عرض مشاركة واحدة
قديم 19-07-2011, 01:23 AM   #24 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,517

افتراضي جمال سليمان ضابطاً في الجيش المصري

فى أحدث أعماله الدرامية «الشوارع الخلفية»
جمال سليمان ضابطاً في الجيش المصري


في دور الضابط

انتهى الفنان جمال سليمان من تصوير ما يقرب من 90 في المئة من مشاهده في مسلسل «الشوارع الخلفية»، حيث يقوم حاليا بتصوير المشاهد الرئيسية له داخل استديو مصر والتي تعتبر الديكور الخاص بشقة «شكري عبدالعال» وهى الشخصية التي يجسدها سليمان في العمل، وتجمع بينه وبين بناته ميار الغيطى في دور «درية» ومريم حسن في دور «سميرة» وبعض المشاهد التي تجمع بين جمال سليمان وليلى علوي وهى الجارة «سعاد» التى يقع سليمان في غرامها الا أن ظروفه الأسرية تمنعه من الارتباط بها. ويقضي الفنان جمال سليمان حاليا معظم ساعات يومه داخل معسكر مغلق يقتصر على ساعات التصوير فقط والتي تستمر من الساعة السادسة صباحا وحتى الثانية صباح اليوم التالي وذلك لانجاز ما تبقى له من مشاهدة. ومن المقرر أن ينتهي الفنان جمال سليمان من مشاهد ديكوره الرئيسي باستديو مصر خلال ثلاثة أيام وينتقل بعدها لتصوير مشاهد أخرى ما بين مدينة الانتاج الاعلامي واستديو أحمس وبعض المناطق الخارجية بالقاهرة، وسينتهي سليمان من تصوير الشوارع الخلفية تماما خلال 18 يوما قبل حلول شهر رمضان. وقد استعان المنتج جمال العدل بالمخرج الشاب محمد العدل بالاضافة الى المخرج جمال عبدالحميد لكي يقوم باخراج المشاهد الخاصة بديكور الفنان جمال سليمان في الوقت الذي يقوم فيه المخرج جمال عبدالحميد باخراج مشاهد أخرى لباقي فريق العمل داخل استديو حمس ومدينة الانتاج الاعلامي وذلك لكي يتمكنوا من الانتهاء من تصوير المسلسل قبل حلول شهر رمضان.

ويجسد سليمان شخصية «شكري عبدالعال» الضابط بالجيش المصري خلال فترة الثلاثينيات الذي يتم فصله من الخدمة العسكرية بسبب رفضه اطلاق النار على المتظاهرين، وهو الأمر الذي يجعل أهل الشارع الذي يسكن به ينظرون له كبطل بسبب موقفه النبيل، فيكون هذا عزاء له ويخفف عنه تقاعده المبكر من عمله، وفى حياته الشخصية يعيش شكري عبدالعال أحيانا لحظات وحدة وفراغاً عاطفياً بعد وفاة زوجته لكنه يعجب بجارته الخياطة «ليلى علوي « لكن ابنته الكبرى بسبب تسلطها وخوفها من أن تحل أي امرأة أخرى محل أمها تقف حائلا لتمنع أي تواصل بين والدها وبين أي امرأة أخرى.

وأنجز فريق العمل ما يقرب من 13 ساعة تصوير كاملة حتى الآن... حيث بدأت شركة العدل جروب في تسليم الحلقات الأولى من المسلسل للقنوات الفضائية التي تعاقدت معها استعدادا لعرضها خلال شهر رمضان وفى أول أيام شهر رمضان المبارك ستكون قد انتهت من تسليم 25 حلقة من أحداث المسلسل وخمس حلقات أخرى خلال الثلاث أيام الأولى من رمضان. الشوارع الخلفية عن قصة الكاتب الراحل عبدالرحمن الشرقاوي ورؤية وسيناريو وحوار الدكتور مدحت العدل وبطولة جمال سليمان وليلى علوي وسامي العدل ومحمود الجندي وجيهان فاضل ومحمد الشرنوبي حورية فرغلي ونخبة كبيرة من الفنانين بالاضافة الى مجموعة من الوجوه الشابة، المسلسل من اخراج جمال عبدالحميد ومحمد العدل ومن انتاج جمال العدل ومن المقرر عرض المسلسل على القناة الأولى الأرضية وقنوات التليفزيون المصري وقناة-سي بي سي - وقناة محطة مصر وجار التفاوض مع قنوات أخرى.

جريدة النهار

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292