عرض مشاركة واحدة
قديم 30-11-2011, 02:38 AM   #54 (permalink)
miss***DAloolaa
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
 العــضوية: 13890
تاريخ التسجيل: 31/07/2011
المشاركات: 258
الـجــنــس: أنثى

Lightbulb

تصور «مذكرات عائلية» وتستعد لـ «اليحموم»

بعد ابتعادها لفترة طويلة عن الأعمال الدرامية عادت الفنانة الإماراتية هدى الخطيب مجددا لممارسة نشاطها الدرامي، وجاءت عودتها مقرونة بعمل كوميدي بدأت تصويره أخيرا بعنوان «مذكرات عائلية جدا» وهو لون جديد عليها، ودور لم تقدمه من قبل، حيث انها تقدم كوميديا سوداء او ما يسمى بـ «شر البلية ما يضحك».
كما فاجأت الخطيب الجميع بدخولها عالم الانتاج الدرامي أسوة بزميلاتها المنتجات، حيث افتتحت شركة انتاج خاصة بها ستنتج من خلالها أعمالا لمصلحة المحطات والفضائيات الخليجية وخصوصا الاماراتية.

الخطيب ارجعت ابتعادها عن المسرح التجاري الى انه يجعلها مرتبطة طوال العام وملتزمة بالعروض مما يفقدها المشاركة في الأعمال التلفزيونية التي تعتبرها اكثر انتشارا للفنان عن المسرح.
أمور وتفاصيل فنية أخرى تكشفها الخطيب من خلال اللقاء التالي:
• ابتعدت عن المشاركة في الأعمال الدرامية في الموسم الماضي، حيث لم نر لك اي عمل في رمضان الماضي، وحاليا تصورين «مذكرات عائلية جدا» ما سبب الانقطاع والعودة مجددا؟
- اعتبر فترة ابتعادي عن الموسم الدرامي الماضي بمنزلة استراحة محارب وبحث عما هو جديد ومختلف عما قدمته في أعمالي الماضية، وكان من المفترض ان يبث لي في رمضان الماضي مسلسل «ستار الليل» مع الفنان والمنتج نايف الراشد، لكن لظروف خارجة عن ارادة المنتج توقف تصوير العمل، ومن المتوقع استئناف التصوير مجددا خلال الأيام القليلة المقبلة، أما بالنسبة لعودتي من خلال العمل الكوميدي «مذكرات عائلية جدا» فالشخصية والدور الذي أجسده في هذا العمل لون جديد ومختلف علي نوعا ما، حيث لا يوجد به تكرار لأعمالي السابقة، خصوصا ان هذا العمل عودة لي في التعاون مجددا مع الفنان والمنتج باسم عبدالامير فلم نتعاون معا منذ فترة طويلة، وكان آخر أعمالي معه مسلسل «البارونات» قبل ثلاثة أعوام تقريبا.
مأساة عائلة
• ما الجديد الذي تقدمينه في دورك في «مذكرات عائلية جدا»؟
- الشخصية والدور شيء جديد ومختلف نوعا ما على هدى الخطيب، حيث اجسد شخصية كوميديانة، وهي شخصية أم العائلة، وزوجي هو ابراهيم الحربي، تحدث لنا مشكلات كثيرة داخل محيط العائلة، فالعمل ينصب داخل خانة «شر البلية ما يضحك» او من شدة الماساة التي تقع على العائلة ينفجر الضحك، فهو كوميديا سوداء مغلفة بالشوكولاته أو الضحك.
• البعض يستغرب كونك فنانة اماراتية لكن مشاركاتك في الأعمال الاماراتية تكاد تكون محدودة او فقيرة نوعا ما، بم تفسرين ذلك؟
- بالعكس لن ابتعد عن الأعمال الدرامية الإماراتية، ففي كل موسم أشارك في عمل أو عملين اماراتيين على الأقل، لكن في الموسم الماضي لم اشارك في اي عمل نظرا لظروف تصويري في الكويت التي حالت دون مشاركتي في أعمال اماراتية.
«اليحموم»
• سمعنا بانك ستعودين الى الدراما الاماراتية من خلال مسلسل اماراتي مع الفنان والمنتج احمد الجسمي بعنوان «اليحموم «، حدثينا عن هذا التعاون؟
- جمعتني عدة أعمال مع الفنان أحمد الجسمي سواء كممثل او كمنتج، واستعد خلال الفترة القادمة للسفر الى الفجيرة، حيث رشحني الفنان أحمد الجسمي للوقوف أمامه في عمل من انتاجه يحمل عنوان «اليحموم» من بطولة عدد كبير من نجوم الدراما الكويتية والاماراتية، وأجسد من خلاله دورا جديدا سيكون مفاجأة للجمهور، لا أود حرقه حتى انتهي من تصويره ويعرض خلال شهر رمضان المقبل.
• لم نعد نرى تعاونا بينك وبين الفنانة حياة الفهد أو الفنانة سعاد عبدالله ما السبب هل يوجد خلاف؟
- لا توجد بيني وبين فنانة اي خلاف، لكن المسألة عرض وطلب، فالدور الجديد علي والمناسب لي أقبله، والدور الذي لا يناسبني ارفضه، فليس معنى انني لم اعمل مع حياة الفهد او سعاد عبدالله او اي فنانة اخرى انني على خلاف معها.
عروض مسرحية
• قدمت في الموسم الماضي مسرحية «السلوقي» ضمن فعاليات مهرجان الخليج المسرحي، هل تنوين اعادة عروض المسرحية في مهرجانات مسرحية اخرى؟
- لا اعتقد، لأن المسرحية عرضت في اكثر من مهرجان داخل الامارات وخارجها، واخذت حقها كثيرا من الجوائز والمهرجانات، وحين انوي المشاركة في مهرجان بلا شك فإنني سأشارك بعمل مسرحي جديد لأنني أرفض التكرار في ما أقدمه في المهرجانات المسرحية.
فرص ذهبية
• وماذا عن المسرح التجاري أين أنت منه؟
- المسرح التجاري يتطلب فنانة متفرغة جدا، لأنه يربط الفنان في البروفات، ويجعله ملتزما مع المنتج لفترة طويلة مما يمنعني عن المشاركة في الكثير من الأعمال ويفوت علي فرصا ذهبية في الدراما، فالتلفزيون بالنسبة لي اهم بكثير من المسرح.
• قبل فترة صرحت بانك تنوين دخول عالم الانتاج، أين وصل هذا المشروع؟
- الفكرة لا تزال موجودة، وافتتحت أخيرا شركة انتاج ومكتبا خاصا بي في الامارات، واسعى خلال الفترة القادمة للحصول على منتج منفذ من إحدى الفضائيات للبدء في أولى تجاربي الانتاجية.
• كيف تستطيعين التوفيق ما بين عملك كممثلة وكمنتجة في آن واحد؟
- كلاهما ينصب في مجال واحد وهو المجال الفني والدرامي، فعملي كمنتجة سيكون مكملا لعملي كممثلة.





