23-02-2010, 02:32 PM
|
#1 (permalink)
|
محرر أخبار
العــضوية: 4131 تاريخ التسجيل: 20/07/2009
المشاركات: 832
| عبدالعزيز المسلم: لم أطلب طارق العلي منذ 20 عاماً مستنكراً تصريحات الشعيبي والعلي...عبدالعزيز المسلم: لم أطلب طارق العلي منذ 20 عاماً الوقت- سكينة الطواش: نفى الفنان الكويتي عبدالعزيز المسلم طلبه الفنانة هيا الشعيبي لأحد الأعمال المسرحية، وإنها رفضت العرض مستنكراً تصريحاتها بأنها صاحبة أغلى أجر في الخليج، فقال ''إذا كانت هيا صاحبة أغلى أجر فماذا عن الفنانة حياة الفهد، وسعاد عبدالله؟ فهيا الشعيبي نحن كشركة مسرح السلام من أعطيناها الفرصة وقدمناها للمسرح، وإذا كانت هي صاحبة أعلى اجر نقول لها لا يوجد لدينا مادة لكي ندفع لك أجرك المرتفع (مازحاً)، فنحن لم نطلبها لا هي ولا طارق العلي ودائما يصرح لوسائل الإعلام أنه لا يعمل مع عبدالعزيز المسلم، فنحن لم نطلبه منذ 20 سنة وطارق العلي نحن من أعطيناه الفرصة ليظهر، طارق وهيا غير ملتزمين على الخشبة، فأنا في المسرح قاس وأحب الالتزام، فلا يعجبني التخاطب مع الجمهور والنظر إليهم بشكل لا يخدم العمل وفيه خروج عن النص، وأريد ان أسأل طارق سؤالا أيعقل أن يكون هناك عمل مسرحي مدته 4 ساعات؟ من أين يأتي بالكلام؟، هذا إضافة إلى تدخلاته التي لا تعني، فمنذ فترة عندما أتى للبحرين وقدم عملا تدخل في الأمور الداخلية وتفجير السلندرات (أسطوانة غاز) وأغضب الكثير من البحرينيين، ففي المسرح أحب الملتزمين على الخشبة، والذي يحترمون النص فإذا توافرت فيه هذه الشروط وان كان أغلى فنان في العالم سأتعاون معه''.
ويضيف ''لا أحب أن أتعامل مع هذه الأشكال إلا إذا تغيرت والتزمت، لأنها إذا أرادت الإضافة للنص يجب ان تضيف بشكل متفق عليه وبشكل يضيف للنص، وألا يتجاوز ذلك المؤلف الذي هو أنا ولا أقبل أن يتم تجاوزي وتغيير النص من دون الرجوع إلي''.
امتاز مسرح السلام بتقديم الأعمال المسرحية التي تخص مسرح الرعب، وقدم مجموعة من الأعمال منها ''الأنس والجن، صفارة إنذار، سوق شرق، وأوضح المسلم لـ «الوقت» أنه من المحتمل ان نقدم الجزء الثالث من مسرحية البيت المسكون نظرا لنجاحها الكبير''. وبين المسلم انه رغم قيامه بأكثر من دور كمخرج ومؤلف ومنتج إلا أن ذلك لم يخلق لديه نوعا من الأنانية، قائلاً ''شارلي شابلن كان يغني ويمثل ويخرج ويؤلف وهو مخترع الآلة التي تسجل موسيقاه، وهناك مسرحية تعرض في أميركا الآن اسمها ''لايون كينج'' مخرجتها هي المؤلفة والممثلة ومصممة الأزياء، فهؤلاء قادة في العالم، وأنا تميزت في كتابة نص الرعب الذي لا يوجد منه في المنطقة، فأنا اخرج وأؤلف ومهندس صوت لأربع سنوات، ومصمم استوديوهات، ولدي شهادة الماجستير في دراسة فلسفة الفنون''. «نور عيني» استثمار ضخم لاشك في كثير من متابعي مسلسل ''نور عيني''، وخصوصاً النساء منهم كانوا يتمنون رجوع ''عبدالله'' إلى ''نور''، ولكن الأخطاء التي اقترفتها نور لا يمكن ان تغتفر، وذلك لكي نعطي موعظة للمشاهدين فهناك تسامح ولكن التسامح درجات، فبعد الخطأ الذي اقترفته نور لا يوجد تسامح، ولكن هناك درجة منه، ولو عادت العلاقة بينهما في العمل ولم يفترقا لا يصبح هناك معنى للعمل، وهو درس لأي امرأة تتصرف مثل نور''.
