يا اخ احمد سامي اتهامك بان كلامي سطحي قول استطيع ان ارد عليه فمحمد عبده كان يغني من بداية الستينات الميلادية وعبدالوهاب توفى في الفين وواحد يعني ثلاثون سنة عايش ولم يلحن لمحمد عبده اي ظروف التي تتكلم عنها الكلام عن ثلاثين سنة وعبدالوهاب عايش ولم يلحن له عملا واحدا وليس عشر سنوات . |
متى تسنى لطلال مداح لقاء عبدالوهاب ؟ وبواسطة من ؟ .. أرجوك جاوبني بصراحة حتى نكمل النقاش . ومتى إلتقى محمد عبده بعبدالوهاب وبواسطة من ؟ وهنا الواقعية إن كنت ترغب بها . |
الوصول لعبدالوهاب فنيا ً ليس بالامر الهين فهو ليس فوزي محسون مثلا ً يجب أن ندرك هذا |
كما أتمنى وجود إجابات مدعمة بالدلائل والارقام ولا نريد كلام تخيلي أو منطقي فهنا مسألة تاريخ لاعلاقة للمنطق ولا التحليلات بها بتاتا ً |
ارد عليك يا استاذ سامي قد يكون هناك من توسط لطلال حتى يلتقي بعبدالوهاب في الستينات الميلادية لكن من الخطا ان تغفل او تتجاهل مكابرا ان هذه الواسطة انما هي عندما سمع الاخوة المثقفون في السعودية باطراء عبدالوهاب على صوت طلال . ولم يسمعوا منه الاطراء على محمد عبده ولذلك لم يتوسط احد . ثم ان عبدالوهاب قد لحن لطلال لحنا ثانيا في الثمانينات . وكان يطلب منه ان يغني اغنية من غير ليه . اظن ان كلامي هذا فيه تسعون بالمئة من الاجابة التي طلبتها وبالارقام لاني ذكرت المراحل العقدية التي تم التعاون فيها . |
اما كلامك وزعمك عن التخيلات فهي ليست موجودة الا في تخيلاتك انت كل ما قلته انا مثله ويزيد في منتدى طلال وموثق ارجع له . |
لم تجب على الاسئلة .. جاوب استاذنا القدير حتى أكمل معك النقاش هنالك سؤالان محددان واضحان وصريحان إن كنت تملك الاجابة الدقيقة سوف نكمل النقاش وإن كنت لا تملكها فالنتوقف هنا وبصراحة سعدت بنقاشك وأنت مكسب كبير للمنتدى وثروة لا تقل أهمية عن البترول وأنا أستفدت منك كثيرا ً . |
انا جاوبتك بشكل صريح ان كل ما قلته ويزيد موثق في منتدى طلال . |
راجع السؤالان وكل سؤال يتكون من جزئيتين إثنتين نحتاج إلى إجابة لنتمكن من الاكمال ,, فالتاريخ كما ذكرت له إثبات ودلائل وأرقام ولا يقوم على أساس التكهنات والتحاليل المنطقية والمواضيع في منتدى 6lal.com . |
انا لم افهم قصدك تماما بالارقام ولكن انا رددت عليك باجابة مفحمة ان كل ما ذكرته انا موثق اصلا في منتدى طلال وذكر به الصحف الذي نقلت منه اي خبر وليس بي كلامي اي تكهنات لكن اذا انت اسميت الاستنتاج المنطقي تكهنات فهذا وصفك لها لانك تريد ان تلغي العقل واستنتاجاته . ثم اني ذكرت لك الاجابات على اسئلتك باجابة 90% مما تريد ذكرت فيها المرحلة التي تم التعاون بين طلال وعبدالوهاب في اي عقد . |
هههههههه أين الافحام في إجاباتك .. نحن في نقاش مفتوح ولسنا بصدد فرض وصايات على بعضنا الاخر هذا أولا ً ثانيا ً سألتك متى إلتقى الفنان طلال مداح بالموسيقار سنة كم .. وبواسطة من ؟ السؤال الاخر متى إلتقى الفنان محمد عبده بالموسيقار سنة كم .. وبواسطة من ؟ أنت الان خرجت لنا أن الموسيقار لم يكن مقتنعا ً بعبده وعللت هذا بعدم تعاون الاثنان من خلال الالحان وقلت لك وجاوبتك منطقيا ً وفكريا ً وعقليا ً أن هذا ليس سببا ً وردي كان مطعما ً بالمنطقية التي أعميت ناظريك عنها ثم إني قمت بالتسليم لما تقول .. وقلت لك هات ِ لي متى إلتقيا وبواسطة من حتى نحدد الظروف وفق التاريخ وقمت بالتهرب وتارة تقول موضوعات في منتدى طلال مداح وتارة برنامج في الام بي سي وتهربت عزيزي / سؤالان صريحان جاوب عليهما .. بالتاريخ والدليل .. أو قل لي لا أعرف الاجابة أو قم بالاستعانة بمشرفي منتدى طلال مداح لعلك تجد الاجابة لديهم وقم بكتابتها هنا وأجدك إنفعلت بعد قولي إن تحليلك يتسم بالسطحية هو رأيي أتمنى أن لا يغضبك وأعتذر إن سبب لك الازعاج وتقبل تحيتي والنقاشات والمناظرات تحتاج إلى النفس الطويل بارك الله فيك . |
