عرض مشاركة واحدة
قديم 26-01-2011, 12:25 AM   #4 (permalink)
أحمد سامي
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,098
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

عبير أحمد لـ الوطن: لن أتنازل عن الدراما الخليجية


حاورتها جنان الشطي:
فنانة جميلة موهوبة طرقت ابواب الفن بقوة، وحققت سريعاً الشهرة والنجومية بفضل ثقتها بنفسها وشخصيها القوية وإيمانها بإمكاناتها، وقد كانت تلك المؤهلات طريقاً ممهداً لتحصد بجدارة لقب «أفضل ممثلة» على ارض الكنانة بعد تألقها اللافت في المسلسل المصري «زهرة برية»، ليكون دليلاً قاطعاً على انها نضجت واقتربت من مصاف «العمالقة الكبار».
ورغم التكريم المصري والحفاوة الرائعة بها والعروض التي طالبتها بالاستمرار في أعمال أخرى على الاراضي المصرية فانها أبدت اعتزازها الكامل بالدراما الخليجية التي تدين لها بالفضل في شهرتها الراهنة، فهي في المقام الاول، تليها نظيرتها المصرية.
ولأن طموحها لا يحده حد، فلم تكتف بالنجاح الفني، بل دلفت سريعاً الى عالم الاعلام لتكتب فيه شهادة تميز وتفوق اخرى من خلال برنامج «شاعر العرب»، وتتمنى مواصلة الطريق المزدوج رغم ارهاقه وتعبه.
وتتمنى ان تنطلق الدراما الخليجية الى آفاق ارحب، فتتعب منتجيها اكثر على اعمالها بالدعم المادي السخي لتظهر اكثر بريقاً وتزداد غزارة أسوة بنظيرتها المصرية، وفي الوقت نفسه تحلم بميزانية خاصة للاعمال التاريخية في منطقتنا على غرار «السورية».. انها سطور موجزة من حوار «الوطن» مع فنانتنا عبير أحمد.. وإليكم التفاصيل:

التغيير

< بالبداية حدثينا عن تقديمك برنامج «شاعر العرب» ولماذا ابتعدت عنه في الجزء الذي انتهى أخيرا؟.
- المسؤول عن البرنامج يعشق التغيير وفي كل موسم نرى مذيعة جديدة، وبالنسبة للمذيع عادل العجل فهو مقرب جدا من الإعلامي فايز بن دمخ.

جميلة متعبة

< كيف وجدت تجربة التقديم؟
- جميلة ولكنها متعبة للغاية، كون الجزء الأول قدمته وتم تأجيله أكثر من مرة فتأخرت في تصوير بعض الأعمال، بالإضافة إلى انني خسرت المشاركة في أعمال أخرى، إلى أن تم تثبيت موعد المسابقة وللأمانة التعامل مع المسؤولين عن المسابقة كان رائعا.
< لو عرضت عليك المشاركة مرة أخرى في تقديم البرنامج فهل ستقبلين؟
- بالتأكيد، سواء كان البرنامج نفسه أو حتى غيره من البرامج التي أجد نفسي بها واستمتع بتقديمها.

البطولة جماعية

< لم نرك في أدوار بطولة مطلقة إلى الآن.. فما السبب؟
- بالعكس قدمت أدوار بطولة كثيرة، وشاركت بأعمال كانت باسمي، ومنها مسلسل «حراير» الذي تم توزيعه بشكل جيد، وأيضا شاركت بعمل آخر سعودي، ولكنه لم يوزع ولم يعرض بشكل جيد، وأعتقد أنه ظلم، وبالنسبة للبطولة المطلقة، فهناك عدد قليل من الفنانات اللواتي يقدمن بطولة مطلقة، وهن الفنانات القديرات مثل سعاد عبدالله، وحياة الفهد، بالإضافة إلى هدى حسين، وهيفاء حسين، كما أن أغلب النصوص التي تكتب في الخليج تكون البطولة فيها جماعية، إنما تركيز القنوات الفضائية يكون على نجم واحد في الإعلان عن العمل.

لا للتجميل

< هل أجريت عمليات تجميل؟
- ليس لي أي علاقة بهذه الأشياء، وأتذكر أنني أجريت مرة جراحة بسيطة لأنفي، وانتهى الموضوع، وللأمانة فإنني استغرب من الذين يجرون عمليات جراحية من أجل التجميل باستمرار فأنا اعتبر هذا خطأ كبيراً.

أكثر نجاحاً

< شاركت في مسلسل «عقاب» في أجزائه الثلاثة ولكن الجزء الأخير لم ينل إعجابك.. فما السبب؟
- لا بالعكس لم أتحدث في هذا الأمر، ولكن أعتقد أن الجزئين الأول والثاني كانا أكثر نجاحا.

أصداء جيدة

< كيف وجدت أصداء مسلسل «ما أصعب الكلام» الذي عرض في رمضان الماضي؟
- كانت أصداؤه جيدة لدى الجمهور، لكن أعتقد أن العمل لم يحقق انتشاراً واسعاً على مستوى الخليج، ولهذا لم يحقق نسبة مشاهدة كبيرة.

