عرض مشاركة واحدة
قديم 29-12-2011, 11:45 PM   #1 (permalink)
بحر الحب
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الحب
 
 العــضوية: 3807
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5,011

افتراضي المسلم: لا نتخوف من الأحداث في الوطن العربي ولدينا خطة لإنتاج 6 مسلسلات في العام الجديد





أكد النجم عبدالعزيز المسلم ان السبب الحقيقي وراء كتابته لقصة «اخت الرجال» كان الرفض النيابي والمجتمعي الذي واجهته د.معصومة المبارك أثناء توليها الوزارة كأول امرأة كويتية تشغل هذا المنصب، الأمر الذي دعاه الى محاكاة معاناة المرأة ومحاولة إبراز دورها في المجتمع ونهضته من خلال قصة يمكن تحويلها لعمل فني، مشيرا الى ان الكاتبة السورية خديجة مصطفى استندت الى قصته عندما وضعت سيناريو وحوار المسلسل الجديد «عشرة عمر» وقام هو والشاعر سامي العلي بالصياغة الدرامية بما يتناسب مع المجتمعات الخليجية.
وأضاف المسلم في المؤتمر الصحافي الذي عقدته مجموعة السلام الإعلامية بمناسبة الانتهاء من تصوير «عشرة عمر» وحضره عدد من نجوم العمل والإعلاميين وادارة الزميل ياسر العيلة: المسلسل به 3 خطوط رئيسية وهي قدرة المرأة على تحمل المسؤولية في غياب زوجها وكذلك مشاركتها الرجل في صناعة التنمية، ومدى مقدرتها على النهوض ببلدها في القطاعين الحكومي والخاص.
وحول اعتماده على الورشة في اعداد النصوص الدرامية قال: لقد اكتشفت بالصدفة ان الورشة أساسية لإيجاد أعمال متكاملة، وبدأت فيها مع مسلسل «نور عيني» عندما استعنت بالأخت فاطمة الصولة والشاعر سامي العلي، ولقيت ثراء في الفكر واستفادة من تجارب الآخرين، فاعتمدت هذه الطريقة في الاعمال الأخيرة ومنها «الثمن» الذي تصدى لنصه سبعة كتاب، مشيرا الى انه يفكر في انشاء مركز للنصوص يكون مرجعية لأي عمل درامي.
وبسؤاله عن التسويق في ظل الأوضاع التي يشهدها العالم العربي رد المسلم: نحن لا نتخوف من الأحداث ولدينا خطة لعام 2012 ستشهد انتاج 6 مسلسلات، لافتا الى ان هناك عدة قنوات تتفاوض لعرض «عشرة عمر» منها «تلفزيون الكويت، دبي، أبوظبي، التلفزيون السعودي»، ملمحا الى انه من المتوقع ان يعرض العمل على الشاشة منتصف يناير المقبل أو أول فبراير.
أما المخرج البيلي احمد فقال: مجموعة السلام تهتم دائما في أعمالها الدرامية بالعادات والتقاليد بالاضافة الى جودة العمل على الشاشة، لافتا الى ان «عشرة عمر» به خطوط كثيرة ويطرح تساؤلا مهما وهو هل يتقبل الرجل ان تشاركه المرأة النجاح؟ مشددا على ان خلطة المسلسل متوازنة بحيث لا يتم هضم حق الرجل ودوره بجانب المرأة في رقي المجتمع.
الى ذلك قال مشاري البلام: العب شخصية «فوزان»، وهو دور ليس بجديد علي، حيث انني لعبته في أعمال سابقة، لكن في «عشرة عمر» له فكر وشكل ولون مختلف.
بينما قال المطرب محمد البلوشي: هذه ليست المرة الأولى التي أتصدى فيها لغناء المقدمة الغنائية لعمل فني، لكن الجديد في «عشرة عمر» هو غنائي دويتو مع المطربة المغربية أمنية، متمنيا ان ينال العمل إعجاب كل من يشاهده. بينما قالت غدير صفر: دوري في المسلسل يشبه المسلسل التركي «نور ومهند» وهو «ندى» زوجة مشاري البلام التي تحب زوجها لكن يتحول هذا الحب الى تحد مع والدة زوجها «لطيفة المجرن» ما يؤثر على حياتها واستقرارها.
هذا وتحدث الشاعر سامي العلي قائلا: ما أعجبني في «عشرة عمر» هو تحدي المرأة لنفسها ومحاولتها النجاح ومواجهة الظروف الصعبة، مشيرا الى ان العمل يقدم للنساء كلمة مفادها انه يجب ان يكون التفاؤل موجودا في حياتهن من اجل مستقبل أفضل.
في حين قال محمد المسلم: اشارك في العمل بدور «سعيد» وهو شاب يمارس الرومانسية لكن بطريقة عصرية وجريئة. وفي نهاية المؤتمر تحدث مستشار «الايزو» لدى مجموعة السلام الاعلامية عبدالله الزبن، شارحا كيف حصلت «السلام» على شهادة الجودة «اس جي اس» وما الطريق للحفاظ عليها، كما تحدث مساعد المخرج بسام دحدل ومحمد دشتي وهشام ماجد من مجموعة السلام، متمنين ان ينال العمل رضاء المشاهدين.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...&zoneid=15&m=0


لا تعطي نفسك أكثر من حقها يالمسلم ..
ولا شكو احداث الوطن العربي بمسلسلاتك السخيفة وانتاجاتك الاسخف !!

 

 

__________________

 






حياة الفهد قالت :
غانم الصالح أيقونة نجاحي طوال 50 عاما
اما عبدالحسين عبدالرضا قال :
الكويت كلها حزنت على فراقه ,, هو الاخ والصديق والمؤسس
محمد المنصور :
لا أنسى ابداعه في علي جناح التبريزي
خالد العبيد :
غانم الصالح عندما يلبس الشخصية .. يعطيها حقها
محمد جابر :
صداقتي بغانم الصالح خمسين سنة وتسع أيام
عبدالرحمن العقل :
غانم الصالح هو عمري الفني كله
احمد جوهر :
غانم الصالح فارس وترجل عن جواده
محمد السنعوسي :
هل سيأتي من يملأ جزء من اداء غانم الصالح وادواره ؟
داود حسين :
كان يوقف التصوير من اجل الصلاة , و"زارع الشر" يشهد
عبداللطيف البناي :
راح الابو و العم و الفن و الفنان
عبدالعزيز الحداد :
غانم الصالح لا يصرخ .. الا امام الكاميرا وفوق الخشبة
زهرة الخرجي :
افضل ادوار حياتي كانت امام غانم الصالح
باسمة حمادة :
نافسته مرةً على الالتزام بالمواعيد , فسبقني
خالد أمين :
استلهمت أدائي لشخصية "خلف" من غانم الصالح
خالد البريكي :
غانم الصالح لو كان حيا لقال للجميع التزموا بصلاتكم
وبحر الحب يقول :
شخص مثل غانم الصالح لايأتي الا مرة بالحياة , لكنه لايُنسى أبداً

بحر الحب غير متواجد حالياً  
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292