يا اخي جاوبتك عن سؤالك متى التقى طلال بعدالوهاب الى يكفي ان الاجابة في الستينات الميلادية . اما ذكر الواسطة فانا وضحت شيئا اهم من الواسطة التي تعرج عليها دائما قلت ان هذه الواسطة انما حصلت بسبب سماع اطراء عبدالوهاب بطلال . واذا كنت تنكر ذلك او تحتاج الى دليل هناك قاعدة منطقية تقول اذا كان عبدالوهاب قد اثنى على طلال عند عبدالرب ادريس هل تستبعد منه ان يثني عليه قبل ذلك في الستينات الميلادية خاصة ان صوت طلال كان يلعلع في اذاعات السعودية ولبنان . وكان صوت عبده كذلك يلعلع في الاذاعات السعودية وغيرها في الستينات والسبعينات لم لم يطري عبدالوهاب على صوته حتى يتسنى لمن يريد ان يشفع له عند عبدالوهاب ؟ |
لم تجب إجابات علمية دقيقة على السؤالان .. وهنا نكتفي بالنقاش وبإذن الله نلتقي في مواضيع أخرى ومحاور نقاشية أخرى . |
بل اجاباتي علمية وانت اسمح لي عندك شيء من المكابرة يعني لازم اقولك في اي سنة من الستينات التقيا عبدالوهاب وطلال؟! ومن هي بالضبط الواسطة ؟! , وفي اي سنة من الثمانينات التقى عبدالوهاب بمحمد عبده ؟! . وكما يقولوا خير الكلام ما قل ودل . |
مكابر ؟ تبقى وجهة نظرك وأحترمها كما أحترمك .. شكرا لك |
يقول للاستاذ سامي -------------------------------------------------------------------------------- الوصول لعبدالوهاب فنيا ً ليس بالامر الهين فهو ليس فوزي محسون مثلا ً يجب أن ندرك هذا طبعا هذا كلام غير صحيح تماما فعبدالوهاب كما هو معروف لحن للمطرب محمد ثروت وانا نفسي سمعت علي الحجار المطرب المصري يقول ان عبدالوهاب لحن لثروت اعمال بمجرد انه اعجب بصوته عنما سمعه في وسائل الاعلام . واذا كان الاستاذ احمد سامي لا يصدق مثل هذا الكلام ويحتاج الى وثائق فاقول انه خاطئ لان الله تعالى امرنا بحسن الظن وسوله الكريم . فليس من المعقول اني اكذب . |
مالذي حصل؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! الأخ أحمد سامي المحترم قد يفهم البعض من بعض نقاشك انك تدافع عن الفنان الكبير محمد عبده لذلك الكل يعرف انك محايد ولكن من يقرأ سطورك الاخيرة يتوهم انك تقف في صف من ذكرته سابقاً ، لذلك أرجو من الجميع أن يركزو على التصويت فقط دون النقاش الذي يفتح باباً للمقارنة بين الاستاذ الكبير طلال مداح - رحمة الله- وغيره من الفنانين لأن مجرد النقاش هو طريق يفهمه بعض القراء بأنه مقارنه. أمّا بالنسبة لطلال -رحمه الله - فهو لايحتاج تزكيه من أحد ابدًا لأنّ الله -سبحانه - وهبه صوت هو الأجمل على الإطلاق هو القمة وكذلك وهب اللله -سبحانه - البشر آذانًا يسمعون بها ويميزون المتميز ممن هو دونه.. ومن لايدرك ذلك بالسماع اسأل الله أن يوفقه لكل خير. أمّا بالنسبة للموسيقار محمد عبد الوهاب فتاريخه وتعاونه مع طلال يرحمهما الله والمسلمين اجمع - يعلمه الجميع ويعلم اعجاب عبد الوهاب بإمكانيات طلال وموقع الأستاذ طلال مداح يزخر بالوثائق 1- المصورة -2 المسجلة 3- اللقاءات الصحفية 4- اللقاءات مع الملحنين والكتّاب الذين عاشوا مع الراحلين ،،،،،،، وليس ذلك فحسب بل هناك اقوال للموسيقار بليغ حمدي وسراج عمر وصالح الشهري وغازي علي وسامي احسان وطارق عبد الحكيم الخ ..... تبين بشهادتهم أن طلال - رحمه الله- بتفوقه حظي باهتمام عبد الوهاب ومحمد الموجي وبليغ حمدي .. رغم انه - رحمه الله - لايحتاج لتلك الشهادات لأنّ موهبته وعبقريته الفنية خير شاهد له. تقبلو تحياتي. |