«رمضان» الاقوى

< هل تفضلين ان تعرض اعمالك في شهر رمضان أم بعده؟
- في السابق كنت اقول ان العمل الجيد يفرض نفسه حتى لو عرض بعد رمضان، ولكنني شعرت الان بان المشاهد يعطي اهتماما اكبر للاعمال التي تعرض في رمضان، حتى المنافسة بين الاعمال والفنانين تكون في هذا الشهر الفضيل.
كما ان اعمال رمضان تكون لها نكهة خاصة وجمالية مختلفة عند عرضها فيما بعد.

تجربة مفيدة

< لنتحدث عن العمل الذي شاركت فيه بمصر وهو «زهرة برية» وحقق اصداء واسعة.. ماذا عن هذا المسلسل؟
- مشاركتي في هذا العمل كانت عن طريق المنتج الذي رشحني لهذا العمل، و كان ذلك في بداية وجودي بمصر، وبعد قراءتي النص عشقت الشخصية كثيرا، وكانت توليفة ما بين الحضري والبدوي، والاخير كان الجزء الاكبر، ولكن مع ذلك اصبت بخيبة امل لانه كان من المفروض ان يعرض في رمضان على جميع القنوات المصرية ولكن مع ذلك لم يحدث وعرض المسلسل على قناة مصرية بالاضافة الى قناة «روتانا خليجية» ورغم ذلك اعتبره تجربة مفيدة وباذن الله تتكرر قريبا.

فروق

< ما الفروق من وجهة نظرك بين الدراما الخليجية ونظيرتها المصرية؟
- الدراما الخليجية توجد عليها رقابة اشد وتمنع عرض ما ينافي العادات والتقاليد مهما كانت الموضوعات، بعكس المصرية التي تطرح جميع المواضيع بجرأة كما ان هناك اختلافاً آخر يأتي لمصلحة الدراما المصرية التي تتعب على اعمالها كثيرا بالوقت والمال، في حين في الخليج تراهم يريدون انهاء العمل في اقل وقت ويرفضون صرف مبالغ كبيرة في انتاج المسلسل! لكن هذا الامر ليس معمما على كل المنتجين بل يوجد استثناء.

انتظر «التاريخي»

< بعد مشاركتك في الدراما المصرية هل خطر على بالك المشاركة في الاعمال التاريخية؟
- نعم، ولم لا فشيء جميل المشاركة في الاعمال التاريخية ولكن تبقى الدراما السورية هي المتميزة في انتاج مثل هذه الاعمال، ومع هذا اتمنى ان يحذو الخليج هذا الحذو ونرى به اعمالا تاريخية بأبطاله من كل دول المجلس، فمثل هذه الأعمال ما زالت محدودة في منطقتنا.مع العلم انها ليست حكرا على احد، لذا ارجو وضع ميزانية خاصة للانتاج «التاريخي».

غيرة

< عبير.. جمهورك كان يطالبك بعدم المشاركة في اعمال مصرية.. لماذا؟
- من الممكن ان تكون بدافع الغيرة كونهم يعتبرونني «خليجية» وانا اعتز بذلك كثيرا واعاهدهم باني لن اتخلى عن الدراما الخليجية مهما حدث كونها هي سبب شهرتي وانطلاقتي نحو النجومية لذا فهي لي في المقام الاول تليها المصرية.

تكريم في الخليج

< في الخليج عامة وفي الكويت خاصة نادرا ما نرى تكريما للفنان على الاداء الذي يقدمه ولكن في مصر تم تكريمك على ادائك في مسلسل «زهرة برية» فماذا يعني لك هذا؟
- قبل نحو اربع سنوات تم تكريمي كأفضل ممثلة بحسب استفتاء الجمهور في احتفالية كبيرة وكنت سعيدة للغاية بهذا التكريم بعد ان حققت من خلاله نجاحا واعتبر التكريم يعطي حافزا لتقديم ما هو افضل خلال السنوات المقبلة والتكريم لم يكن لي فقط بل لجميع النجوم الذين شاركوا في العمل من خلال احتفالية كبيرة دعا لها المنتج جميع وسائل الاعلام وكم اتمنى ان ارى تكريما لفنانينا وفي الخليج.

إعادة حساباتي

< ما اسباب انقطاعك عن وسائل الاعلام لفترة طويلة؟
- وصلت الى مرحلة اردت من خلالها اعادة ترتيب اوراقي وحساباتي اكثر، فكنت محتاجة الى اجازة مع ان علاقتي بالوسط الفني والصحفيين اكثر من جيدة، انما اعادة الحسابات كانت ضرورية خاصة بعد زواجي الثاني الذي اردت ان استمتع به بعيدا عن اعين الاعلام.
< هل كنت تتواصلين مع زملائك الفنانين خلال تلك الفترة؟
- بالتأكيد هناك من كنت اتواصل معهم وهم مقربون مني والامر الجميل في الفترة الحالية ان جميع من يراني في الوسط يسألني عن سبب انقطاعي وعن مكان اقامتي في الفترة الفائتة.

وهج الشموع

< ما جديدك؟
- أصور حاليا مسلسل «وهج الشموع» الذي سيعرض على تلفزيون الكويت، وهو من اخراج حسين ابل، وبطولة غازي حسين، وابراهيم الحربي، وسليمان الياسين، وسعاد علي، وسأجسد خلال العمل شخصية «محامية» لها اكثر من خط في العمل.


المصدر / الوطن الكويتية

 

 

__________________

 


أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292