شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > فخرية خميس: انتظروني في «سوق واجف» و«عوانس جاردن سيتي»
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-06-2009, 10:27 AM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الفنون
 
 العــضوية: 1706
تاريخ التسجيل: 24/12/2008
المشاركات: 2,099

افتراضي فخرية خميس: انتظروني في «سوق واجف» و«عوانس جاردن سيتي»




الفنانة العمانية فخرية خميس واحدة من ابرز نجمات الوسط الفني في دول مجلس التعاون الخليجي، تمتاز بمقدرتها على التنوع والاختيارات الذكية المتجددة، بل والذهاب الى شخصية «صعبة» تتطلب لياقة فنية عالية، وقراءة متأنية للشخصية والعمل وأهدافهما، وتمتع الفنانة الرائعة فخرية خميس، بذلك البعد الانساني السخي بالعلاقات الانسانية، حيث التواصل الدائم مع الفنانين والإعلاميين على حد سواء، ومن النادر، ان يمر أسبوع، دون ان تكون رسالة أتشرف بها وأسعد على هاتفي أوبريدي من تلك الانسانة الجميلة بخلقها وفنها وأيضاً اختياراتها الذكية.

وفي وقفة معنا تطوف بنا الفنانة فخرية خميس بجملة من القضايا والموضوعات، حيث تبادرنا بقولها: انتظروني في «سوق واجف» وأيضاً «عوانس جاردن سيتي»، حيث سأظل مع جمهوري الحبيب عبر شخصيات جديدة، لربما تختلف عما قدمته من ذي قبل، وضمن معطيات جديدة.

وتستطرد: سيكون هناك - كركتر - جديد في «سوق واجف»، فمنذ اللحظة الأولى التي قرأت فيها السيناريو اكتشفت انني أمام شخصية مكتوبة بعناية، عن زوجة مهملة غير مبالية في حياتها ومنزلها وأسرتها، ما يدفع زوجها الى اثارة غيرتها، والعمل على استفزازها، من خلال بعض التصرفات، التي يوهمهما فيها بانه تزوج من شغالتها، وهذه الأخيرة، تفهم اللعبة، وتقوم بالتضامن والتحالف مع الزوج، من أجل المحافظة على الأسرة، واعادتها الى تماسكها، حيث تتحرك الزوجة (التي أقوم بدورها)، بكل قوتها ودهائها للمحافظة على بيتها.

وتتابع الفنانة فخرية خميس: ما يميز مسلسل «سوق الجمعة» هذا الفريق من الفنانين الرائعين، الذين جمعهم الفنان عبدالعزيز المسلم، حيث «النكهة» الكوميدية، بكل أبعادها، وأيضاً تلك «المباراة» الراقية في فن الكوميديا، التي تأتي من خلال الدراما الشعبية التي تسلط الضوء على كم من القضايا الاجتماعية بمنظور مبسط، من خلال حكاية

أسرة بسيطة تجد نفسها امام «ورث» كبير، يجعلها تنتقل (فجأة) من الفقر الى الثراء، ومع تلك النقلة، يحدث كمٌ من المفارقات الاجتماعية، المقرونة بالطرح الكوميدي المحبب للجمهور الخليجي والعربي على حد سواء.

وتتحدث عن فريق مسلسل «سوق واجف» بقولها: كما اسلفت، فان المسلسل يضم صفوة من الكوادر الفنية، فقد كتب العمل وبلغة سخية بالمواقف الفنان عبدالعزيز المسلم، الذي قام ايضا بانتاج العمل والمشاركة في بطولته، والمسلسل من اخراج الفنان الاماراتي «جابر آل رحمة» وفي العمل هناك كل من الفنانين ابراهيم الصلال وجاسم النبهان وغانم الصالح وانتصار الشراح وخالد البريكي وهبة الدري ولطيفة المجرن ومشعل الشايع وسمير القلاف واسماعيل الراشد وعدد اخر من الزملاء الفنانين.

وحول صيغ الدراما الخليجية ومدى محافظتها على الهوية لكل بلد قالت:

أولا: الدراما الخليجية لم تفقد الفنان الخليجي هويته، وهذا الأمر، مع طروحات تلك الاعمال، فقد ظلت رغم شمولية الطرح في احيان كثيرة، محافظة على هويتها وطروحاتها وقضاياها، حيث نقول: هذا العمل كويتي وذاك سعودي وثالث قطري ورابع بحريني وخامس اماراتي، وايضا عماني.