اقتباس:
الاخ القدير أمير الليالي .. نعم أنا محايد في حبي وعشقي لهذان القطبان فهما بوجهة نظري عينان في رأس ولكني في التاريخ والتوثيق التاريخي لست محايدا ً وإن حايدت كنت غير صادق فأنا مع الدلائل والوثائق والاخ القدير جمال تهرب في أكثر من 4 ردود عن ذكر دليل واحد لذا آثرت عدم إكمال النقاش في هذا الجانب وهو أخ وقدير بالنسبة لطلال وعبقرية طلال وشموخ طلال وعظمة طلال وتاريخ طلال وإنجازات طلال وأسبقية طلال ,, التحدث بها أمر غير مقبول ومدحه ربما يكون ذما ً فلا نملك إلا الصمت في حضرته فلعله يعبر عمّا تختزله مشاعرنا تجاه هذا الجهبذ الكبير وبحكم إني من الجزيرة العربي فلقد تربيت على صوت المداح وإطراب فنان العرب ولا أفضل أحدهم على الاخر فلكل منهم عالمه الخاص ولونه الذي لا يتفوق عليه أحد من خلاله أكرر تدعيما ً لوجهة نظري: بالتاريخ لست محايدا ً بل مع الدليل ووجود التاريخ والواسطة بشكل دقيق ليس أمرا ً شكليا ً بتاتا ً فمعناه أغزر فنحن نبحث عن الحقيقة ونريد معرفة الاجواء في وقتها ولا ننظر للامر بتحليل " ذهني " وحتى لو سلمنا يقينا ً أن الموسيقار رحمه الله كان يفضل طلال مداح على محمد عبده كذلك: لحن وجلسة طرب وعبارة " زرياب يابني زرياب " لا تعني التفضيل باي حال من الاحوال لاننا لم نسمع رأي الوهاب بمحمد عبده ولا يعني عدم تعاونهم عدم الاعجاب بتاتاً بالنهاية: محمد عبدالوهاب يبقى إنسان وله ذائقة وهو بشر يحب ويكره وتفضيله لطلال مداح لا يعني أفضلية المداح بالذوق العام على محمد عبده فعلى سبيل المثال: فريد الاطرش وصف أم كلثوم بأبشع الاوصاف وطالبها بالاعتزال والتنحي فهل هذا يعني أن سيدة الغناء العربي ليست أعظم فنانة أنجبها الشرق ؟ على أي حال أسعدني حديثكم فعلا ً. |
انا يا اخ احمد للمرة الالف لم اتهرب على اسئلتك اتقي الله يارجل فكوني لم ارد ان اذكر من ساهم في التوسط لطلال عند عبدالوهاب فهذا لاني لم ارد ان اقحم الاسماء ولكنه اكد على ان عبدالوهاب اشاد بصوت طلال ولذلك قال سعيت بعدها الى عبدالوهاب ليلحن لطلال قال ذلك في بعض الفضائيات . اذن العبرة ليست في الوساطة بل ان عبدالوهاب اشاد بصوت طلال قبل ذلك . |
أولويات طلال مداح - يرحمه الله • اول من ادخل الاغنيه ذات الكوبليهات المتعدده في غناء الجزيره العربيه والخليج • اول من دخل ميدان الإنتاج السينمائي بفيلم شارع الضباب • اول من طبع اسطوانات داخل المملكه • اول من اقام حفلات غنائيه خارج المملكه وداخلها • اول من قدم فرق موسيقيه متكامله ضمن غناء الجزيره والخليج • اول من استكتب شعراء لأعمال غنائية وطنية (ابها، وطني الحبيب، حائل، طيبه) • اول من اذيعت له اغنيات سعودية من لندن، دمشق، القاهرة، • والأذاعات الموجهة من ألمانيا، هولندا، براغ، موسكو، وغيرها • اول من قدم مسرح في التليفزيون السعودي • اول من حصل على الأسطوانة الذهبية. عمل على إضافة وتر للعود وتعلم التقنية الموسيقية • اول من عمل مقطوعات موسيقية • اول فنان سعودي سجلتة جمعية المؤلفين والموسيقيين في فرنسا • اول فنان سعودي يكرم داخل المملكة وخارجها. تسلم العديد من الجوائز التكريمية • جائزة من الرئيس التونسي (الحبيب بو رقيبة) وجائزة من الرئيس الليبي (العقيد معمر القذافي) • وجائزة من الرئيس المصري (حسني مبارك) وميدالية الاستخقاق من خادم الحرمين (الملك فهد) • أول فنان خليجي تترجم له اغنية على التليفزيون الفرنسي (وعد) • اول فنان تذاع له اغنية عاطفية (وردك يازارع الورد) بالإذاعة السعودية. • أول من غنى ألوانا غنائية عربية . • أول من غنى في حفل الجنادرية , اغنية ( عز الوطن) ومع كل ذلك أعطى ألحاناً كثيرة لغيره ناجحة ولم يحتكرها لنفسه كما فعل محمد عبده . أنا أُفضل الصوت الذي فضَّله الموسيقار محمد عبد الوهاب : { طلال المداح } رحمه الله. |
