عرض مشاركة واحدة
قديم 11-07-2012, 11:34 AM   #1 (permalink)
نـواف
عضو شبكة الدراما والمسرح
 
الصورة الرمزية نـواف
 
 العــضوية: 14697
تاريخ التسجيل: 31/03/2012
المشاركات: 200
الـجــنــس: ذكر

افتراضي قصص الحب ( الطريفة ) .. إفتقدناها !




لم تخلُ أحداث الأعمال الفنية التلفزيونية منذُ السبعينات والثمانينات والتسعينات من قصص الحب ، وكانت من أروع حكايات العشق والغرام ، بعض القصص جاءت بإطار تراجيدي وبعضها كوميدي ، ورغم المتداول بأن الحب يُطرح بصورة رومنسية بحتة تُعبر عنه دموع الإخلاص ولهفة القلوب الغارقة في الغرام ، إلا أن الكثير من نجوم الفن أعطونا أجواء مضحكة للتعبير عن الحب ، وقد تعايشنا مع حبهم الكوميدي !

::

فمن ينسى حب الشياب " أم سعد وأبو صالح " ، المرحومان عبد العزيز النمش وخالد النفيسي في ( درب الزلق ) ، وقد شاهدنا العاشقة أرملة وأم لرجلين وطايحة حب بجارهم بياع الثلج ! قدما قصتهما بطابع طريف جدا ً ، وعشنا صراعهما حتى الزواج ..
وأيضا ً شهد العمل نفسه حب " قحطة " على المفيدي و " نبوية " عندما سافروا إلى مصر ، حبه لها غيّر الحسبة عنده ، وصدق إنها طاحت بحبه من أول نظرة !
وكذلك حب " سعد " وهو سعد الفرج و " صالحة " المعتزلة فوزية المشعل ، وهما يتغازلان ويخططان لمستقبلهما ..
علما ً أن جميع قصص الحب في هذا المسلسل تكللت بالزواج !

::

ومن المسلسلات القديمة الجميلة التي طرحت موضوع الحب هو مسلسل ( رقية وسبيكة ) ..
فقد شهد العمل حب " ذياب " الراحل غانم الصالح و " سبيجة " حياة الفهد ، حبهما أتى بعد كره وعراك على أجرة التوصيل ، وفجأة خفق قلب " سبيجة " على " ذياب دايخ ذيب بنيدر " راعي الوانيت ، وعلى كبر ، عاشا قصة حب كوميدية ، لم تستطع " رقية " سعاد عبد الله أن تخربها ، وأخلص " ذياب وسبيجة " لبعض ، وكان يد العون لها ولشقيقتها النجرية ! وتولى مهام الشركة وحياتهن من باب الحب والخوف عليهن ، فظهر حبهما بقمة الضحك الممزوج بالإخلاص والوفاء ..

::

أما الحب الخانوقي فكان بين " نوح " عبد الحسين عبد الرضا و " سعاد " سعاد عبد الله في ( درس خصوصي ) ..
بدأ حب السكرتيرة " سعاد " للمهندس " نوح " الذي لم يلتفت لها كونها بسيطة ولا تعرف أن تلفت النظر ، لكن شقيقتها " مرايم " مريم الصالح عاونتها بخططها ، وعدّلت أختها ، إلى أن وقعا بالحب ، وصارعا ليتزوجا ، وقدما قصتهما بوجود والد سعاد " عبد الغني شربت " الذي يشترط كثيرا ً ، ولكن " نوح " كسر الصعاب ، وعدى المسافات الطويلة ، ليظفر بحبه لـ " سعاد " !

قصة حب ( درس خصوصي ) أظهرت أيضا ً بأن الحب بعد الزواج قد يتغير ، والخلافات الزوجية وحلها هو الحب الحقيقي ، فكانت ضمن سياق الأحداث صراعات الحب والطلاق والعودة لبعض مُجددا ً ، فكانت من أجمل المسلسلات التي تحدث عن المحبين ..

::

والحقيقة أننا أصبحنا بسنواتنا الحالية نفتقد لهذه النوعية من قصص الحب الطريفة والمفعمة بالعشق بالوقت نفسه ، وأصبح الحب الآن عذاب وبكا ونواح ! ما يستاهل الحب يظهر بهذه الصورة السوداء والمظلمة ، كما نراها الآن بالأعمال التلفزيونية ..

وهناك أيضا ً مسلسلات قديمة رائعة ، أظهرت حب الأم لأبنائها والعكس كـ مسلسل ( خالتي قماشة ) ، وحب الأخوات لبعضهن البعض كما في ( على الدنيا السلام ) ، فحب " محظوظة ومبروكة " ، وعيشتهم على الحلوة والمرة ، ومواجهة الحياة والظلم ، وبيان معاني الأخوة الحقيقية ..
كل ذلك تجسّد بوضوح في هذا العمل ..

 

 

نـواف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
7 9 244 247 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 289 290 291 292