عرض مشاركة واحدة
قديم 14-07-2011, 01:01 AM   #24 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,517

افتراضي «الحسن والحسين» منطقة محظورة.. وآل البيت لن يسكتوا!

إنذار من أشراف مصر للقنوات الفضائية على خلفية إنتاج مسلسل «معاوية والحسن والحسين»
«الحسن والحسين» منطقة محظورة.. وآل البيت لن يسكتوا!

نشرت صحيفة «الجمهورية» القاهرية في عددها الصادر مساء امس الاربعاء مقالا مطولا في الصفحة الفنية على خلفية الاعلان عن انتاج عمل درامي جديد بعنوان «معاوية والحسن والحسين» وفيما يلي النص الكامل للموضوع:

- القاعدة الإسلامية المتفق عليها بين جموع المسلمين هي ألا يتم تجسيد الانبياء والرسل وآل البيت في أعمال درامية ومع ذلك فان الغرب - ولهم حيثياتهم - أظهروا المسيح - عليه السلام - في أكثر من عمل فني ولا يزالون ثم ظهر مؤخرا مسلسل عن «سيدنا يوسف» - عليه السلام - في عمل إيراني وأعجب به الناس واعترض الأزهر عليه ثم قرأت عن عمل تعتزم قطر انتاجه انتاجا مشتركا عن الخليفة عمر بن الخطاب وإن كان لم يصور بعد وأخيرا طالعتنا الصحف بخبر عرض مسلسل عن الحسن والحسين ومعاوية وهو إنتاج شركة كويتية وأعلنت خمس قنوات عن عرضه في رمضان القادم وهي روتانا الخليجية وروتانا المصرية والحياة المصرية والنهار والتحرير.

وهذه المرة لم نقرأ بعد عن اعتراض الأزهر على هذا العمل ولكن فاجأنا أشراف مصر من سلالة آل البيت في «نقابة الأشراف» يحتجون ويستنكرون إنتاج عمل عن الحسن والحسين ويؤكدون انهم سيقفون ضده لمنع عرضه لأنه حسب تقديرهم سيقود بعض المنتجين والمتاجرين بالدين والرسل والصحابة إلى انتاج عمل ربما عن سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم - وهو ما لا يجب ان ننتظر حدوثه.. هؤلاء الأشراف وجهوا إنذارا للقنوات التي قررت عرضه يطالبونها بالتراجع بعد ان قرأوا عن خبر عرضه من خلال جريدة «الجمهورية».

يقول منصور حسين الحسيني نقيب أشراف أسوان والذي ينحدر نسبه إلى الإمام الحسين والإمام الزبير بن العوام:

- لقد رفضنا تصوير المسلسل منذ عدة سنوات وأخذ رجال الأزهر موقفا كبيرا معنا فتم منع تصويره في مصر كما تم منع الممثلين المصريين من المشاركة في هذا العمل وأرسلنا لبقية الأشراف الذين ينحدرون من بيت النبي - صلى الله عليه وسلم - في الدول المجاورة بالوقوف ضد تصوير هذا العمل ولكنهم يبدو أنهم قاموا بتصويره في الخفاء حتى فوجئنا بأن المسلسل سيعرض في شهر رمضان بعدد من القنوات الفضائية الخاصة. وقال:

- مسلسل معاوية والحسن والحسين مرفوض رفضا باتا فظهور شخصيات الإمام الحسن والحسين والسيدة زينب والزبير بن العوام وغيرهم مرفوض من الأشراف كما أنه من المؤكد ان المسلسل يتضمن فكراً مندساً يستطيع ان يغير فكر المشاهد لذلك سنمنع عرض المسلسل بأي حال من الاحوال كما سنأخذ موقفاً أمام من جسدوا شخصيتي الحسن والحسين.

وأضاف:

- بدأنا التحرك فهناك قضية مستعجلة ضد القنوات الفضائية الخاصة في القاهرة وقضية أخرى ضد النايل سات باعتبار ان القنوات تبث من خلال القمر الصناعي المصري ونيابة عن أبناء وسلالة الحسين والإمام الزبير بن العوام والسيدة زينب نتوجه بدعوة للقنوات الفضائية لعدم إذاعة المسلسل وفي حالة عدم الاستجابة هناك القضايا المستعجلة كما ان هناك قضية على الشركة «الكويتية» التي قامت بإنتاج المسلسل وأؤكد ان الأشراف في مصر والذين يبلغ عددهم ما يقرب من الثمانية ملايين شخص يرفضون ظهور تلك الشخصيات وسيكون الرد قويا في حالة عدم الاستجابة.

ويقول منصور الحسيني نقيب أشراف أسوان:

- لم نأخذ موقفاً ضد مسلسل سيدنا يوسف على الرغم من انه مسلسل إيراني وشيعي ولم نتدخل في الموضوع لأنه موضوع يخص الأزهر الشريف ولكن المسلسل الجديد «معاوية والحسن والحسين» يجب ان نتدخل فيمن يجسد شخصية هؤلاء الأئمة الكبار ثم ما المقومات الدينية لمن جسدوا شخصيتي الحسن والحسين.. يجب منع عرض المسلسل في القنوات التي تبث عن طريق النايل سات فيكفي ان الدولة المصرية رفضت ان يتم تصوير الأحداث داخل أراضيها أو يشارك أحد ممثليها في هذا العمل.

يذكر ان مسلسل «معاوية والحسن والحسين» تدور أحداثه بعد استشهاد الخليفة عثمان بن عفان مرورا بتولي علي رضي الله عنه ثم استشهاد على وتولي الحسن وتنازله وتولي معاوية حتى استشهاد الحسين في كربلاء وقد لعب الممثل خالد مغويري دور الحسن ومحمد المجالي في دور الحسين وعلاء القاسم في دور عبدالله بن الزبير وطلعت حمدي في دور الزبير بن العوام.

وكانت «النهار» قد نشرت في عددها الصادر يوم امس موضوعا مطولا تضمن ردود افعال عدد بارز من شيوخ الدين والمرجعيات الدينية بالاضافه لتصريح مطول للمنتج الكويتي محمد العنزي.

جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292