طلال مداح ماله مثيل لا ابو نوره ولا غيره ..طلال في صف الكبار ...مع ام كلثوم وعبد الحليم .وفريد ..وعبدالوهاب...اما محمد عبده من صف المقلدين للكبار,,,مع اني احترم فنه واسمع كل اغانيه القديمه تقريبا..ولكن ..لو يعيش عمره مرتين ما يوصل الى طلال الله يرحمه.....هذا طلال ...الهرم الكبير.. |
الى الاخ : احمد سامي وكل من وقف موقفه:- ماهذه الطلبات واللف وكثرة الكلام الذي يُفرِّع الموضوع؟؟!!! يا أخي ذكرتُ لكم أولويات طلال رحمه الله ثم ذكرتُ لكم ان الموسيقار عبد الوهاب فضَّل صوت طلال , فتقول لي مَن توسط لطلال عند عبد الوهاب؟ . لماذا لم يسعى الفنان محمد عبده الى واسطة , هذا السؤال أريدك أن توجهه الى الفنان محمد عبده في أقرب فرصة لك ثم تخبرنا بالجواب. لأن كل الفنانين يتشرَّفون بأخذ لحن مِن عبد الوهاب وليس في ذلك عيب أو نقص كرامة لا أن تقول :مَن توسط لطلال ما هذا السؤال الخاطئ؟! |
الى الاستاذ الجواب واضح انا اضيف على كلامك اضافة مهمة لو سلمنا جدلا بصحة مقولة الاخ احمد سامي ان عبدالوهاب لم يفضل طلال على محمد عبده , لكن مجلة اليمامة السعودية نشرت مقال للموسيقار الكبير بليغ حمدي وما ادراكم من هو بليغ حمدي ؟ إنه هو الذي لحن الكثير من الاعمال لام كلثوم وعبدالحليم وشادية ونجاة الصغيرة ووردة الجزائرية وطلال مداح ومحمد عبده وغيرهم . قبيل وفاته اظن سنة اربعة وتسعون من القرن الفائت قال لا يوجد مطرب كبير في السعودية غير طلال المداح وهو على فراش الموت اي بليغ . ومعنى كلامه انه لا يوجد مطرب في السعودية بحجم هامة وقامة مداح غير مداح نفسه لأنه يعلم ان محمد عبده ايضا مطرب كبير . والذي هو ليس مصدق لي في نقلي لكلام الموسيقار حمدي فليسأل الملحن سامي احسان لأنه علم انذاك بكلام بليغ حمدي هذا , وهو مازال على قيد الحياه اطال الله في عمره . وفي التسجيل الموجود في منتدى طلال بصوت الملحن صالح الشهري قال قال له ببليغ حمدي ان ام كلثوم وطلال المداح اعظم مطربين في العالم العربي . فهل موسيقار كبير بحجم وقامة حمدي يكون مخطئ مالم يكن في كلامه جانب من الصواب ؟ . وقد قدمت في كلامي المطول في هذا الموضوع صفحة "ثمانية" ماذا قال الموسيقار طارق عبدالحكيم عندما سئل سؤالا معينا عن ايهما افضل صوت طلال ام محمد عبده ماذا اجاب ؟ . هذا في مجلة اليمامة السعودية سنة ثمان وتسعون ميلادية . فالمسألة محسومة او شبة ذلك لكنه للاسف البعض يكابر مثل الاخ احمد . وانا بهذا اختم كلامي في هذا الموضوع . |
السلام عليكم احب ان اوضح للاستاذ احمد من هو الذي اوصل طلال مداح لمحمد عبدالوهاب الذي اوصله هو صوته عندما سمع صوته في حفله بلبنان ايام ما كانت تحيى الحفلات هناك وطلب مقابلته وتم التعاون لكن القضية ليست واقفه على عبدالوهاب فا الموسيقار محمد الموجي لحن لطلال وبليغ لحن لطلال والأعجوبه ان رياض السنباطي لحن لطلال نعم قد تستغربون ولكن اللحن موجود ومسجل بموقع طلال مداح ولكن اللحن لم يكتمل بوفاة الموسيقار هل كل هؤلا لم تتم الفرصة لهم لتلحين لمحمد عبده؟ اكيد لا ولكن تفضيلهم علية لان المدح يأتي من اهل الكارمحمد عبدة الذي مدحة رجل في السياسه لا يفهم في الفن وهو الحبيب بورقيبة والسبب ان محمد غنى في زواج ابنة الرئيس الرحل في وقت كل الفنانين امتنعوا في وقتها حينما كان يطالب بالتطبيع مع اسرائيل لذلك سماه فنان العرب نكاية لمن لم يحظر |