تعتبر تجربة الإعلامية زينة كرم في مسلسل ''نور عيني'' الأولى من نوعها بالنسبة لزينة، مما كان قد يشكل مغامرة على عاتق شركة مسرح السلام، الفنان عبدالعزيز المسلم أكد ان هذه الخطوة ستكون بمثابة المغامرة، حيث قال ''بالفعل مشاركة زينة في العمل كانت مغامرة، ولكن شاءت الظروف في ان ألتقي بزينة صدفة في تلفزيون الكويت، ولم أكن أعلم أنها كويتية، و بمجرد ان شاهدتها قررت أنها بطلة عملي المقبل، واخترت زينة لأسباب كثيرة منها أنها كويتية وخريجة إعلام، وسبق لها ان خاضت تجربة تقديم البرامج، كما وقفت أمام الكاميرا، إضافة إلى أنها تمتلك عينين كبيرتين فعندما ستقدم دور الفتاة العمياء ستجيد الدور، لأن في عينيها حور سيساعد على توصيل الدور بشكل جيد، ولا أنسى أنها تتحدث الانجليزية بطلاقة، إضافة إلى شكلها وصوتها ولهجتها الكويتية، كل هذه العوامل أقنعتني أنها ابنة التاجر المليونير''.
يتابع ''كانت زينة متعاونة جدا، فلقد علمتها كيفية تفريغ النص والمحافظة على الراكورات الخاصة بها، وكيفية الحفاظ على الحالة النفسية في كل مشهد، فزينة تمتاز بذكائها وأصبحت تتفهم الموضوعات ومتعاونة جدا، وكانت تقول لي دائما انك غامرت بي، ولكنها حققت نجاحاً كبيرة للشركة ككل، وشكلنا استثمارا ضخماً من خلال هذا العمل''.
وفي السياق ذاته بين المسلم ان ''الحب موجود في الأعمال وفي الدنيا بشكل عام قبل الأعمال التركية التي امتازت بهذا النوع من الأعمال، فالتلفزيون تأخر في طرح الحب من جوانبه المختلفة، فالحب هو أساس كل شيء فهناك الحب لله، الحب للوطن، وحب النفس''. توسيع الفئات المستهدفة وعن قصة انتقاله للدراما بعد انا كان ولا زال منغمسا في الإنتاج المسرحي، قال المسلم ''من سياسية شركة مسرح السلام ان تخلق جمهوراً جديداً كل خمس سنوات، فأوجدنا الجمهور الشعبي وقدمنا له ''عتيج الصوف''، ''فريج صويلح''، و''هالوبانكوك''، وحاربنا في منطقة الأعمال الجادة، فقدمنا النموذج الذي يحتذى به من خلال مسلسل ''الأصيل''، ومن بعدها قدمنا مسلسل ''نور عيني''، وهو العمل الجاد الرومانسي وكسبنا جمهوراً جديداً من خلاله، وكل ذلك من اجل تكبير نطاق عملنا في سحب كل فئة ونقلها إلى فئة ونوع فني آخر، لأن هدفنا ان نقدم نماذج إلى اكبر فئة من الناس كل خمس سنوات''.
ويرى المسلم ان ''الدراما الخليجية قادرة على إحداث تغيير في الواقع إذا ما كانت مبنية على الأخلاق والنية السليمة والمصداقية، فالإخلاص والجد يؤثر على أي مجتمع، وللأسف ما أصبح متداولاً هو الإسفاف وتتعلمه الناشئة للأسف، ولكن الكثير من الأمور في بعض الدول تغيرت بسبب الإخلاص والجد''. آلمصدر::/ http://www.alwaqt.com/art.php?aid=199551 |
| |