انتهى المؤلف الشاب عبدالعزيز الحشاس من كتابة عملين جديدين الاول مسلسل رومانسي بعنوان »آخر احلامي« ويتطرق لقضايا اجتماعية عديدة ومتشابكة في اطار من الرومانسية التي تخضع لقيود ومحاذير المجتمع والعادات والتقاليد وهو من بطولة هدى حسين ومريم الصالح واخراج سلطان خسروه.
أما الثاني فهو مسلسل كوميدي بعنوان »حريم أبوي« مع المخرج منير الزعبي وبطولة هدى حسين, زهرة عرفات والهام الفضالة ويقدم العملان لأول مرة عبر شاشة mbc.
الحشاش اشاد بتجربته مع مجموعة mbc واعتبرها تتويجا لنجاحاته, وقال: اشعر بحرية اكبر مع mbc التي تتيح للمؤلف حرية التعبير وطرح القضايا من دون قيود, وجاءت هذه المشاركة بعد ان قررت المجموعة مشاركة الكتاب في تقديم الافكار سواء الدرامية او المنوعات او الفوازير او الاوبريتات ومسلسلات كارتونية بصبغة محلية وغيرها من الافكار.
يذكر ان الحشاش قدم العديد من الاعمال الدرامية الناجحة وتعاون مع كبار الفنانين في الكويت والخليج, وانتهى مؤخرا من تصوير مسلسل »غريب الدار« مع الفنانة سعاد عبدالله ويشاركها البطولة كل من ابراهيم الحربي, يعقوب عبدالله, مرام, شيماء علي وصمود ومن اخراج غافل فاضل.

 

 

miss***DAloolaa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292