عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2012, 03:09 PM   #26 (permalink)
اغنم زمانك
عضو شرف
 
الصورة الرمزية اغنم زمانك
 
 العــضوية: 14563
تاريخ التسجيل: 04/02/2012
الدولة: دولة الكويت
المشاركات: 680
الـجــنــس: ذكر
العمر: 23

افتراضي مبارك وأسرته أبطال مسلسلات رمضان المقبل

الرئيس السابق وزوجته وأولاده يظهرون بأسماء مستعارة
مبارك وأسرته أبطال مسلسلات رمضان المقبل



في شهر رمضان القادم ستنقل الدراما التلفزيونية المصرية واقع 30 عاما من الفساد عاشها الشعب المصري، وسيرصد صناع الدراما الصعود المفاجئ لبعض الشخصيات التي سيطرت على كل مقاليد الأمور في عالم السياسة والاقتصاد، كما سيتعرضون لشخص الرئيس المصري السابق حسني مبارك وأسرته.

فالمسلسلات التي يجري تصويرها حاليا أو التي تستعد لبدء التصوير من أجل العرض في شهر رمضان من بينها مجموعة كبيرة من الأعمال التي تناقش الفساد في عهد النظام السابق وفي مقدمتها مسلسل «فساديكو» الذي كتب له السيناريو والحوار المؤلف فيصل ندا وستقوم بإنتاجه شركة صوت القاهرة.

وقال المؤلف فيصل ندا : مسلسل «فساديكو» كما يظهر من اسمه يكشف عن رموز الفساد الذين ظهروا خلال عهد مبارك وسيظهر من خلاله شخصيات حقيقية بأسماء مستعارة، فمثلا جمال مبارك سيكون اسمه «البرنس» وسنرى من خلال الأحداث كيفية صعوده المفاجئ من أجل الاستيلاء على السلطة، والمسلسل سيرصد الكثير من وقائع الفساد وستنتهي أحداثه بقيام ثورة 25 يناير.

ومن إنتاج شركة صوت القاهرة أيضا يبدأ المخرج محمد فاضل يوم 25 يناير بالتزامن مع العيد الأول للثورة تصوير مسلسل «ربيع الغضب» تأليف مجدي صابر ومرشح لبطولته فردوس عبدالحميد ومجموعة من الممثلين الشباب، وتدور أحداثه حول مجموعة من مظاهر الفساد التي انتشرت في عهد النظام السابق.

وقال المخرج محمد فاضل : مسلسل «ربيع الغضب» يجيب عن مجموعة من التساؤلات حول أسباب قيام الثورة ويناقش بعض مظاهر الفساد مثل تزوير الانتخابات البرلمانية نهاية عام 2010 والتي تسببت في اشتعال الغضب في نفوس ملايين المصريين، وستبدأ الأحداث في عام 2008 وتنتهي يوم تنحي مبارك.

أما مسلسل «الخفافيش» تأليف وإخراج أحمد النحاس فيرصد 10 حوادث جنائية يتحمل النظام السابق مسؤوليتها وتكشف عن فساده مثل سرقة لوحة زهرة الخشخاش وانتحار شاب بسبب استبعاده من العمل معيدا بالجامعة رغم تفوقه، والمسلسل يشارك في بطولته سميحة أيوب وبوسي وعبير صبري ومحمود قابيل ودلال عبدالعزيز.

وكشف المؤلف والمخرج أحمد النحاس عن المسلسل سيكشف عن تورط شخصيات مقربة من النظام السابق في قضايا شغلت الرأي العام مثل تورط حسين سالم صديق الرئيس السابق في سرقة لوحة زهرة الخشخاش لكنه سيطلق عليه اسما مستعارا.

وفي الأيام الأولى لشهر يناير يبدأ الفنان هاني رمزي تصوير مسلسله الجديد «ابن النظام» تأليف حمدي يوسف وإخراج أشرف سالم وبطولة عزت أبوعوف ولطفي لبيب وحسن حسني وتدور أحداثه حول رجل أعمال فاسد يستطيع أن يصبح عضوا بارزا في الحزب الحاكم.

وقال المؤلف حمدي يوسف : «ابن النظام» لا يرمز لجمال مبارك نجل الرئيس السابق أو رجل الأعمال أحمد عز أمين التنظيم في الحزب الوطني المنحل ولكنه يرمز لكل الفاسدين الذين استفادوا من قربهم للسلطة، والمسلسل سيتعرض للعديد من القضايا المهمة مثل تهريب الأموال للخارج وسيشير إلى بعض رموز النظام السابق بشكل غير مباشر، والعمل بشكل عام يدور في إطار كوميدي.

ومن فساد القصور إلى سجن مزرعة طره حيث يتواجد أغلب رموز النظام السابق حاليا تدور أحداث مسلسل «المزرعة» تأليف محسن الجلاد وإخراج عادل مكين والمرشح لبطولته صلاح السعدني ولطفي لبيب والمطرب الشعبي سعد الصغير، ويرصد العمل ما يحدث في كواليس السجن ويوميات رموز النظام السابق هناك وذلك في إطار كوميدي، وسيظهر خلال أحداث المسلسل شخصيات حقيقية مثل حسني مبارك ونجليه علاء وجمال وزوجته سوزان ولكن بأسماء مستعارة.

كما انتهى المؤلف محمد الباسوسي من كتابة مسلسل جديد بعنوان «الهبيشة» إخراج إبراهيم الشوادي ومرشح لبطولته نيكول سابا ويرصد من خلاله كيف استطاع رجال الأعمال الفاسدين تحقيق ثروات طائلة بسبب علاقتهم بنظام مبارك.

في الوقت نفسه تواصل الفنانة إلهام شاهين تصوير مسلسلها الجديد «قضية معالي الوزيرة» تأليف محسن الجلاد وإخراج رباب حسين ويشاركها مصطفى فهمي وندى بسيوني ويوسف شاهين وتامر هجرس، ورغم أن المسلسل لا يتعرض بشكل مباشر للنظام السابق إلا أنه يكشف الفساد الذي كان موجودا في عهد مبارك من خلال شخصية وزيرة تقوم بدورها إلهام شاهين تحاول القضاء على الفساد داخل الوزارة التي تتولى مسؤوليتها.

 

 

__________________

 



أنتم / عمالقة الكوميديا
عبدالحسين عبدالرضا & ناصر القصبي

اغنم زمانك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292