عرض مشاركة واحدة
قديم 19-08-2010, 11:41 PM   #7 (permalink)
بحر الحب
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,011

افتراضي 6




كل عام وأنتم بخير يا قرائي الأعزاء ...
أعلن لكم أنا ابو طبيلة، صاحب هذه اليوميات التلفزيونية، التي تطل عليكم كمشاهدات يومية، خلال رمضان من كل عام لتكون معكم يا سادة يا كرام، أنني سأصحبكم طوال ايام الشهر الفضيل، بالنقد والتحليل، لكل ما هو سيئ وما هو جميل مما تعرضه الشاشات الارضية والفضائيات من برامج ومسلسلات وأفلام ومنوعات وفوازير ومسابقات.. وطبعا شعاري الاول والاخير: ليس عندي كبير أو صغير، فالنقد مباح في المساء والصباح، والزعل مرفوع والعتب ممنوع..

عين وصابت نور الشريف
اذا كنا قد اشرنا الى الفنان عبد الحسين عبد الرضا باعتباره الغائب الكبير عن الدراما المحلية هذا العام، فيبدو ان الفنان نور الشريف هو الغائب الكبير عن الدراما العربية..
المشاهد العربي تعود على اطلالة نور الشريف الرمضانية كل عام منذ عشر سنوات متواصلة. وفي العام الماضي قدم الشريف مسلسلين في رمضان، يبدو ان عين الحسود صابته هذا العام فلم يقدم اي عمل!

أصداء الحشاش صاروخ
صرح الكاتب الشاب عبد العزيز الحشاش في احدى الصحف الزميلة انه سعيد للغاية بعد ان سمع اصداء جيدة حول مسلسله الجديد «ايام الفرج» بعد عرض الحلقة الاولى.. ونحن نقول للحشاش مو جذي الناس تسوق حق عمرها.. شدعوه اصداء من اول حلقة.. يا اخي عط فرصة للعمل كم حلقة عشان يكون الحكم منطقي وفيه مصداقية.. بس الظاهر ان الاصداء اللي يسمعها الحشاش كانت صاروخ.. صاروخ في المعنيين السرعة والكلك.

دشاديش لزام من المصبغة
في مسلسل «وعد لزام» يظهر الممثلون وهم يرتدون دشاديش توها طالعة من المصبغة، وتفصالها على احدث موديل، مع ان الاحداث تدور في سالف العصر والاوان.. يضحكون علينا ام على انفسهم؟ طيب اذا المخرج ما انتبه.. الممثلون نفسهم ليش ما انتبهوا؟ ترى هالتفصيلات الصغيرة تؤثر في مصداقية العمل ككل يا جماعة.

فوازير ميريام
للحين ما شفت فوازير مريام فارس اللي تعرض على قناة القاهرة والناس، لكنني تابعت الاشادة الاعلامية بها من قبل نقاد الصحافة المصرية، وهم في العادة ما يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب.. وخصوصا اذا كانت بطلة الفوازير غير مصرية، بصراحة هذا المديح النقدي والجماهيري لفوازير ميريام بيخليني احرص اشوفها في الايام الجابة واقول لكم عن رايي.. وراحت عليج يا حلومة.

ليش يا حلومة
بالمناسبة: ما ادري ليش حليمة بولند تلجأ لهالحركة الخرافية اللي تكررها في كل حلقة من حلقات «مسلسلات حليمة» المعروضة على «ام بي سي» قبيل صلاة الفجر.. اما الحركة فهي حركة دوران لولبي مكتمل بالجسم فتلف الست حليمة على الاستوديو لفة يمين ولفات يسار وتعطي المشاهدين ظهرها قبل ان تعتدل وتقول لنا اللي تبي تقوله..

نجمة النجوم زهرة عرفات
زهرة عرفات تلك الفنانة التي تعتبر نفسها نجمة النجوم بلا منازع، ومن يتابع حواراتها في المقابلات التلفزيونية والصحفية يسمع تصريحاتها المتكررة بانها رفعت اجرها بعد ان كثر عليها الطلب وانها لا تتنازل عن اجرها ابدا، بالاضافة الى اهتمامها بموقع اسمها، والويل كل الويل اذا وضع اسمها في غير مكانه المناسب كنجمة قديرة، والاهم من ذلك انها دائما تصرح بانها تنتقي ادوارها بعناية ومقلة جدا لانها لا تود حرق نفسها امام الجماهير.. علما بان هذا المبدأ من مبادئ النجوم فعلا.. ولكن.. وحتى تعرفوا ماذا اود ان اقول بعد «ولكن» اتبعوني للفقرة اللاحقة.

احنا اللي احترقنا
الى هذه اللحظة اكتشفت ان زهرة عرفات تظهر في هذا الشهر في اربعة اعمال دفعة واحدة «البيت المسكون»، «تصانيف»، «خيوط ملونة»، «اخوان مريم» والخافي اعظم مادري كم بيصيرون اخر الشهر.. كل هذا وهي ما تبي تحرق نفسها.. انا شايف ان المشاهدين هم اللي احترقوا بأضوائك يا نجمة النجوم.

والرد جاهز
طبعا اكيد لو احد واجه زهرة بالحقيقة المرة راح يكون ردها جاهز.. ما كنت ادري ان الاعمال كلها لشهر رمضان.. يا سلام على احلى كلام!!

نجوم سوبر.. سوبر برنامج
البرنامج الرياضي الذي تعرضه القناة الثالثة في تلفزيون الكويت «نجوم سوبر» للاعلامي المتميز والفنان جابر نصار فكرة مميزة وجديدة، ولذلك ظهر البرنامج خفيفا ولطيفا بعيدا عن روتين الاستوديوهات وملل الديكور الجامد، والتصوير على الواجهة الخضراء والطبيعة على البحر وبطريقة السليولت. وقد كشفت حلقات البرنامج عن مواهب مصور مبدع وفنان هو ابراهيم الصايغ، ومواهب اخرى للمخرج مالك اسد في التقطيع الجميل واختيار الموسيقى الصرعة.. وباختصار كل العناصر اكتملت في البرنامج السوبر فعلا، الاعداد والتقديم والاخراج ليكون «نجوم سوبر» كنافة رمضان هذا العام، وهدية تلفزيون الكويت الجميلة لمتابعيه وخصوصا الرياضيين.

الفجر السعيد
تخوض المنتجة والكاتبة فجر السعيد تجربتها الاولى في مجال الإخراج في برنامج «صوتك وصل 2» رغم ان الجميع يعلم انها كانت تقف في الأعمال السابقة خلف الكواليس وكانت هي الدينامو المتحرك لها..
اخر اخبار فجر انها أطلقت مسلسل «صوتك وصل» تحت مظلة اسم شركتها الجديدة «الفجر السعيد».

فقدان ذاكرة
في مسلسل «زوارة خميس» تمضي الحلقات وبطلة العمل سعاد عبد الله نائمة في غيبوبة في المستشفى ويبدو العمل كله وكأنه فلاش باك، وفي مسلسل شر النفوس، تمضي الحلقات وبطلة العمل مرام ميتة ولا تظهر الا في لقطات فلاش باك، وفي مسلسل اميمة في دار الايتام تتكرر الظاهرة.. احدى المشاهدات علقت على الموضوع قائلة: يبدو ان مسلسلاتنا هذا العام فاقدة للذاكرة!

http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=16082010

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292