هههههههههههههههههه .. والله شيء مضحك ومبكي في ذات الآن الغريب بالموضوع أن هنالك تقريبا ً 7 أعضاء قاموا بالتسجيل من جديد في الموقع من أجل الرد على هذا الموضوع .. وهو أمر غريب حقا ً وبعد التحقق من رقم الآيبي ,, ظهرت لنا نتيجة لم أكن أرغب بها وهي أن جميع هؤلاء الاعضاء الجدد رقم الايبي الخاص بهم يتطابق مع رقم آي بي الاخ " جمال العايد " والحقيقة أنه شيء مخزي ويدعوا إلى الإشمئزاز وتصرف بصراحة مراهقاتي وطائش وأوجه كلامي للاخ " العايد " إذا كنت واثقا ً من وجهة نظرك وبقدرتك على النقاش والمناظرة كن على ثقة بنفسك وإترك عنك التصرفات الطفولية والصبيانية فما يتضح لي من أسلوبك بالكتابة أنك تخطيت الثلاثين عام ً ولكن تصرفاتك تشابه تصرفات مراهق ب 14 سنة لماذا تقوم بالتسجيل بعضويات جديدة وتقوم بالرد على الموضوع بردود توافق وجهة نظر ؟ هل تعتقد أنك بهذا تفرض وجهة نظرك ؟ أنت مخطئ تماما ً فهذا يزيدك ضعفا ً بصراحة ( واحسرتاه على من يقوم بالرد على نفسه ومناقشة نفسه بموضوع واحد!! ) [ من المشاهد المضحكة في مسرحية الاخ " جمال العايد " الكوميدية الساقطة أنه قام بالتسجيل بعضوية بإسم " الجواب الواضح " وهي من فضحته وقام بالرد على الموضوع وتأييد رأي عضويته الأولى " جمال العايد " ثم قام بإقتباس رد عضويته الجديدة بالعضوية القديمة وكتب " شكرا للاستاذ الجواب الواضح " ههههههههههههههههههههه ,, من يتحدث مع نفسه يُقال عنه مجنون وأنت من وضعت نفس; بهذا الموقف ( طبعا هذا غير 6 عضويات أخرى سجل بها وقام بكتابة ردود مختلفة بهذا الموضوع ولكل رد مسرحية مختلفة من الإنحطاط النقاشي والفكري ) ] طلبت منك الدليل على ماتقوله وقمت بالمكابرة والتهرب اكثر من مرة وللاسف أنك لا تعترف بعدم قدرتك على إكمال النقاش فقمت بعمل الضعاف وهو التسجيل بعضويات مختلفة بلغت 7 أو اكثر وكتابة ردود توافق توجهك .. هههههههههههههههه والله شر البلية مايُضحك لقد تناقشت على مستوى الإنترنت منذ 10 سنوات أو أكثر ومع أشخاص على قدر ٍ عال ٍ من القدرة والفكر وكانت نقاشات أكاديمية ومن يقنع الآخر بوجهة نظره لا نعتبره منتصر والآخر خاسر " صحح مفاهيمك " لا ضير أن تقول أنه ليس لديك دلائل ولا معلومات .. فهو بالنهاية نقاش __ ودعنا يا أخي نفترض جدلا ً أن الموسيقار محمد عبدالوهاب كان يفضل طلال مداح " وهذا لم يثبت وغير صحيح " فإسمح لي أن أقول لك أن نقاشك تافه .. فمحمد عبدالوهاب يبقى إنسان يحب ويكره ولا يعني أن من يفضله يكون الافضل من حيث القدرات والامكانات وأقسم لك أني أحب عبدالوهاب أكثر منك وأستمع إليه أكثر منك ومُلم بفنه أكثر منك بأضعاف وعلى علم كبير بقدره ومكانه في صدر الموسيقى العربية وكونه فضل طلال لا يعني أفضلية طلال على المستوى العام يا عزيزي إن أردت النقاش والمقارنة ,, قارن بين الصوتين/ قارن بين الالحان / قارن الوقوف على المسرح قارن من الأشهر / قارن من حافظ على نفسه / هنالك العديد من المعطيات الحقيقية وليست رأي موسيقار ! على الرغم أني لازلت أرغب في الاجابات على السؤالان وإن توفرا سوف أناقشك جدلا ً فقط وأعلم أنه ليس لديك إجابة . ( صدقني سعدت بتواجدك بالمنتدى وبنقاشك وبمستواك , لكني صُدمت من هذه التصرفات الصبيانية والأكيد أن الأعضاء كذلك صدموا ) علما ً أن أي رد من عضوياتك الأخرى سأقوم متأسفا ً بحظر كافة عضوياتك " إثبت على واحدة " تحياتي . |
