شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > "الجيران" علاقات اجتماعية أفسدها المال
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-08-2009, 06:10 PM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية الفنون
 
 العــضوية: 1706
تاريخ التسجيل: 24/12/2008
المشاركات: 2,099

افتراضي "الجيران" علاقات اجتماعية أفسدها المال


تعرض قناة »سما دبي« في شهر رمضان مسلسل »جيران« من تأليف عيسى الحمر وإخرج مصطفى رشيد وبطولة أحمد الجسمي, عبدالمحسن النمر, هند البلوشي, مرام البلوشي, فاطمة الحوسني, حبيب غلوم, أحمد إيراج, ويطرح المسلسل العلاقة بين الجيران في ظل المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية الطارئة على المجتمع, محذراً من بداية تزعزع مفهوم الجيرة كما عرفناه وعشناه وعدم قدرته على الصمود في وجه المفاهيم المستوردة التي تغذي النزعات الفردية من حب للتملك وتراكم للثروة وصعود طبقي على حساب العلاقات الاجتماعية ومنها علاقة الجيرة.
فيما تدور الأحداث في محيط مجموعة من الجيران وآخرين تفرقوا عن بعضهم بعضاً لأسباب كثيرة ولكن مازالت تربطهم علاقات بجيرانهم السابقين, فنتعرف على طموحاتهم ورغباتهم الجامحة في الوصول لأهدافهم الخاصة ولو على حساب الجيرة التي لم تعد تمثل لهم غير ادعاءات يقفزون عليها كلما اصطدمت بطموحاتهم أو وقفت عائقا أمام تحقيق رغباتهم.
ونتابع "موسى" الذي يدعي مساعدة جيرانه ولكنه يستغل حاجتهم لتحقيق طموحاته في الترقي والحصول على الثروة, فيعمد إلى استغلال قريبه والضغط على زوجته, كما نتعرف عبر "راشد" الشاب الطيب الوفي لوالده وعائلته الصغيرة الذي عاش قصة حب مع بنت الجيران "سارة", كيف يتعرض لخديعة من قبل أخيه "محمد" ونسيبه "موسى" فيتورط في ديون تجعله تحت ضغوط كبيرة وتدفعه لهجر زوجته وأبنائه ويتزوج من فتاة غنية توفر له المال, ولكنه يفتقد معها الحب الحقيقي ودفء الأسرة ومحبة الجيران, فيعيش ضائعاً مشوشاً يحاول بعدها استعادة حياته السابقة في بيت والده القديم وفي حضن الأسرة في كنف "غانم" الذي عاد بعد ضياع وخلص بيته من يد الغرباء وعاد للسكن فيه وسط أهله وجيرانه.
أما "حجي صالح" فهو الرجل الشهم الأصيل الذي بقى مخلصاً لمهنة آبائه وأجداده رغم كل المضايقات التي افتعلها "موسى" في حقه, في حين تمثل "سارة" المرأة المكافحة التي لم تستسلم لظروف الطلاق الصعبة وللضغوط الاجتماعية من حولها وبدأت تشق طريقها في الحياة معتمدة على شجاعتها وقدراتها الذاتية وإيمانها بالمستقبل, بعد أن كادت تصبح ضحية زوج آخر بعد طلاقها من راشد بسبب ضغوط أخيها "موسى" ولكن أولادها مثلوا له مصدر قوة للكفاح والصبر والمثابرة حتى أصبحت امرأة أخرى من دون أن تتحول إلى امرأة حاقدة تجاه زوجها بل تركت باب الأمل مفتوحاً على الدوام.

[[ المصدر ]]


http://www.al-seyassah.com/news_deta...9&snapt=الفنية

 

 

__________________

 



للتواصل alfunoon@windowslive.com

الفنون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-08-2009, 11:29 AM   #2 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية كيكي الحد
 
 العــضوية: 3040
تاريخ التسجيل: 24/04/2009
الدولة: الحد-البحرين
المشاركات: 1,365
الـجــنــس: ذكر
العمر: 22

افتراضي

صارت المسلسلات كلها مشاكل وهدام بيوت بيئه قذره، لا حول ولا قوه الا بالله

 

 

كيكي الحد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الماشي" دراما اجتماعية تجمع الطويان والعيسى والشمراني ابورشدي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 20-03-2010 11:04 PM
الراقصة دينا: "أنا والرجال"... علاقات في الحلال محمد العيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 27-10-2009 02:44 PM
غانم الصالح حديث الذكريات: خلعت "فيوز" الجيران لأنهم منعوني من مشاهدة فيلم بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 28-09-2009 05:02 AM
مسلسل . الساكنات في قلوبنا . حلقة [ صمت الجدران ] " مشاهدة مباشرة " أحمد سامي الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 31-07-2009 10:34 AM
"رسائل من صدف".. علاقات رومانسية وقضايا حيوية الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 0 25-06-2009 03:33 PM


الساعة الآن 05:02 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292