عرض مشاركة واحدة
قديم 19-07-2011, 12:58 AM   #11 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,517

افتراضي الإنتاج السعودي يغزو الفضائيات في رمضان.. كوميديا

الإنتاج السعودي يغزو الفضائيات في رمضان.. كوميديا


.. « سكتم بكتم »(2)

حققت المسلسلات السعودية خلال السنوات الماضية نجاحا كبيرا، وأصبحت القنوات الفضائية الخليجية والعربية تتسابق لعرض الأعمال التي ينتجها فنانون سعوديون، خصوصا في شهر رمضان من كل عام، لا سيما أن هذه الأعمال تحظى بمتابعة جماهيرية واسعة، وإذا كان مسلسل «طاش ما طاش» هو الأكثر شهرة بين الأعمال السعودية، حيث يعرض في شهر رمضان سنويا منذ 18 عاما، فإن رمضان المقبل سيشهد عرض 12 مسلسلا من إنتاج سعودي وهي:
«طاش ما طاش» (18)
أنتج الثنائي الكوميدي عبدالله السدحان وناصر القصبي الجزء الرقم 18 من العمل ويناقش جملة من القضايا الاجتماعية وسيعرض على قناة «ام.إي.سي»، وقد أخرج الأردني محمد عايش 25 حلقة، بينما أخرج سمير عارف الحلقات الباقية. والعمل من كتابة عنبر الدوسري وعبدالرحمن الوابلي وعدد من الكتاب، ويشارك تمثيلاً يوسف الجراح ولطيفة المجرن ومروة محمد.
«أم الحالة»
يحل مسلسل «أم الحالة» على قناة «ام.بي.سي» ايضا، وهو من اخراج تامر الصيخان ويشارك فيه بعض الممثلين الشباب، الى جانب ابطال العمل في العام الماضي، ومن بينهم محمد القس في دور «ابودعسة» ومشعل المطيري في دور «فواز».
«جول في الثمانينات»
مسلسل «جول في الثمانينات» يعرض على شاشة التلفزيون السعودي للفنان حسن عسيري، وهو من تأليف علاء الدين حمزة، وبطولة راشد الشمراني وحبيب الحبيب وعمر الديني وريماس وغيرهم.
«سكتم بكتم» (2)
يواصل فيه الفنان فايز المالكي ما بدأه في الجزء الأول على شاشة تلفزيون السعودية ويحمل افكاراً جديدة في قالب فكاهي ساخر، ولقد صور العمل في أكثر من عاصمة عربية وأوروبية، ويشارك فيه تمثيلاً: أميرة محمد وسعاد علي وشيماء سبت وعلي المدفع، وهو من اخراج محمد العوالي وتأليف عبدالعزيز المدهش.
«أنا آسف»
مسلسل كوميدي للمخرج عارف دوره يعرض على شاشة «ام.بي.سي» من بطولة اسعد الزهراني وعبدالله الزهراني وشيماء سبت، بمشاركة كل من الفنانين محمد المنصور وماجد مطرب.
غشمشم (6)
للفنان فهد الحيان ويستمر في عرضه للمرة السادسة على «شاشة دبي» منذ ستة اعوام على التوالي، وهو حصد نجاحاً كبيراً ويتميز هذا الجزء بمنظور معاصر، وهو من كتابة ناصر العزاز واخراج بسام سعد.
«ملف علاقي»
يدخل في سياق الأعمال الكوميدية السعودية التي أخذت رواجاً في السنوات القليلة الماضية وسيعرض على قناة روتانا خليجية، وهو من تأليف سليمان المنديل واخراج نضال احمد، وهو من بطولة محمد الطويان وتركي اليوسف وماجد مطرب.
«ليلى» (3)
تستمر قناة «أبوظبي» في رحلتها مع المسلسل الرومانسي السعودي «ليلى»، الذي حصد نجاحاته وجمهوره الخاص، وهو اليوم في جزئه الثالث في تصوير قصة الحب بين البطلين بدر وليلى مع الممثلين هيفاء حسين وابراهيم الزدجالي، والعمل من كتابة د. ليلى الهلالي.
«مباشر ولكن»
مسلسل اجتماعي كوميدي من تأليف بندر باجبع، ومن اخراج فهد غزولي، وهو من بطولة حمدان شلبي ومحمد بخش وعماد اليوسف ومحمد بكر وجميل علي، ويعرض على شاشة التلفزيون السعودي. وتدور أحداثه حول كواليس الفضائيات وما يدور حولها من مشاكل.
«هوامير الصحراء»
مع الفنان عبدالله العامر، وفي جزئه الثالث يستمر مسلسل «هوامير الصحراء»، الذي كتبه عبدالله بن بخيت ويخرجه أيمن شيخاني وهو من بطولة احمد الصالح وسعيد قريش وميساء مغربي وأميرة محمد وسعد خضر وعبدالله العامر وسمير الناصر، ويعرض على قناة روتانا خليجية.
«أيام وليال»
يعتبر هذا المسلسل خارجاً على المألوف من دائرة الأعمال الكوميدية، التي كثرت كثيراً في الآونة الأخيرة، وهو مسلسل تاريخي يوثق حياة السعوديين في الرياض فترة السبعينات وسيعرض العمل على شاشة تلفزيون السعودية وهو من تأليف خالد الحربي واخراج خالد الطخيم، ويشارك في الأدوار البطولية فيه جاسم النبهان وفاطمة عبدالرحيم وخالد الحربي.
«فينك» (2)
يقدم المخرج فيصل يماني الجزء الثاني من «فينك» ويشارك فيه نجوم عرب، منهم: طلعت زكريا وميس حمدان وجمال العلي وحسن عبدالفتاح، وهو من كتابة فاروق الشعيبي، ويدور حول الحياة اليومية بين زوجين، والمشاكل التي تحصل مع جيرانهم في اطار كوميدي، ويُعرض طوال شهر رمضان على شاشة القناة الأولى السعودية.

جريدة القبس

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292