عرض مشاركة واحدة
قديم 11-10-2011, 11:09 PM   #1 (permalink)
بو طبر
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 747
تاريخ التسجيل: 01/10/2008
المشاركات: 272
الـجــنــس: ذكر

Post بنك المعلومات <1>



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخواني أعضاء الشبكة الأعزاء حبيت من خلال هالموضوع أعرض لكم مجموعه من المعلومات الفنية اللي من الممكن أن تكون مجهولة بالنسبة إليكم و تقدرون تعتبرون هذا الموضوع تكملة لأحد مواضيع الأخ بحر الحب و أحد الزملاء اللي كانت فكرتهم مطابقه له و أنا حاولت أضع روابط المواضيع القديمة و لكنني مع الأسف لم أتذكر أسم المواضيع فالنبدأ باسم الله ..


* هل تعلم أن الأبطال اللي كانوا مرشحين لبطولة المسرحية الشهيرة باي باي لندن هم عبد الحسين عبد الرضا و سعاد عبد الله و غانم الصالح و محمد المنصور و علي المفيدي و مريم الغضبان و هدى حسين و لكن أعتذرت سعاد و حل محلها هيفاء عادل و اعتذر محمد المنصور و حل محله ابراهيم الحربي و من ثم اعتذر بسبب ترشيحه لبطولة فيلم سينمائي مصري و حل محله الفنان داود حسين و اعتذرت هدى حسين بسبب اختبارات الثانوية العامة و حلت محلها انتصار الشراح بترشيح من الفنانة القديرة مريم الغضبان و تم عرض هذه المسرحية بهؤلاء الأبطال عبد الحسين عبد الرضا و هيفاء عادل و غانم الصالح و علي المفيدي و داود حسين و انتصار الشراح و لكن أثناء العروض تعرض الفنان علي المفيدي رحمه الله لوعكة صحيه فحل محله الفنان محمد جابر ..

* هل تعلم أن شخصية خالتي قماشة رسمت للفنان الراحل عبد العزيز النمش و لكن المخرج العملاق حمدي فريد فضل أن تكون الشخصية لإمرأة لأنه وجد أن النمش سيختفي بعد سنين قليلة لظهور المرأة و فضل أن تأخذ المرأة فرصتها في هذا العمل و بعد ذلك رشحت للدور الراحلة مريم الغضبان و لكنهم ( المؤلف و المخرج ) فضلوا أن تكون زوجة البخيل لسمنتها و ما ستسببه من كوميديا فتم ترشيح ام سوزان للدور و رفضته مرتين و قبلته في المرة الأخيرة ..

* هل تعلم أن دور عالية العاصي الذي قدمته الفنانة إلهام الفضالة في مسلسل ثمن عمري كان للفنانة عبير أحمد و لكنها أعتذرت عنه لظروف حملها و على الجانب الأخر كان دور الفنانة عبير أحمد في مسلسل عديل الروح للفنانة إلهام الفضالة و لكنها أعتذرت لنفس السبب ..

* هل تعلم أن شخصية عبيد التي أشتهر بها الفنان عبد العزيز المسلم كانت للفنان جمال الردهان و لكنه اعتذر عنها و أخذها كاتبها ..

* هل تعلم أن الفنان خالد النفيسي رحمه الله كان من ضمن كاست مسرحية زمن دراكولا فهو كان موافق على النص و لكنه اعتذر عنها في اللحظات الأخيرة بسبب ارتباطاته التجارية بالمغرب ..

* هل تعلم أن الدور الذي قدمته الراحلة طيبة الفرج في مسلسل جحا (ريم الفلا ) كان من نصيب الراحلة مريم الغضبان و لكنها اعتذرت عنه ..

* هل تعلم أن الدور الذي قدمته الفنانة زهرة الخرجي في مسرحية مراهق في الخمسين كان لهيا الشعيبي و لكنها اعتذرت بسبب ارتباطها مع الفنان عبد العزيز المسلم في مسرحية البيت المسكون ..

* هل تعلم أن الفنانة حياة الفهد هي من قامت بكتابة الحلقات العشر الأخيرة من مسلسل جبروت إمرأة ..

* هل تعلم بأن الفنان عبد الحسين عبد الرضا لم يلتقي مع الفنان ولد الديرة إلا من خلال مسلسل قاصد خير في النسخة اللي تم تصويرها قبل الغزو و لكنه اعتذر بعد الغزو ..

* هل تعلم بأن شخصية كامل الأوصاف اللي أداها العملاق الراحل غانم الصالح كانت للفنان خالد العبيد الذي حضر البروفات و لكنه استبعد من قبل الكاتب الراحل طارق عثمان اللي طلب بو صلاح كون الشخصية كانت مرسومه له و قد تم إحضار بو صلاح رحمه الله من المغرب أو الجزائر كونه كان يعرض مسرحية علي جناح التبريزي و تابعه قفه ..


سامحوني على القصور و إلى اللقاء في الجزء الثاني إن شاء الرحمن ..

 

 

__________________

 



الله يرحمك و يغمد روحك الجنة يا كامل الأوصاف فن و دين و أخلاق ... لن و لم ننساك و لن يحل محلك أحد فمكانك محفور بالقلب يا أبا صلاح

بو طبر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292