عرض مشاركة واحدة
قديم 25-07-2011, 12:48 AM   #16 (permalink)
اللجنة الإخبارية والصحافية
إدارة الشبكة
 
 العــضوية: 5
تاريخ التسجيل: 30/07/2008
المشاركات: 11,517

افتراضي مسلسلات رمضان.. تمتع المشاهدين أم تصيبهم بالتخمة؟

البعض يرى أنها إثراء للفن وآخرون يعتبرونها للربح المادي فقط
مسلسلات رمضان.. تمتع المشاهدين أم تصيبهم بالتخمة؟

كتب خالد إبراهيم

كثرة الأعمال الدرامية التي تعرض على شاشات التلفزيونات في رمضان هي ظاهرة فنية صحية أم أن المنتجين يريدون التكسب المادي فقط من خلال انتاج أكبر قدر من الأعمال، وهل وجود أكثر من 30 عملا في السنة يثري الوسط الفني أم انه يعد تخمة تأتي بنتائج عكسية «عالم اليوم» طرحت هذه الاسئلة على عدد من الفنانين فكانت أغلب اجابتهم متضاربة وايضا تحدثوا من خلال هذا الاستطلاع عن مشاركة الفنان في أكثر من عمل في السنة بالاضافة إلى حديثهم عن أمور اخرى متعلقة بهذا الموضوع وإليكم التفاصيل.
في البداية تحدثت الفنانة القديرة أمل عباس حيث قالت أن وجود أعمال كثيرة شيء جميل يخلق تنافسا حقيقا وهذا بالتأكيد سيكون في صالح الحركة الفنية التي تعيش فترة ازدهار في شهر رمضان المبارك.
واضافت الفنانة أمل عباس انه في رمضان يصبح لدينا تنافسا كبيرا بين الأعمال المحلية والخليجية ولكن في النهاية دائما الشيء الجيد يفرض نفسه على الساحة والحكم في النهاية يكون من قبل الجمهور.
واوضح عباس ان من حق الفنان المشاركة في أكثر من عمل ولكن بشرط أن يكون هناك تنسيقيا بين الأعمال التي يشارك بها بما معناه انه متى ما انتهيت من العمل الاول تذهب للمشاركة في العمل الثاني هكذا.
أما الفنان الشاب فهد باسم الأمير فقال ان هناك أعمالا كثيرة تحقق اصداء وتكون متابعة من قبل الجمهور وهناك اعمالا يكون صداها اقل من العادي ولا تحقق اي نجاح يذكر.
واضاف الأمين انه في ظل وجود هذا الكم الهائل من الأعمال تجد هناك روح المنافسة والحكم في النهاية يبقي للجمهور فهو من سيختار الافضل وهو الذي يقيم العمل الجيد من العمل غير المتميز.
وعن تعدد الأعمال للفنان قال الامير انه من الممكن للفنان المشاركة في أكثر من عمل ولكن بشرط ان يكون لكل عمل ستايل مختلف عن الاخر ولا يكون هناك تكرار ما بين الشخصيات التي يقدمها في المسلسلات التي يشارك بها.
وقال الفنان محمد رمضان ان شهر رمضان يمتاز بوفرة الأعمال الدرامية وهذا حق مشروع للفنانين ولجميع القنوات التي تنتج أو تشارك في انتاج وعرض أكثر من عمل.
واضاف رمضان ان شهر رمضان دائما ما يشهد تنافسا شديدا ما بين الأعمال ولكن في النهاية يبقى العمل الاقوى على الساحة هو الذي يفرض نفسه والذي غالبا ما يكون بشهادة الجمهور فهو الحكم وهو الذي يقيم الاعمال وليس نحن كفنانين فنحن نقدم ما لدينا وفي النهاية يبقى التوفيق من رب العالمين.
واوضح رمضان ان الفنان باستطاعته المشاركة بأكثر من عمل في السنة ولكن بشرط ان يكون الشخصيات مختلفة عن بعضها ولا يوجد اي تكرار ما بين شخصية واخرى فإن لم يتحقق هذا الشيء فعلى الفنان الاكتفاء بعمل واحد في السنة.
وتحدثت الفنانة هبة الدري قائلة ان التنافس ما بين الأعمال في شهر رمضان من الاشياء الجميلة فالكل يقدم ما لديه وفي النهاية كما يقول المثل «الزين يفرض نفسه على الساحة».
واضافت الدري أنها لا ترى أي مشكلة في انتاج كم من الاعمال في السنة الواحدة كون هذا الشيء يساهم في بروز فنانين جدد على الساحة الفنية.
وبالنسبة للمشاركة في أكثر من عمل بالنسبة قالت الدري انها دائما تفضل التركيز على عمل او اثنين وبعدها يكون لكل حادث حديث.
وترى الفنانة الشابه حلا انه في اغلب الاحيان كثرة الاعمال تكون في صالح الوسط الفني كون التنافس يكون على اشده ما بين هذه الاعمال وايضا يكون هناك تنافس ما بين الفضائيات لاستقطاب الاعمال المميزة وعرضها على الشاشة لهذا نشاهد وفرة في انتاج الاعمال الدرامية.
واضافت حلا انه ليست من الضروري عرض جميع هذه الاعمال في شهر رمضان ومن الممكن عرضها ما بعده وهذا الشيء يتيح الفرصة للمشاهد لمتابعة الاعمال التي فاتت؟ في شهر رمضان كون الجمهور لا يمكنهم متابعة 10 اعمال دفعة واحده في رمضان.
وعن موضوع المشاركة في اكثر من عمل في السنة قالت حلا انه في الغالب دائما ما نشارك في عملين فقط على الرغم من العروض الكثيرة التي تقدم لها فهي ترى انه يجب عليها التركيز على عملين فقط تظهر من خلالهما في السنة. واوضحت الفنانة الشابة مسك انه على حسب الاعمال التي تقدم فاذا كانت على مستوى عال بالتأكيد يكون لها متابعين وجمهور ويكون صداها قويا اما اذا كان العمل ضعيف بالتأكيد لن يكون له اي اصداء وفي النهاية الحكم للجمهور. وعن تعدد الاعمال للفنان في السنة الواحدة قالت مسك ان الفنان هو من يرى اذا كان باستطاعته تجسيد اكثر من شخصية في اكثر من عمل فلا خير من ان يقدم اكثر من مسلسل في السنة الواحده اما اذا كان غير قادر على تقديم كل شخصية على حده فالاجدر ان يعمل في مسلسل واحد في السنة.
وقالت الفنانة الشابة شهد ان كثرة الاعمال في السنة وخصوصا في شهر رمضان من الاشياء الجميلة كون المشاهد يكون لديه وفرة من الاعمال يختار الافضل منها ويبقى المسلسل المميز هو من يفرض نفسه على الساحة.
وبالنسبة للمشاركة في اكثر من عمل في السنة قالت شهد ان الفنان باستطاعته المشاركة بعدد كبير من الاعمال ولكن بشرط اختلاف الشخصيات عن بعضها والظهور بلوك مختلف من عمل لاخر اما اذا كانت الظهور من اجل الظهور فلا يمكن ان يحقق النجاح المنشود.

جريدة عالم اليوم

 

 

اللجنة الإخبارية والصحافية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292