عرض مشاركة واحدة
قديم 14-07-2011, 01:08 AM   #27 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,517

افتراضي محمد المنيع: العمل مع حياة الفهد «متعة»

أكد أنه يحرص على ألا يعمل في الظروف المناخية الصعبة
محمد المنيع: العمل مع حياة الفهد «متعة»


من مسلسل «الجليب» (تصوير: عبداللطيف قعدان)

عبدالستار ناجي

يدهشك بالتزامه، يدهشك بحفاوته، يدهشك بخلقه الفني والانساني الرفيع، الذي يقرنه بالالتزام الرفيع في التعامل مع حرفته الفنية وايضا علاقته الانسانية، هكذا هو الفنان القدير محمد المنيع، الذي نتوقف معه في هذه المحطة الفنية، مستعرضا جديده الدرامي، وايضا الاسباب وراء قلة اعماله، خصوصا، في ظل ازدحام وكثرة الاعمال الدرامية التلفزيونية المحلية والخليجية على حد سواء.

وهو يستهل حديثه مع «النهار» قائلا:

قبل كل شيء، قد يتساءل القارئ الكريم، عن سبب قلة اعمالي، مؤكدا بأنه تصلني الكثير من العروض، ولكنني حريص على ألا أعمل في الظروف المناخية الصعبة، وكما هو معروف فان جملة الاعمال التي تسبق الدورة الرمضانية يتم تصويرها في فترة بداية الصيف وهي فترة حارة ومتقلبة خصوصا اذا ما كان العمل تراثياً ويصور في مواقع خارجية، ولهذا فانني اعتذر مراعاة لظروفي الصحية التي انا حريص عليها كل الحرص.

ويستطرد:

وفي ذات الاطار، فانني احترم تلك الكوادر التي تعمل في اطار التمثيل والانتاج، وتعرف اهمية انجاز اعمالها في وقت مبكر، ما يسهل على الفنانين الممثلين على وجه الخصوص انجاز اعمالهم في الوقت المناسب، بعيدا عن اجواء الصيف والحرارة المرتفعة.

ويقول الفنان القدير محمد المنيع:

وبناء على تلك المعطيات استطيع ان اقول ان العمل مع الفنانة القديرة حياة الفهد يمثل حالة من «المتعة» لانها تحضر اعمالها في وقت مبكر، واخر اعمالي كان معها هو مسلسل الجليب الذي سيعرض خلال الدورة الرمضانية المقبلة، باذن الله.

وعن فريق العمل يقول المنيع:

المسلسل من تأليف وانتاج وبطولة الفنانة حياة الفهد، والاخراج قام به الفنان سائد الهواري، ومعنا في العمل عدد مهم من الفنانين منهم منصور المنصور وعلي السبع وصلاح الملا وباسمة حمادة وهند البلوشي وخالد البريكي ومحمد الرمضان وامل عبدالكريم وعدد اخر من الفنانين.

ويتحدث المنيع عن مضامين العمل قائلا:

العمل يتحرك حول جملة من القضايا والموضوعات المحورية، وان ظل الاساس الحديث عن «الثأر». وماله من اسباب وحيثيات وملابسات ودور العلاقات الاجتماعية بها واثرها على المجتمع، بالاضافة لموضوعات الاطماع المادية بين افراد الاسرة.

ويتحدث عن المسرح قائلا:

انا ابن المسرح الكويتي، واقصد فرقة المسرح الكويتي التي لا انقطع عنها وعن نشاطاتها، واخر تجاربي مع الفرقة كان من خلال مسرحية، العثرة - مع المخرج وليد سراب التي حصدت كثيراً من النجاح والجوائز، وانا اتابع ايضا العروض التي يقدمها شباب الفرقة واجيالها وافرح كثيرا للنجاحات التي تقدمها الفرقة عبر تلك الاجيال.

ويستطرد:

احن الى المسرح ولكن المسرح يتطلب كثيراً من الجهد والتفرغ ورغم ذلك فان جاهز دائما لفرقتي والفرق المسرحية كافة، كما انني على استعداد للتعاون مع كل العناصر الفنية.

ويعود للحديث عن الدراما الكويتية قائلا:

لقد استطاعت الدراما الكويتية ان تحتل موقعها البارز على خارطة الانتاج الدرامي العربي، وما اتمناه هو التركيز على قضايا وموضوعات اجتماعية التي تمس الانسان والمجتمع على حد سواء، وتجاوز بعض الموضوعات الهامشية التي عرفت بها الدراما لفترة طويلة. كما ان الدراما الخليجي تكمل بعضها بعضا، بالذات في هذه المرحلة من تاريخ الحركة الفنية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي ختام حديثه مع «النهار» يقول الفنان القدير محمد المنيع.

بانتظار شهر رمضان المبارك، وبانتظار التواصل مع جمهوري الحبيب من خلال مسلسل «الجليب» وعساكم من عوداه.

جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292