وتتحدث عن الدراما العمانية بقولها:

لا أقول هذا الكلام، كوني عمانية، وادافع عن صناعة الدراما في بلادي، ولكنها الحقيقة، فالدراما العمانية تحضر على نار هادئة، ونحن لا نتعجل، لدينا الزاد الفني السخي والقضايا، وايضا لدينا الاستديوهات الطبيعية والكوادر الفنية والمعدات، واتوقع ان تكون سلطنة عمان هي الاستديو الخليجي، الذي سيستوعب النسبة الاكبر من الاعمال الدرامية الخليجية، لما نمتلك من مقومات وايضا من خبرات راحت تنضج وكوادر ذات خبرات وكفاءات نفتخر بها ونعتز.

وتقول ايضا:

- كما تحظى صناعة الدراما التلفزيونية بالدعم الرسمي من قبل القطاعات الرسمية في السلطنة، وقد تم انتاج مجموعة من الاعمال التي تستمد مفرداتها واحداثها من عمق التاريخ والموروث الشعبي العماني.

وحول تعاملها مع الشخصيات والاعمال الكوميدية تقول الفنانة فخرية خميس:

- أتشرف بأن اكون احدى الفنانات الخليجيات القلائل، اللواتي يتعاملن مع «الكوميديا»، وأقول إن الكوميديا الخليجية تأتي مقرونة بقواعد

اجتماعية، يصعب تجاوزها، وهو أمر يخلق حالة من التحدي لدى الفنان، من أجل التعبير وفق معايير محددة ومتجددة.

وعن جديدها الذي تصوره حاليا تقول: أنجزت منذ فترة مسلسل «عوانس جاردن سيتي» صورناه في مدينة جدة السعودية، من تأليف ضيف الله زيد وإخراج سالم الكردي، ومعنا في العمل الكوميدي الاجتماعي الجديد الزملاء سعاد علي وعبدالله عسيري وبثينة الرئيسي، وسأكون امام شخصية جديدة في هذا العمل كما انجزت ايضا مسلسلا بعنوان «ايام تحفة» مع الفنانين احمد الصالح ومحمد جابر والمخرج سالم الكردي.

وتستطرد: كما أصور هذه الايام مسلسل «وراك وراك» من تأليف إلياس ياسين ويشارك فيه خالد سامي وبشير غنيم ولطيفة المجرن.

وعن مضامين العمل تقول: العمل يرصد كماً من القضايا الاجتماعية، لعل ابرزها العنوسة والمخدرات والإشاعات والخلل الاجتماعي الطبقي، كل ذلك من خلال

30 حلقة خصبة بالشخصيات والاحداث، والعمل الجديد، خاص بالتلفزيون السعودي، والطريف ان جميع احداث العمل نصورها حاليا في احد الاحياء الشعبية، التي تمثل الحارة السعودية.

وفي ختام حديثها لـ تقول الفنانة العمانية فخرية خميس: لكل عمل مميزاته، وأنا اراهن على تلك المميزات لتكون جسر التواصل مع جمهوري الحبيب في كل مكان.






 

 

__________________

 



للتواصل alfunoon@windowslive.com

الفنون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دارين حدشيتي تصدر أغنية جديدة الأنين الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 26-06-2010 10:41 PM
فخرية خميس تصارع مع زوجها مرض السرطان جنون أنثى && الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 9 12-05-2010 04:34 PM
بثينة نكدية في «عوانس سيتي» وتنتظر «أم البنات» سعاد عبدالله الفنون القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 3 10-08-2009 06:25 AM
فخرية خميس: انتظروني بـ «لوك» جديد في«سوق واچف» الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 28-05-2009 03:00 AM
جامعة لبنان تمنح الامير نايف بن عبد العزيز " دكتوراه فخرية " ! أحمد سامي القاعة الكبرى ( القضايا العامة وملتقى الاعضاء ) 0 24-03-2009 03:34 AM


الساعة الآن 10:18 PM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292