شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية > القاعات الكبرى > الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) > باسم ياخور لـ الوطن: «مصر».. أغنى تجربة في مشواري الدرامي
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-02-2010, 08:29 AM   #1 (permalink)
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 6129
تاريخ التسجيل: 06/10/2009
المشاركات: 2,270

افتراضي باسم ياخور لـ الوطن: «مصر».. أغنى تجربة في مشواري الدرامي




يعتبر إنتاجها وتسويقها «الأقوى» عربياً.. وجمهورها «ضمان» للنجومية والانتشار


باسم ياخور لـ الوطن: «مصر».. أغنى تجربة في مشواري الدرامي







دمشق - «الوطن»:


تجربتي الفنية في مصر مازالت في طور البداية فأنا اكتشف حالة درامية وتفاصيل حرفية في العمل جديدة ولكن ما قدمته في مصر اعتبره اغنى تجربة في مشواري الدرامي الذي مضى عليه نحو 17 عاما، اضافة الى جمهور مختلف يشكل شريحة كبيرة «ثمانين مليون» مشاهد فضلا عن المشاهد العربي.. هذا ما قاله النجم السوري باسم ياخور لـ«الوطن» التي التقته في دمشق لتستشرف منه رأيه في تجربته الحالية في مصر.


مزاجية خاصة


وأضاف ياخور ان المشاهد المصري يتمتع بمزاجية خاصة به عن المزاجية السورية والمغربية والخليجية وغيرها وانا شخصيا كنت محظوظا في تجربتي هناك حيث عملت مع اهم الكوادر المصرية، بشير الديك كاتبا ونادر جلال مخرجا لعملين متتاليين اولهما «ظل المحارب» وهو عمل سياسي اشكالي والثاني هو «حرب الجواسيس» الذي حقق جماهيرية كبيرة ونسب مشاهدة عالية، وتابع: اضافة لهذين العملين الدراميين كانت لي تجربة سينمائية في مصر حيث قدمت فيلما سينمائيا اردت من خلاله التعرف على اجواء السينما المصرية وخاصة انني لم اعمل في السينما السورية التي هي في الاصل غائبة واعتقد انني حققت انتشارا كبيرا في الشارع المصري وانا مستمر في هذه التجربة بشرط الا تطغى على خصوصية عملي في الدراما السورية.



أسس صحيحة



وعن معاييره للانتقاء بين الدراما سواء أكانت سورية أم مصرية أم خليجية قال يبقى الاختيار والانتقاء المبني على اسس صحيحة اهمها ما يتعلق بأهمية العمل وفكرته وجودته وايقاعه هي الاساس، وبالتالي انتقاء العمل الجيد الذي يتميز بمستوى فكري هو الذي يؤثر على خيارتي.



إنتاج قوي



وحول الاختلاف بين الدراما السورية والمصرية اوضح ياخور قائلا: ان كان من حيث الجوهر فلا اعتقد ان هناك اختلافا بين سورية ومصر.


واضاف ياخور: حقيقة يجب ان نعترف بها جميعا هي ان «الانتاج المصري قوي جدا وبالتالي ليس مطلوب من المنتج المصري البحث عن ممول او محطة فضائية عربية لشراء اعماله، بل يكفيه توزيع عمله داخل مصر ليحقق النتائج التي يصبو اليها.


وعما يقال عن ان المصريين ارادوا الاعتماد على نجومية الفنان السوري لانقاذ الدراما المصرية رد ياخور: هذه النظرية غير صحيحة وفيها الكثير من التضخم، لان العمل المصري يسوق داخل مصر وكثير من الاعمال التي شارك فيها فنانون سوريون تم عرضها على القنوات المصرية فقط.



فوائد سورية



وعن الفائدة التي يمكن ان تجنيها الدراما السورية من مشاركة نجومها في الدراما المصرية رأى ياخور ان هناك فوائد منها التعرف على اسلوب تسويق وانتاج مختلفين وكذلك تعرف الجمهور المصري الذي يشكل ثلث الجمهور العربي على الفنان السوري مما يدفعه لمشاهدة الاعمال السورية وهذا يحقق مزيدا من الانتشار للفنان السوري والدراما السورية.

http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=8680

 

 

هيون الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إبراهيم الحربي لـ الوطن: الألقاب الفنية تفرحني لكنها لا تضيف إلى مشواري بن عـيدان الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 04-11-2010 01:37 AM
مشاري البلام: «وعاد الماضي» تجربة درامية مهمة في مشواري بحر الحب الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 1 11-09-2009 01:31 PM
باسم ياخور: زوجتي تختار لي أدواري الفنية الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 3 28-01-2009 12:58 PM
باسم ياخور في «قاع المدينة» الفنون الـقاعـة الـكـبرى ( الفن والإعلام ) 2 07-01-2009 08:27 PM


الساعة الآن 01:04 AM


طلب تنشيط العضوية - هل نسيت كلمة المرور؟
الآراء والمشاركات المدونة بالشبكة تمثل وجهة نظر صاحبها
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292