عرض مشاركة واحدة
قديم 23-07-2011, 11:48 PM   #2 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,546

افتراضي «بنات الثانوية» في دوامة الحياة على شاشة الوطن في رمضان

«فنون الوطن» تكتشف عالم المدرسة داخل دراما اجتماعية جميلة
«بنات الثانوية» في دوامة الحياة على شاشة الوطن في رمضان



كتبت جمانة الشراح:

تعرض شاشة «الوطن» في رمضان ضمن باقتها الدرامية المنتقاة التي تدخل بها المنافسة مع الفضائيات في الشهر الكريم هذا العام مسلسل «بنات الثانوية» للكاتب محمد النشمي الذي حول الرواية الى مسلسل تلفزيوني، والإخراج لسائد الهواري الذي انتهى من تصوير جميع مشاهد المسلسل.
وتدور الأحداث حول مجموعة من البنات في المرحلة الثانوية، ويسلط الضوء على المشاكل التي تواجههن، وتتخللها قصة حب رومانسية جميلة، والبطولة للنجم عبدالإمام عبدالله مع كل من انتصار الشراح، وعبدالله بوشهري، وشهد، وفؤاد علي، وفاطمة الحوسني، وابتسام العطاوي، ونجوى، وأحلام حسن، وعبير الجندي، وسوسن الهارون.
«الوطن» كانت حاضرة في موقع التصوير، وشاهدت المشاهد الأخيرة للمسلسل، وأجرت مع الأبطال حوارات لتستشرف على ألسنتهم الأدوار التي يجسدونها خلال الأحداث، فضلاً عن المخرج والمؤلف اللذين كشفا عن بعض أسرار العمل، فكانت السطور التالية:

مدرسة العلوم

في البداية قالت لنا الفنانة انتصار الشراح «أجسد شخصية معلمة في مادة العلوم، ولديها 8 أطفال، وكثيراً ما تحمل، وتعشق الأكل، ودائماً لا تدري عن منهج الدراسة شيئاً، وهي مزيج ما بين التراجيديا والكوميديا».

العجوز المتصابي

أما الفنان عبدالإمام عبدالله فكشف عن أنه يلعب دور الأب الذي يطلق زوجته الأولى، ويتزوج بفتاة صغيرة لكي تعوضه الحنان، و«تدلعه»، لكنه سرعان ما يكتشف ان زوجته الأولى تقدمت بشكاوى عليه في المخفر، وتحاول أن «تشيش» أبناءه عليه.

الغنية المتعجرفة

ولما سألنا الفنانة فاطمة الحوسني عن دورها، أجابت: «أؤدي شخصية المرأة المستلطة التي تتحكم في أبنائها، وهي من الطبقة الغنية، وشخصيتها قوية لدرجة الغرور، ومتعجرفة وتمر بمواقف كثيرة خلال حياتها».

وكيلة المدرسة

وتوقفنا أمام الفنانة أحلام حسن التي أفصحت عن شخصيتها بالمسلسل قائلة: «أنا وكيلة المدرسة، ومطلقة وأعاني نقصاً كبيراً في شخصيتي التي تكون غامضة وغريبة لكنها تخفي وراءها سراً كبيراً تحاول البنات اكتشافه».

الناظرة الحنون

وبدورها قالت لنا الفنانة عبير الجندي: «أما أنا فألعب دور ناظرة المدرسة وهي طيبة للغاية، ولأنها عانس فهي تتعامل مع جميع الطالبات كأنهن بناتها، فتكون لهن الصدر الحنون داخل المدرسة».

طالب الجامعة

ومن ناحيته، أشار الفنان فؤاد علي الى أنه يلعب شخصية «فواز» طالب الجامعة وهو محترم ويحب بإخلاص وصدق، ومعه صديقه محمد الذي تحدث بينهما مشكلة تغيّر مجرى الأحداث في العمل لتقع مفاجآت في آخر الحلقات».

سمر البريئة

وحل الدور على الفنانة مشهد التي كشفت لنا عن دورها، فقالت: «ألعب سمر الشخصية البريئة والبسيطة، لكنها تحب الموضة وترافق (شلة بنات) سيئة فتأثّرن عليها، لتقع بعدها في حب رجل، ينصحها، ويغير حياتها كثيراً وتقع أحداث كثيرة».

أم المصائب

ومن جهتها، قالت الفنانة ابتسام العطاوي عن دورها بالأحداثك «أجسد دور (شهد) البنت المرحة (أم المصايب) وتكون قائدة لصديقاتها البنات، وهي التي تخطط للمشاكل كلها، و(مغازلجية) بالوقت نفسه».

المذيعة المغرورة

وعن الفنانة نجوى أفصحت لنا عن أنها تجسد شخصية «ريم» التي تعمل مذيعة برنامج أطفال، ولكنها مغرورة ودائماً تدبر مقالب في الآخرين، ومشاغبة».

تجربة جديدة

وذهبنا الى المخرج سائد الهواري لنتعرف الى بعض أسر العمل، فأبدى لنا سعادته بإخراجه المسلسل، ومشاركته أبطال العمل، وخاصة أن أغلبهم من الشباب، مؤكداً ان هذا ما شجعه على خوض التجربة على اعتبار ان أجواء العمل ستكون جديدة ومختلفة.
وأوضح الهواري ان ما يميز المسلسل أنه مأخوذ عن عمل روائي لافتاً الى أن أفضل شيء هو سيادة روح المرح والتآلف بين فريق العمل ككل.

تحويل ناجح

أما مؤلف العمل الكاتب محمد النشمي فقال لنا: «أنا سعيد للغاية بنجاحي في تحويل الرواية الى مسلسل تلفزيوني، مشيراً الى أنه عمد الى تغيير بعض التفاصيل لتتواءم مع الشاشة الصغيرة، ولا يكون العمل تكراراً للرواية، مؤكداً انه اختار الوقت المناسب لتصوير المسلسل».

جريدة الوطن

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292