الى الاخ احمد سامي ادعاءك ان الاخ الجواب واضح وانا واربعة أو خمسة او سته هم كلهم انا قول باطل ويهدف للتشويش على اكتساح طلال لاغلب الاصوات , واقسم بالله الواحد الاحد انهم ليسوا انا ولا اعرفهم اصلا اتقي الله يارجل قال تعالى " سنكتب ماقالوا " آل عمران 181 وقال تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" ق 18. والاهم من هذا انه لا يخفى على كل ذي بصيرة ان اسلوب الاخ الجواب واضح مختلف تماما عن اسلوبي وكذلك اسلوبي هو مختلف عن اسلوب كل طلالي دافع عن طلال في هذا الموضوع لان كل انسان له اسلوبه , فكيف يكونوا هم انا في نفس الوقت ؟! وهذا في حد ذاته يكفي دليلا على دحض هذا الاتهام الملفق وابطاله ويبين بجلاء انه "محض تلفيق". قال تعالى " الآن حصحص الحق" يوسف 51 ثم ان الاخ مطرود شارك في اول هذا الموضوع تقريبا وليس له الا مشاركة واحدة في هذا المنتدى فهل هذا يعني انه انا , بحجة ان ليس له مشاركات الا واحدة فقط شيء غريب ومثله الاخ الهوى غلاب , ونصراوي طلالي . ثم انه لا يختلف اثنان ان جمهور طلال كبير ومن الطبيعي ان يدافع البعض منهم عنه . اما ادعاءك ومقولة ان الافضل هو من حافظ على نفسه فهذا مردود عليك في رسالتي المطولة التي في صفحة ثمانية في اخرها . ثم خروجك عن الحياد وانت مالك هذا المنتدى شيء لا يليق ابدا ولا يجوز . اما عن حضور طلال في المسرح فهو بلا شك يفوق حضور عبده وبمراحل بدليل ان طلال في اخر حفلة غناها وهي التي توفى بها صفق له الجمهور تصفيقا كبيرا ومتواصلا ظل خمس دقائق بالضبط والسؤال هنا . هل كان الجمهور على علم بان طلال سوف يتوفى في هذه الحفلة حتى يصفقوا له كل هذا التصفيق المذهل ؟ وهل نال عبده في حياته كلها مثل هذا التصفيق ؟ ثم لو رجعنا الى حفلات طلال في القاهرة او المشاركات الي شارك بها هناك نلاحظ التصفيق الكبير له من قبل الجمهور المصري الذي يشابه في قوته تصفيقهم لام كلثوم هل من يكون حضوره هكذا يكون حضوره اقل ام اكبر من حضور محمد عبده ؟ . |
الله يعينهم ثنينهم عالحساب بس |
تاريخ إنشاء الموضوع 08-17-2008م ونحن الأن في عام 02-24-2010م الموضوع له سنتين وألى الان التصويت ما غلق !!! :) |
صعب الاختيار لكني سأختار محمد عبده شكرا على الموضوع |
كلهم عينين في راس طبعا انا بالنسبه لي صوت طلال رحمه الله افضل ... مثال لقيثاره الشرق ايام الفتره الذهبيه له http://www.youtube.com/watch?v=DW8uj...eature=related الله يرحمك يابو عبدالله |
محمد عبده كمل مسيرت طلال مداح اولا انا مجنون محمد عبده فنان العرب وطلال مداح يبقا الرائد بالاغنيه الخليجيه ولكن الفنان الراحل طلال مداح جمهوره وجمهور فنان العرب واحد وتفوق محمد عبده على طلال مداح باارفض المسافه وجمرة غضا اعتراف من طلال مداح نفس وقال محمد عبده هزمني مرتين وانه طلب اللحن من محمد عبده لكن محمد عبده رفض لكن طلال فنان الحاظر الغائب وجمهور طلال جمهور فنان العرب واحد يبقى طلال مداح فنان عريق واغانيه عالقه بااذهاننا ولا يوجد مقارنه انا امووت بفنان العرب محمد عبده وعندما اسمع طلال مداح يذكرني يااحلا ايام العمر واحس ان الي يغني محمدعبده كلهم احساس واحد ماعمري فرقت بينهم وتشهد لهما مهرجان الجنادريه نحن كاكويتين لن نسا ماقدمه طلال مداح ومحمد عبده في ابريت وقفة حق والاغاني الوطنيه التي قدمت للكويت في الغزو الصدامي طلال مداح يبقا فنان وصوت لارض ومحمد عبده فنان العرب ليكمل مسيرت العاظفه |
يعطيكم العافيه اولا كلنا نعرف ان طلال بنفسه اعترف ان محمد عبده الافضل والاعتراف من ابو عبدالله فضيله لان ياجماعه محمد عبده الي الان هو الافضل مع حبي وتقديري لصوت الارض طلال مداح انا عمري ماقارنت هالاثنين لكن كان التنافس شريف منهم وبالعكس انا اتمنا يكون محمد عبده من جيل الجديد لان راح ينافسهم ويعطي من جد وجديد محمد كان يختار النصوص صح وابو عبدالله طلال مداح على حسب قوله الله يرحمه انه فيه عجز بختار النصوص لكن يبقا صوت الارض واخر شي اقوله فنان العرب محمد عبده انسى ماقبله واتعب من مابعده |
