شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية

شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية (http://forum.fnkuwait.com/index.php)
-   الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) (http://forum.fnkuwait.com/forumdisplay.php?f=9)
-   -   لو كان هناك خطأ (http://forum.fnkuwait.com/showthread.php?t=7797)

hasan_hamad 19-12-2009 04:21 PM

لو كان هناك خطأ
 
أسمحولي أيها السادة
وعفوًا وعذرًا
لأن اقلامًا كثيرة ستبدأ بالهجوم بعد هذا المقال
فأرجو إن كنتُ على خطأ أن تأخذكم الشفقة بي لأنني في آخر الأمر (بشر)
_ _ _ _ _ _

لن أتعمد المراوغة ولا الضرب تحت الحزام بل الموضوع سيكون مباشرً (على الهوا)

الأستاذ - عبدالحسين عبدالرضا - ما ألاحظة في المنتدى كثرة المدح والكلام الجميل-
وأنا لا أخفي إعجابي بك - بل والله العظيم إنني أحبك وأعتبرك رقم (1) بين كل الممثلين حتى أمام المرحوم -سلطان الشاعر- ابن بلدي الإمارات

ولكن ما لاحظته هو تجاهل القرَّاء لنقدك ولو بالصمت العاجز
ما ألاحظة هو أن الأقلام لا تبحث عن الخطأ
لا تبحث عن النقد البنَّاء
لا تمل التغني بأعمالك دون أن يكون هناك تقصير ولو بنسبة قليلة
_ _ _ _ _ _

أستاذي لست ممن يتملقون رغم المحبة
ولست ممن يكذبون رغم القبول
أنا مجرد مشاهد رأى أباه وأمه وأفراد أسرته يتحلقون حول مسلسل درب الزلق فأحبه
ثم ما برح حتى عرف عبدالحسين عبدالرضا وعرف أعماله وشاهدها بل وحفظها عن ظهر قلب
_ _ _ _ _ _

لا أريد الإطالة لكن لي طلب بل رجاء
أرجو من جميع المنتمين للمنتدى : نقد أعمال العملاق عبدالحسين ولو من باب المحبة
ولا تقولون أن الخبرة فوق النقد
واسألوا أي فنان
ففريد شوقي (رحمه الله) له 360 فيلم وله من العمر الكثير والخبرة الكبيرة ولا يزال يجد له حيزًا من النقد في الوسط الفني والأدبي
_ _ _ _ _

وشكرًا على سعة صدركم
أخوكم حسن

أحمد سامي 19-12-2009 04:37 PM

حياك الله وبياك اخي الفاضل حسن

باب الإنتقاد مفتوح ونحن لا نقوم بفرض وصايات على الجميع والفنان وإن كان رياض السنباطي فهو

بطبيعة الحال يحتاج للنقد البناء للتقويم وهذا أمر نحبذه ولا غضاضة في ذلك


ولكننا بالمقابل لن نجبر الأعضاء على الإنتقاد ولا يحق لك أنت مطالبتهم بذلك

فنحن لا نفرض وصايات كما قلت لك فالكل هنا حريته مكفولة بالمديح أو الإنتقاد أو النقد البناء المؤدب


أتمنى أن تتفهم الوضع .

hasan_hamad 19-12-2009 04:51 PM

صدقني يا أستاذ احمد
ما كنت أقصد فرض النقد
ولكن من باب (رحم الله أمرؤًا أهدى إليَّ عيوبي)

وأشكرك على المرور
وشكرًا على الرد الطيب

أحمد سامي 19-12-2009 05:17 PM

اي عيوب يا فاضل ؟

ماتراه في الاقسام هو مشاعر الأعضاء الحقيقية فلو اراد احدهم الإنتقاد الموضوعي لحاورناه وناقشناه

بموضوعية ,,

هل العيب اننا لا نفرض على الأعضاء الإنتقاد ؟

ياليت توضح لي بس وشهو العيب

أو لربما انك كتبت المثل بالموضع الخطأ


تحياتي لك .

نوره عبدالرحمن "سما" 19-12-2009 08:19 PM

حياك ربي أخي حسن حقيقة لم يتبقى شيء لأقوله كل ما وودت ذكره قلتموه أنتم والاستاذ أحمد ..ليس هنالك شيئا لأضيفه ولكن شدني شيء أرجو أن لايعتب على الشخصيات الحماسية إن شوهد منها ثناءا زائدا فهذه مشاعرها بصدق ..لأني أنا منهم ولكل منا رسالة ورسالة الاستاذ عبدالحسين عبدالرضا هي التي أحضرتنا هنا إذ بدت في أعماله والأخيرة منها خاصة والتي تابعتها بعناية حيث امتزجت شخصيته وأفكاره النبيلة وبرزت فيها بشكل كبير ورسم لنا نهجا في كيفية التعامل مع الأبناء مع الأحباب مع الناس ..مع فائق شكري وتقديري

أبوحرب 19-12-2009 10:30 PM

نعم أوافق صاحب الموضوع على كل كلمه قالها وأتمنى لا أحد يزعل مني لأن هذا ملاحض جدا في هذا المنتدى

