عرض مشاركة واحدة
قديم 18-07-2011, 12:32 AM   #9 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,517

افتراضي المشاهد الساخنة لا تتفق مع أخلاقي

حنان مطاوع :
المشاهد الساخنة لا تتفق مع أخلاقي


حنان مطاوع

القاهرة – عمر محمد
حالة من النشاط الفني تعيشها هذه الأيام الممثلة حنان مطاوع، فقد انتهت أخيرا من تصوير فيلم «بعد الطوفان» الذي يدور حول الثورة ويشاركها بطولته أحمد عزمي وهالة فاخر، وتواصل في الوقت الحالي تصوير مشاهدها في الجزء الثالث من مسلسل «لحظات حرجة». حنان تحدثت عن دورها في الفيلم ورأيها في أفلام الثورة وكشفت السبب الذي دفعها لانتخاب الفنان أشرف عبدالغفور نقيبا للممثلين، وسر خلافها مع النقيب السابق أشرف زكي، كما تحدثت عن حياتها الخاصة التي نسيتها وسط ارتباطاتها الفنية.

• كيف انتهيت من تصوير فيلم له علاقة بالثورة بهذه السرعة؟
- كل ما في الأمر أنني تعرفت على مخرج العمل في الأيام الأولى للثورة، ونزلنا معا ميدان التحرير وبعد تنحي الرئيس السابق وجدت المخرج يتحدث معي عن كتابته لفيلم له علاقة بالثورة بعنوان «بعد الطوفان»، ويريدني أن أشارك في بطولته، وبالطبع تحمّست للفكرة وزاد حماسي عندما وجدت شركة مستعدة لإنتاج الفيلم من دون اي تردد، وبالتالي لم تقف أمامنا أي صعوبات وبدأنا التصوير.
طبيبة نفسية
• وما دورك في الفيلم؟
- دوري في الفيلم مختلف تماما عن جميع أدواري السابقة، حيث إنني أجسد فيه شخصية طبيبة نفسية جاءت إلى مصر بعد الثورة لعمل بحث عن الفساد السياسي في الحكومة المصرية، وبالفعل تبدأ في اختيار أكثر من شخصية لتطبيق البحث عليهم ومعرفة الأسباب التي دفعتهم لنهب أموال الدولة والنتائج التي ترتبت على ذلك، ويشاركني في البطولة مها أبو عوف وهالة فاخر وأحمد عزمي.
• ما الذي دفعك لقبول المشاركة في بطولة هذا الفيلم؟
- بكل صراحة هناك العديد من الأسباب، أبرزها القضية التي يعالجها الفيلم، وهي الفساد الحكومي في النظام الحاكم السابق في مصر، لقد وجدت أن هذا الدور سيكون بمنزلة بدايتي الحقيقية للسينما من خلال هذا الفيلم، «بعد الطوفان» يعد من أول الأعمال التي كتبت بعد تنحي الرئيس السابق مباشرة.
نماذج حقيقية
• معنى ذلك ان الفيلم سيتناول شخصيات بعينها كنموذج للفساد الحكومي قبل الثورة؟
- لا، لن نتحدث عن شخصيات بأسمائها، ولكنها نماذج حقيقية تسببت في إفساد السياسة في مصر وما ترتب عليه من فقر وبطالة.
• هل سيكون توجهك السينمائي المقبل سياسيا؟
- بصراحة أنا أبحث عن الأدوار الجيدة التي تحمل رسالة ولها هدف، ليس بالضرورة أن تكون الأفلام سياسية بحتة، ولكن مجرد نقلك لواقع اجتماعي هو في حقيقة الأمر تعبير عن السياسة، وأعتقد أن سخونة الأحداث في الشارع المصري ستنتقل إلى السينما في الفترة المقبلة.
• لكن البعض ينتقد الآن كثرة الأفلام التي صورت في الوقت الحالي، والتي تتناول الثورة المصرية. فما رأيك؟
- أنا على علم بهذه الانتقادات، لأن الثورة لم تكتمل حتى الآن، ولكن فيلمي مختلف عن كل الأفلام التي يجري تصويرها في الوقت الحالي، حيث إنه يناقش مدى النضج السياسي والسلوكي الذي طرأ على فكر المصريين.
دور جيد
• بعيدا عن أفلام الثورة، هل ترين أن الوقت مناسب للقيام بأول بطولة سينمائية؟
- أنا لا أحسب الأمور بهذا الشكل، وعندما صرّحت بأن هذا الدور يعد بدايتي السينمائية لم أقصد أنه البطولة المطلقة لي، فأنا لا أحسب الأمور هكذا، فكل ما يهمني أن أقدم عملا جيدا من حيث الشكل والمضمون، وهذا ما يجعلني أتعامل مع كل دور أقدمه، كأنه بطولة مطلقة، البطولة الحقيقية هي دور جيد في عمل متكامل.
• تشاركين فى بطولة الجزء الثالث من مسلسل «لحظات حرجة»، ماذا عن دورك فيه؟
- في البداية أريد أن أوضح شيئا مهما، وهو سعادتي البالغة بهذا العمل، حيث إنني لم أجد أي صعوبة فيه، لأنني تعاونت فيه مع أصدقائي الحقيقيين، أما عن دوري فأجسد دور هدى وهي طبيبة ماهرة في عملها، تربطها علاقة عاطفية بالممثل أحمد حاتم، ولكن يحدث بينهما العديد من المشاكل.
• وكيف كان التعاون مع المخرج شريف عرفة؟
- أنا منبهرة به، ويشرفني التعاون معه، فهو شخص منظم وفاهم عمله، ولديه قدرة هائلة على قيادة العمل.
إلغاء الرقابة
• هل كنت ممن يطالبون بإلغاء الرقابة على المصنفات الفنية؟
- لست مع هذه المطالب، لأنها ستؤدي إلى إنتاج أعمال بلا قيمة، هدفها الإثارة وتقديم مشاهد ساخنة، وهو ما لا يتناسب مع أخلاقنا، أنا أجد اننا نستطيع أن نوصل اي معنى دون اللجوء إلى هذه المشاهد التي بها إسفاف أو ابتذال.
• لكن الكثير من النجمات تبرر هذه المشاهد بأنها في سياق الدراما ومن المستحيل الاستغناء عنها؟
- أنا ضد هذه المشاهد ولدي حدود أتمسك بها، على الرغم من أن في وقتنا الحالي أسهل شيء ممكن تقديمه هو الإسفاف.
• كيف رأيت إعادة ترشح النقيب السابق أشرف زكي لانتخابات النقابة قبل انسحابه؟
- وجدت أنه مؤشر سلبي للغاية، لأنه لا يصح بأي حال من الأحوال أن رجال النظام السابق الفاسد الظالم يظلون في مناصبهم بعد الثورة. وللأسف الشديد أشرف زكي أتيحت له فرصة ذهبية أثناء الثورة لكي يكون بطلا في عيون الرأى العام، وأتيحت له الفرصة ليقضي على نفسه وبالفعل اختار القضاء على نفسه عندما تخاذل عن تلبية دعوة خالد الصاوي يوم 27 يناير ليقف الفنانون بجانب الشعب.
• هل نسيت حياتك الخاصة وسط ارتباطاتك الفنية ونشاطاتك الاجتماعية؟
- بالفعل أشعر أحيانا أنني ظلمت حنان مطاوع الإنسانة وأنني لا أعطيها حقها، لكنني لا أغلق قلبي أمام الحب الذي لم يظهر في حياتي حتى الآن، فأنا مثل أي فتاة أتمنى أن أجد الإنسان المناسب لأكمل معه مشواري.

جريدة القبس

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292