اقتباس:
يكفي يااخ احمد انك واضع في توقيعك اغنيه من اغاني الاسطوره طلال مداح رحمه الله وطلال هو الفنان الخليجي الوحيد الذي غنى دويتو مع الموسيقار محمد عبدالوهاب |
رغم انني قلت ان مشاركتي السابقة هي الاخيرة ولكن استفزتني مغالطات الاخ ناصر الرشيدي بالزعم ان طلال رحمه الله صرح وقال ان محمد عبده هو الافضل . وانه قال ان محمد عبده هزمني مرتين . اقول لم نسمع بتصريح طلال مداح بان محمد عبده هو الافضل وما كان له مثل هذا التصريح ولكن ربما صرح ان محمد عبده هزمه مرتين عندما اخذ محمد اغنية جمرة غضى وأغنية ارفض المسافة . ولكن السؤال هنا اذا كان محمد عبده هزم طلال مرتين لكن طلال المداح رحمه الله هزم محمد عبده عدة مرات واذا كانت ذاكرة الاخ الرشيدي ضعيفة فهل غيره له ذاكرة ضعيفة لكن أنا سوف اذكره . اولا :عندما غنى محمد عبده اغنية زل الطرب ثم غناها طلال ضرب لحن طلال على اللحن الذي تغنى به عبده وانشهرت الاغنية اكثر بصوت طلال لا خلاف على هذا . ثانيا : وكذلك عندما نسمع اغنية "لا والذي سواك "من كلمات ايضا الامير الشاعر بدر بن عبدالمحسن بلحن طلال نجد تفوق لحنه على لحن محمد عبده . ثالثا : ذكر الاستاذ سراج عمر في لقاء مسجل صوتيا أجراه منتدى الاستاذ طلال عن سبب زعل محمد عبده ذات مرة , وتحدث عن المناسبة التي أستعد لها محمد عبده لمدة شهر كامل وعن الأغنية التي طلب من طلال إعادتها"مقادير" ثلاث مرات .ثم غنى ياصاحبي مافي الهوى راحة. وانه بعد هذا الحفل الذي غنى فيه طلال رحمه الله زعل محمد بشدة لأنه لم يستطع ان يغني في هذا الحفل و إتهم جمعية الثقافة والفنون إنها أصبحت ملك لسراج عمر ومحمد العبدالله وبدر عبدالمحسن وطلال مداح ,وقال كلاما اكثر من هذا . http://www.vb.6lal.com/showthread.php?t=63926 الجزء لماذا زعل محمد عبده . رابعا : في سنة 1984 م في مسرح التلفزيون والذي غنى فيه مجموعة من المطربين السعوديين بما فيهم محمد عبده وغنى فيه طلال رائعته قلت المطر وغيرها , حصل ان غنى بعض اغنياته بعض المطربين مثل الفنان فوزي محسون غنى اغنية اديني عهد الهوى واغنية عشقته وهما اغنيتان لحنهما لطلال وغناهما الاستاذ فوزي في المسرح تلك السنة . وغنى احد المطربين اغنية اخرى لطلال وهي يا هلا هذا قمرنا . ولم يغني احد المطربين اي اغنية لمحمد عبده . فاصبح مسرح التلفزيون تلك السنة وكأنه مسرحا لاغاني طلال . خامسا : ثم لماذا جمهور محمد عبده يغضون الطرف عن حقيقة مرة وقلتها واعيدها هنا ؟ وهي ان محمد عبده لم يستطع ان يصنع له جمهورا عربيا كبيرا فمعظم جمهوره في حفلاته في القاهرة هم من السعوديين والخليجيين . بينما لا نستطيع ان نقول نفس الشيء بالنسبة لجمهور طلال في حفلاته في القاهرة لأن نسبة المصريين كبيرة نوعا ما ويلاقي طلال ترحيبا وتصفيقا كبير جدا . اما بالنسبة لاغنية ارفض المسافة واغنية جمرة غضى قد يكون فعلا لحن محمد عبده هو الافضل فليس دائما يكون لحن طلال هو الافضل ولكن لحن طلال لهتين الاغنيتين وان كان ليس الافضل لكن اكثر اطرابا وتوافقا مع الكلمات . وارجع واقول اما مقولة ان طلال قال ان محمد عبده هو الافضل فانا لم اسمعها ولكنه قال ان محمد عبده افضل من غنى اغنيات وطنية في فترة احتلال صدام للكويت . وهذا امر طبيعي لأن محمد عبده لم يعمل الكثير من الاعمال الوطنية في الستينات والسبعينات ففرغ طاقته وخزينة في فترة الازمة التي انقشعت ولله الحمد , بينما طلال تغنى باعمال مهمة وكثيرة نوعا ما في الستينات والسبعينات . |
