عرض مشاركة واحدة
قديم 16-01-2012, 10:18 PM   #4 (permalink)
slo0om0000
عضو شرف
 
الصورة الرمزية slo0om0000
 
 العــضوية: 13479
تاريخ التسجيل: 15/06/2011
المشاركات: 166
الـجــنــس: ذكر

افتراضي

شكور يبتها على الجرح !!

الاسباب كثيرة والف علامة تعجب واستفهام

من اهم الاسباب - الكسل ، الجهل

الكسل

جميعنا نعلم بأن مكتبة التلفزيون ملياااانه اعمال فنية ، الاخوان العاملين في التلفزيون الله يحفظهم شوية لو اطلقت عليهم وصف " كساله " وامر دخولهم الى المكتبة واستخراج بعض الاشرطة من الارشيف اصبح امر صعب جدا بالنسبة لهم بحجة ان المكتبة " متروسة غبار والاشرطة غير منظمة " !! للعلم هذا الشيء حصل بعد التحرير مباشرة بعدما نقلوا الارشيف من مخزن مدير التلفزيون الى المكتبة والى الان لم تجري اي تعديلات وتنظيمات لها ! لان الاخوان قابضين معاش من الوزارة سواء نظم المكتبة او لم ينظم فليش التعب ؟! يقولك خل استريح بمكتبي وارتاح بلا عوار راس
الاخوان العاملين في التلفزيون اعتادوا على تشغيل الاعمال المرميه على اجهزة الفيديو وهذا الامر الممتع والسهل طبعا ، لذلك من الطبيعي ان نرى اعمال تتكرر زليون مرة ، الى درجة اني حين اسمع ناس يقولون الفنان الفلاني عمله يعرض الان وقسما بالله اتوقع ماهو العمل واجد توقعي كان صحيح وكأنه هذا الفنان ما عنده غير هالعمل !

صدقوني هناك اعمال مدفونه ، في وقتها كسرت الدنيا ونجحت نجاح كبير لا تقل نجاحا من بعض الاعمال التي تعرض الان وتعاد او ربما تكون اكثر نجاحا ، من الاعمال التي تعاد ولم تحقق النجاح على سبيل المثال مسرحية "متاعب صيف" لمسرح الخليج مليون مرة تعرض على الرغم ان جميع الفنانين مثلوا فيها مجاملة لمؤلف العمل ولم تحقق ذاك النجاح وهناك اعمال كثيرة ينطبق عليها هذا الكلام ولكن حسنة العمل الوحيدة هي وجود اشرطته على جهاز الفيديو !! ، اذن اليس عدلا حين يعرض تلفزيون الكويت مسرحية ناجحة لفنان ما ان يعرض لفنان اخر عمل مسرحي ناجح مثيل للاول؟ ولكن تلفزيون الكويت لم يعدل وربى الاجيال على بعض الاعمال وهذا سبب تكاسلهم وينتظرون من الفنان نفسه ان يوصي بعرض اعماله ويعيد توزيعها كما قال احد وكلاء تلفزيون الكويت وبصريح العبارة " علي الريس " قال لاحد الفنانين : ليش ما اتعيد توزيع اعمالك لنا وتوصينا بماذا نعرض فهناك فنانين اعادوا توزيع اعمالهم لنا ويوصون بماذا نعرض ؟!! على الرغم ان الاعماال موجودة في المكتبة!

الجهل

الكسل هو الذي ولد الجهل ، هناك اشخاص بالتلفزيون وخصوصا بالارشيف مهنهم تنطبق عليها هذا الوصف " مهنة من ليس له مهنة " كل من هب ودب عينوه في التلفزيون علاوه على الواسطات دون ان تكون لديه اي ثقافة فنية ! كسل العاملين في التلفزيون في السنوات السابقة زرع في الموظف الجديد الذي لا يمتلك اي ثقافة فنية مع احترامي له انه لا توجد اعمال غير " حفلة على الخازوق ودرب الزلق ومذكرات جحا والابريق المكسور وخرج ولم يعد وخالتي قماشة بس !! ولو سألته مثلا شنو افضل مسرحية لعبدالله الحبيل جاوبك اكيد حفلة على الخازوق واقص ايدي اذا يدري ان الحبيل قدم اعمال مسرحية اخرى حصلت على نجاح واعجاب مضاعف عن العمل المذكور ! كذلك الامر مطابق للاعمال التلفزيونية والامثلة والعيوب كثيرة ولكن لا نستطيع سردها وهذه فقط للامثلة وليس للحصر ! ومع احترامي للعامل في التلفزيون تجده لا يمتلك ربع ثقافة اي متابع للاعمال الفنية خارح الوزارة ...

نحن لا نضع اللوم على الموظفين فقط فهذا اللوم يقع ايضا على قياديي الوزارة
وكذلك نحن لا نريد ان نفضفض ونقول عن المشاكل دون ان نضع الحلول التي ولربما تعالح هذه المشكلة ...

انا بوجهة نظري الحل لهذه المشكلة هي خصخصة الوزارة وتحويلها من قطاع حكومي الى خاص حتى يسعون في الاهتمام والبحث والتجديد وهذا الشيء بنظري يساعد في تحسين اداء دور الموظف .


هذا بالنسبة لتلفزيون الكويت ، اما بالنسبة لباقي القنوات وخصوصا القنوات الخاصة فهناك سببين :
١- لا تتوفر لديها اعمال فنية اخرى ، وما يعرض على شاشتها هو المتوفر فقط في ارشيفهم الخاص
٢- الجهل وهذي النقطة اللي ذكرتها اعلاه ...

 

 

__________________

 




ارشيف فنان "لقاءات وصور حصرية"
http://forum.fnkuwait.com/t19982

slo0om0000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292