04-07-2015, 06:03 AM
|
#35 (permalink)
|
عضو شبكة الدراما والمسرح
العــضوية: 2876 تاريخ التسجيل: 12/04/2009
المشاركات: 414
| رد: قضية للنقاش.. فئة من الجمهور تعتبر الفن حراما.. فلماذا يتابعونه؟! اولاً في هذا الموضوع يصعب علينا ان نطلق اي فتوى بالموضوع , لكني ارى انه اي شي في الدنيا اذا ما استعمل بالطريقة الصحيحة و السليمة راح يدخل بالمحرمات , حتى بالدين بقول الرسول صلى الله عليهم و سلم (( اياكم و الغلو بالدين )) ,
فالأمور تمشي اولاً بانضباط الشخص نفسه و تحسين نيته ( إنما الأعمال بالنيّات ، وإنما لكل امريء مانوى ) الى اخر الحديث . و من ثم الوسطية فالتعامل و الاعتدال
راح اذكر مثال بسيط للنية :
شخص ذهب الى امريكا بنية السياحة و تبادل الثقافة , ما يصير نحكم عليه و نقول انت تروح بلاد الكفار و تشوف نساء عاهرات و هناك يوجد الخمر ووووووالخ , و للاسف فيه ناس بهالعقلية و كانه رايح حتى يزني و يشرب الخمر!!!
و عفواً على هذا المثال الي بذكره ( بخصوص الناس الي تعرف انه حرام و تتطبق المحرمات )
جائتني امرأة ( غير محترمه ) في احدى الدول و عرضت علي جسدها , فتكلمت معاها حتى افهم اهي ليش جذي
من الكلام الي قالته لي (( المسلمين يعرفون انه حرام و يفعلونه , يقرؤون القران و يعرفون انه كله حرام و اصلاً عادي احنا كلنا في النار )) المرأه للعلم مسلمة.
و هذه نظرتها لنفسها و للمسلمين الذين يمارسون معها . و باعتقادي هاذي نظرة صحيحة والله يهدي من يشاء فالانسان عليه ان يراجع نفسه يومياً بالنفس اللوامة هي التي تحرك الإنسان وتغير اتجاهاته إلى خير أو شر.
نرجع الى موضوع الفن , الفن تاريخ و ثقافة و رسالة , لها اهداف معينة الواحد يبي يوصلها ينفع فيها المجتع سواء بالقضايا الانسانية أو الاسرية او الدينية أو السياسية
الفن بحر وااسع و ليس فقط مسلسلات
الرسم و الخط والشعر و الغناء و المويسقى و الزخرفة و الرقص و الخياطه و التمثيل وووو غيرها
و كل فئة في الفن له فروع و انواع و تاريخ , و كلها دخلت في التاريخ العربيه و الاسلامية بضوابط و حكم
و اذا كان المسلسل او المسرحية او اي نوع من انواع الفنون تهدف الى افساد المجتمع أو نشر الفتن بانواعها و الاسفاف , فماراح اتابعه ولا ارضى احد من اهلي و مجتمعي يتابعه
اما اذا كان مسلسل او مسرحيه ذات قضية و رسالة تهم الناس و تثقفهم و تنفعهم في حياتهم و حياة مجتمعم و دينهم , فأكيد بتابعه و انصح الناس تتابعه
هذا رايي و اسف عالاطالة
|
| |