أنا في أحد المواضيع قلت ( بوعدنان مستواه نزل ) حذفت مشاركتي ووالله لو إني قلت أن طارق العلي ولا المسلم مستواه نزل لما حذفوا مشاركتي

محمد العيدان 19-12-2009 11:06 PM

البعض للاسف لايفرق بين مشاعر تجاه فنان او نقد عمله .. فنان مثل عبدالحسين عبدالرضا له قبول عند الناس حتى عندما لا يقدم عملا بالمستوى الذي تعودنا عليه ولكن القبول موجود لدى الناس وهذا الشي من الله سبحانه وتعالى بغض النظر عن مايقدمه .. اما اعماله فالكل يشهد لها حتى وان قدم بعض الاعمال تكون مستواها ليس بمستوى اعماله بالثمانينيات وذلك له عدة اسباب منها السن له احكامه بمعنى انه ليس من المعقول ان يقدم بوعدنان وهو على مشارف السبعين عمل يتكلم او يتحرك مثل ماكان بالاربعين او الثلاثين !!!!!

بوعدنان لم ينزل مستواه كممثل ولكن الاعمال التي قدمها لم تكن بقوة اعماله قبل الغزو ولكن وجود بوعدنان فيها اعطاها القوة والقبول لدى المشاهد .. اصبح ان مستوى بوعدنان ثابت لم يتغير ولكن الاعمال يشترك بها لم تكن قوية ولكن لايمنع ان هناك اعمال جيدة من حيث القصة والتصوير والاخراج قدمها بوعدنان بعد التحرير مثل التنديل وقناص خيطان والحيالة وسيف العرب وسوق المقاصيص .. ويبقى ان هناك فنانين قدموا اعمالا ما ان تعرض حتى تنسى ويكفي ان الناس تتابع وتتمنى ان بوعدنان يقدم عمل حتى تتابعه ..

يا اخ حسن الاعضاء هنا يتكلمون عن بوعدنان بدافع حبهم له ويتكلمون عن مايجول بخاطرهم من مشاعر تجاهه لانه رسم البسمة على شفاههم من خلال اعمال سطرها لهم على مدى 50 عام والتي لا يزال الجمهور يتذكرها ويحفظ حواراتها ويستخدمها بحياته اليومية ..

hasan_hamad 20-12-2009 07:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد سامي (المشاركة 67078)
اي عيوب يا فاضل ؟

ماتراه في الاقسام هو مشاعر الأعضاء الحقيقية فلو اراد احدهم الإنتقاد الموضوعي لحاورناه وناقشناه

بموضوعية ,,

هل العيب اننا لا نفرض على الأعضاء الإنتقاد ؟

ياليت توضح لي بس وشهو العيب

أو لربما انك كتبت المثل بالموضع الخطأ

تحياتي لك .

يا زميلي
أعصابك . . . . خل عند صبر
إللي قلته مجرد مثل وكلمة (عيب) جات في سياق الكلام
ليش الحمقة
يا اخي المشكلة ما فيه موضوع انحط لنقد الفنان عبدالحسين
وهذا اكبر دليل على إنكم تتحاشون النقد
صدقني أحب الفنان عبدالحسين ما ادري اقل منك أكثر منك
ولا افرض عليكم نقده
بس كان مجرد اقتراح لا أكثر
وكل واحد على كيفه
هذا اشكرك على التواصل

هيون الرياض 20-12-2009 03:59 PM

[size="4"]اي عيوب يا اخ حسن انا اشوف بعيني ان ابو عدنان كله على بعضه كامل لاحظ كلمه بعيني لاني لا استطيع ان اعيش يوم كامل دون مشاهده عمل لابو عدنان كذا الله باليناا بحبه
ودايما اردد مقوله من قال الزين مايكمل حلاه هذا ابو عدنان الله مكمله



وان كان قصدك مستوى اعماله لم تكون زي زمان بلعكس ابو عدنان لازال كومدي والدليل مسلسل الحياله ومسرحيه قناص خيطان هذه الاعمال ماصار لها الا كم سنه بس الفنان عبد الحسين عبد الرضا حسيت انو تغير لانه ما قام يقدم اعمال كوميديه زي اول اللحين تركها واتجه الى الاعمال التراجديه وهو اخبر بذالك بنسبه لمسلسل التنديل فهو مسلسل رائع من ناحيه القصه والاخراج وحتى الادوار
اناس كثيرون وانا منهم نحب ان نشاهده بالكوميديا اكثر من التراجيديا ولهذا السبب يا اخي حسن انت كتبت هذا المقال لانك تريده كوميدي فقط



عموما نلتمس منك العذر ربما انت لاتعني ماتقوله وان كان هناك نقد لا عماله غير الحب الكبير لانك لاتحب غير الكوميديا وان متأكده من ذالك تفضل .........


الساعة الآن 02:14 PM

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©vBulletin Solutions, Inc
SEO by vBSEO 3.6.0

7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292