عرض مشاركة واحدة
قديم 28-01-2011, 05:27 AM   #4 (permalink)
أحمد سامي
مالك ومؤسس الشبكة
 
الصورة الرمزية أحمد سامي
 
 العــضوية: 1
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 6,098
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

فاطمة عبدالرحيم: عمل يناقش زواج وحب خليجية بشاب عربي




بدأت «أم. بي. سي1» منذ يومين بعرض المسلسل الخبليجي الجديد «على موتها اغني» والذي يمثل نقلة جديدة في الدراما الخليجية من حيث الموضوع الذي يتصدى له والمعالجة الاخراجية التي بشرت بميلاد مخرج بحريني طموح يمتلك الكثير من الحلول والطموحات الاخراجية والفنية.

هذا وتدور احداثها حول فتاة خليجية «حنان» تجسد دورها الممثلة فاطمة عبدالرحيم ترتبط بقصة عشق من شاب عربي اسمه «مجد» يعمل موزع جرائد صباحية في احدى الصحف الخليجية، ويجسد دوره الممثل (منذر رياحنة).

وفي تصريح صحافي تتحدث الممثلة البحرينية فاطمة عبدالرحيم عن مشاركتها في المسلسل مع بطل مسلسل «الاجتياح» منذر رياحنة، بالقول: «المسلسل يمثل تجربة درامية مميزة في مسيرتي، وتعد محطة مهمة بالنسبة لي». وتضيف: «المسلسل ترك بصمة جلية في حياتي، الى جانب مسلسلات شاركت فيها وتحولت الى محطات درامية لا تنسى وهي «هدوء وعواصف» و«سعدون» و«غلطة عمر».

وترى عبدالرحيم أن هذا المسلسل يحمل افكارا تطرح الاحداث بجرأة، مشيرة الى أن تلك الجرأة لا تقوم على التعري أو الأداء المبالغ فيه، بل أن المسلسل يناقش مسألة زواج وحب فتاة خليجية بشاب عربي بواقعية، وترى أن هنالك نساء خليجيات كثيرات مرتبطات برجال عرب ولديهن مشكلات فيما يخص حصول أبنائهن على الجنسية في هذا البلد الخليجي أو ذاك وهو ما تنشره باستمرار الصحف البحرينية وغيرها.

أخيرا تمنت الممثلة فاطمة عبدالرحيم أن يتألق المسلسل، وأن يحظى بفرصته مع انطلاقته الجماهيرية هذه الليلة، مشيرة الى أنه تم عرضه على قناة مشفرة ولم يحظ بمشاهدة واسعة، فضلا عن أنه عرض خلال شهر رمضان الماضي على (تلفزيون البحرين)، والذي جاء مجحفا بحقه، وتتساءل فاطمة عبدالرحيم باستغراب «لماذا يتم عرض المسلسل في وقت مشاهدة هامشي!؟»، علما -والكلام لفاطمة- أننا أبلغنا رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون بالبحرين ولكن دون جدوى.

الجدير بالذكر أن المسلسل الذي يتقاسم بطولته النجم الأردني منذر رياحنة والنجمة البحرينية فاطمة عبدالرحيم، يُنتظر أن يفتح نقاشا جديدا وجدلا واسعا، حول تطرقه لقضايا مسكوت عنها، حيث ترى الممثلة فاطمة بعد الرحيم أن مثل هذه القضايا موجودة وتحدث داخل المجتمعات الخليجية كمسألة حب وزواج عربي بفتاة خليجية. هذا ويعد المسلسل على المستوى الفني، المغامرة الاخراجية الأولى للمخرج البحريني الشاب علي العلي، القادم بحماس من مناخات سينمائية، بعد اخراج 16 فيلما سينمائيا قصيرا، محملا بطموح تكنيكي جديد، يهدف الى اخراج الدراما التلفزيونية الخليجية من سياق التعاطي الاخراجي التقليدي، وهو ما تؤكده الفنانة فاطمة عبدالرحيم بالقول: «رؤية المخرج العلي عميقة جدا، سينمائيا».

وتذكر فاطمة عبدالرحيم لقاءها الأول بالمخرج البحريني في الفيلم الروائي القصير «مريمي» الذي أثار زوبعة لتناوله حكاية حب وزواج ملتبسة بين راقصة بحرينية ومؤذن مسجد زمن الاستعمار الانكليزي. يذكر أن مسلسل «على موتها أغني» كتبه حسين المهدي، ويشارك فيه مجموعة من نجوم الخليج وهم: خالد أمين وابراهيم الحساوي ووفاء مكي وزهرة الخريجي ومبارك خميس وابراهيم بحر وآخرون.

هذا وقد فرغ المخرج البحريني علي العلي منذ ايام من تصوير احدث اعماله بعنوان «شوية أمل» مع عمران ميدايا للانتاج ومن بطولة الفنان الكبير محمد المنصور والفنانة زهرة عرفات.

المصدر / جريدة النهار

 

 

__________________

 


أحمد سامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292