اقتباس:
ومن يشكك في عبقرية ونبوغ وعملقة الموسيقار والفنان والاستاذ " أستاذ الجميع " طلال مداح ؟ بالنسبة للاغنية هو لحن عبدالوهاب ولم يخص طلال مداح به ولكن طلال غناه كما يغني ألحان عبدالوهاب الكثير من المطربون خالص التحية. |
اخوي امتنع عن التصويت لانك نسيت جنرال الاغنية السعودية وعندليب الخليج رابح صقر , تصويتي راح يكون كالتالي 1) رابح صقر 2) طلال مداح 3) محمد عبده |
طلاااااااااااااااااااااااااااااااااال مداح صوة الارض مع كل احترامي وودي لمحمد عبده الا انه يبقى تلميذ مقارنه بالعملاق طلال مداااااااااااح |
[COLOR="DarkSlateBlue"]في الحقيقه انا احب طلال لانه أول شي صوته حلو ليس مصطنع زي كل الفنانين الي مرو لكن انا عندي رأي من زمان الى اليوم وهي الصحيحه أن المدارس الفنيه الي عندنا في السعوديه هي كاتالي بالترتيب 1_ محمد عبده (ابونوره) 2_ ابوبكر سالم (ابو اصيل) 3_ طلال مداح (ابوعبدالله) رحمه الله 4_ عبادي الجوهر (ابو ساره) واعتقد أن هي الصحيحه |
إليك بعض المعلومات التي قد تخفى عن فنانك المفضل المسمى ب(فنان العرب) من قبل شخص ليس له دخل في الفن لا من قريب ولا من بعيد1-محمد عبده أكثر أغنياته الناجحه من ألحان الغير وبنسبة80% وهذا دليل على الدعم 2-بداياته لحن له طارق عبد الحكيم- عمر كدرس-محمد مرشد ناجي-سراج عمر-عبد الله محمد-المرحله الثانيه من مسيرته-سامي احسان -يوسف المهنا-محمد شفيق-عبد الرب ادريس-2- محمد عبده يقول فب لقاءاته طبعا بعد موت طلال مداح هو من طور الالحان وليس طلال على الرغم ان الحانه الناجحه طبعا للمستمع عامة وليس لجمهوره لا تتعدى 20% 3-طلال بدايت شهرته من الحانه وسبب بدايت شهرة كل شاعر في تلك الفتره من الحانه 4-طلال طوال مسيرته الفنيه لم يحارب اي احد من الفنانين لثقته في موهبته ونفسه عكس محمد عبدة والقا ئمه تطول لذكر الفنانين الذين حاربهم5-طلال تربع على عرش الاغنيه وهو غير مبالي فما بالك لو اهتم ربع اهتمام محمد عبده6-الذي زاد من شهرة محمد هو انه في بداية الثمانينات كل اغانيه الوطنيه كانت في الاسره الحاكمة وقلية الوطنيه الخالصة تكاد تكون معدومه لولا اغنية فوق هام السحب واثنتين معها لنقل ذلك وهذا مما دعا الاعلام السعودي يدعمه بكل ما يملك7 وهذا ماسبب تراجع الفنان طلال مداح-محمد عبدة حقيقة لابد ان يتقبلها جمهورة انه صاحب صوت يتكرر كثيرا وليس نادرا والدليل اصوات كل من محمد عمر عباس ابراهيم والفنان العماني لا أذكر اسمه الان وقليل من صوت عبد المجيد عبدالله والقائمة تطول لدرجة انك بالكاد تفرق بين اصواتهم بينما طلال كان يسميه موسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب ب زرياب العرب وهذي شهادة أتت من اعلى قمة في الموسيقى العربيه في القرن الاخير وليست من رئيس دوله غنى فنان في زواج ابنته فاأطلق عليه لقبا وصدقه الناس هذا بأختصار من يكون محمد عبدة |
حسبي الله على الاعلام الي جعل محمد عبده ند لطلال مداااااح طلال مداح وهو متوفي منذ ثمان سنوات مستلم شهادة الدكتوراااه محمد عبده غاب على ما اضن ثمان سنوات الجمهور نسى واحد اسمه محمد عبده طلاال مداح يكفي ان محمد عبد الوهاب سماه زرياب محمد عبده يقول تندمت اني ماتصورت مع هؤلاء طلال مداح ام كلثوم تقول حافظو على هذا الصوت بليغ حمدي يقول افضل صوتين ام كلثوم وطلال مداح في تاريخ الاغنيه العربيه على العموم نترك كلام الاعلام الي في صالح محمد وكلام عظماء الطرب الي في صالح طلال |
الساعة الآن 11:56 PM |
Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0