عرض مشاركة واحدة
قديم 22-07-2011, 08:16 AM   #147 (permalink)
روائي
عضو شرف
 
 العــضوية: 11392
تاريخ التسجيل: 19/09/2010
الدولة: الكويت
المشاركات: 1,370
الـجــنــس: ذكر
العمر: 24

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محماس مشاهدة المشاركة
بالعدال روائي لا ينط لك عرج نبتلش فيك بعدين
حبيبي مو كل من جا يسوي مقابلة مع احترامنا لك
ثاني شغله اسألتك واجابات شعبان متفقين عليها قبل المقابلة وهالشي واضح انته لو صاير موضوعي شوي بالمقابلة وشعبان تهجم على طارق معليه لكنك داخل وياه في المؤامرة وانته اعترفت بنفسك انك قصدت تستفز طارق
الا بقول لك ما حصلت عاد الا شعبان يتهجم على طارق ما حصلت واحد من مستوى طارق او اكبر منه شان مثلاً ! شر البلية ما يضحك



يحليلك والله

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


تكسرون خاطري والله ..

وانا كلفت بمقابه وراح تعرض في الشهر الفضيل

أما تسجيلي مع شعبولا كانت دردشه بين اي اثنين في العالم اسولف واخذ راحتي بعد :d


لاموضوعي ولا مقالي لووول

واذا كان طارق رفض مقابلتي شلون راح يقابل شعبان ؟! وطارق بعد بيتي عن بيته حذفت عصا


أنا فعلا قصدت استفز طارق في أخر المقابله لاني بغيته يدافع عن نفسه ويوضح بعض الأمور لكن مع الأسف تهرب


هذا انت نطقت بالجوهره حبيب قلبي .. شر البليه مايضحك ..


ابي اجاوبك بعد عمري على سؤال انت تهربت منه يمكن لانك تجله !!


انت قلت تشهير ؟؟ طيب تعال نعرف التشهير معا



فإن التشهير في اللغة معناه الإعلان والتوضيح وعدم الستر، فيقال: أشهرت الأمر أظهرته ولم تستره. قال ابن منظور في لسان العرب: الشهرة ظهور الشيء في شنعة حتى يشهره الناس، وفي الحديث: من لبس ثوب شهرة ألبسه الله ثوب مذلة. اهـ</span>
ومعناه في الشرع عدم الستر على المجاهر بمعصيته أو منكره تحذيرا منه أو تعزيرا له. </span>
جاء في الموسوعة الجنائية الإسلامية: </span>المجاهر بالمعصية يجوز التشهير به؛ لأن المجاهر بالفسق لا يستنكف أن يذكر به، ولا يعتبر هذا غيبة في حقه؛ لأن من ألقى جلباب الحياء لا غيبة له




ما هو معنى التشهير؟
التشهير في اللغة: ظهور الشئ في شنعة حتى يشهره الناس. وعن الجوهري:
وضوح الأمر. قد شهره يشهره شهرا وشهرة فاشتهر، وشهره تشهيرا واشتهر
فاشتهر (١). هذا ولم يرد نص في معناه، ولا فسره الفقهاء في باب القيادة مع أن
القول بالتشهير مجمع عليه أو مشهور بينهم.
ولعلهم اكتفوا واعتمدوا على ما فسروه في باب تشهير شاهد الزور.
آراء فقهائنا:
١ - الشيخ الطوسي: "... وكيفية الشهر أن ينادى عليه في قبيلته، أو مسجده،
أو سوقه وما أشبه ذلك بأن هذا شاهد زور. فاعرفوه، ولا يحلق رأسه ولا يركب
ولا يطوف به، ولا ينادي هو على نفسه، وبه قال الشافعي... " (٢).
وهكذا فسره ابن إدريس (٣): وكذلك الفاضل الهندي في كشف اللثام مع
زيادة قوله: (ولا يمثل به) (٤).
٢ - ابن فهد: "... والشهرة: بأن يدار به في محافل الناس ومجتمعاتهم
كالأسواق خزيا ونكالا، وليحذر الناس من مخالطته، كيلا يفسد نسائهم
وصبيانهم " (٥).
(١) الصحاح ٢: ٧٠٥ مادة " شهر " - لسان العرب ٤: ٤٣٤ - مجمع البحرين ٣: ٣٥٧.
(٢) الخلاف ٢: ٦٠١ مسألة ٣٩.
(٣) السرائر ٣: ٥٣١ - أنظر ٢: ١٥٠.
(٤) كشف اللثام ٢: ٢١٢.
(٥) المهذب البارع ٥: ٦٤ (القيادة) وقال في كيفية تشهير القاذف: " بأن ينادى عليه: إن
فلانا قذف محصنا فلا تثقوا بقوله. "، المصدر نفسه ٥: ٦٣.




أتمنى إني أفدتك وتفهم اني ماشهرت فيه ولاعمري شهرت باحد في حياتي



لاهنت على مرورك ...........

 

 

روائي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292