لجائزة «سيزار» السينمائية

http://www.annaharkw.com/annahar/Res...5_main_New.jpg


ضمن قائمة الأسماء المرشحة لنيل جائزة «سيزار» الفرنسية للأفلام السينمائية، ظهر اسم الممثلة الفرنسية جولي غاييه، ضمن القائمة، لأحسن دور ثانوي عن دورها في فيلم «كي دورسي» للمخرج بيرترون تافيرنيي، حسب ما أعلنته أمس أكاديمية جوائز سيزار. وقد تناقلت وسائل الإعلام مؤخراً عن علاقة غرامية تجمع بين جولي غاييه والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بعد أن كشفت مجلة «كلوزر» علاقته السرية معها وانفصاله عن صديقته السابقة فاليري تريرفايلر. وتتمتع جولي بشعبية في فرنسا حيث مثلت في أكثر من 70 فيلماً. يشار إلى أن جائزة سيزار للسينما هي الجائزة الوطنية الفرنسية التي تمنح منذ 1976 لأفضل الأفلام السينمائية المنتجة خلال العام من قبل أكاديمية فنون وتقنيات السينما. وغالباً ما توصف هذه الجائزة بأنها المقابل الفرنسي لجائزة الأوسكار


المصدر : جريدة النهار


الساعة الآن 10:10 PM

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0

7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292