عرض مشاركة واحدة
قديم 10-07-2011, 12:30 AM   #3 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي محمد الكواري: مسلسل «الفاروق» لن يعرض في شهر رمضان

يستأنف تصوير باقي الحلقات في المغرب
محمد الكواري: مسلسل «الفاروق» لن يعرض في شهر رمضان


ملصق مسلسل «الفاروق»

أكد مدير التلفزيون القطري محمد بن عبدالرحمن الكواري في تصريح خاص ان العمل الدرامي الجديد «الفاروق» لن يعرض خلال الدورة الرمضانية المقبلة. وشدد في تصريحه على استبعاد عرض مسلسل الفاروق بحكم أن المسلسل لايزال في مرحلة التصوير التي لم تتجاوز نصف الحلقات حتى الان بالمملكة المغربية،

وأشار الكواري في تصريحه الخاص قائلا: حتى الآن لم يتم انجاز سوى 50 في المئة من العمل، بعد أن تم نقل التصوير كله الى المغرب بسبب الأحداث التي تعرفها سورية، مشيرا الى أنه لو استقر الوضع في سورية فسيتم الرجوع اليها لاستكمال باقي المشاهد، مع أن الراجح اتمام كل المشاهد بالمغرب.

وسيتم الانتهاء من عملية التصوير في مسلسل الفاروق مع نهاية شهر يوليو الحالي مما يعني أن العمليات المصاحبة للمونتاج والميكساج وغيرها ستأخذ وقتا أكبر مما يستحيل معه عرضه خلال شهر رمضان.

وفيما يخص التكتم الحاصل حول المسلسل وعدم فتح المجال أمام وسائل الاعلام لمتابعة عمليات التصوير، أرجع مدير التلفزيون الأمر الى رغبة القائمين عليه في عدم تسريب أي شيء عنه، بحكم أن أغلب الفنانين المشاركين فيه من الممثلين الجدد، خاصة الذين يلعبون شخصيات عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب -رضي الله عنهم-.

والمعروف ان العمل الجديد الذي يعتبر الاضخم من حيث الكلفة الانتاجية يتم انتاجه بشكل مشترك بين تلفزيون قطر ومركز تلفزيون الشرق الاوسط «ام. بي. سي». وحري بالذكر ان شخصية الخليفة الاول أبي بكر الصديق -رضي الله عنه- يجسدها الفنان السوري غسان مسعود، مشيرا الى أن هذا التكتم لم يمنع تلفزيون قطر من متابعة عمليات التصوير أولا بأول، حيث أكد أنه سيسافر الى المغرب من أجل متابعة التصوير والوقوف على ما تم انجازه من مشاهد في هذا العمل الذي يرتقب أن يتم تسويقه على أكبر نطاق. علما بأنه سبق للتلفزيون أن أوفد في وقت سابق كلا من المخرجين علي الحمادي وعلي التميمي ومحمد الصميطي، الى مكان التصوير بالمغرب من أجل متابعة التصوير واكتساب الخبرة وكيفية تصوير مثل هذه الأعمال الضخمة، حيث تابعوا على مدى أيام تصوير جزء مهم من هذا العمل التاريخي الضخم الذي سبق لكل من المؤسسة القطرية للاعلام ومجموعة «أم. بي. سي» أن أعلنتا نيتهما في ترجمته الى لغات عدة بعد اتمام تصويره من أجل تقريب شخصية الفاروق عمر الى كل المشاهدين في العالم.

هذا وكانت الجهات المنتجة قد اعلنت فور توقيع العقود ان كلفة الانتاج ستبلغ 10 ملايين دولار وهو بذلك اغلى انتاج درامي تلفزيوني عربي.

على صعيد آخر أعلن تلفزيون قطر عن مخطط برامج شهر رمضان القادم الذي سيعرض كما كبيرا من الأعمال الدرامية كما هو معتاد كل عام، حيث سيتم عرض تسعة مسلسلات رمضانية من بينها ثلاثة من انتاج تلفزيون قطر وهي: الجزء الثاني من «تصانيف» الذي يتم حاليا تصويره بمختلف مناطق الدوحة، وكذا مسلسل «الشعور القاتل» الذي يتم أيضا تصويره حاليا، الى جانب المسلسل السوري «كشف الأقنعة» وهو من انتاج تلفزيون قطر الذي أسند تنفيذه الى الشركة السورية «جيدا الدولية» وهو من تأليف محمود الجعفوري واخراج حسان داوود، بطولة كم كبير من الفنانين السوريين الذين يصل عددهم الى حوالي 145 شخصية. قصة المسلسل تنتمي الى جنس المسلسلات المتصلة المنفصلة، وهو يحمل طابعا بوليسيا معاصرا عبر 18 جريمة في اطار اجتماعي بوليسي ممتع يتم فيه الكشف عن المجرم من قبل ضباط الأمن والمحققين بعد أن تدور الشبهات حول جميع الشخصيات حيث تتداخل الأحداث والمصالح ليغيب الجاني تحت ركام من المعلومات المضللة التي لا تميز بين المعلومات الحقيقية، لينتقل المشاهد في شكوكه حول شخصية الجاني بين مجموعة من الشخصيات المحركة للعمل، التي تتنازعها مصالح مختلفة بحيث تبدو كل شخصية مندفعة ومهيأة لارتكاب الجريمة، الى أن يتمكن التحقيق الجنائي من حل اللغز والقبض على الجاني. ويعرض المسلسل مشاركة مجموعة من الأسماء يتقدمهم الفنان عابد فهد الذي يلعب دور المفتش طارق، الى جانب كل من: ميلاد يوسف وكندة حنا ولينا ذياب وسلوم حداد وجهاد سعد ورنا الأبيض وأمل عرفة ومكسيم خليل وديمة قندلفت وصفاء سلطان وغيرهم من الأسماء المعروفة لدى المشاهد العربي.

وحول عرض مسلسل تاريخي، قال الكواري: ان هذا العام قد لا يعرف عرض أي عمل من هذا القبيل بسبب عدم وجود أي عمل تاريخي يتماشى مع توجهات تلفزيون قطر.







جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292